تطبيقات أندرويد تساعدك على فهم الرياضيات وحل المسائل بسهولة



لا تزال الرياضيات واحدة من أصعب المواد التي يدرسها الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، كما أنها قد تمتد معك بعد الدراسة أيضًا، وسواءً كنت طالبًا أو مهندسًا أو تتعامل مع الرياضيات بطريقة أو بأخرى فسوف تكون تطبيقات الرياضيات مفيدة لك بشكل كبير حيث أنها تساعدك على حل المسائل الطويلة والمعقدة بسهولة كما أنها توفر لك الخطوات الصحيحة للحل، وبالإضافة لذلك توجد هناك تطبيقات تساعدك على فهم الرياضيات وتطبيقات أخرى مخصصة للحساب وغير ذلك.

وأهم ما يميز هذه التطبيقات هو أنها مجانية تمامًا كما أنها يمكن أن تساعدك على توفير الكثير من الوقت والمجهود، وبالإضافة إلى ذلك تعمل هذه التطبيقات بدون إنترنت مما يتيح لك الإستفادة منها في أي وقت وأي مكان دون أية قيود سواء في الفصل الدراسي أو في مكان العمل أو في المنزل، وفيما يلي نقدم لكم مراجعة سريعة لأفضل 8 تطبيقات رياضية تساعدك في الحساب وحل المسائل بسهولة.


1. MalMath



إذا كنت تتعامل مع المسائل الرياضية كثيرًا في حياتك اليومية فسوف يكون هذا التطبيق هو صديقك المفضل، حيث أنه يعتبر من أفضل التطبيقات المتخصصة في حل مسائل الرياضيات بمختلف أنواعها، وليس ذلك وفقط بل إنه يوفر لك تعلميات شاملة وخطوات واضحة وتفصيلية لطريقة حل المسألة ولذلك فإنه سوف يكون مفيدًا لك بشكل كبير سواء كنت طالبًا أو معلمًا أو من أولياء الأمور الذي يريدون مساعدة أبنائهم في حل الواجبات المدرسية.

من أهم مميزات التطبيق هو أنه مجاني وسهل في الاستخدام كما أنه يعمل دون اتصال بالإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك يدعم الكثير من أنواع مسائل الرياضيات بما في ذلك الجبر والتفاضل والتكامل وعلم المثلثات واللوغاريتمات وغير ذلك من المسائل والمعادلات الرياضية المختلفة.



2. GeoGebra Classic



يركز هذا التطبيق على الهندسة والإحتمالات بالإضافة إلى الجبر والأشكال الرياضية ويجمعها معًا في مكان واحد، ومع ذلك فإن الميزة الرئيسية في التطبيق هي الرسوم البيانية حيث أنه يتيح لك رسم الإحداثيات وتحليل النقاط عمليًا على النظام الإحداثي الديكارتي، كما يدعم التطبيق الرسومات البيانية ثلاثية الأبعاد من أجل دراسة الكائنات 3d، هذا بالإضافة جداول البيانات والتي تتيح لك تحليل البيانات وعمل الإحصائيات المرتبطة بالرسوم البيانية المختلفة وغير ذلك الكثير.

3. Mathlab’s Graphing Calculator



يمتلئ متجر بلاي بالعشرات من تطبيقات الحاسبة إلا أن هذا التطبيق مميز جدًا ومختلف عن التطبيقات الأخرى حيث أنه يتيح لك إجراء الحسابات البسيطة والمعقدة هذا بالإضافة إلى الرسومات البيانية العلمية وغير ذلك الكثير، كما يأتي التطبيق بواجهة بسيطة وألوان مريحة للعينين بحيث يمكنك استخدامه لفترات طويلة دون مشكلة، وهو مناسب جدًا للطلاب والمعلمين والمهندسين وحتى عمال البناء وغير ذلك ممن يتعاملون مع الرياضيات كثيرًا في حياتهم اليومية. من مميزات التطبيق أيضًا هو أنه خفيف جدًا ومجاني إلا أنه يشتمل على الإعلانات.

4. Photomath



لا يمكن الحديث عن الرياضيات دون ذكر التطبيق الرائع Photomath والذي يعتبر من أشهر تطبيقات الرياضيات للأندرويد مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل في متجر بلاي، والسبب في ذلك هو المميزات الهائلة التي يوفرها التطبيق فهو يساعدك على حل كافة أنواع المسائل والمعادلات الرياضية خطوة بخطوة بما في ذلك مسائل الجبر والحساب والهندسة، كما يدعم التطبيق المتباينات والمحددات والمصفوفات والدوال وغير ذلك الكثير.

من مميزات التطبيق أيضًا هو أنه يمكنك استخدام الكاميرا لالتقاط المسائل الرياضية كما يمكنك إدخالها يدويًا بالطبع، ويحتوي التطبيق على حاسبة مميزة كما أنه يدعم الرسوم البيانية ويعمل بدون الإنترنت، وغير ذلك الكثير من المميزات الأخرى، وهو تطبيق مجاني إلا أنه يشتمل على عمليات شراء داخلية للحصول على بعض المميزات الإضافية، ومع ذلك فإن النسخة المجانية يجب أن تكون مناسبة لمعظم المستخدمين.

5. Brainly



تطبيق رائع جدًا ويأتي بفكرة مميزة وفريدة ومختلفة عن التطبيقات السابقة، حيث أنه لن يقدم لك حل المسائل الرياضية بشكل مباشر ولكنه عبارة عن مجتمع تفاعلي يجمع الطلاب والمعلمين وكل محبي الرياضيات من جميع انحاء العالم، ويمكنك التواصل معهم وطرح الأسئلة الخاصة بك كما يمكنك التفاعل مع الآخرين والإجابة على أسئلتهم أيضًا، وأيًا كانت صعوبة الأسئلة التي تواجهك فسوف تجد إجابتها في هذا التطبيق بكل تأكيد.

أهم ما يميز تطبيق Brainly هو أنه تطبيق شائع ومشهور جدًا حيث أنه حصد ما يزيد عن 100 مليون عملية تنزيل في متجر بلاي من جميع أنحاء العالم كما أنه يحتوي على ملايين المستخدمين العرب، وهذا العدد الهائل من مستخدمي التطبيق سوف يساعدك على الحصول على إجابات لأسئلتك في وقت قصير دون الحاجة للإنتظار كثيرًا، كما أنه تطبيق مجاني وسهل في الإستخدام.


6. Microsoft Math Solver‏



تقدم شركة مايكروسوفت العديد من التطبيقات التعليمية والإنتاجية، ومن أهمها هذا التطبيق المميز المتخصص في حل المسائل الرياضية بأنواعها المختلفة بما في ذلك مسائل الجبر والتفاضل والتكامل والهندسة وحساب المثلثات والإحصاء وغير ذلك، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه مدعوم بالذكاء الاصطناعي حيث يوضح لك الخطوات التفصيلية من أجل فهم طريقة الحل بسهولة.

كما يتميز التطبيق بأنه سهل في الاستخدام حيث يمكنك كتابة المعادلات يدويًا على الشاشة كما يمكنك تصويرها أو استيرادها من معرض الصور على جهازك، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات الأخرى المذهلة مثل الحاسبة العلمية المتقدمة وحاسبة الرسوم البيانية، كما أن التطبيق يساعدك على الوصول إلى دروس تعليمية ومحاضرات على الإنترنت وغير ذلك من المميزات الأخرى التي ستعجبك بكل تأكيد.


7. Khan Academy



خان أكاديمي هو أحد أشهر التطبيقات التعليمية المميزة على متجر بلاي حيث أنه يساعدك على تعلم الكثير من المواضيع المتعددة بما في ذلك الرياضيات بأقسامها المختلفة ويشمل ذلك الجبر والهندسة وعلم المثلثات وحساب التفاضل والتكامل وغير ذلك، حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 10 آلاف فيديو تعليمي و 40 ألف سؤال، كما أنه متوفر على مختلف المنصات كما يوجد منه موقع ويب، وعلى عكس الكثير من التطبيقات التعليمية الأخرى يعتبر خان أكاديمي تطبيق مجاني تمامًا.


8. HiPER Calculator‏



نختم بهذا التطبيق المميز وهو عبارة عن تطبيق آلة حاسبة علمية ممتازة توفر لك الكثير من الوظائف والمميزات المفيدة، كما يمكن لهذا التطبيق التعامل مع الحسابات البسيطة والمعقدة وبالرغم من أن الإصدار المجاني يحتوي على بعض القيود إلا أنك لن تعاني منها إطلاقًا حيث أنه يسمح لك بالحساب حتى 10 أرقام، كما أنه يتيح لك التحويل بين 200 وحدة مختلفة بالإضافة إلى دعم الكسور وغير ذلك من المميزات الأخرى المفيدة جدًا.

تعليقات

  1. السلام عليكم أرسد تثبيث لانشر رائع في هاتفي لاكن واجهت صعوبة في تحديد أيهم أفضل هل هناك لانشر يتخذ شكل أندرويد 11؟

    ردحذف

إرسال تعليق