تطبيقات اندرويد وآيفون الجديدة والأفضل هذا الأسبوع [2021/7/23]



هناك أكثر من 2 مليون تطبيق على متاجر التطبيقات الرسمية، وبمرور كل يوم تظهر مجموعة جديد من التطبيقات الجيدة. ولكن في حين أننا جميعاً على علم كافي بجميع التطبيقات الأساسية مثل الفيسبوك والواتساب وخرائط جوجل وتيليجرام، إلا أن هناك العديد من التطبيقات التي لم تحظى بشعبية واسعة رغم فائدتها الكبيرة والقيمة الحقيقة التي تقدمها للمستخدم.

ولذلك، نحاول في كل أسبوع أن نأخذ جولة طويلة على متاجر التطبيقات لرؤية ما الجديد، ونبدأ في تجربة العديد من الخيارات حتى نضع أيدينا على "المعدن النفيس" ونقدمها لكم مباشرة لكي تكون في انتظارك تجربتكم. واليوم هو موعدنا مع مقالة جديدة من تطبيقات الاندرويد والآيفون الأسبوعية والتي جمعنا لكم فيها مجموعة قيمة من التطبيقات الجديدة التي تستحق التجربة، على الرغم من أننا لم نجد الكثير منها التي تستحق التجربة هذا الأسبوع، ولذلك قررنا الاكتفاء بهذه الباقة البسيطة المكونة من 5 تطبيقات والتي رأينا أنها تستحق التجربة، فهيا بنا لنتعرف عليها سوياً.


 

1- AppDash




تطبيق AppDash لنظام أندرويد هو مدير تطبيقات كامل يتيح لك القدرة على إدارة تطبيقاتك بشكل لم يسبق له مثيل من قبل. يتيح لك القدرة على وضع علامة على مجموعة من التطبيقات وإجراء بعض المهام المختلفة عليها بشكل جماعي. يمكنك نسخ التطبيقات احتياطياً أو إزالة تثبيت التطبيقات أو تثبيت ملفات APK أو فك الضغط عن الملفات. من خلاله يمكنك مراقبة استخدامك للتطبيقات ورؤية التطبيقات التي تستهلك مساحة تخزينية كبيرة من ذاكرة الهاتف ويمكنك تفقد التطبيقات التي لم تعد تستخدمها منذ فترة طويلة لكي تقوم بإزالتها وتحرير مساحة فارغة.
 
باختصار شديد ستكون قادراً على فرز التطبيقات من أجل تثبيتها أو إزالتها بشكل جماعي. أما إذا كان هاتفك بصلاحيات الرووت فيتيح لك هذا التطبيق من القيام بالعديد من المهام الإضافية والتي من بينها توفير عملية نسخ احتياطي كاملة لجميع التطبيقات أو استعادة بيانات التطبيقات الخارجية ولكن هذا في حالة كانت هذه التطبيقات تدعم ميزة النسخ الاحتياطي. بالإضافة إلى ذلك فيمكنك الاعتماد عليه من أجل حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتحرير مساحة على ذاكرة الهاتف. وبالتالي فهو مدير تطبيقات شامل لا يمكنك الاستغناء عنه وننصحكم بتجربته فوراً. تحميل التطبيق

2- Reason




Reason هو تطبيق جديد على متجر جوجل بلاي شبيه بمنصات التواصل الاجتماعي التي تسمح لك بالاحتفاظ بجميع المدونات الصوتية في مكان واحد والاستماع إليها. ستجد العديد من المدونات الصوتية التي يتم فرزها بناءً على الفئة، مثل العمل أو الترفيه أو التقنية وما إلى ذلك. 
 
من خلاله يمكنك الاطلاع على جميع برامجك المفضلة والتفاعل مع غيرك من الأشخاص ومتابعة أصدقائك ومعرفة ما يستمعون إليه ومشاركة المدونات الصوتية مع بعضكم البعض والنقاش حولها بكل حرية. بالتأكيد لابد من وجود التطبيق على هواتف أصدقائك أيضاً، وبالتالي قد تنصحكم بثبيته على هواتفهم لتعزيز تجربة استخدامه. تحميل التطبيق

3- Auto Location Keyboard




هل سئمت من البحث المتكرر عن الموقع الجغرافي لأي شيء عندما تحتاج لمشاركته مع غيرك من الأشخاص؟ لست وحدك بالتأكيد. ولذلك الغرض من تطبيق Auto Location Keyboard والمتاح لنظام iOS هو مساعدتك في الاحتفاظ بجميع المواقع الجغرافية داخل التطبيق لكي يكون من السهل عليك مشاركتها مباشرة دون عناء البحث عنها مراراً وتكراراً. 
 
فقط ستحتاج إلى البحث عن المواقع التي تريدها مرة واحدة فقط، وبعد ذلك يمكنك تسجيلها والاحتفاظ بها وتعيين اسم لها من اختيارك، وبهذا الشكل سيكون من السهل عليك مشاركتها بسهولة مع أصدقائك أو أفراد عائلتك. لحسن الحظ أن التطبيق مجاني 100% ولا توجد أي إعلانات مزعجة لمضايقتك. تحميل التطبيق

4- X.app




تطبيق X.app هو عبارة عن إضافة للمتصفح داعمة لجميع مواقع بث الفيديو والتي من شأنها أن تقوم بتفعيل وضع "صورة داخل صورة" للفيديو داخل أشهر المتصفحات المستخدمة حالياً والتي تشتمل على جوجل كروم وسفاري و Brave وغيرهم. ستكون قادراً على تفعيل وضع صورة داخل صورة أو العرض بملء الشاشة مع عناصر للتمرير والتخطي من داخل الصورة الصغيرة الخاصة بالفيديو أثناء تواجدك داخل المتصفح أو على الشاشة الرئيسية. تحميل التطبيق

5- Obsidian




بطبيعة الحال عقل الإنسان لا يستطيع الاحتفاظ بجميع الأفكار التي تخطر على باله طول الوقت، فهو ينتقل من فكرة إلى فكرة جديدة في غضون لحظات، وبالتالي سيكون من الصعب عليه الاحتفاظ بهذه الأفكار من تلقاء نفسه، ولهذا السبب أنت تحتاج لتطبيق قادر على فهم عقلك ويقوم بتدوين والاحتفاظ بجميع أفكارك وملاحظاتك بشكل جيد. وهذا هو الغرض من تطبيق Obsidian والمتاح لنظامي أندرويد و iOS. 
 
فقط قم بإنشاء ملاحظاتك وتدوينها وسوف يتم عرضها في رسم بياني واضح يمكنك من الوصول إليها وقتما تحتاج إليها بسرعة وسهولة. أيضاً يمكنك فرز وتصنيف الملاحظات وفقاً لأهميتها لكي تكون قادراً على الوصول إليها بشكل أسرع. الأهم والأفضل من ذلك أنه يمكنك تشفير جميع ملاحظاتك حتى لا يتمكن أي متطفل من رؤيتها وقراءتها أو يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها على بعضض خدمات التخزين السحابي ومن بينها Dropbox.

تحميل التطبيق على أندرويد / iOS
اقرأ ايضاً

تعليقات