كيفية إظهار أو إخفاء حالات واتساب لجهات اتصال محددة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


شئنا أم أبينا، تطبيق واتساب هو أشهر وسيلة تواصل مستخدمة من قِبل جميع الفئات العمرية. المميز في تطبيق واتساب عن أي تطبيق دردشة أخر هو سهولة التخصيص والتعديل على وظائفه حسب رغبة المستخدم. وهناك العديد من اسرار وحيل الواتساب التي طرحناها سابقاً. بالإضافة إلى ذلك هناك 10 إعدادات خفية بالواتساب لكنها رائعة وستغير تجربتك مع التطبيق بشكل جذري. ولكن من أكثر المزايا الرائعة في الواتساب هي ميزة Whatsapp Status أو التي نعرفها باسم حالات الواتساب.

هذه الميزة تسمح للمستخدمين بمشاركة الصور والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة بهم لفترة زمنية محدودة مدتها 24 ساعة فقط. ولكن بكل تأكيد هناك العديد من المستخدمين الذين يتضررون من عرض حالات الواتساب الخاصة بهم على جميع جهات الاتصال، فهناك العديد منا الذين لا يرغبون في مشاركة صورهم الشخصية مع جميع جهات الاتصال الخاصة بنا. ولذلك، في هذه المقالة سوف نوضح لكم باختصار شديد كيفية إظهار أو إخفاء حالات الواتساب لبعض جهات الاتصال المحددة. سوف نوضح كيفية تنفيذ هذه الحيلة على هاتف أندرويد، ولكن بطبيعة الحال هي نفس الخطوات على هواتف الآيفون.


 

أولاً: كيفية إظهار حالات واتساب لبعض جهات الاتصال المحددة 




أولاً قم بفتح تطبيق واتساب وتوجه إلى نافذة الحالة، ثم انقر فوق رمز الثلاث نقاط رأسية واختار من القائمة المنسدلة خصوصية الحالة، وسوف تنتقل للنافذة التالية. 



من نافذة خصوصية الحالة، انقر فوق الخيار الثالث "المشاركة فقط مع" ثم ابدأ في تحديد جهات الاتصال التي تريد إظهار الحالة الخاصة بك معها، ثم انقر على علامة (صح) من أسفل النافذة ثم انقر فوق تم.

ثانياً: كيفية إخفاء حالات واتساب لجهات اتصال محددة 




نفس الخطوات التي اتبعناها في الخطوة الأولى سنتبعها هذه المرة من أجل إخفاء ظهور الحالة عن بعض جهات الاتصال المحددة. من نافذة الحالة انقر فوق رمز الثلاث نقاط رأسية واختار خصوصية الحالة.



هذه المرة سوف تختار جهات اتصالي باستثناء، وتبدأ في اختيار جهات الاتصال التي لا تريد عرض الحالة الخاصة بها عليها. بعد ذلك انقر فوق أيقونة علامة الصح.

تعليقات