نبحث عن كتّاب محتوى مميزين للعمل معنا عن بعد



سعداء أن نعلن أنه بحلول يوم 25 من شهر أبريل الجاري، أي بعد أقل من أسبوع من الآن، يتم موقع عالم الكمبيوتر عامه العاشر في رحلة صناعة المحتوى العربي. عقد كامل من الزمن سعينا على مداره تقديم محتوى عربي مميز عن الكمبيوتر وتحقيق الكثير من الإنجازات حتى أصبح عالم الكمبيوتر اسمًا لامعًا بين أكبر المواقع التقنية في الشرق الأوسط، وما زلنا نسعى ونطمح لتحقيق المزيد بفضل دعم متابعينا المستمر.

نحن لسنا موقعًا موجهًا للمهوسين بالتقنية فقط، بل أيضًا للذين يبحثون عن المساعدة. نحن من تلجأ إليهم عندما لا يعمل جهازك او هاتفك بشكل صحيح، أو إذا كنت تريد فهم أحدث التقنيات بعبارات بسيطة ودودة. ولا شك لم يكن لنا أن نصل لذلك المستوى دون العمل مع المواهب والكوادر الناجحة التي تسعى لمشاركتنا شغفنا بتفسير التقنية، من عدة دول عربية. لهذا إن كنت قادرًا على الإبداع في "عالم الكمبيوتر" وتقديم محتوى فريد يخص الكمبيوتر والانترنت، سنكون سعداء بانضمامك إلى فريق العمل، حيث نبحث عن محررين مميزين للعمل معنا عن بعد.


الانضمام ككاتب في موقع عالم الكمبيوتر يمنحك تجربة مميزة للعمل في كيان بارز ومهم في صناعة المحتوى العربي، يتطلع إلى التميز دومًا. لذلك نبحث عن كاتب متمرس وشغوف بكل ما يتعلق بالكمبيوتر والتقنية، ففي عالم الكمبيوتر نقوم بتغطية أقسام كثيرة ومتنوعة سواء كانت متعلقة بالبرامج أو الهاردوير وما بينهما من الأشياء الأخرى، فإذا كان الأمر يتعلق بالتقنية، مؤكد أننا مهتمين به.

وبالتالي، نحن بحاجة إلى كاتب يستطيع إعداد مقالات وتقارير وشروحات بجودة عالية، كاتب يهتم بأدق التفاصيل ويستخدم ابسط الكلمات لإيصال المعلومة لآلاف من المتابعين والقراء من جميع أنحاء العالم يوميًا، كاتب يحب حقًا تقديم شيء مميز ولم يُعرض من قبل، يحب البحث عن أمور يغفل عنها الآخرون.

إذا كنت شخص ذو خبرة في مجال التحرير التقني، حتى ولو لسنوات قليلة، فمن المرجح أنك تدرك ما أعنيه من السطور السابقة. بخلاف ذلك، إذا لم تكن قد كتبت مواضيع تقنية "مرموقة" من قبل، فربما لا تكون هذه بمهمة سهلة بالنسبة لك، حيث نبحث عن كاتب لديه الغريزة لمعرفة ما الذي يجعل هذا المقال او هذا التقرير او هذا الشرح مهمًا دونًا عن غيره، وليس شخصًا يحتاج إشراف منا في كل موضوع يكتبه. بوضع ذلك في الاعتبار، دعونا نتحدث بشكل أكثر تفصيلاً حول المهام الوظيفية.

ما الذي نريده منك تحديدًا ككاتب في عالم الكمبيوتر


ما نبحث عنه ببساطة هو شخص ماهر في كتابة مواضيع متعلقة بأنظمة التشغيل الأساسية التي يستخدمها ملايين من الناس على الكوكب، أي أننا نقصد ويندوز ولينكس وماك وكذلك أندرويد و iOS، فإذا كنت تستخدم أجهزة تحمل ايًا من هذه الأنظمة وتعرف كيف يمكن كتابة محتوى مميز عن كل ما يتعلق بها من نصائح ومقالات إرشادية، لن نتردد في الترحيب بك واعتبارك جزءًا من أسرة عالم الكمبيوتر. ولتبسط الأمور، إليك أدناه بعض الأمثلة على أنواع المقالات حتى تتمكن من الحصول على فكرة عما نبحث عنه من حيث الجودة والمحتوى:


وباعتبار أن العمل في موقع عالم الكمبيوتر يتم عن بعُد، هناك مسؤوليات أساسية يجب أن يحرص عليها كل كاتب بنفسه، ومنها: الالتزام بكتابة مقالة أو شرح يوميًا عن أنظمة التشغيل المختلفة، على أن يكون المحتوى النصي ممزوجًا بلقطات شاشة (Screenshots) من جهازك الشخصي لتسهيل متابعة خطوات الشرح. وأيضًا كتابة مواضيع طويلة من حين لآخر مثل شرح لتقنية معينة وتغطية كل التفاصيل عنها بحيث يتجاوز عدد الكلمات 1000 كلمة. أيضًا ينبغي على الكاتب أن تكون لديه القدرة على إنشاء أفكار مقالات جديدة بناءً على التجربة الخاصة به ، مع العلم ان موقع عالم الكمبيوتر يحتوي (حتى اللحظة) على أكثر من 7400 مقالة، وبالتالي يجب البحث جيدًا في فهرس المدونة قبل بدء الكتابة حتى لا ينتهي الحال بكتابتك موضوع مكتوب بالفعل.

ما نريده من مهارات عند كتّاب عالم الكمبيوتر


خبرة كافية: إن خبرة من سنة إلى ثلاث سنوات في كتابة محتوى تقني أمر لا بد منه، كما يجب أن تكون لديك خبرة عملية في العمل مع أنظمة التشغيل والتطبيقات والبرامج، وبالطبع إدراك تام للتكنولوجيا بصفة عامة والقدرة على الغوص في مواضيع التقنية وفهمها بسرعة وشرح التقنيات المعقدة بلغة بسيطة ومواكبة الاخبار المحيطة بتلك الأنظمة.

مهارات بحثية قوية: معرفة القليل عن الـ SEO لن يضر في شيء، فينبغي أن تكون على دراية بكيفية اختيار كلمات رئيسية "Keywords" لموضوعك وبالتالي تحديد العنوان المناسب للمحتوى.

المهارة اللغوية: يجب أن تكون لديك مهارات كتابة قوية للغة العربية. لا نقصد بذلك كاتب يفهم كل قواعد النحو والصرف والإعراب! لكن على الاقل تلاشي الأخطاء الاملائية المزعجة التي تشتت القارئ. ونحن في غنى عن التأكيد على أهمية اللغة الانجليزية في عمل كهذا.

خبرة في التعامل مع بلوجر: تستند مدونة عالم الكمبيوتر إلى نظام "بلوجر" لإدارة المحتوى، لذا يُفضل أن تكون لديك فكرة عن واجهة محُرر Blogger مع العلم أنه من غير المقبول كتابة المقالة على منصات خارجية (مثل Word أو Google Docs) ثم نقلها إلى بلوجر، حيث يحتاج المحرر مطالعة سير العمل باستمرار أثناء الكتابة.

الاهتمام بالتفاصيل: لا شيء يدعو للاستعجال، لديك متسع من الوقت لإعداد مقالة جديدة، لذا يجب الاهتمام بالتفاصيل مع التركيز على الدقة والجودة. تذكر أن المحُرر أو المشرف ليس "جليس أطفال" وبالتالي إذا لم تتمكن من مراعاة كل كبيرة وصغيرة في الموضوع بمفردك، فمع الأسف، لن تكون صالحًا للعمل معنا.

التفكير خارج الصندوق: يجب أن تكون مبدعًا، ولديك القدرة على إنشاء أفكار للمقالات، واخذ الاقتراحات، وجعل المقالات ممتعة بحيث تحفز الزائر على القراءة.

ما ستحصل عليه عند العمل معنا


لقد تحدثنا بما فيه الكفاية عمّا نبحث عنه، ولكن ماذا عنك ؟ بالطبع أنت تريد أن تعرف ما الذي تحصل عليه جراء العمل في موقع عالم الكمبيوتر، أليس كذلك ؟ حسنًا، دعنا نوضح كل شيء فيما يلي:

مقابل مادي: بطبيعة الحال ستحصل على مقابل مادي من الكتابة على عالم الكمبيوتر، بغض النظر عن طريقة الدفع ومكان إقامتك. علمًا بان قيمة الراتب تكون محددة وفقًا لعدد المقالات المتفق عليه، ويتم رفع السعر بشكل تدريجي واضافة حوافز بشكل كبير.

الوصول المبكر للاخبار: باعتباره موقع مؤثر، تقدم بعض الشركات التقنية لموقع عالم الكمبيوتر تقارير صحفية عن أحداث قادمة، وهو أمر رائع، حيث يحصل الكاتب على معرفة كاملة بخبر معين قبل أي شخص آخر. ولكن عالم الكمبيوتر لا يصنف كموقع إخباري، لذا نركز فقط على الأخبار المهمة والبارزة التي لا تتكرر إلا سنويًا، مثل حدث إطلاق البطاقات الرسومية RTX 30.

برامج مدفوعة: نقدم في عالم الكمبيوتر مراجعات لبرامج عملاقة مدفوعة، احيانًا، تكون هذه المراجعات نتيجة تعاون بين عالم الكمبيوتر والفريق المطور للبرنامج، لذا في معظم الحالات نستلم تراخيص مجانية لنتمكن من إجراء مراجعة شاملة. إذا استمررت في العمل، ستحصل أيضًا على عدد لا بأس به من البرامج المدفوعة بدون مقابل.

↩ فرصة لمشاركة عملك مع ملايين القراء في جميع أنحاء العالم.

↩ إن كنت ترغب، يمكنك إعداد مقاطع فيديو للشروحات وسنقوم بنشرها على قناتنا على يوتيوب التي يتابعها أكثر من 120 ألف شخص.

كيفية تقديم طلب الإنضمام


كل المطلوب هو ارسال بريدًا إلكترونيًا إلى [Computerwd1@gmail.com] وجعل عنوان الرسالة "طلب انضمام إلى فريق العمل". على أن تتضمن الرسالة أي مواد توضح خبراتك السابقة لمعرفة أين كتبت من قبل، نظرة عامة موجزة عن المجالات التي تعتقد أنك ستُبدع فيها وأنظمة التشغيل التي تستخدمها. ويُفضل إعداد موضوع جديد ترى أنه مفيد وغير مكرر وارفاقه مع الرسالة، فكلما عرفنا المزيد عنك وعن أسلوبك في الكتابة، كان ذلك أفضل.

ليس لدينا ساعات عمل منتظمة، أو حتى مكتب، لذلك يمكنك أن تكون حاضرًا في أي مكان - فهذه وظيفة عن بُعد تمامًا. إذًا .. هل تعتقد أن لديك مزيجًا مثاليًا من المعرفة التقنية ومهارات الكتابة ؟ نحن نبحث عن كتّاب ذوي الخبرة للانضمام إلى فريقنا.
اقرأ ايضاً

تعليقات