ما نتوقع رؤيته في مؤتمر Google I/O 2021 في مايو القادم



حدث Google I/O هو عبارة عن مؤتمر سنوي للمطورين تعقده شركة جوجل منذ عام 2008 في ولاية كاليفورنيا وتطرح خلاله العديد من المنتجات الجديدة والهاردوير والتطبيقات والتحديثات لخدماتها الحالية. تم إلغاء مؤتمر Google I/O 2020 بسبب جائحة كورونا، حيث صدرت العديد من التقارير التي كانت توحي بأن المؤتمر سوف ينعقد عبر الإنترنت، ولكن هذا لم يحدث. لقد تم تأخير المؤتمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 18 مايو القادم بدءاً من العاشرة صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ وفي تمام الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت الشرقي.
 
سيتم بث الحدث بالكامل على الهواء بشكل مجاني على عكس السنوات الماضية حيث كانت معظم أجزاء الحدث حصرية للتجربة من قِبل بعض الأشخاص الحاضرين. تلخيصاً لكل ذلك، يمكنك التسجيل ومعرفة كيفية مشاهدة أجزاء هذا الحدث من خلال هذا المصدر. والآن، تعالوا بنا نستعرض بعض الأجهزة التي نتوقع أنها سوف تحمل شعار جوجل لهذا العام خلال إطلاق الحدث.


 

ما يجب أن تضعه في الحسبان قبل مشاهدة حدث Google I/O 2021


يجب أن تعرف نقطة في غاية الأهمية عن المؤتمر السنوي لشركة جوجل تحت عنوان I/O وهو أنه يركز بشكل كامل على المطورين، بمعنى أنه إذا لم تكن ضمن فئة المطورين، فمن الممكن ألا تهتم بمتابعة هذا الحدث ومع ذلك، نتوقع هذا العام تحديداً أن يكون هناك بعض الأحداث المرتبطة بشكل مباشرة مع المستهلك. ولكن بطبيعة الحال هو مؤتمر للمطورين، إلا أن جوجل تحاول في كل عام أن تحمل بعض الأخبار الجيدة والمنتجات الجديدة الموجهة للمستهلك مباشرة. على كل حال، تعالوا نستعرض لكم بعض المنتجات التي نتوقع رؤيتها وقد تكون مرتبطة بشكل مباشر معنا نحن كمستخدمين.

نظام أندرويد 12




بما أن التاريخ يشهد أن شركة جوجل أطلقت الإصدار التجريبي من نظام أندرويد 9 Pie لأول مرة خلال حدث Google I/O وأكدت حينها أنه سيكون متاح للعديد من هواتف أندرويد بجانب هواتفها Pixel Phones، فبكل تأكيد نعتقد أن نظام أندرويد 12 سوف يلعب الدور الأكثر أهمية في حدث Google I/O 2021، وجب التنويه أيضاً أن الشركة لم تطرح نظام أندرويد 11 في هذا الحدث، ولكنها أطلقت أندرويد 10 أيضاً في Google I/O 2019. على كل حال، وعلى الرغم أننا رأينا بالفعل بعض المعاينات من المطورين سابقاً لنظام أندرويد 12 إلا أننا نعتقد أن هذه المرة من المتوقع أن تطلق شركة جوجل الإصدار التجريبي من أندرويد 12 بشكل رسمي خلال حدث Google I/O 2021.

إطلاق معالج Whitechapel




من المنطقي جداً أن تعلن شركة جوجل عن أول معالج محمول من تصنيعها خلال مؤتمر Google I/O 2021 نظراً لأنه مرتبط بشكل مباشر مع المطورين. سيكون هذا المعالج من نصيب هاتف Google Pixel 6 والذي نعتقد أننا لن نسمع عنه أي شيء أيضاً خلال هذا المؤتمر، إلا أن المعالج هو من الأمور التقنية المتعلقة بالمطورين، خاصة أن هناك العديد من الشائعات على الإنترنت التي تؤكد على أن الشركة تستعد لطرح المعالج، ومع ذلك هناك بعض المصادر التي تقول أن الشركة سوف تخصص حدث خاص لمعالج Whitechapel تحديداً. على كل حال سوف ننتظر لنرى الأمر بأنفسنا في مايو القادم.

Google Pixel 5a




الشيء الوحيد الذي قد يتسبب لشركة جوجل في عدم الإعلان عن هاتفها القادم Pixel 5a خلال معرض Google I/O 2021 ستكون جائحة كورونا نظراً لأنها تسببت بشكل أو بأخر وبطريقة مباشرة في عالم صناعة الرقائق والشرائح الإلكترونية، وهناك عجز وتأخير واضح لجميع الشركات في طرح هواتفها. ولذلك، ربما من الممكن أن يكون هذا سبباً في تأخير الإعلان عن الهاتف.

جدير بالذكر أنه في عام 2019 أطلقت شركة جوجل هاتفي Pixel 3a و Pixel 3a XL في حدث Google I/O، كما أنها أعلنت لأول مرة عن هاتف Pixel 4a خلال نفس الحدث عام 2020، ولذلك نعتقد أن هناك نسبة كبيرة جداً تؤكد على أن حدث Google I/O 2021 سوف يشتمل على هاتف Pixel 5a. ولكن حتى الآن هي مجرد توقعات نطلع عليها من بعض المصادر الأجنبية الموثوقة، ولكنها ليست رسمية أو مؤكدة حتى هذه اللحظة.

Google Pixel Buds A




هناك العديد من الشائعات والأخبار الجيدة لبعض المستخدمين والتي تقول أنه من المحتمل أن تقوم جوجل بطرح إصدار أرخص سعراً من سماعتها اللاسلكية الرائعة Google Pixel Buds A. لقد أطلقت الشركة سماعة Pixel Buds لأول مرة في عام 2020 والتي بلغ سعرها 120$ دولار أمريكي تقريباً، واستطاعت السماعة اللاسلكية أن تحقق صيت واسع الشهرة على الرغم أنها كانت أول منتج لشركة جوجل في هذا السوق. نظراً لأن هناك العديد من الأقاويل التي تؤكد على أن الشركة سوف تطلق طراز أرخص سعراً من سماعتها اللاسلكية خلال Google I/O 2021 نتيجة تسريب بعض البيانات المتعلقة بالسماعة عبر قائمة البريد الإلكتروني الخاص بالشركة.

نظام Wear OS و Fitbit و مساعد جوجل الرقمي 




بالتأكيد وكما تعلمون فقد تمكنت شركة جوجل أخيراً من ضم شركة Fitbit لمجموعتها، ونظراً لأن الجميع ينظر في الوقت الحالي للأجهزة القابلة للارتداء فمن المتوقع أن نرى بعض الأحاديث حول نظام Fitbit. بالتأكيد لن يكون هناك ساعات Fitbit خلال الحدث، ولكن ربما يكون هناك بعض التحديثات المتعلقة بنظام تشغيل الساعة نفسه، ولكننا لسنا متأكدين حتى هذه اللحظة من صحة هذه المعلومات.

بالإضافة إلى ذلك ونظراً لأن سوق الأجهزة القابلة للارتداء في نمو مستمر، فهناك احتمالية كبيرة جداً أن نسمع بعض التصريحات من جوجل حول نظام Wear OS، خاصة وأن هناك العديد من الانتقادات على مدار الفترة الماضية المتعلقة بهذا النظام في كونه مستهلك عالي للبطارية. هناك بعض التقارير التي رأيناها أيضاً من بعض المصادر أن شركة سامسونج تستعد لتطوير أول ساعة ذكية قائمة على نظام Wear OS. نعتقد أنه سيكون هناك بعض التحديثات للنظام خلال حدث Google I/O 2021.

في حدث Google I/O السنوي تطرح الشركة العديد من التحديثات اللطيفة والتي قد تكون مهمة جداً بمساعد جوجل الرقمي نظراً لأنه الوسيلة الوحيدة والأمثل التي تربط جميع أجهزة جوجل ببعضها البعض. ولذلك، من الممكن أن نرى تحديثات تشتمل على مجموعة جديدة من الأوامر التي يمكن لمساعد جوجل الرقمي القيام بها. في صدد هذا الأمر يمكنك إليك كيفية تشغيل مساعد جوجل على الكمبيوتر في ويندوز 10.
اقرأ ايضاً

تعليقات