كيفية استخدام Dr.Fone لإدارة هاتفك الأندرويد على الكمبيوتر



مما لا شك فيه أن هواتفنا الذكية أصبحت عصب الحياة بالنسبة لنا، نستخدمها طوال اليوم وكل يوم في شتى المجالات، بدءاً من التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتخزين المعلومات والملفات الموسيقية والمستندات والعديد من الاستخدامات الأخرى التي لا يمكننا إحصاؤها، باختصار شديد نحن نحتاج لهواتفنا يومياً بنسبة لا تقل عن 100%. وهذا ما يجعلنا نتخيل وقوع أي كارثة فجأة، مثل قيامك بحذف بعض البيانات المهمة مثل صورك الشخصية أو مستندات مرتبطة بوظيفتك أو حتى بعض مقاطع الفيديو اللطيفة التي تود الاحتفاظ بها للعمر القادم؟

في هذه الحالة أنت على وشك أن تفقد بيانات ثمينة للغاية، وهنا تحديداً يأتي دور أداة Dr.Fone من Wondershare من أجل استعادة بياناتك. ولكن في الحقيقة أداة Dr.Fone ليست من أجل استعادة بياناتك المحذوفة من على هاتفك الأندرويد أو الآيفون فحسب، وإنما هي أداة متعددة الاستخدامات.


 
يمكنك من خلالها إدارة هواتفك الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو iOS، واستعادة البيانات المحذوفة، كسر حماية قفل الشاشة، النسخ الاحتياطي للبيانات، تسجيل الشاشة، نقل البيانات بين الهواتف، إصلاح النظام من الأخطاء، حذف البيانات من جذورها، تزييف موقعك الجغرافي GPS على هاتفك الآيفون، والعديد من الاستخدامات الأخرى التي ربما تحدثنا معكم عنها في مرات سابقة. ولكن اليوم سوف نوضح لكم كيفية استخدام أداة Dr.Fone السحرية من أجل إدارة البيانات على هواتفكم الأندرويد، فاسمحوا لنا أن نبدأ مباشرة.

ما هي أداة Dr.Fone؟


دعونا نبدأ بالتعريف عن أداة Dr.Fone. بالتأكيد وأن سمعت في مرات سابقة عن محرر فيديو Filmora الشهير، حسناً، أداة Dr.Fone من نفس المطور بالضبط وهي شركة Wondershare المتخصصة في تطوير العديد من البرامج والأدوات التي تعمل على كافة الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة.

كما ذكرنا لكم في المقدمة منذ قليل، يمكن الاستعانة بأداة Dr.Fone في الكوارث الصعبة، مثل حذف البيانات عن طريق الخطأ، أو من أجل نقل البيانات من هاتفك القديم إلى الجديد، أ, من أجل التخزين الاحتياطي للبيانات وبأكثر من طريقة واحدة مثل التخزين على خوادم Wondershare أو على iTunes أو على الكمبيوتر.

هل أداة Dr.Fone هي أداة مجانية؟




الإجابة باختصار هي لا، شركة Wondershare تطرح الأداة بعدة أشكال مختلفة وبخطط أسعار مختلفة عن بعضها البعض. ولكن يمكنك تنزيل الأداة وتجربتها مجاناً، ولكن الإصدار التجريبي يفرض العديد من القيود. وبمجرد تنزيل الأداة يمكنك النقر فوق Phone Manager وخلال لحظات سيتم تنزيل الحزمة الخاصة بإدارة هاتفك الأندرويد.



بعد ذلك ستطلب منك الأداة أن تقوم بتوصيل هاتفك الأندرويد بالكمبيوتر باستخدام كابل الــ USB.



خلال لحظات سوف تتعرف الأداة على نوع هاتفك الأندرويد



في هذه المرحلة سوف تطلب منك الأداة التأكد من تفعيل تصحيح أخطاء USB من هاتفك الأندرويد.



والآن انتقل إلى هاتفك الأندرويد وسوف تلاحظ ظهور رسالة تطلب منك تمكين تصحيح الأخطاء. قم بالنقر فوق حسنا، وانتظر عدة لحظات حتى تتمكن الأداة من تثبيت تعريفات التشغيل المتوافقة مع هاتفك الأندرويد…



في غضون لحظات أصبحت الأداة متصلة بهاتفك بشكل طبيعي. في الواجهة الرئيسية تحت مسمى Home تجد ثلاث مزايا والتي تشتمل على نقل ملفات الوسائط إلى خدمة iTunes، أو العكس أي نقل الوسائط من خادم iTunes إلى هاتفك، والميزة الثالثة وهي نقل صور الهاتف إلى الكمبيوتر. جميعها مزايا إدارة أساسية قد تحتاج لها في يوم من الأيام.



سوف تجد في أعلى الواجهة الرئيسية شريط الأدوات والوظائف التي ستحتاج إليها في إدارة هاتفك الأندرويد. في تبويب Music سوف تجد الصوتيات والأغاني، في تبويب Video ستجد مقاطع الفيديو وفي تبويب Photos ستجد الصور المتواجدة على هاتفك،



بالنسبة لتبويب Information فهو يحتوي على جهات الاتصال التي تحتفظ بها على هاتفك، وفي تبويب Apps ستجد جميع التطبيقات المُثبتة على الهاتف. التبويب الأخير وهو Explore يتيح لك القدرة على تفقد محتويات ذاكرة التخزين الداخلية بالهاتف أو بطاقة الذاكرة SD Card.

كيفية توصيل الكمبيوتر بهواتف الأندرويد التي تعمل بإصدار 6 والأحدث منه




فقط في حالة واجهتكم أي مشكلة في التوصيل أو لم تتعرف الأداة على الهاتف، توجه إلى إعدادات الهاتف على هاتفك الأندرويد ثم انقر فوق حول الهاتف، ثم انقر فوق Build Number 7 مرات متتالية لكي يتم تنشيط وضع المطور. والآن اخرج من هذه النافذة وابحث عن خيارات المطور على الهاتف، ثم قم بتفعيل وضع تصحيح أخطاء USB كما هو موضح في الصورة السابقة. بطبيعة الحال لن تواجهك مشاكل في كيفية التوصيل، ولكن في حالة واجهت صعوبات يمكنك العودة إلى الدليل الإرشادي.

كلمة أخيرة


في الحقيقة أداة Dr.Fone هي عبارة عن موسوعة برمجية من أجل هواتف الأندرويد والآيفون على حد سواء. ومن أهم مزاياها القدرة على استعادة البيانات المفقودة من على هاتفك. يمكنها استعادة البيانات المحذوفة على الواتساب وفايبر، هناك ميزة أخرى رائعة وهي Full Data Eraser أو Private Data Eraser وكلاهما تسمحان بالقدرة على حذف البيانات من جذورها، وهي ميزة مهمة للغاية عندما تقرر بيع هاتفك لأي شخص غريب.

باستخدام Dr.Fone يمكنك نقل بيانات الواتساب من هاتف إلى أخر أو تخزين البيانات أو استعادتها، وكذلك بالنسبة لتطبيق LINE أو Kik. البيانات التي يمكنك تخزينها احتياطيا من على هاتفك مثل جهات الاتصال وسجل المكالمات والرسائل النصية ومعرض الصور ومقاطع الفيديو والتقويم والصوتيات والتطبيقات، تقريباً كل شيء على هاتفك وأي نوع من البيانات هذه الأداة قادرة على تخزينها احتياطياً واستعادتها على أي هاتف جديد ستقوم بشرائه.

ولكن بالعودة إلى الميزة الأساسية التي كنا نوضح كيفية عملها اليوم، وهي ميزة إدارة هواتف الأندرويد من على الكمبيوتر باستخدام أداة Dr.Fone فهي ميزة رائعة لأنها تجعلك قادر على التحكم في جميع بيانات الهاتف ورؤيتها في واجهة نظيفة ومرتبة، كما يمكنك تغيير طريقة عرض البيانات من القوائم إلى معاينات الصور المصغرة لكي تتحكم بشكل أفضل في المحتوى. الأداة مستقرة ورائعة ويمكنك تجربة هذه الوظيفة بالتحديد مجاناً. إليكم رابط تنزيل الأداة.
اقرأ ايضاً

تعليقات