كيفية نقل بيانات الواتساب بين هاتفين باستخدام MobileTrans



بطبيعة الحال العديد من شركات الهواتف الذكية توفر طريقة أو وسيلة لكي تتمكن من نقل جهات اتصالك من هاتف إلى هاتف آخر بسهولة وأمان، بالإضافة إلى ذلك، قد يساعدك حسابك على جوجل أو iTunes بمزامنة جهات الاتصال ثم استعادتها على هاتفك الجديد، ولكن للأسف الشديد، بالنسبة لبياناتك الأخرى، فيتعين عليك البحث عن طريقة أخرى. هنا تحديداً يأتي الغرض من الإصدار الجديد من أداة MobileTrans من شركة Wondershare والتي وضحنا لكم في موضوع سابق مجموعة من أهم مميزاتها. ولحسن الحظ، أنها قادرة على نقل جميع بيانات الواتساب الخاصة بحسابك من هاتف إلى أخر بأمان تام.


 

لماذا تضع أداة MobileTrans كامل تركيزها على تطبيق الواتساب؟




إذا كنت تسأل لماذا تحديداً تضع أداة MobileTrans تركيزها على تطبيق الواتساب، فالسبب هو نتيجة شهرة تطبيق الواتساب واعتباره أحد أشهر وسائل التواصل والدردشة المستخدمة في شتى المجالات العملية والترفيهية. فهو يضم قاعدة مستخدمين ضخمة تقدر بأكثر من 2 مليار مستخدم ويوفر العديد من المزايا الرائعة مثل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والدردشة والمكالمات الجماعية والحسابات التجارية والعديد من المزايا الأخرى التي لا يمكننا إحصاءها الآن.

ولكن المشكلة الوحيدة في تطبيق الواتساب، أنه لا يوفر ميزة نقل البيانات بين الأنظمة المختلفة، بمعنى أنه في حين أنك قادر على نقل بياناتك من على الواتساب من هاتف أندرويد إلى أخر، أو من هاتف آيفون لهاتف آيفون أخر، ولكنك لا تستطيع نقل البيانات من هاتف آيفون إلى أندرويد أو العكس. علاوة على ذلك، أحياناً الواتساب يتسبب في تلف البيانات ويهدر بعض البيانات أثناء عملية النقل حتى باستخدام نفس النظام، ولذلك هو وسيلة غير آمنة تماماً.

ولهذا السبب، قررت شركة Wondershare تطوير أداة MobileTrans لأنها وسيلة سهلة الاستخدام على جميع المستخدمين سواء المحترفين والمتمرسين وأصحاب الخبرة في عمل البرامج أو حتى المبتدئين ممن ليس لديهم أي خبرة سابقة في العمل مع هذا النوع من البرامج. في خطوات قليلة جداً وعدة نقرات بسيطة، سيتكون قادراً على نقل بياناتك على حسابك الخاص على الواتساب بين هاتف والأخر بسهولة شديدة، والأهم من كل شيء أنه لا ينبغي أن تقلق على بياناتك الهامة والثمينة لأنها أداة احترافية ودقيقة وتعمل بسلاسة شديدة.

نقل بيانات الواتساب من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون 


في الحقيقة، إذا كنت اتخذت قرارك في شراء هاتف أندرويد جديد وتريد نقل بيانات الواتساب من هاتف أندرويد سابق، فالعملية سهلة للغاية، يمكنك عمل نسخة احتياطية من جميع الدردشات الخاصة بك على جهازك ونقلها إلى هاتفك الأندرويد الجديد. أيضاً يمكنك الاعتماد على حسابك على جوجل من أجل استعادة جميع رسائلك وجهات اتصالك.

ولكن ماذا لو كنت اتخذت قرارك للانتقال إلى هاتف آيفون بنظام iOS؟ هنا تحديداً سوف تواجهك عقبة عدم قدرة نقل الدردشات من حسابك على جوجل إلى iCloud وبالتالي لن تتمكن أيضاً من نقل بيانات الواتساب. ولهذا السبب ستجد نفسك مٌضطراً على البحث عن وسيلة أخرى. ولكن لا داعي للبحث هنا وهناك عن أي وسيلة، حيث تسمح لك أداة MobileTrans من نقل بيانات الواتساب من هاتفك الأندرويد إلى هاتفك الآيفون الجديد في "غمضة عين". والآن، سوف نوضح لكم كيفية عمل ذلك مع الشرح بالتفصيل.



أولاً قم بتشغيل أداة MobileTrans على الكمبيوتر سواء كان نظام ماك أو ويندوز فستجد الإصدار الداعم لنفس نظام التشغيل الخاص بك. ثم قم بتوصيل الهاتفين إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB الخاص بهما. والآن ستجد نفسك أمام نافذة تحتوي على ثلاثة أوامر مختلفة. الأمر الأول وهو Transfer WhatsApp Messages وهو الخاص بنقل بيانات الواتساب من هاتف إلى هاتف أخر.

بينما الأمر الثاني وهو Backup WhatsApp Message والذي من شأنه أن يعمل نسخة احتياطية من بيانات الواتساب ويحتفظ بها على الكمبيوتر لديك. الأمر الثالث وهو Restore to Device والذي يسمح لك باستعادة البيانات التي قمت بالاحتفاظ بها سابقاً. في هذه الخطوة أنت تحتاج النقر فوق Transfer WhatsApp messages لأنه المسؤول عن نقل بيانات الواتساب بالكامل من هاتف إلى هاتف أخر.



بعد ذلك تأكد أن كلا الهاتفين متصلين بالكمبيوتر بشكل صحيح. من هنا يمكنك اختيار البيانات التي تريد نقلها بالتحديد وبشكل فردي. يمكنك اختيار إما الدردشات والرسائل، أو رسائل المجموعات، أو إشعارات النظام، أو الصور ومقاطع الفيديو أو الملاحظات، وبقية الملفات الأخرى. حدد الملفات جميعها أو بعض منها حسب احتياجك لها، ثم بعد ذلك انقر فوق Start.



والآن، كل ما عليك فعله هو الانتظار، على حسب حجم البيانات قد تنتظر عدة دقائق قليلة أثناء العملية، ولكنها لن تكون طويلة. فقد تأكد من عدم إغلاق البرنامج أثناء العملية أو إزالة الهواتف المتصلة بالكمبيوتر حتى لا تفقد أي بيانات هامة. وهذا هو كل شيء، ببساطة شديدة وبأمان تام كنت قادر على نقل جميع بيانات الواتساب الخاصة بحسابك الخاص من هاتف إلى هاتف أخر.

تذكر أيضاً أنك قادر على أخذ نسخة احتياطية من بيانات الواتساب والاحتفاظ بها على الكمبيوتر حتى إذا احتجت إليها في أي وقت لاحق. فعلى سبيل المثال إذا قمت بالنقر فوق Backup Message فستكون قادراً على عمل نسخة احتياطية على الكمبيوتر، وعندما تحتاج لها كل ما عليك فعله هو النقر على Restore to Device وتقوم باستعادة كافة البيانات بأمان تام.

كلمة أخيرة


أيضاً وجب التنويه على أن أداة MobileTrans لا تعمل على نقل بيانات الواتساب بين هاتفين فحسب، وإنما يمكنك الاعتماد عليها في نقل بيانات حسابك على تطبيق Line أو Viber أو Kik أو Wechat. وهي تدعم جميع إصدارات أنظمة iOS وأندرويد وأكثر من 8000 هاتف مختلف. يمكنك أيضاً استعادة بيانات Whatsapp Bussiness عبر الأنظمة المختلفة. فقط اتبع الإرشادات الموضحة لك أثناء العملية وستكون قادراً على مزامنة بياناتك بين أي عدد من الأجهزة بسهولة شديدة.

اقرأ ايضاً

تعليقات