تطبيقات أندرويد وآيفون مميزة ستعرفها لأول مرة [2021/6/20]



يتجدد الموعد اسبوعيًا وتحديدًا يوم الأحد لنقدم لكم أفضل تطبيقات الأسبوع التي تستحق التجربة ويجب عليك كمستخدم للهواتف الذكية، سواء أندرويد أو آيفون، أن تقوم بتجربتها والسبب باختصار أن هذه التطبيقات تم اختيارها بعناية من بين كل التطبيقات الجديدة التي تم إصدارها على متجري Google Play و App Store وغالبًا لا تعرف بوجودها، وبذلك يجب عليك أن تفعل لأنها تقوم بمهام مميزة او بكفاءة اعلى من التطبيقات الأخرى. وفي حال لم تطلع على تطبيقات الأسبوع الماضي، حيث قمنا باستعراض 7 تطبيقات جديدة وكانت اختيارات رائعة جدًا لذا نوصي بمراجعته اولًا.

اما الآن فدعونا نبدأ سريعًا في استعراض تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة التي قمنا بجمعها لهذا الأسبوع من خلال السطور التالية فلا تدعها تفوتك!


 1  تطبيق Spotify Greenroom



هو تطبيق جديد من الشركة السويدية "سبوتيفاي" لمنافسة كلوب هاوس، التطبيق الذي أحدث طفرة بين وسائل التواصل الاجتماعي. Spotify Greenroom متوفر لكل من هواتف أندرويد وآيفون مجانًا حيث يمكن للمستخدمين من 135 دولة حول العالم إنشاء غرف دردشة صوتية لمناقشة مختلف الموضوعات مع عدد لا يحصى من الناس، تمامًا على غرار Clubhouse. ولكن هناك بعض النقاط يتميز بها هذا التطبيق عن غيره مثل إمكانية إنضمام المستخدمين للغرف بدون طلب دعوة مسبقًا، بل كل ما يحتاجونه هو حساب سبوتيفاي والدخول إلى الغرف الصوتية التي تهمهم.

قد لا تختلف الواجهة الرسومية لـ Spotify Greenroom عن Clubhouse ولكن الاختلاف البارز بين كلا التطبيقين هو أن Greenroom يوفر فرصة أكبر لمنشئي المحتوى للحصول على أرباح من خلال التواصل مع متابعيهم، إذ يمكن للمستخدم الانضمام لبرنامج Spotify Creator Fund ليحصل على دعم مالي استنادًا إلى مدى انتشار المحتوى المباشر الذي يقدمه وعدد الأشخاص الذين يتابعون الغرف الصوتية الخاصة به، وستقوم الشركة بإضافة العائد لصناع المحتوى أسبوعيًا للتعرف على المبدعين الجدد باستمرار. فبشكل عام، التطبيق يقدم خدمة لمنتجي المحتوى الصوتي تمكنهم من الاستفادة ماديا من عملهم. [تحميل التطبيق]

 2  تطبيق Opera GX



هو متصفح جديد من "أوبرا" لمستخدمي الهواتف الذكية تم تصميمه لمحبي الألعاب بشكل خاص. متصفح Opera GX ليس بجديد على مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، فقد تم إطلاقه للويندوز في 2019 ولكن هذا الأسبوع قررت الشركة طرحه أيضًا لهواتف أندرويد وآيفون. وباعتباره موجه للجيمرز، فهو يتمتع بمجموعة مميزات لا تتوفر في المتصفحات العادية الأخرى، فاولًا المتصفح يأتي بتصميم غريب إلى حد ما مستوحى من الألعاب ويستطيع المستخدم تخصيص الثيم بكل حرية من الإعدادات.

ومع ميزة GX Corner ستحصل على اختصارات سريعة للوصول لأهم المواقع التي تهم محبي الألعاب عمومًا وأخذ نظرة على الخصومات المتاحة على أشهر الألعاب، هذا بالإضافة إلى تقويم لمعرفة أهم ألعاب الفيديو القادمة وموعد صدورها. الرائع كذلك أن Opera GX يقدم مجموعة من الميزات التي تشتهر بها متصفحات أوبرا مثل الـVPN المضمن وخاصية حظر الإعلانات وخاصية تسريع تحميل صفحات الويب عن طريق ضغط الصور...إلخ. في النهاية هو متصفح ويب، ولكنه يستهدف فئة معينة من المستخدمين لأول مرة، وبكل تأكيد ستحتاج تجربته إذا كنت تستخدم Opera GX على الكمبيوتر بالفعل للاستفادة من خاصية المزامنة. [تحميل التطبيق]

 3  تطبيق Pillars



هو تطبيق جديد يتيح لك معرفة أوقات الصلاة يتميز بواجهة رسومية بسيطة جدًا ومباشرة. Pillars مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات يعمل على هواتف أندرويد وآيفون، ولكنه أكثر من مجرد وسيلة للتعرف على مواقيت الصلاة، فالتطبيق مع واجهته الرسومية الرائعة يمكنك من معرفة الاتجاه الصحيح نحو مكة والعثور على اتجاه القبلة بسرعة وسهولة بناءً على موقعك الجغرافي، كما يعرض عد تنازلي للصلاة القادمة ويتيح لك تفعيل التنبيه عندما يحين وقت الصلاة، مع العلم أن التطبيق يوفر طرق حساب متعددة لضبط أوقات الصلاة بالشكل الصحيح والذي يناسب كافة المسلمين حول العالم.

بالإضافة لذلك، يوفر Pillars وديجت يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية حتى تستطيع بسرعة معرفة مواقيت الصلاة يوميًا. بشكل عام، التطبيق جميل جدًا ولكن ينقصه دعم اللغة العربية. [تحميل التطبيق]

 4  تطبيق Chatterbug Streams



هو تطبيق يقدم طريقة جديدة وأفضل لتعلم لغات جديدة وتحقيق المستوى المستهدف من الطلاقة سواء بغرض العمل أو الدراسة. Chatterbug Streams يتيح لك تعلم لغة جديدة من خلال البث المباشر والاختبارات والاستطلاعات التي تظهر مع كل بث حتى يكون هناك تفاعل حقيقي أثناء التعلم والذي بدوره يعزز مهاراتك اللغوية.

يستضيف التطبيق مجموعات بث مباشر يوميًا تشمل عدة مواضيع ومستويات، وبالتالي فإنها مهمة سواء للمبتدئين أو المتقدمين في هذه اللغة، لكن فكرة "البث المباشر" في حد ذاتها فكرة رائعة ويبدو أنها فعالة لأنها توفر فرصة لطرح أي أسئلة تخطر ببالك والحصول الفوري على الدعم المطلوب لتحسين مهارة الكتابة والاستماع والتحدث باللغة التي تنوي تعلمها عبر التطبيق. وهنا يجب أن نشير إلى كون التطبيق حاليًا يتيح تعلم 4 لغات فقط هما الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية.

لذلك إذا كنت مهتمًا بتحسين مفردات اللغة الانجليزية لديك، فيمكنك الاطلاع على دروس القواعد الانجليزية في التطبيق. تذكر أن Chatterbug Streams متوفر مجانًا للتجربة لمدة أسبوع، وهي مدة كافية لتقرر ما إذا كان يقدم خدمة تستحق الاشتراك ام لا. [تحميل التطبيق]

 5  تطبيق Binger



تطبيق آخر جربته مؤخرًا وأعجبتني فكرته وتصميمه البسيط، حيث يمكنك Binger من العثور على المسلسلات التلفزيونية والأفلام التي تستحق المشاهدة وفقًا لذوقك وعلى حسب التصنيفات الأهم بالنسبة لك. التطبيق مجاني ويتيح لك دعوة صديقك أو شريكك للعثور على اقتراح لفيلم يمكنكم مشاهدته معًا.

الشيء الرائع حقًا في التطبيق هي طريقة استخدامه، بمجرد تشغيل التطبيق ستظهر أمامك الاقتراحات على هيئة بطاقات متتالية وكل ما عليك هو التمرير إلى اليمين أو اليسار لعرض الاقتراح التالي وهكذا، وفي حال اعجبك اي اقتراح فتستطيع حفظه في قائمة المشاهدة لاحقًا أو النقر على اسمه لمعرفة معلومات أكثر مثل تقييمه على IMDb ومدته وتاريخ إصداره.

ولكن ضع في اعتبارك ان جميع الاقتراحات التي يتم عرضها تستند إلى منصات المشاهدة المعروفة مثل Netflix و Hulu و HBO Max و Amazon Video وحتى Apple TV+ ويمكن من الاعدادات أن تختار ما هي المنصة المشترك بها حتى يعرض اقتراحات منها فقط وبالتالي عندما تعُجب باي اقتراح تستطيع الضغط على Watch لفتح المنصة وبدء مشاهدته فورًا. ككل، Binger يعتبر مثالي لمحبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات وجدير بالتجربة دون تردد. [تحميل التطبيق]

 6  تطبيق WallRy



تطبيق جديد يتيح لمستخدمي هواتف أندرويد الحصول عل خلفيات عالية الدقة كل يوم بشكل مجاني. WallRy هو المكان حيث تحصل على مجموعة رائعة من الخلفيات متنوعة لإعطاء شاشة هاتفك شكلٍ أفضل إذ يضم مكتبة ضخمة من الخلفيات المميزة  التي ستذهلك والداعمة لكل شاشات الهواتف بمختلف أبعادها. يمكنك تصفح الصور بسهولة من الواجهة الرئيسية للتطبيق واختيار ما يعجبك للتعيين كخلفية انطلاقًا من داخل التطبيق او حفظ الخلفية على الهاتف للوصول إليها في أي وقت لاحقًا، او بدلًا من ذلك حدد فئة معينة ليتم تعيين خلفية من الخلفيات التي تحتويها بشكل تلقائي كل يوم. التطبيق مجاني تمامًا ونعتقد انه جدير بالتجربة لأي مستخدم يهتم بجعل خلفية هاتفه مميزة. [تحميل التطبيق]
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق