تطبيقات اندرويد وآيفون الجديدة والأفضل هذا الأسبوع [2021/6/6]



في كل أسبوع نسعى جاهدين للبحث عن أفضل التطبيقات الجديدة لنظام أندرويد و iOS. أحياناً هذه التطبيقات قد تكون نافعة جداً لاستخداماتنا اليومية ونستفيد منها في أعمالنا الروتينية كل يوم. بعضها الأخر قد يكون لغرض استكشاف أنظمة التشغيل بشكل أفضل وتخصيص وظائف الهاتف بالطريقة التي تلبي احتياجاتنا وتعمل على راحتنا. بعضها الأخر قد يكون فقط من أجل التسلية والقضاء على الملل. ولكن في النهاية، وبدون شك، سوف تجدون من بينها بعض التطبيقات الرائعة التي تستحق التجربة والتثبيت على الهاتف، واليوم لدينا مثال حي على تلك التطبيقات، ونتمنى أن تنال إعجابكم. فهيا بنا لنتعرف عليها ونستعرض لكم ما يمكن أن تقدمه لنا.


 

1- Moonsense Recorder 




تطبيق Moonsense Recorder يأتي بفكرة جديدة كلياً لنظام أندرويد و iOS. فمن خلال نقرة زر واحدة يبدأ التطبيق في تسجيل جميع الأحداث التي تلتقطها أجهزة الاستشعار الخاصة بهاتفك الذكي. ولكن هذا ليس كل شيء، فهو يساعدك على تحليل هذه البيانات وإعادة تسميتها وتخزينها لحين أن تحتاج للاطلاع عليها. فقط انقر على زر التسجيل وابدأ في عيش حياتك بشكل طبيعي. ستجد أن التطبيق استطاع أن يسجل عدد خطواتك ومعدل ضربات القلب ودرجات الحرارة والرطوبة والضغط الجوي ومستوى البطارية والموقع ومقياس التسارع والعديد من البيانات الأخرى.

إذا كنت تتساءل ما هي الميزة في استخدام تطبيق مثل Moonsense Recorder فالإجابة بكل وضوح هي من أجل توفير معلومات شاملة لوصف حركة السيارات والأشخاص والطائرات وحتى في أمور الأنشطة واللياقة البدنية وأي شيء أخر يحدث في عالمك الحقيقي. ثم يقدم لك بيانات حولها في واجهة نظيفة ومنظمة لكي تستطيع تحليلها بسهولة شديدة. والأفضل من كل شيء أنه يوفر بيئة تخزين سحابية لكي تتمكن من تخزين جميع المعلومات على خوادم الشركة. {تحميل التطبيق}

2- Spot




إن تطبيق Spot هو تطبيق جديد مجاني على نظام أندرويد و iOS وهو نوع من أنواع وسائل التواصل. يحاول أن يأخذك معه في رحلة ممتعة حول العالم وأنت جالس في مكانك دون أن تتحرك خطورة واحدة. فهو تطبيق مخصص لمشاركة مقاطع الفيديو، حيث يمكنك اختيار أي بقعة على الخريطة المتواجدة بداخل التطبيق ثم تبدأ في الاطلاع على مقاطع الفيديو التي قام سكان هذه المنطقة برفعها على التطبيق. 
 
وسيلة رائعة لكي تكون مُطلع على أهم الأحداث العالمية والمناسبات التي تحدث في العالم من حولك. وبالتأكيد هو في نفس الوقت يسمح لك بأن تقوم بتسجيل مقاطع الفيديو ومشاركتها داخل التطبيق لكي يتمكن مستخدمي التطبيق الأخرين من رؤيتها. تطبيق رائع وفكرته جديدة وبكل تأكيد سيساعدك في القضاء على الملل واستكشاف مناطق جديدة حول العالم.

لتحميل التطبيق على الاندرويد / iOS

3- Eyescream




مبدأياً Eyescream هو تطبيق أندرويد مدفوع لحماية العين البشرية من إجهاد وأضرار إضاءة اللون الأزرق. بدون شك، فإن استخدام الهاتف طوال اليوم وكل يوم من الممكن أن يكون له أثراً سلبياً وفي غاية الخطورة على العين البشرية. فهو لن يتسبب في ضعف النظر وإجهاد العين على المدى الطويل فحسب، وإنما من الممكن أن يتسبب في آلام عديدة على المدى القصير أيضاً مثل حالات الصداع النصفي وتشويش الرؤية والحكة المُفرطة في العين. ولذلك أنت تحتاج لتطبيق Eyescream لأن هذا التطبيق قادر "حرفياً" على مساعدتك في علاج عينك من المشاكل والأضراء التي تتسبب فيها إضاءة هاتفك.

فهو يساعدك على القيام بمجوعة من التمارين الهامة لعينك ويسمح لك بإضافة مرشحات على شاشة هاتفك وهي أفضل كثيراً من الوضع الليلي الافتراضي ويتيح لك القدرة على اختيار مواعيد محددة لتفعيل المرشحات أو إغلاقها بشكل مؤقت وسيعمل على تذكيرك قبل أن تبدأ الاستراحة بدقيقة واحدة.

كما ذكرنا لكم في البداية فهو تطبيق مدفوع فقط، والسبب أنه يريد من المستخدمين أن يكونوا حريصين وجادين في الاهتمام بصحة عيونهم والحفاظ عليها من المخاطر التي تتسبب فيها شاشات الهواتف وما لديها من تأُثير سلبي على صحة العين. فمن خلال شرائك للبرنامج ودعم المطورين سيكونون قادرين على تطوير التطبيق بشكل أفضل وتحسينه للعمل على جميع هواتف الاندرويد بشكل مثالي وإضافة العديد من المزايا الجديدة التي قد يحتاجون إليها. {تحميل التطبيق}

4- Unseen Messenger




تطبيق Unseen Messenger استطاع أن يوفر وظيفة في غاية الأهمية والتي تعجز عنها جميع تطبيقات المراسلة والدردشة. فهو يعيد لك خصوصيتك لأنه يسمح لك بقراءة الرسائل التي تصلك على أشهر تطبيقات التواصل والمحادثات دون أن يُظهر للطرف الأخر أنك تمكنت من قراءة رسائله والاطلاع عليها. فمن داخل تطبيق Unseen Messenger ستكون قادراً على رؤية الإشعارات التي تصلك على الواتساب وفيسبوك ماسنجر وانستجرام وفايبر وإيمو وسكايب وغيرهم من تطبيقات التواصل. ومع ذلك هو لن يُظهر للطرف الأخر أنك قرأت رسائله.

ولكن هذا ليس كل شيء، يوفر التطبيق كذلك إمكانية استعادة الرسائل المحذوفة والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات والرسائل الصوتية من تطبيق الواتساب. في النهاية هو يحاول أن يبقيك مُطلع على كل ما هو جديد وقراءة جميع الرسائل والإشعارات التي تصلك من جهات اتصالك وأصدقائك دون أن يكشف أو يُظهر للطرف الأخر أنك قرأت بالفعل رسائله، وبالتالي سيكون لديك مُطلق الحرية في الرد على تلك الرسائل في نفس الوقت أو تأجيلها لوقت لاحق. {تحميل التطبيق}

5- Status Saver for WA - Status Downloader




مما لا شك فيه أنك كثيراً ما تشاهد أصدقائك وجهات اتصالك تقوم برفع حالات مميزة ولطيفة على تطبيق الواتساب، ثم تشعر بالحرج لكي تطلب منهم أن يقوموا بإرسال حالاتهم الخاصة لك، أليس كذلك؟ حسناً، تطبيق Status Saver for WA لنظام أندرويد جاء لمساعدتك حيث يتيح لك في نقرات معدودة أن تقوم بتحميل حالات الواتساب الخاصة بأصدقائك والاحتفاظ بها على ذاكرة هاتفك لكي تتمكن من استخدامها لاحقاً عندما تريد ذلك. 

بسهولة شديدة قم بفتح تطبيق الواتساب ثم انقر فوق عرض الحالة ثم افتح التطبيق وقم بتنزيل الحالات التي تريدها، وهكذا انتهى الأمر. بسهولة يمكنك الاحتفاظ بالحالات أو مشاركتها أو إعادة تركيبها ومن داخله يمكنك إزالة الحالات التي لم تعد تحتاج لها. {تحميل التطبيق}

6- Fonts – Font App for Instagram




تطبيق Fonts الجديد لنظام أندرويد يساعدك على الكتابة في تطبيق انستجرام وفيسبوك وتيك توك بشكل أفضل من خلال الخطوط الجديدة ولوحات المفاتيح والرموز التعبيرية التي يحتوي عليها. يحتوي التطبيق على أكثر من 180 خط مختلف وأكثر من 1800 إيموجي للتعبير عن مشاعرك بالشكل الذي ترغب به. هذا التطبيق سيغير من شكل تطبيق انستجرام الذي تعرفه بشكل كلي. ولكنه في نفس الوقت سيساعدك على تغيير خطوط تطبيقات التواصل الأخرى مثل الواتساب وفيسبوك وتويتر. بمساعدة هذا التطبيق ستكون قادراً على إنشاء محتوى إبداعي جديد وفريد من نوعه. {تحميل التطبيق}

7- Binary Eye




إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد قديم ولا يمكنك استخدام أداة مسح رمز QR Code افتراضياً فلا داعي للقلق. يأتي تطبيق Binary Eye لنظام أندرويد لكي يوفر لك ميزة مسح رموز QR Code المختلفة في وضع أفقي أو رأسي بسهولة شديدة. التطبيق يدعم "تقريباً" جميع أنواع رموز وتنسيقات QR Code المختلفة، فإليك أدناه قائمة بجميع أنواع الرموز الذي يستطيع مسحها ضوئيًا:

  • AZTEC
  • CODABAR
  • CODE 39
  • CODE 93
  • CODE 128
  • DATA MATRIX
  • EAN 8
  • ITF
  • MAXICODE
  • PDF417
  • QR CODE
  • RSS 14
  • RSS EXPANDED

{تحميل التطبيق}

8- Apex News: Breaking & Local




هل تريد الاطلاع على الأخبار المحلية والعالمية التي تستحق الاهتمام فقط؟ إذن يتعين عليك أن تعطي تطبيق Apex News فرصة حقيقية. تطبيق Apex News يقوم بالبحث في أكثر من 1500 صحيفة وموقع اخباري في جميع أنحاء العالم ويوفر لك أهم الأخبار وأفضل القصص التي تستحق القراءة في واجهة مستخدم رائعة وبديهية.

بالتأكيد ستجد الأخبار الهامة من الصحف الأمريكية والعالمية والتي تشتمل على الأخبار السياسية والتقنية والرياضة والأزياء والموضة والترفيه والفن وغيرها من الأخبار. ومن الممكن أن تعتمد على وضع القراءة للتحميل السريع لكي تتمكن من قراءتها لاحقاً بدون اتصال إنترنت، مع ميزة البحث عن الأخبار والمحتوى القابل للتخصيص، مع إمكانية الرد والتعليق بداخل منتديات الأخبار. باختصار شديد Apex News يجلب جميع الأخبار المحلية والعالمية الهامة بين يديك في مكان واحد لكي تكون مُطلعاً على جديد الأحداث. {تحميل التطبيق}

تعليقات