كيفية تغيير لون لوحة المفاتيح في هاتفك الأندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا، لم يعد الأمر كذلك. في الماضي كنا مُضطرين على استخدام تطبيقات خارجية من أجل تغيير لون لوحة المفاتيح في هواتفنا الأندرويد، ولكن الآن، لم يعد الأمر كذلك. في الحقيقة لقد مضى وقت طويل منذ أن طرحت شركة جوجل إمكانية تخصيص لوحة مفاتيح GBoard في نظام أندرويد – تقريباً منذ عام 2016، ولكن البعض منا لا يعرف حتى الآن كيف يمكن ذلك. ولذلك سوف نوضح لكم الآن الطريقة السهلة لإتمام هذا الأمر. تغيير اللون قد يكون من الأمور التي تساعد على تعزيز الإنتاجية، نعم، اللون الذي تختاره والذي تحبه للوحة المفاتيح قد يساعد على راحة عينك ويعزز من سرعتك في الكتابة وتشعر معه براحة أكثر، والآن تعالوا بنا لنريكم الطريقة باختصار شديد.


 

كيفية تغيير لون لوحة مفاتيح هاتفك الأندرويد بدون تطبيقات




هناك طريقتان للوصول إلى إعدادات تغيير لون لوحة المفاتيح، الطريقة الأولى وهي من خلال النقر على زر الترس الموجود في لوحة المفاتيح والذي يمكنك الوصول له بمجرد أن تفتح لوحة المفاتيح في أي تطبيق دردشة أو تطبيق الرسائل على هاتفك. ولكن إذا كنت تريد الطريقة الصحيحة فهي من خلال تطبيق الإعدادات. والآن، توجه إلى الإعدادات ثم الإعدادات الإضافية ثم اللغات والإدخال



بعد ذلك انقر على "إدارة لوحة المفاتيح" ثم انقر على الإعدادات...



الآن انقر فوق المظهر ثم اختار لون لوحة المفاتيح الذي ترغب به من قسم الألوان. يمكنك النقر فوق زر "المزيد" لعرض مزيد من الألوان. إذا أردت إضافة صورة على لوحة المفاتيح فيمكنك الاختيار من بين المناظر الطبيعية أو يمكنك اختيار تدرج الألوان الداكنة أو تدرج الألوان الفاتحة. بمجرد أن تصل للون الذي تريده انقر فوقه وسوف يتم إضافته على لوحة المفاتيح.

كيفية تغيير لون لوحة مفاتيح الأندرويد بمساعدة تطبيقات خارجية




إذا كنت تريد تخصيص لوحة المفاتيح بشكل أفضل قليلاً فمن الممكن أن تعتمد على تطبيقات خارجية. ولقد وجدنا أن تطبيق Change Color Of Keybad أحد أفضل التطبيقات المجانية لنظام أندرويد، والأهم من كل شيء أنه تطبيق آمن وموثوق ولن يقوم بتسجيل كلماتك المرورية أو محادثاتك ولذلك هو آمن على أمور الحماية والخصوصية. ولكن من الناحية الوظيفية فهو تطبيق رائع ومن السهل إعداده. بمجرد تثبيت التطبيق يجب أن تقوم بتفعيل لوحة المفاتيح الخاصة به بدلاً من لوحة مفاتيح GBoard ثم النقر فوق Activate وتنتظر حتى يكتمل التثبيت 100%.



التطبيق مجاني ولكنه يحتوي على بعض الإعلانات. لاحظ أنه يعمل بشكل أفضل بعد عمل إعادة تشغيل للهاتف. يمكنك النقر فوق أيقونة الثلاثة أشرطة من أعلى يسار لوحة المفاتيح لتغيير الثيم الحالي. لا توجد ثيمات كثيرة بداخل التطبيق سوى اللون الأبيض البسيط، ولكن يمكنك اختيار بين العديد من الثيمات الأخرى حيث يتم تحويلك إلى متجر جوجل بلاي وتقوم بتنزيلها مجاناً أيضاً. أيضاً يمكنك النقر على أيقونة الترس للتعديل على الإعدادات أو تغيير اللغة. وهذا هو كل شيء من أجل تغيير لون لوحة مفاتيح هاتفك الاندرويد.

تعليقات