تطبيقات للأندرويد والآيفون تخبرك الكثير عن شخصيتك!



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هل تعلم أن هناك 16 نوع مختلف من شخصيات البشر؟ أو سمعت بأن شخص ما من مشاهير هوليوود الذي ينعت شخصيته بأنها من نوع INTJ أو ESTP ثم تساءلت بينك وبين نفسك ماذا تعني تلك الحروف المشفرة؟ ببساطة شديدة تم إنشاء وتكوين 16 نوع مختلف من شخصيات البشر بواسطة إيزابيل مايرز Isabel Myers وكاثرين بيرجز Katharine Briggs، وهما المسؤولتان عن مؤشر MBTI الذي يعرف بمؤشر مايرز بيرجز للأنماط والتنوع الذاتي، حيث كانت لديهما القدرة على استكشاف وتصنيف شخصيات البشر لمساعدتهم على تحديد واكتشاف نقاط قوتهم وضعفهم واكتساب الخبرة الأفضل والفهم الأكبر في كيفية اختلاف الناس.

فمن الطبيعي عندما تكتشف شخصيتك، فسوف تحصل على العديد من الإجابات التي كنت تتمنى الحصول عليها منذ وقت طويل، ستفهم ما هو سبب قيامك بتلك الأفعال أو هذه الأشياء، ولماذا تكرهها أو تحبها، ستكسب الثقة في نقاط قوتك وستحاول التغاضي عن نقاط ضعفك وسيكون لديك القدرة والقابلية الأعلى على اتخاذ القرارات التي تناسب طبيعتك الحقيقية. إذا أردت أن تعرف شخصيتك بسهولة شديدة، فخوض هذا الاختبار وسوف تضع يدك على الحقيقة. وإذا كان لديك المزيد من وقت الفراغ، فلدينا تطبيقين للأندرويد والآيفون يمكنك تجربتهم لمعرفة المزيد حول شخصيتك، فما رأيك أن نتعرف عليهما سريعاً؟


 

1- The Personality Test




التطبيق الأول وهو تطبيق رائع – على الرغم أنه وللأسف الشديد لا يدعم اللغة العربية – غير ذلك هو يضعك في اختبار لا يتجاوز 15 دقيقة عبارة عن 36 سؤال وكل ما عليك فعله كي تبدأ هو النقر على زر Start وسوف يبدأ مباشرة بسؤالك بعض الأسئلة ويعرض عليك الخيارات المسموح لك الاختيار من بينها.

لنظر للصورة السابقة وهي مجرد عينة من نوعية الأسئلة التي يطرحها عليك: هل بعد قضاء وقت طويل مع مجموعة من الأشخاص تشعر بأنك مفعم بالحيوية أم تشعر بالإرهاق؟ فإذا كنت تشعر بالإرهاق فينبغي أن تختار Tired، أما إذا كنت تشعر بالنشاط فينبغي أن تختار Energized. وبعد أن تنتهي من مجموعة الاختبارات سوف تحصل على نوع شخصيتك بالضبط.



بعد أن تنقر فوق Save سوف يعرض لك المزيد من المعلومات التي قد تفضل معرفتها عن نفسك وعن شخصيتك. فعلى سبيل المثال في جزء General هو يخبرك بنقاط قوتك ونقاط ضعفك. في جزء Relationship يخبرك عما هو شكل علاقتك بأنواع الأشخاص الأخرين ومن ينبغي أن تقترب منه ومن ينبغي أن تبتعد عنه وكيف تجذب الناس إليك وكيف تنجذب إليهم أيضاً. في جزئية Career يعطيك الوظائف التي ينبغي أن تبحث عنها وكيف تكون ناجحاً بها وكيف تتفاعل أثناء تأديتك لعملك أو أثناء دراستك الجامعية. فقط حاول أن تمضي وقت فراغك مع هذا التطبيق وسوف تعرف الكثير عن نفسك. لتحميل التطبيق على الأندرويد / iOS.

2- Praditus Personality Test




تطبيق Praditus Personality Test هو تطبيق مجاني لنظام أندرويد و IOS والمشكلة الوحيدة في التطبيق أنك ستواجه صعوبة في البداية في تحديد اختيارك، فهو يطرح عليك سؤال، وإذا وجدت نفسك هذا الشخص ينبغي أن تمرر المؤشر الذي أمامك لأقصى اليسار، بمعنى أنك Totally agree أي أنك موافق على أنك هذا الشخص. أما إذا كنت لست هذا الشخص، فينبغي أن تمرر المؤشر إلى أقصى اليمين حتى أن تصل إلى Totally disagree. وكذلك إذا لم تكن موافق على هذا أو ذاك، فينبغي أن تنقر على أيقونة المؤشر في المنتصف بمعنى أنك لست موافق على كلا الإجابتين.



هذا الاختبار مكون من 57 سؤال تم ابتكارهم من قبل فريق PhD من الأساتذة الحاصلين على درجة الدكتوراه في إدارة قياسات النفس والطب النفسي وعلوم الإنسان. بمجرد أن تنتهي من 57 سؤال، سيطرح عليك استفسار أخير يريد أن يعرف منها أكثر شخصيتك مثل الجنس وتاريخ الميلاد والجنسية ونوع وظيفتك. وفي النهاية سوف يعطيك المسمى الصحيح لشخصيتك. إذا كان لديك وقت فراغ إضافي، فيمكنك الخوض في بقية الاختبارات. لتحميل التطبيق على الأندرويد / iOS.

في النهاية هي مجموعة بسيطة من الاختبارات التي يمكنك الخوض فيها في وقت فراغك لكي تعرف المزيد عن نفسك، والغرض الأساسي منها هو توعيتك ومحاولة للتحسين من شخصك ومعرفة نقاط ضعفك وتوعيتك حول كيفية تحديها والتغلب عليها وكيف تطور من نفسك. إذا أعجبك الأمر، فيمكنك الاطلاع على الكتب والمجلات المجانية على الإنترنت المتخصصة في علوم النفس وعلم الذات.

تعليقات