افضل التطبيقات لتحويل هاتفك الي جهاز لاسلكي بدون انترنت



أصبحنا نعيش في عام 2021 والعالم مليء من حولنا بالتقنيات الحديثة التي نكاد نراها بالعين المجردة والأجهزة الذكية النحيفة جداً التي يكاد وزنها يتخطى 100 جرام فقط، فالسؤال الآن هو "ما الذي يجعلنا نعود بالزمن للوراء من أجل امتلاك جهاز قبيح الشكل ذات هيكل ضخم وثقيل الوزن مثل أجهزة الإرسال والاستقبال اللاسلكية والتي كنا نلقبها بأجهزة الواكي توكي "Walkie Talkie"؟ الإجابة على هذا السؤال تتلخص في رياضة المشي والتخييم في الصحراء والسفر إلى الأرياف والقرى النائية…


 
فغالباً هذه المناطق لا تحتوي على أبراج اتصال، مما يعني أنك لن تستفيد من هاتفك بأي حال من الأحول، وهنا تحديداً تأتي أفضل تطبيقات الاتصال اللاسلكية لتحويل هاتفك إلى جهاز اتصال لاسلكي حيث يمكنك استخدامه في الحديث مع أصدقائك من خلال تحويل هاتفك إلى نقطة اتصال ساخنة "WiFi Hotspot" وتمرر لهم كلمة السر وحينها يمكن لجميع المتصلين بهذه النقطة التواصل مع بعضهم البعض. 
 
ولكن هناك استخدامات عديدة أخرى مفيدة لتطبيقات الواكي توكي، مثل سهولة الاطمئنان على جيرانك أو أفراد أسرتك الذين يقطنون معك في نفس المبنى السكني ولكن في طابق أخر أو من الممكن أن تتواصل مع جميع أصدقائك عندما تكونون في نُزل أو فندق والعديد من الحالات الأخرى وكل هذا حتى دون أن يكون معك رصيد اتصال. الجانب السلبي الوحيد أن هذه التطبيقات لا توفر خدمة مرئية حيث يمكنك رؤية من تتصل به فيديو، بالإضافة إلى ذلك هي مقتصرة ومعتمدة كلياً على نطاق الواي فاي في هاتفك، مما يعني أن لبُعد المسافة عامل مؤثر. 
 
ولكن على الصعيد الإيجابي، فهي خدمة رائعة ومجانية ولن تستهلك من رصيدك الحقيقي أو باقتك الأساسية. بالإضافة إلى ذلك فهي آمنة تماماً وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي عناء من أجل التواصل مع الأخرين. والآن بعد أن طالت المقدمة تعالوا بنا نستعرض لكم أفضل 5 تطبيقات مجانية لتحويل هاتفك الآيفون أو الأندرويد إلى جهاز اتصال لاسلكي "واكي توكي" بدون انترنت.

1- Zello




Zello كان ومازال واحداً من أفضل التطبيقات في هذا المجال. في البداية اشتهرت الخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية تحت مسمى Loudtalk ولكن سريعاً أصبح في جميع أنحاء العالم تحت مسمى Zello وهو متاي مجاناً لهواتف الآيفون والأندرويد. يوفر تطبيق Zello خدمة مجانية قوية للاتصال في الوقت الفعلي ورسائل نصية وصوتية وقنوات تجمع حتى 6000 شخص مشارك في نفس الوقت. 
 
وهناك ميزة رائعة وهي Push-To-Talk التي تحول هاتفك من وضع الازدواج الكامل إلى الوضع نصف الازدواج حيث يكون مسموح لك أنت وحدك بالحديث في وقت واحد. يدعم التطبيق الاتصال الجماعي المفتوح ويمكنك إنشاء قناة اتصال مباشرة للاستمتاع بالمحادثات العامة من جميع أنحاء العالم ويدعم الاتصال عبر شبكة الهاتف اللاسلكية أو الواي فاي ولا يحتوي على إعلانات مزعجة على الإطلاق ويمكنك تعيين حالة الاتصال بحيث يمكنك اختيار وضع "مشغول الآن" ويعمل دائماً في الخلفية لكي لا تفوتك أي مكالمات هامة.

لتحميل التطبيق على أندرويد / iOS

2- Two Way: Walkie Talkie




يمتاز تطبيق Two Way ببعض المزايا الرائعة التي لا تجدها في تطبيقات أخرى من نفس المجال. مبدأياً هو لن يقوم بتسجيل المحادثات والمكالمات اللاسلكية ولا يحتاج منك التسجيل أو إنشاء حساب وكل تلك الأمور، مما يعني أنه وسيلة آمنة للغاية للحفاظ على خصوصية المحادثات. يمكن ببساطة شديدة الجمع بين العديد من الأفراد بداخل قناة اتصال واحدة ويبدؤون على الفور التواصل مع بعضهم البعض. 
 
ضمن المميزات الأخرى أنه صديق جداً للبطارية وفي حالة الاعتماد عليه باستخدام الشبكة الخلوية فهو لا يستهلك المزيد منها مما يعني أنه لن يتسبب في استنزاف باقتك الأساسية في حالة اعتمدت عليها في التواصل. بالإضافة إلى ذلك فهو يستهلك القليل جداً من البطارية أثناء عمله في الخلفية ويمتاز بواجهة مستخدم بسيطة وبديهية ومتاح مجاناً ويعمل على جميع أنظمة التشغيل بما فيهم إصدار أندرويد 4.0.

لتحميل التطبيق على أندرويد / iOS

3- Voxer Walkie Talkie Messenger




تطبيق Voxer مختلف قليلاً عن بقية التطبيقات الأخرى، فهو متاح دائماً للاستخدام طالما كان هناك اتصال بالإنترنت. يعتمد التطبيق على تشفير المحادثات ولكنه يدعم ميزة القراءة لاحقاً إذا كنت مشغول حالياً أو لا تستطيع الرد في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك يمكنك رؤية من قرأ رسالتك أو استمع إليها، تماماً مثل تطبيقات الدردشة والمحادثات الشهيرة، يمكنك إرسال صور ورسومات متحركة GIF من داخل التطبيق ومقاطع فيديو وروابط المواقع الإلكترونية. 
 
يدعم ميزة تحويل الكلام إلى نصوص حيث يمكنك قراءة الرسائل بدلاً من الاستماع إليها ويدعم السماعات اللاسلكية التي تعمل بالبلوتوث أو السماعات السلكية ومتوافق مع هواتف الآيفون والأندرويد. الإصدار المجاني من التطبيق يضم مجموعات يصل عددها حتى 500 شخص ويحتفظ بالمحادثات الصوتية والرسائل النصية لمدة 30 يوماً وبعد ذلك يتم حذفها تلقائياً، ولكن يمكنك الترقية للإصدار المدفوع من أجل مساحة تخزين غير محدودة ولفترة زمنية غير محدودة كذلك.

لتحميل التطبيق على أندرويد / iOS

4- HeyTell




HeyTell كان وسيظل واحداً من أفضل الخدمات المجانية القوية في مجال الاتصال اللاسلكي وهذا بفضل الكم الوفير من المزايا التي يتمتع بها. فهو يسمح لك بقراءة الرسائل لاحقاً ويمكنك الحصول على إشعارات الرسائل الجديدة وهناك وظيفة أخرى تسمح لك بتغيير الصوت وميزة تحديد قائمة الاتصال وقائمة المحظورين ويستخدم مقدار قليل جداً من البيانات من خلال أراء جميع المراجعين له. الأفضل من كل هذا أنه لا يفرض عليك التسجيل لاستخدامه وسهل الاستخدام بمجرد التثبيت ما عليك سوى تحديد جهة اتصال والنقر فوق زر الحديث لتبدأ محادثتك مع أصدقائك أو أفراد أسرتك. 
 
الواجهة بسيطة ونظيفة للغاية ومتوافق مع جميع شبكات الاتصال وساعة Apple Watch ويوفر جودة صوت نقية وعالية للغاية وهناك ميزة التصدير إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو تويتر أو البريد الإلكتروني. أما من ناحية الخصوصية فهو بارع جداً في الأمر حيث لا يمكن لأي شخص التواصل معك إلا بعد قبولك للدعوة التي أرسلها إليك ومتاح على جميع الهواتف الذكية.

لتحميل التطبيق على أندرويد / iOS

5- Dingtone




تطبيق Dingtone هو تطبيق عالمي ولهذا السبب هو يسمح لك بإجراء مكالمات دولية عبر الإنترنت. يمتاز بالعديد من الخصائص التي تبحث عنها من أجل التواصل مع فريق العمل في مبنى الشركة أو أصدقائك في رحلات السفاري أو حتى أفراد أسرتك الذين يقطنون في نفس المبنى السكني وجيرانك القريبين منك. يوفر التطبيق مكالمات صوتية ورسائل نصية في نفس الوقت بشكل مجاني تماماً. 
 
كل ما عليك فعله هو النقر على زر السماعة لتبدأ في التحديث. يتيح التطبيق ميزة المحادثات الفردية أو الجماعية التي تصل حتى 100 فرد في نفس الوقت. والأفضل من هذا أنه لا يحتوي على أي إعلانات. جودة الصوت عالية والمحادثات ستكون مسموعة جداً وصوتها نقي وواضح وعالي الدقة سواء باستخدام الواي فاي أو 4G و3G أيضاً.

لتحميل التطبيق على أندرويد / iOS

تعليقات