طريقة منع ظهور "يكتب..." في تطبيق واتساب !



مؤشر الكتابة، أو كلمة "يكتب" Typing هو شيء معتاد رؤيته أثناء استخدام تطبيق واتساب بشكل خاص وتطبيقات المراسلة عمومًا، فبمجرد أن يبدأ الطرف الآخر في كتابة الحروف الأولى من الرسالة يتم إشعارك لحظيًا بأن هناك رسالة يجرى كتابتها الآن. الشيء الذي يزعج العديد من الأشخاص هو أنه لا يوجد خيار في الإعدادات لإزالة هذا المؤشر، أو منع ظهوره أثناء الدردشة على التطبيق (على عكس تطبيق سيجنال) لكن بمساعدة بعض الحيل البسيطة جدًا التي نسردها عبر السطور القادمة ستتمكن من إخفاء هذا المؤشر بحيث لا يظهر للآخرين عند التحدث معهم، بغض النظر عمّا إذا كان هاتفك أندرويد أو آيفون، فدعونا نبدأ...


على الرغم من أنه لا توجد وظيفة في تطبيق واتساب لهذا الغرض، لكن البعض لا يعرف أنه يمكن منع ظهور "يكتب..." دون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات خارجية، وذلك من خلال معاينة الرسالة التي تظهر في مركز الإشعارات على الهاتف، إذ يمكنك الرد على أي رسالة تأتيك انطلاقًا من الإشعار، بدلًا من تطبيق واتساب نفسه، ولن يظهر مؤشر الكتابة لدى الطرف الآخر.

الأمر بسيط جدًا ولكن ستحتاج اولًا التأكد من تفعيل إشعارات الواتساب. لفعل ذلك، افتح التطبيق وانتقل إلى "الإعدادات" Settings ثم توجه إلى قسم "الإشعارات" Notifications وهنا تأكد من تنشيط خيار "عرض الإشعارات ذات الأولوية العالية" Use high priority notifications في حال كان هاتفك أندرويد. أما في الآيفون، افتح تطبيق Settings ثم توجه إلى قسم "Notifications" واضغط على تطبيق "WhatsApp" وتأكد من تفعيل خيار "Show preview". هذا يسمح لإشعارات WhatsApp بعرض معاينة لكل رسالة واردة.


الآن عند تلقي رسالة جديدة من جهة اتصال عبر تطبيق واتساب، لا تقم بفتح المحادثة في التطبيق للرد، بل قم بسحب شريط الحالة (الحافة العلوية للشاشة) إلى أسفل حتى يظهر "مركز الإشعارات" ويتم عرض معاينة للرسالة كما هو موضح في الصورة أعلاه. وبعدها، في حال كان هاتفك أندرويد، اضغط على زر السهم ليتم عرض حقل "رد" فتضغط عليه حتى تظهر لوحة المفاتيح وتبدأ بكتابة رسالتك. أما في الآيفون، فما عليك سوى النقر مطولًا على إشعار رسالة الواتساب وسيظهر حقل النص والكيبورد حيث تقوم بكتابة نص الرسالة والضغط على "إرسال" بعد الانتهاء. في جميع الاحوال، أثناء كتابتك لنص الرسالة بهذه الطريقة، فلن يظهر مؤشر "يكتب..." للطرف الآخر.


لقد قمنا بتجربة الرد من خلال الإشعار كما هو موضح سابقًا، وبالفعل، الطريقة فعالة ولم يظهر مؤشر الكتابة نهائيًا. ولكن على ما يبدو أن هذه ليست الطريقة الوحيدة لتحقيق نفس الغرض، فإذا كنت تستخدم هاتف أندرويد لديك طريقة بديلة يمكنك تجربتها أيضًا.

تعتمد هذه الطريقة على تطبيق خارجي يُدعى Flychat وهو تطبيق مجاني متخصص في جلب ميزة "Chat Heads" لأي تطبيق دردشة مثبت على هاتفك، بحيث يمكن الرد على الرسائل الواردة من خلال أيقونة عائمة على الشاشة دون الحاجة للتوجه إلى التطبيق بعينه، تمامًا مثلما في تطبيق ماسنجر ولكن لكل التطبيقات. ووفقًا لتجربتنا، فعند الرد على رسائل واتساب من خلال هذا التطبيق لا يظهر مؤشر الكتابة لدى الطرف الآخر.

استخدام Flychat بسيط جدًا، فما عليك بعد تشغيله سوى الموافقة على بعض الصلاحيات للعمل بدون مشاكل، حيث يجب الموافقة على صلاحية System overlay ليتم عرض الأيقونة العائمة على الشاشة فوق أي تطبيق آخر تستخدمه، ثم صلاحية "Receive notifications" ليتعرف التطبيق على أي إشعار جديد من تطبيقات المراسلة. وبعد الانتهاء، تأكد من تفعيل تطبيق "WhatsApp" كما موضح في الصورة أعلاه.

من الآن فصاعدًا، عندما تتلقى رسالة على WhatsApp سيعرض FlyChat إشعار "أيقونة عائمة" يمكن من خلاله الرد على الرسالة دون أن تكشف للطرف الآخر أنك تقوم بالكتابة.

تعليقات

إرسال تعليق