كيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائل الفيسبوك ماسنجر


على أي من وسائل التواصل الاجتماعي، فإن فقدان المحادثات الهامة والضرورية يعد أمر مزعج للغاية، في الواقع، هو أكثر من مجرد أمر مزعج، فقد يكون مكلفاً ومروع ما إذا حدث عن طريق الخطأ وكان له صله بالوظيفة أو الشركة التي نعمل بها. قد تكون مجرد رسائل ثمينة وعزيزة عليك تحمل ذكريات جميلة وتخشى من نسيانها أو فقدانها. لذلك، وفي حين أننا وضحنا من قبل عن بعض الإضافات التي لديها القدرة على الاحتفاظ بالرسائل على الفيسبوك ماسنجر، ولكننا اليوم لن نحتاج لأي إضافات خارجية.

الفيسبوك يحتفظ برسائلك لمدة 90 يوم منذ أن قمت بكتابتها، لذلك، يمكنك الاحتفاظ بجميع المحادثات التي تمت في هذه الأثناء. أما كل ما هو خارج نطاق زمني في حدود 90 يوم، ستكون غير قادر على استعادته مرة ثانية. لذلك، هذه هي فرصتك للاحتفاظ برسائلك كل ثلاثة أشهر لعل وعسى تحتاج العودة إليها في وقت لاحق.


 

طريقة الاحتفاظ بنسخة من محادثاتك على الماسنجر




الخطوة الأولى قم بالدخول إلى حسابك على الفيسبوك ثم الدخول إلى الإعدادات ثم من القائمة على اليمين قم باختيار "معلوماتك على الفيسبوك" ثم انقر على " تنزيل معلوماتك".



في صفحة تنزيل معلوماتك، انقر فوق "إلغاء تحديد الكل"، ثم فعل المربع بجانب ميزة "الرسائل" فقط. ثم انقر فوق " إنشاء ملف" من الأعلى.



سوف تحصل على رسالة تخبرك بأنه جارِ تجهيز نسخة من معلوماتك.



لا يوجد أمامك سوى الانتظار حتى تأتيك رسالة على الفيسبوك مفادها أن ملف نسخة معلوماتك جاهزة للتنزيل، ستنتظر لحظات قليلة، على حسب حجم الملف، ثم سيأتيك إشعار بأن الملف جاهز للتنزيل.



قم بعمل إعادة تحميل للصفحة وسوف تجد أمامك الملف جاهز للتنزيل. انقر فوق النسخ المتوفرة.



ثم من أسفل الصفحة انقر فوق "تنزيل". وسوف يطلب منك كلمة المرور الخاصة بك، قم بإدخالها ثم انقر فوق حفظ الملف "Save File" ليتم تنزيل الملف. بعد التنزيل، اذهب لمسار تنزيل الملف على الكمبيوتر، ثم فك الضغط عن الملف، وسوف تجد جميع رسائلك في مجلد inbox. يمكنك فتح أي ملف ثم فتح الروابط بالداخل لرؤية الرسائل على المتصفح الخاص بك.

تعليقات