كل الطرق للحصول علي اتصال واي فاي في سيارتك



يُشبع اتصال الإنترنت حاجات العديد منا حينما يفكرون في حلول تبقيهم على اتصال دائمًا. أينما ذهبنا، يبحث الغالبية العظمى مننا عن طرق تجعلهم دومًا متصلين بالإنترنت للحصول على كل ما هو جديد في جميع المجالات ومنها الأخبار، الصناعات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي. أيًا كنت في منزل، مطعم، مراكز تجارية، على متن الطائرات، وبالتأكيد في سيارتك.

إذا كانت سيارتك تدعم خلق نقطة اتصال واي فاي، فإن أفضل الحلول الممكنة لخلق شبكة أو نقطة اتصال واي فاي هي سيارتك؛ لأنها ستكون أفضل من ناحية كفاءة أداء الشبكة. هناك الكثير من رواد صناعة السيارات باتوا يحرصون الآن على دمج ودعم نقاط اتصال شبكة واي فاي في السيارات الخاصة بهم مثل أودي، شيفرولية، مرسيدس، بي إم دبليو، والكثير والكثير. أما في حالة عدم دعم سيارتك لتلك التقنية، هنا المزيد من الحلول والتي سنعرضها عليكم في هذا التقرير.


1. استخدم هاتفك الذكي المحمول كنقطة اتصال واي فاي




من ضمن أول الحلول الواضحة والتي قد يصل إليها عقلك بشكل بديهي هو جعل هاتفك الذكي أو هاتفك المحمول كنقطة اتصال واي فاي للأجهزة الأخرى. سيتيح هذا الأمر للركاب مشاركة اتصال شبكة الواي فاي الخاصة بهاتفك بدون أي رسوم إضافية – بخلاف الرسوم المفروضة على اتصال هاتفك من المُشغل – مثل البعض من باقي الأماكن الأخرى. بالرغم من ذلك، فإن ميزة جعل الهاتف كنقطة اتصال واي فاي تستنزف بطارية الهاتف بشكل سريع وقوي، لذا، عليك توصيل هاتفك في الشاحن دائمًا أثناء خلق نقطة الاتصال تلك.

تذكر أن هاتفك قد يقوم بتعطيل نقطة الاتصال المذكورة إن لم يكون هناك أي جهاز آخر متصل به؛ لأن هناك بعض إصدارات نظام التشغيل في الهواتف تقوم بتعطيل تلك الميزة من تلقاء نفسها توفيرًا لاستهلاك البطارية. لذا، تأكد من توصيل أحد أجهزتك بشبكة واي فاي الهاتف. تذكر أيضًا أنه عند إيقاف السيارة، وأخذ هاتفك بعيدًا خارج السيارة، سيتم انقطاع شبكة الواي فاي عن كل الركاب الذين قاموا بتوصيل هواتفهم بنقطة الاتصال الخاصة بك.

2. استخدام جهاز راوتر 4G أو 5G محمول



للحصول على حل أكثر احترافية، قم باستثمار بعض الأموال في شراء جهاز Mobile Wifi Modem وهو المعروف أيضًا باسم راوتر محمول أو راوتر متنقل. سيمنع هذا الخيار هاتفك من أن يتم استنزاف بطاريته كما ذكرنا في الخيار الأول، وبجانب ذلك، سيمكنك الراوتر المحمول المذكور من أن تبقى على اتصال دائمًا بدون شغل أي أجهزة أخرى وفي أي مكان. ما عليك سوى أن تكون في نطاق توفير شبكة خلوية للهواتف المحمولة مثل المراكز التجارية (المولات)، على الشواطئ، المتنزهات، المقاهي والكافيهات، وأخيرًا، في سيارتك أثناء التنقلات.

تتمتع تلك الأجهزة والتي قد تعرف أيضًا باسم أجهزة Mobile Broadband ببعض الميزات المتفاوتة بين إصداراتها المختلفة كما تأتي بأشكال وأحجام متعددة ومن مصنعين متعددين مثل Huawei و TP Link و ZTE على سبيل الذكر وليس الحصر. تأتي إصدارات تلك الأجهزة بتصميمات عدة، هناك من يمتلك شاشة صغيرة، شاشة كبيرة، وهناك من لا يمتلك شاشة من الأساس.

هناك بعض الشركات المشغلة لشبكات الهواتف المحمولة، والتي توفر باقات إنترنت مناسبة لشرائح خطط البيانات المناسبة للعمل على منصة تلك الأجهزة. تذكر أن تلك الأجهزة مختلفة فيما بينها، فهناك من يدعم العمل في بعض الدول فقط وهناك من يستطيع العمل في أي مكانٍ في العالم حسب ترددات الشبكات ودعمها من قبل المصنعين.

يمكنك أيضًا الذهاب إلى أحد فروع مشغلين شبكات الهواتف المحمولة مثل Vodafone و Orange واتصالات في مصر على سبيل المثال، والبحث عن أحد تلك المنتجات واختيار شريحة مناسبة وباقة مناسبة أيضًا. في خلال دقائق وبمساعدة ممثلين الشركة في قطاع خدمات العملاء، ستكون جاهز للاتصال بالإنترنت من خلال أجهزة الراوتر المحمول المذكورة.

3. خلق اتصال Wi-Fi في ومن السيارة



يُعد توفير أحد ملحقات أو قطع خلق نقاط اتصال Wi-Fi في السيارة من أفضل الحلول لتلك المشكلة وأكثرها استقرارًا. هناك بعض الحلول لخلق اتصال Wi-Fi جديد في السيارة مثل توصيل بعد الأجهزة والقطع في منفذ الولاعة المُدمج، أو توصيل البعض الآخر في منذ الاتصال التشخيصي (OBD-II).

هناك بعض الأجهزة مثل Alcatel Ride-Fi والذي يستمد طاقته ليعمل من خلال وضعه في منفذ الولاعة بالسيارة. يستطيع هذا الجهاز مشاركة اتصال الواي فاي مع أي جهاز آخر بحد أقصى 8 أجهزة. من ضمن المميزات الأخرى في هذا الجهاز أنه يقدم منفذ USB في حال نفذت بطارية أحد الأجهزة المتصلة. من ناحية التكلفة، يختلف سعر تلك القطعة من دولةٍ لأخرى.


هناك بعض الأجهزة الأخرى – كما ذكرنا – التي تعتمد على منفذ الاتصال التشخيصي في السيارة للحصول على مصدر للطاقة والبقاء متصلة مثل جهاز ZTE Mobley. تأكد أولًا قبل شراء الجهاز من أن سيارتك تحتوي على منفذ (OBD-II). يدعم هذا الجهاز نقاط اتصال حتى 5 أجهزة في نفس الوقت.

في النهاية، لا يمكننا التفكير بأن الحصول على شبكة Wi-Fi في السيارة أمر في غاية الصعوبة. حتى وإن لم تكن سيارتك الحالية تدعم خلق نقاط اتصال Wi-Fi، هناك العديد من الحلول التي ذكرناها بالأعلى. ولكن تذكر أن مجرد وجود اتصال واي فاي في سيارتك لا يبرر تشتتك عن القيادة، ولكنه قد يكون حلًا لتشغيل بعض من المحتوى الصوتي على الانترنت أو إجراء مكالمة صوتية مهمة عبر الانترنت.

تعليقات