كيفية تحويل أي صورة إلى أيقونة تطبيق على هاتفك الاندرويد



أندرويد نظام تشغيل رائع، والأمر ليس غريباً. فهو يسمح لك "تقريباً" بتغيير وتخصيص كل شيء بداخله كيفما تشاء وبالشكل الذي تختاره. ومن بين هذه المميزات إمكانية تغيير شكل الأيقونات جميعها من خلال تنزيل حزمة أيقونات مخصصة من على متجر جوجل بلاي لكي تغطي جميع تطبيقاتك بالأشكال الجديدة، أو من الممكن تخصيص الأمر قليلاً وتعديل بعضها فقط، وليس فقط ذلك. 
 
بل يمكنك حتى أن تضع صورك الشخصية كشكل لأيقونات جميع التطبيقات. وفي حين أن هناك طرق كثيرة ربما تحدثنا عنها سابقاً والتي تكون من خلال تغيير المُشغل "اللانشر" بالكامل، إلا أن هناك طريقة أخرى وحيدة تسمح لك بتغيير شكل الأيقونة واستبدالها بصورة من صورك الشخصية وتغيير اسم التطبيق أيضاً وغير ذلك بكثير. في هذه المقالة سوف نوضح في الفقرة الأولى كيفية تغيير اسم وشكل الأيقونات، وفي الفقرة الثانية سنوضح كيفية استبدال شكل الأيقونات بصورنا الشخصية.


 

أولاً كيفية تغيير أسماء وشكل أيقونات التطبيقات 




تتطلب هذه الطريقة: أولاً أن تقوم بتنزيل حزمة أو حزم الأيقونات التي أردت أن تُغير شكل الأيقونات إليها – سوف نوضح في الفقرة الثانية كيفية إضافة صورك الشخصية على أيقونات التطبيقات – ولكن أولاً سوف نحتاج لتطبيق خارجي وهو تطبيق Shortcut Maker، وبعد أن تقوم بتثبيته على هاتفك، من أجل تغيير اسم أي تطبيق ستحتاج لعمل اختصار Shortcut جديد من هذا التطبيق. بعد أن تقوم بتشغيل التطبيق، اختار من النافذة الرئيسية Apps. وبعد ذلك ستجد نفسك أمام النافذة التي تحتوي على جميع التطبيقات.



والآن من هذه النافذة قم باختيار التطبيق الذي تريد إعادة تسميته، على سبيل المثال قمنا باختيار تطبيق تيليجرام. ثم انقر فوق تبويب "انقر لتحرير التسمية" وهذا التبويب مخصص لإعادة تسمية مختلفة للتطبيق. من النافذة المنبثقة انقر فوق اسم التطبيق، ثم اكتب الاسم الجديد للتطبيق، وبعد ذلك انقر على تم. ولكن لا تقم بالنقر فوق إنشاء اختصار بعد، سنحتاج أولاً تغيير أيقونة التطبيق.



والآن من أجل تغيير شكل الأيقونات انقر فوق تبويب "انقر لتحرير الرمز" ومن النافذة الجديدة اختار حزمة الأيقونات التي قمت بتنزيلها وتثبيتها على هاتفك. على سبيل المثال لقد قمنا بتنزيل حزمة Viral Icon Pack، ولكن يمكنك تنزيل أي حزمة أخرى حسب اختيارك، فأعدادها لا تُحصى وهناك منها المجاني والمدفوع أيضاً.



لحسن الحظ أن التطبيق سوف يعرض لك الأيقونات التي تتناسب مع هذا التطبيق بالتحديد، ولكن يمكنك البحث يدوياً من خلال كتابة اسم التطبيق في شريط البحث من الأعلى وسوف تجد الأيقونات المتاحة داخل هذه الحزمة، انقر فوق رمز الأيقونة التي تريدها. وبعد ذلك انقر فوق علامة الصح المتواجدة في أعلى يسار النافذة. ثم انقر فوق التبويب العريض باللون الأزرق المتواجد أسفل النافذة باسم "انشاء اختصار" وسوف تلاحظ على الفور ظهور الأيقونة الجديدة والمسمى الجديد الذي قمنا باختياره في الفقرة الأولى أصبح متواجد على شاشة الهاتف.

ثانياً كيف تضع صورك الشخصية كشكل لأيقونات التطبيقات




أيضاً لن نبتعد عن التطبيق الرائع Shortcut Maker. افتح التطبيق ثم انقر فوق Apps. ومن قائمة التطبيقات اختار التطبيق الذي تريد أن تضيف صورتك الشخصية كرمز أيقونة له. على سبيل المثال قمنا باختيار تطبيق نقل إلى iOS. ولكن بالتأكيد يمكنك اختيار أي تطبيق أخر.



والآن انقر فوق تبويب الرمز "انقر لتحرير الرمز"، ثم انقر فوق صورة المعرض، حينها قد يطلب منك اختيار المسار الذي تحتفظ فيه بصورك الشخصية، اختار المسار الصحيح، ثم ابحث عن صورتك الشخصية التي تريد إضافتها كأيقونة.



اضبط أبعاد صورتك الشخصية بشكل مناسب ثم انقر فوق علامة الصح من أعلى يسار النافذة لكي يتم اقتصاصها.



الآن سوف تلاحظ على الفور أن صورتك الشخصية أصبحت متواجدة كرمز أيقونة لهذا التطبيق، انقر مرة ثانية فوق علامة الصح من أعلى اليسار. ثم انقر أخيرا فوق تبويب إنشاء اختصار. والآن أصبحت صورتك الشخصية كرمز أيقونة لهذا التطبيق. تذكر أنك قادر على تغيير اسم التطبيق كما وضحنا في الفقرة الأولى من الموضوع. لحسن الحظ أن تطبيق Shortcut Maker متوافق مع جميع أجهزة أندرويد وأداءه مستقر جداً ومجاني ولم نلاحظ أنه يحتاج لأي عمليات دفع من داخل التطبيق، وبهذا الشكل يمكنك تغيير شكل أيقونة أي عدد من التطبيقات حسب اختيارك تماماً.
اقرأ ايضاً

تعليقات