كيفية تحويل هاتفك الاندرويد إلى عداد سرعة باستخدام الـ GPS



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يمكن للهواتف الذكية أن تقدم ميزات كثيرة. قياس السرعة هو أحد هذه الميزات. قد تحتاج إلى تطبيق عداد السرعة لتسهيل الكثير من الأمور في حياتك. فيمكن للعدائين مثلًا استخدامها لقياس سرعتهم. كما يمكن لعشاق السيارات استخدامها عند تعطل عداد السرعة المدمج لأسباب مختلفة، حينها ستدرك عجائب هذه الميزة، وبفضل هاتفك الذكي، لن تحتاج إلى متابعة قيادة السيارة بدونها.

ومع ذلك، نعتقد أن المستفيدين الأكبر من هذه الميزة، هم راكبو الدراجات وغيرهم من الأشخاص الذين لا يأتي عداد السرعة مع معداتهم. يمكن لأي شخص يتحرك أن يستخدم عداد السرعة ليرافقه في كل رحلاته. ليس هناك الكثير من خيارات تطبيقات عدادات السرعة، ولكن بعضها يعمل بشكلٍ مميزٍ، وسنذكر لكم أفضلها.



كما نعلم، أن جميع الهواتف الذكية ومن بينها الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد، تأتي مزودة بشريحة GPS مدمجة بداخلها. يمكن استخدام شريحة GPS هذه لتحديد موقعك على الكرة الأرضية بدقةٍ عاليةٍ جدًا. حيث يستخدم هاتفك الذكي هوائي GPS للاتصال بأقمار GPS الصناعية التي تدور في جميع أنحاء الكوكب. باستخدام هذه الأقمار الصناعية، يمكننا الحصول على الموقع الجغرافي الدقيق بكل سهولة. وبالتالي يمكن استخدام ميزة GPS نفسها في هواتف اندرويد لتتبع سرعتك في أثناء ركوب دراجتك أو قيادة سيارتك. لهذا، سنقدم لك أفضل تطبيقات عدادات السرعة المجانية.


تطبيق Ulysse GPS Speedometer


عليك بتجربة استخدام تطبيق مثل Ulysse GPS Speedometer. يستخدم هذا التطبيق الإشارة من الأقمار الصناعية للعثور على موقعك ثم تتبع تحركاتك بكل بساطة. بهذه الطريقة يمكن أن يكتشف مدى السرعة التي تتحرك بها. حيث تُعرض السرعة بالكيلومتر في الساعة أو الأميال في الساعة حسب الإعدادات التي تختارها. بخلاف السرعة، يمكنه أيضًا عرض ارتفاعك (ارتفاعك فوق مستوى سطح البحر) واتجاهك ودرجة حرارة مدينتك وغيرها الكثير.

فبغض النظر عما إذا كنت تسافر بدراجة أو طائرة هليكوبتر أو سيارة أو قطار، فأنت تستحق مجموعة من الميزات في تطبيق عداد السرعة. لدى Ulysse مجموعة من الخيارات المفيدة التي تتيح لك تركها قيد التشغيل دون الحاجة إلى التبديل إلى تطبيقات أخرى. يمكنك التحكم في موسيقاك، والتحقق من سرعتك، وارتفاعك، وقياس تسارعك، والتحقق من البوصلة، كل ذلك من شاشة واحدة. دعم عدادات أمامية إضافية HUD وتحذيرات حدود السرعة تجعل من Ulysse رفيقًا قويًا لتنقلاتك. يدعم أيضًا سرعات عرض تصل إلى 1160 ميل في الساعة، ما يجعله رفيق سفر ممتعًا على الرحلات الجوية.



إذا كنت تبحث عن تطبيق بسيط، فقد يبدو Ulysse Speedometer مربكًا في البداية، ولكن لا يمكن لأي تطبيق آخر أن يقدم لك المزيد من الميزات. دعونا نتعمق أكثر بعناصر واجهة التطبيق، كالتالي: 

مؤشر السرعة الدائرة الكبرى ضمن واجهة التطبيق تقدم لك السرعة التي تمشي فيها، مشابهة تمامًا لعداد السرعة الموجود في السيارات، لكنه يعتمد على GPS لقياس السرعة بدقةٍ كبيرة.

بوصلة GPS للأسف مع التشوهات القوية للمجالات المغناطيسية بسبب كمية المعدن الذي تصنع منه السيارات والمركبات الأخرى، لا يمكنك استخدام بوصلة تقليدية. لذلك يوفر لك تطبيق Ulysse Speedometer بوصلة استثنائية، وذلك باعتماده على GPS لتحديد اتجاه الحركة من إشارات الأقمار الصناعية. 

إشارة التراكب 



يتمتع تطبيق Ulysse بقدرة خاصة على عرض معطيات السفر المهمة مثل السرعة والاتجاه والوقت عبر تطبيقات أخرى مثل الخرائط أو التنقل. وبالتالي مع تنشيط هذه الميزة، يمكن أن يظهر مؤشر تراكب صغير لعداد السرعة فوق نافذة التطبيق الرئيسية. 

مؤشر متوسط السرعة  يظهر عداد السرعة في هذا التطبيق قيمتين. القيمة العليا هي حساب متوسط ​​السرعة في أثناء الحركة؛ بحيث يُؤخذ الوقت الذي تكون فيه السيارة في حالة حركة فقط في الاعتبار، وليس في أثناء التوقف عند إشارات المرور الحمراء على سبيل المثال. 

تسجيل المسارات 



يتيح لك Ulysse تسجيل تحركاتك في أثناء تشغيل التطبيق. لتمكين تسجيل المسار، انقر فوق عداد الرحلة "Trip" في لوحة المعلومات الرئيسية ثم حدد أمر "Record ON". من الآن فصاعدًا، سيقوم التطبيق بتسجيل تحركاتك تلقائيًا. يمكنك إيقاف التسجيل في أي وقت بنقرة أخرى على عداد الرحلة وتحديد الأمر "Record OFF". 

مراقب حالة GPS يوضح هذا المؤشر الحالة الحالية لشريحة GPS. إنها أداة مهمة لأنها توضح مدى موثوقية القيم الحالية في التطبيق. عندما يكون لون هذا العنصر أخضر، هذا دليل أن كل شيء في محله والقيم ، وأن GPS يعطي معلومات وقيم دقيقة. 

عرض التاريخ والوقت تحتوي معظم عدادات السرعة الأخرى على شاشات عرض زمنية صغيرة وغير مهمة في سطر الحالة، من الصعب جدًا قراءتها في أثناء القيادة. لكن مع تطبيق Ulysse Speedometer، أُضيف عرضًا كبيرًا وواضحًا للساعة والتاريخ إلى لوحة المعلومات ضمن التطبيق. 

مراقب البطارية 



من المفهوم أنك قد تكون قلقًا بشأن عمر البطارية، لكن Ulysse تراقب كلاً من عمرها ودرجة حرارتها. يقدم لك التطبيق مؤشرًا واضحًا للبطارية، عندما ترتفع درجة حرارة البطارية، يظهر مؤشر السخونة الزائدة. يمكن تغيير معطيات العتبة في الإعدادات. مثلًا تحديد القيمة المنخفضة "Low" هي أدنى درجة حرارة للمدى الذي يعتبر طبيعيًا للبطارية. والقيمة المتوسطة "Warm"، بالإضافة إلى القيمة الأعلى "High" هي أعلى درجة حرارة لنطاق التشغيل العادي للبطارية، ولكنها ليست ساخنة بشكلٍ خطير. يمكنك تحديد كل هذه البارامترات بالنقر فوق (≡) ضمن التطبيق> ثم توجه إلى خيار "Preferences"> ثم خيار "Battery monitor preferences"، عندها قم بالتغييرات التي تريدها.




الآن، إذا كنت تركب دراجتك، فيمكنك استخدام حامل متحرك بسيط لدراجتك النارية. ثم قم بوضع الهاتف المحمول على مقود دراجتك واستخدم تطبيق GPS Speedometer لمعرفة سرعتك باستخدام دقة بيانات GPS. وبالمثل، يمكنك وضع هاتفك المحمول على لوحة القيادة في سيارتك أو حتى على الزجاج الأمامي. سيكون لديك عرض رقمي فوري لسرعة سيارتك كما يجري قياسها بواسطة بيانات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). 

إنه بالفعل تطبيق شامل يحتوي على عداد سرعة GPS عالي الدقة ومقياس ارتفاع وبوصلة. إنه يعمل على أي هاتف ذكي بنظام اندرويد ويحتوي على ميزة GPS فيه. يمكن أيضًا عرضه على شكل تراكب أعلى التطبيقات الأخرى.

تعليقات