أفضل تطبيقات Equalizer للأندرويد تساعدك على تحسين الصوت



بالرغم من أن نظام التشغيل أندرويد يتمتع بالكثير من المميزات الهامة، إلا أن التطبيقات المدمجة في هواتف الأندرويد لا تكون احترافية غالبًا، وكذلك الحال مع مشغل الموسيقى المدمج مما يدفعنا إلى استخدام تطبيقات خارجية وتحديدًا تطبيقات Equalizer والتي توفر إمكانية تخصيص وتعديل الأصوات بحيث تصبح أفضل، كما أن هذه التطبيقات تتميز بسهولة الاستخدام أي أنك لن تحتاج إلى خبرة كبيرة في برامج تحرير الصوت وما إلى ذلك.

في هذا الموضوع جمعنا لكم 7 من أفضل برامج Equalizer على الأندرويد والتي توفر الكثير من المزايا مثل جودة الصوت الممتازة ووظائف التخصيص المختلفة بالإضافة إلى الواجهة البسيطة ودعم المزيد من المميزات الأخرى، والآن نترككم مع التطبيقات فيما يلي.


1. Bass Booster & Equalizer



بالرغم من أن هناك الكثير من تطبيقات تخصيص الصوت على متجر بلاي إلا أن Bass Booster يعتبر أفضل برنامج Equalizer للأندرويد نظرًا للكثير من المميزات التي يوفرها للمستخدمين، بما في ذلك التأثيرات الصوتية المتنوعة وإمكانية تخصيص الصوت كما يحتوي التطبيق على بعض التخصيصات المعدة مسبقًا مثل جاز وبوب وروك والكلاسيكي وغير ذلك، ومن أهم مميزات التطبيق أيضًا هو أنه يدعم الفيديو بحيث يمكنك تغيير الصوت من خلال إعدادات الايكولايزر، كما يدعم التطبيق العمل في الخلفية بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين جودة الصوت بشكل ممتاز.


2. Equalizer Music Player



تطبيق Equalizer Music Player هو عبارة عن برنامج ايكولايزر متعدد الوظائف لهواتف الأندرويد حيث أنه يسمح لك بتعديل الصوت وتخصيص الإعدادات من خلال 7 معادلات مختلفة في حين أن معظم التطبيقات الأخرى توفر معادلات من 3 إلى 5 نطاقات فقط، من مميزات التطبيق أيضًا هو سهولة استخدامه بالإضافة إلى دعم خصائص متعددة وفريدة، ولكن من أجل الحصول على أفضل جودة صوت من خلال هذا التطبيق ينصح المطورون باستخدام سماعة الأذن بدلًا من الإعتماد على السماعة المدمجة في الهاتف.



3. Music Equalizer



يعتبر من أحدث التطبيقات في القائمة كما أنه يدعم الكثير من المميزات الفريدة غير المتوفرة في التطبيقات الأخرى، ومن أهمها هو وجود الكثير من المعادلات الصوتية الجاهزة والتي يمكنك استخدامه مباشرةً مثل (كلاسيكي، مسطح، شعبي، روك، هيب هوب، جاز..) والتي تعطي لمسة رائعة جدًا للمقاطع الصوتية الخاصة بك.

ومن أهم نقاط القوة التي يتميز بها البرنامج هو التصميم الجذاب جدًا حيث يحتوي التطبيق على 18 ثيمات مختلفة وملونة بشكل ومبهر جدًا هذا بالإضافة إلى إضاءة الحواف، إلا أن ما يعيب هذا البرنامج هو أن بعض مميزاته غير مدعومة إلا في أندرويد 10 والأعلى، فيما عدا ذلك فهو تطبيق مميز جدًا ويستحق التجربة.


4. Equalizer & Bass Booster



تطبيق مميز جدًا من تقديم المطور iJoysoft ويأتي بالعديد من المميزات الفريدة مثل دعم الصوت المحيطي 3D بالإضافة إلى إمكانية التحكم في جميع أصوات الميديا على الهاتف سواء بالنسبة للمقاطع الصوتية أو الفيديو وكذلك تطبيقات البث بما في ذلك Spotify و Pandora وغير ذلك، كما يوفر التطبيق مميزات أخرى مثل توفير العديد من السمات الجميلة جدًا وسهولة الاستخدام، فقط تحتاج إلى بعض الخبرة في الايكولايزر وطريقة استخدام المعادل وسوف تتمكن من جعل المقاطع الصوتية أفضل وأعلى جودة.


5. Equalizer



إذا لم تعجبك التطبيقات الأخرى الموجودة في القائمة بسبب صعوبة التعامل معها فإليك هذا التطبيق البسيط جدًا والمميز حيث أنه موجه للمبتدئين ولذلك فإن استخدامه سهل إلى حد كبير كما أنه يحتوي على مميزات وخصائص كثيرة، ولكن التطبيق يركز على الإعدادات والتأثيرات المعدة مسبقًا والتي يمكنك استخدامها مباشرةً بما في ذلك التأثير العادي والكلاسيكي والمسطح والشعبي والجاز والبوب والروك والهيب هوب وغير ذلك الكثير.

وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق إمكانية تخصيص الصوت من خلال تحديد إعدادات المعادل يدويًا مع خمس نطاقات مختلفة. ومن أهم مميزات هذا التطبيق أيضًا هو أنه خفيف جدًا ويأتي بحجم صغير لا يتجاوز 4 ميجابايت كما أنه يعمل على نظام أندرويد بدءًا من الإصدار 2.3 والأعلى.


6. Equalizer Music Player



مع تصميم جميل ومميز يأتي هذا التطبيق من قبل المطور وهذا التطبيق مليء بالمميزات التي حصر لها بما في ذلك إمكانية تخصيص الصوت والفيديو وضبط إعدادات المعادل كما في التطبيقات الأخرى، هذا بالإضافة إلى دعم التنسيقات المختلفة بما في ذلك MP3 و WAV و FLAV وغير ذلك الكثير، كما يقوم التطبيق بتصنيف المقاطع الصوتية في أقسام مختلف بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة مثل المسارات والفنانين والألبومات والأنواع وقوائم التشغيل، كما يدعم التطبيق مميزات أخرى مفيدة مثل مؤقت النوم الذي يقوم بإيقاف التطبيق تلقائيًا وغير ذلك الكثير.



7. Dub Music Player



نختم القائمة بهذا التطبيق المذهل، وهو عبارة عن مشغل صوتيات رائع جدًا حيث يوفر الكثير من المميزات بما في ذلك الايكولايزر حيث يحتوي على إعدادات معدة مسبقًا وجاهزة للإستخدام كما يمكنك ضبط المعادل خماسي النطاقات الموجود في البرنامج، ويحتوي التطبيق على الكثير من المميزات الأخرى مثل دعم الكثير من الصيغ والتنسيقات المختلفة الخاصة بالصوت مثل MP3 و WAV AAC FLAC و 3GP. ويمكنك من خلال هذا التطبيق أيضًا دمج المقاطع الصوتية لتشغيلها مباشرةً بدون فراغات، كما يمكنك إنشاء قوائم التشغيل. أخيرًا وليس آخرًا يأتي التطبيق بواجهة جميلة جدًا وواضحة وسهلة في الاستخدام.

تعليقات