مراجعة برنامج Surfshark VPN خدمة قوية لحماية خصوصيتك



ما يصعب تصديقه أن خدمة Surfshark VPN بدأت لتوها مؤخراً في عام 2018، واليوم، هي واحدة من أفضل وأقوى خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية التي يفضل معظمنا استخدامها والاعتماد عليها. خدمة إنترنت إفتراضية مُشبعة بالمميزات القوية والخصائص الفريدة، تعمل من خلال 3200 خادم موزعين على 160 موقع مختلف في 63 دولة.

بغض النظر عن جهازك المستخدم سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو أندرويد أو لينكس أو IOS، فدائماً سوف تجد Surfshark مناسب لجميع أجهزتك، بل حتى ستجد إضافات موجهة خصيصاً لمتصفحات الإنترنت التي تستخدمها مثل جوجل كروم وفايرفكس. وسيعمل بالتزامن على جميع أجهزتك، بمعنى، أنك قادر على تثبيته على أي عدد من الأجهزة دون أدنى مشكلة. يمكنك تنزيل البرنامج وتجربته من الموقع الرسمي.


 

ماذا تعني خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية VPN ؟ 




إذا كان مصطلح VPN لا يزال غريب عليك، فهو باختصار شديد اختصاراً لعبارة Virtual Private Network والتي تعني الشبكة الخاصة الافتراضية. باستخدامك لتطبيق VPN، يتم تشفير اتصالك بالإنترنت بين المستضيف (جهاز الكمبيوتر الخاص بك) وبين الوجهة الثانية (خادم الشركة المزودة لخدمة VPN.)

هذا يعني أن حركة مرور الإنترنت لديك بالكامل أصبحت مُشفرة عبر هذا النفق، ولا يمكن لأحد معرفة أو تتبع نشاطاتك التي تقوم بها على الإنترنت أو المواقع التي تزورها. فمن خلال إخفاء عنوان IP الخاص بك، سيكون من الصعب على الشركات الدعائية والمعلنين استهدافك بالإعلانات، ولن يتمكن مزود خدمة الإنترنت ISP من معرفة سجل تصفحك أو تتبع نشاطاتك على الإنترنت.

في النهاية سوف تدرك أن خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية VPN تجعلك شخص مجهول الهوية بالكامل طوال فترة تواجدك على الإنترنت ولا يمكن لأي أحد تعقبك أو تتبع نشاطاتك – هذا في حالة كانت الخدمة التي تستخدمها على أجهزتك خدمة قوية وقادرة بالفعل على إخفاء هويتك بشكل مثالي دون أي نقاط ضعف، وهذا ما يجعلنا نفضل خدمة افتراضية مثل خدمة Surfshark بسبب قوتها وقدرتها على تحقيق هذا الغرض بكفاءة عالية.

لماذا قد تحتاج إلى تطبيق Surfshark VPN ؟




أولاً سوف يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك لكي تصبح مجهول الهوية على الإنترنت، ولا يمكن لمزودي خدمات الإنترنت تتبع سجل تصفحك أو معرفة المواقع التي تزورها أو أنك تقوم بتنزيل ملفات التورنت الضخمة من المواقع المحجوبة. ثانياً إذا كنت تعتمد على شبكات الواي فاي العامة مثل تلك المتواجدة في المطارات ومقاهي الإنترنت وبعض المراكز المختلفة، سوف يتم تشفير بياناتك كلياً على الإنترنت مما يحمي معلوماتك ويؤمن حساباتك على النحو الأمثل.

ضف على ذلك أنك ستكون قادراً على زيارة جميع مواقع الإنترنت التي تكون محجوبة في معظم البلدان. كما سيمكنك الوصول إلى محتوى Netflix الموجه لأكثر من 15 دولة حول العالم بما فيها محتوى الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وفرنسا والعديد من الدول الأخرى. لذلك، سوف تجد أنك في النهاية تحتاج لبرنامج مثل Surfshark ليس فقط من أجل تأمين حركة مرور الإنترنت الخاصة بك وإخفاء IP لديك، وإنما من أجل فتح جميع مواقع الإنترنت المحجوبة على منطقتك.

مزايا الخصوصية والأمان في برنامج VPN ؟




يمتاز باحتوائه على أداة Adblock لحجب الإعلانات والبرامج الضارة من قدرة الوصول إليك أثناء تواجدك على الإنترنت، وبهذا الشكل هو لا يحميك ويؤمن بياناتك فحسب، وإنما يحافظ أيضاً على باقة الإنترنت الخاصة بك ويحفظها من الاستهلاك السريع أثناء التصفح، ضف على ذلك أنك ستكون في مأمن من عمليات التصيد الاحتيالي على الإنترنت.



ما يمتاز به Surfshark عن أي تطبيق VPN آخر أنه يسمح باتصال عدد غير محدود من الأجهزة، وهي ميزة استثنائية حقاً ولا توجد في أي خدمة VPN أخرى على الإنترنت سواء مجانية أو مدفوعة. بهذا الشكل ستكون قادراً على حماية جميع أجهزتك وأجهزة أفراد أسرتك من خلال حساب واحد فقط.


 
ميزة القائمة البيضاء WhiteLister تتيح لك حرية السماح لبعض التطبيقات ومواقع الإنترنت بتجاوز خدمة VPN في حالة كنت تريد ذلك. هذه الميزة رائعة لأنها تجعلك قادر على إنشاء وتداول معاملاتك المصرفية بأمان تام نظراً لأن بعض البنوك والمتاجر الإلكترونية تكون عدوانية دائماً تجاه استخدام العملاء لشبكات خاصة افتراضية. بهذا الشكل، لن تضطر على إلغاء تفعيل Surfsark أثناء تواجدك على الإنترنت كلما حاولت الوصول إلى هذه المواقع، وإنما يكفيك أن تسمح لتلك المواقع بتجاوز خدمة VPN الخاصة بك.



من ناحية الخصوصية والأمان، تعد الشركة العملاء بأنها لا تعمل على مراقبة حركة المرور الخاصة بهم على الإنترنت ولا تهتم بتسجيل نشاطاتهم أو المواقع التي يزوروها. أيضا سوف تجد ميزة Kill Switch لأنها أصبحت ضرورية لأي خدمة افتراضية في الوقت الحالي لأنها تؤمن اتصالك في حالة حدوث مشكلة في اتصال الشبكة الخاصة الافتراضية بالإنترنت، بمعنى أنه إذا حدث خلل في اتصال برنامج VPN، سوف تعمل ميزة Kill Switch على تأمين اتصالك من التسرب حتى معاودة اتصال برنامج VPN بشكل طبيعي.

يوفر برنامج Surfshark نظام أسماء نطاقات DNS خاص على جميع الخوادم الخاصة بالخدمة لحمايتها من التسرب عند الاعتماد على بروتوكول IPv4 المزدحم، وهي ميزة رائعة تؤمن الاتصال بشكل أفضل. ميزة رائعة أخرى وهي وضع التمويه الذي يحاول أن يحرم مزود الإنترنت الخاص بك من القدرة على معرفة ما إذا كنت تستخدم برنامج VPN أم لا، وبهذا الشكل هو يحمي خصوصيتك بأفضل شكل ممكن.

يعتمد Surfshark على نظام تشفير AES-256-GCM من أجل تشفير بياناتك وحركة مرور الإنترنت الخاصة بك وهو نظام حماية عالي الجودة. وباستخدام بروتوكول IKEv2 / IPsec يحمي البرنامج تواجدك على الإنترنت بافضل شكل ممكن، ومع ذلك لا يزال بإمكانك القدرة على استخدام OpenVPN.

الميزة الأكثر أهمية والتي لا تحصل عليها في الغالب من مزودي خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية أن خدمة Surfshark توفر دعم فني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وبهذا الشكل إذا كنت تواجه أي مشكلة في البرنامج يمكنك التواصل معهم وسوف تجد إجابة فورية على استفساراتك.

كيفية استخدام Surfshark VPN ؟




أولاً قم بتحميل البرنامج من هذه الصفحة ثم انقر فوق Download Now. بمجرد التنزيل، اذهب لمسار التنزيلات على الكمبيوتر الخاص بك ثم ابدأ في تثبيت البرنامج، بمجرد أن ينتهي التثبيت سوف سطلب منك عمل حساب للتسجيل في البرنامج، ستختار خطة دفع حسب رغبتك ثم تستكمل عملية الشراء وبعد ذلك ستكون قادراً على استخدام Surfshark على الكمبيوتر، يمكنك العودة للصفحة الرسمية من هنا لمزيد من التفاصيل عن كيفية تنزيل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر.



بعد ذلك انقر فوق Connect لتبدأ اتصالك بالإنترنت عن طريق خدمة Surfshark VPN. انقر على السهم الصغير في الشريط الأخضر الذي يوضح حالة اتصالك، وسوف تظهر لك نافذة تحتوي على معلوماتك اتصالك.



هنا سوف تلاحظ عنوان IP الجديد لديك الحالي وحجم البيانات التي استهلكتها وميزة إمكانية تفعيل زر Kill Switch. يمكنك تغيير نوع اتصالك الافتراضي من الأسرع إلى الأقرب من خلال النقر على أيقونة الثلاثة أشرطة الأفقية كما هو موضح بالصورة السابقة، وتستبدل من الأسرع إلى أقرب قطر لك.

أما من خلال النقر فوق Locations سيكون أمامك القدرة على اختيار أي مكان من بين أكثر من 65 دولة ومن بين أكثر من 3200 خادم مختلف. أنقر فوق علم الدولة وسوف يتم تحويل اتصالك من خلال هذه المنطقة على الفور. يمكنك النقر فوق علامة النجمة لكي تصبح هذه المناطق بالمفضلة لديك، وسوف تكون هذه المنطقة في قائمة المفضلة. بينما تشير أيقونة الفقاعة المتواجدة بجانب أيقونة النجمة على نسبة تحميل الخادم في هذه المنطقة على خوادم Surfshark، بمعنى آخر هي تصف عدد المتصلين بالخوادم في هذا الموقع.

أما إذا كنت تلاحظ أن هناك تبويبتين بالأعلى Static IP و MultiHop فهي للدلالة على الآتي:

Static IP: فيما معناها أنك ستتصل بالإنترنت من خلال نفس IP في كل مرة تحاول الاتصال عن طريق برنامج Surfsahrk

MultiHop: يسمح لك بالاتصال عن طريق خادمين مختلفين لشبكة VPN في بلدان مختلفة من أجل توفير طبقة أمان إضافية.



أيضاً يمكنك الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم Advanced ثم Test Speed لكي تبدأ في اختبار سرعة كل خادم أنت تتصل منه لكي تتمكن في النهاية من تحديد أفضل وأسرع خادم يوفر لك أفضل اتصال بالإنترنت. بعد اختيارك لاي عدد من الخوادم سوف تحصل على الفور على النتائج بالكامل التي توضح لك سرعة التنزيل وسرعة التحميل وزمن الــ Latency

أما في نافذة المزايا Features سوف تجد 4 مزايا مختلفين وهما كالآتي:



CleanWeb: ميزة ذكية تحجب الإعلانات والبرامج الضارة من التحميل أثناء تواجدك على الإنترنت، ويمكنك أن تعرف المزيد عنها من هنا.

Whitelister: تتيح لك هذه الميزة استثناء بعض التطبيقات أو المواقع من اتصال Surfshark VPN، بمعنى أن هذه المواقع سوف تستخدم هويتك الحقيقية على الإنترنت بدون تشفير، ويمكنك معرفة المزيد عنها من هنا.

Alert: ميزة التنبيه تعمل على تنبيهك في الوقت الفعلي فور أي محاولة اختراق لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو كلماتك المرورية الخاصة بحساباتك. ويمكنك معرفة كيفية استخدام ميزة Alert من هنا.

Search: ميزة Search سوف تسمح لك بتصفح مواقع الإنترنت بهوية مجهولة تماماً بدون إعلانات أو سجلات أو أدوات تتبع، ويمكنك معرفة كيفية استخدامها من هنا. يمكنك معرفة المزيد من معلومات حول كيفية تخصيص إعدادات البرنامج من هنا.

وماذا عن السعر ؟




أسعار Surfsahrk مستمرة في التزايد نتيجة عدد الخوادم الجديدة التي تنشئها الشركة في العديد من البلدان، لذلك كلما حاولت الاشتراك في أي خطة دفع كلما كان ذلك افضل لمحفظتك. الخطة الأولى وهي بقيمة 12.95$ دولار أمريكي في الشهر. بينما الخطة الثانية وهي لمدة عامان بقيمة 2.49$ دولار أمريكي في الشهر مما يعني أنك قادر على توفير 81% من القيمة الأصلية للبرنامج. خطة الدفع الأخيرة وهي النصف سنوية بقيمة 6.49$ دولار أمريكي في الشهر. من خلال هذه الصفحة يمكنك معرفة أسعار الخطط بالتفصيل واختيار وسيلة الدفع المناسبة لك.
اقرأ ايضاً

تعليقات