عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف على الكمبيوتر باستخدام MobileTrans



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تمتلك مجموعة ثمينة من الملفات الهامة على هاتفك الأندرويد أو الآيفون وتخشى من أن تفقدها نتيجة تعرض الهاتف للتلف فجأة أو تنساه في أي مكان أو حتى من أن يصاب بأي فيروسات وبرمجيات ضارة أو أي سيناريو قد تتعرض فيه لفقدان ملفاتك الضرورية، فستجد أن أداة MobileTrans من شركة Wondershare في إصدارها الجديد تتيح لك القدرة على عمل نسخة احتياطية من جميع محتويات هاتفك الأندرويد أو الآيفون والتي تشتمل على جهات الاتصال والرسائل وأي محتوى أخر على جهاز الكمبيوتر أو الماك الخاص بك، وأيضاً ستكون قادراً على استعادة جميع الملفات وتلك المحتويات بأكملها لاحقاً وفي نقرات معدودة.


 

ميزة النسخ الاحتياطي على الكمبيوتر من أي هاتف ذكي



 
تتيح لك أداة MobileTrans عمل نسخة احتياطية من أي جهاز لديك يعمل بنظام iOS والاحتفاظ بها على الكمبيوتر الخاص بك، وهذا الأمر يسمح فيما بعد بالقدرة على استعادة تلك البيانات عندما تقرر شراء هاتف جديد أو عندما تحتاج لتلك البيانات لأي سبب أخر. بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد، فستكون قادراً أيضاً على الاحتفاظ بنسخة من جميع محتويات هاتفك على الكمبيوتر وفي غضون ثوانِ.

نقل البيانات من هاتفك الآيفون إلى الكمبيوتر


نعتقد أن أداة MobileTrans أكثر ملاءمة وأماناً من الاعتماد على iTunes أو iCloud في نقل البيانات من هاتفك الآيفون إلى الكمبيوتر. فهذه الأداة لا تحاول استبدال النسخة الاحتياطية السابقة مثل الحلول التي تقدمها لنا آبل مع خدمة iTunes و iCloud. بالإضافة إلى ذلك تسمح لك أداة MobileTrans في عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك مهما كان نوعها والتي تشتمل على جهات الاتصال وسجل المكالمات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والإشارات المرجعية وسجل متصفح سفاري والخلفيات والتقويم ونغمات الرنين والملاحظات بل وحتى التطبيقات وجميع أنواع البيانات الأخرى.

نقل البيانات من هاتفك الأندرويد إلى الكمبيوتر


تدعم أداة MobileTrans 8 أنواع مختلفة من البيانات لنظام أندرويد والتي يمكنك نقلها جميعاً إلى الكمبيوتر باستخدام كابل الــ USB. فقط قم بتوصيل هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد بالكمبيوتر، ثم قم بتشغيل أداة MobileTrans وانقر على Backup واختار نوع هاتفك ونوع البيانات التي تود الاحتفاظ بها كنسخة احتياطية أو يمكنك اختيار جميع أنواع البيانات من واجهة الأداة.

الأسباب التي تجعل أداة MobileTrans الوسيلة الأمثل لعمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف

للأسف إذا قررت الاعتماد على iTunes أو iCloud فسوف تواجه العديد من القيود المرتبطة بسعة التخزين، ولكن إذا قررت تجربة أداة MobileTrans فستكتشف أن قادر على عمل نسخة احتياطية من هاتفك على الكمبيوتر عدة مرات متتالية دون أي قيود، كل ما يلزمك حينها هو مساحة فارغة على ذاكرة هارد الكمبيوتر.

أفضل ما يميز الأداة هو سهولة الاستخدام، واجهة الأداة نظيفة ومُرتبة وبديهية، تجعل عملية النسخ الاحتياطي لبياناتك المهمة عملية في غاية السهولة وببساطة شديدة. الأداة لا تتطلب أي شخص ذو خبرة بالتقنية أو نظام عمل البرنامج. فقط قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ثم قم بتشغيل الأداة على الكمبيوتر وهي ستتعرف تلقائياً على هاتفك ويمكنك حينها النقر على أمر Backup وستبدأ على الفور عملية النسخ الاحتياطي.

الأداة ذكية للغاية، حيث يمكنك اختيار نوع البيانات بالتحديد الذي تود الاحتفاظ به من خلال واجهة عمل الأداة، وهي ميزة رائعة لأنها لتجنب مشكلة الكتابة فوق البيانات القديمة التي تحتفظ بها مُسبقاً وتخشى من استبدالها بالملفات الجديدة.

والأفضل من كل شيء أنها عملية آمنة تماماً ولن تتسبب في ضياع أو فقدان أي بيانات هامة من ملفاتك الثمينة مثل المشاكل التي تواجهنا غالباً أثناء الاعتماد على التخزين السحابي. أداة MobileTrans أداة قوية ومستقرة جداً ويمكنك الاعتماد عليها والاطمئنان على بياناتك بالكامل.

كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف على الكمبيوتر




الخطوة الأولى في كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف على الكمبيوتر هي أن تقوم فيها بتوصل هاتفك الآيفون أو الأندرويد بالكمبيوتر عن طريق كابل الــ USB ثم قم بتشغيل أداة MobileTrans على الكمبيوتر وانقر فوق ميزة Backup من الواجهة الرئيسية للأداة.



الخطوة الثانية يمكنك التأكيد من اختيار الهاتف إذا كان هناك أكثر من هاتف واحد متصل بالكمبيوتر، وهذا من خلال النقر فوق رمز السهم الصغير بجانب Source أعلى رسم شكل الهاتف. وبعد ذلك قم باختيار نوع البيانات التي تود الاحتفاظ بها بتفعيل المربعات بكاملها، أو يمكنك تفعيل جميع أنواع البيانات بالنقر على المربع الأول Select Content to backup. وبعد ذلك انقر فوق Start من أسفل الواجهة الرئيسية.



في الخطوة الأخيرة لم يعد مطلوب منك أي شيء لفعله سوى الانتظار عدة لحظات حتى يتم نقل جميع البيانات، طول المدة التي ستنتظرها متوقفة على حجم البيانات الموجودة على هاتفك والتي قمت باختيارها في عملية النقل.

وإذا كنت تتساءل أين يمكنك إيجاد النسخة الاحتياطية من بيانات هاتفك على الكمبيوتر، فسوف يتعين عليك إظهار المجلدات المخفية بالنقر على تبويب View من أعلى مستكشف الملفات ثم النقر على View Hidden Files، وستجد أن النسخة الاحتياطية من بياناتك بتنسيق .bak ويتعين عليك تغيير نوع التنسيق بإعادة تسميته إلى .Zip لكي تكون قادراً على رؤية جميع محتوى النسخة الاحتياطية. وهذا هو كل شيء.

إذا أردت استعادة النسخة الاحتياطية تلك على هاتف جديد قمت بشرائه مؤخراً، فستحتاج النقر على ميزة Restore من الواجهة الرئيسية لأداة MobileTrans ثم تأكد من توصيل هاتفك الجديد إلى الكمبيوتر وسوف تتعرف الأداة بشكل تلقائي على الهاتف، حينها يكون مسموح لك باختيار نوع البيانات بالتحديد أو البيانات بأكملها ثم النقر فوق Start وتنتظر عدة لحظات أو دقائق بناءً على حجم البيانات حتى تتم عملية النقل.

كلمة أخيرة


كالعادة جميع منتجات شركة Wondershare منتجات راقية وتتمتع بمزايا فريدة ومهمة وذات فائدة عالية، والأفضل من كل شيء أنها تكون آمنة ومستقرة ومن السهل الاعتماد عليها والتعامل معها بسهولة دون الحاجة لأي مستوى خبرة في نظام عمل البرامج. ومع ذلك يمكنكم العودة إلى الدليل الأساسي للأداة لمعرفة المزيد من الإرشادات عن كيفية عمل أداة MobileTrans في قدرتها على صناعة نسخة احتياطية من بيانات الهاتف من هنا.

تعليقات