نبحث عن كاتب محتوى تقني للعمل معنا عن بُعد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عالم الكمبيوتر بات اسمًا لامعًا بين أكبر المواقع التقنية في الشرق الأوسط، وما زلنا نسعى ونطمح لتحقيق المزيد بفضل دعم متابعينا المستمر. ولا شك لم يكن لنا أن نصل لذلك المستوى دون العمل مع المواهب والكوادر الناجحة التي تسعى لمشاركتنا شغفنا بتفسير التقنية. لهذا إن كنت قادرًا على الإبداع في "عالم الكمبيوتر" وتزويد الموقع بمحتوى جذاب ومميز عن الكمبيوتر والانترنت، سنكون سعداء بانضمامك إلى فريق التحرير، حيث نبحث عن كاتب محتوى تقني للعمل معنا عن بعد كـ Freelancer. وبصفتك محررًا في فريق عمل عالم الكمبيوتر فإن هدفك هو تقديم محتوى تقني عالي الجودة وجذاب مع الاهتمام بأدق التفاصيل وان تكون شغوف بتقديم شيء مميز ولم يُعرض من قبل.


في حال كنت شخصًا ذو خبرة في مجال التحرير التقني، فمن المرجح أنك تدرك ما أعنيه من السطور السابقة. بخلاف ذلك، إذا لم تكن قد كتبت مواضيع مرموقة في مجال التقنية من قبل، فربما لا تكون هذه بمهمة سهلة بالنسبة لك، حيث نبحث عن كاتب لديه الغريزة لمعرفة ما الذي يجعل هذا المقال او هذا الشرح مهمًا دونًا عن غيره، وليس كاتبًا يحتاج إشراف منا في كل موضوع يكتبه!



العمل في موقع عالم الكمبيوتر سيكون عن بعُد، لذلك ستكون مسؤولاً عن البحث والتخطيط والتحرير. ينبغي على الكاتب أن تكون لديه القدرة على إيجاد أفكار مقالات جديدة بناءً على مهاراته الشخصية وان يكون باحث جيد. موقع عالم الكمبيوتر يحتوي أكثر من 9000 مقالة، لذا ضروري البحث عن محتوى جديد حتى لا ينتهي الحال بكتابة موضوع سبق نشره بالفعل.

>> سابق خبرة في كتابة محتوى تقني أمر لا بد منه، وبالطبع إدراك تام للتكنولوجيا بصفة عامة والمعرفة بالمصطلحات التقنية والقدرة على الغوص في مواضيع التقنية وفهمها بسرعة وشرح التقنيات المعقدة بلغة بسيطة، ومواكبة الاخبار المحيطة بالتقنية.

>> مستوى جيد جدًا في اللغتين العربية والإنجليزية.

>> تستند مدونة عالم الكمبيوتر إلى نظام "بلوجر" لإدارة المحتوى، لذا يُفضل أن تكون لديك فكرة عن واجهة محُرر Blogger وفي حال لم تتعامل من قبل مع واجهة بلوجر فلا مانع في أن نتدخل لمساعدتك في البداية على فهم أساسيات استخدام أدوات التحرير المُتاحة.

الآن ماذا عنك ؟ بالتأكيد ينتظرك مقابل مادي جراء انضمامك لأسرة عالم الكمبيوتر بغض النظر عن طريقة الدفع ومكان إقامتك، ولكن يتحدد المقابل بناءً على الخبرة المعرفية بالتقنية ومهارات الكتابة والالتزام بالعمل. بالطبع ستحصل على فرصة لمشاركة عملك مع ملايين القراء في جميع أنحاء العالم. وإن كنت ترغب، يمكنك إعداد مقاطع فيديو للشروحات وسنقوم بنشرها على قناتنا على يوتيوب التي يتابعها أكثر من 144 ألف شخص (بمقابل إضافي).

كيفية تقديم طلب الإنضمام


كل المطلوب هو ارسال بريدًا إلكترونيًا إلى join-computerwd@protonmail.com على أن تتضمن الرسالة روابط لمقالاتك التي تم نشرها على الويب أو أي مواد توضح خبراتك السابقة. ويُفضل إعداد موضوع جديد ترى أنه مفيد وغير مكرر وارفاقه مع الرسالة، فكلما عرفنا المزيد عنك وعن أسلوبك في الكتابة، كان ذلك أفضل.

برجاء ارسال مقال من كتابتك في مجال المدونة ومكون من +450 كلمة للتقييم

يمكنك أن تكون حاضرًا في أي مكان وأي وقت - فهذه وظيفة عن بُعد تمامًا، لذا .. هل تعتقد أن لديك مزيجًا مثاليًا من المعرفة التقنية ومهارات الكتابة ؟ يمكنك التواصل معنا لعرض أفكارك عبر البريد المرفق أعلاه – كن موجزا ومباشرًا، من فضلك!