تثبيت نسختين من أي تطبيق وتشغيلهم على أي هاتف شاومي



بغض النظر عن السبب الذي يستدعيك لتشغيل نسختين من نفس التطبيق على هاتف واحد – لنفترض أنك تريد أن تفتح الفيسبوك الخاص بحسابك الشخصي وتريد أن تفتح الفيسبوك الخاص بحساب عملك – أي كان السبب أو الداعي، فهي ميزة موجودة بالفعل في هواتف الأندرويد، وسوف تتمكن من التنقل بين نسختي نفس التطبيق في نفس الوقت حتى وإن كان هاتفك لا يدعم هذه الميزة.

للأسف، وكما هو الحال دائماً مع هواتف الأندرويد، فقد يختلف مكان الميزة التي نتحدث عنها أو طريقة عملها من هاتف إلى آخر، ولكن من المفترض أنها مدعومة في هواتف سامسونج تحت مسمى Parallel Space وفي هواتف شاومي تحت مسمى Second Space ومتاحة أيضاً في هواتف وان بلس، وبالتأكيد متاحة في أغلب هواتف الشركات الأخرى. ولكن حتى وإن كانت غير مدعومة في هاتفك، فيمكنك البحث عن تطبيقات الاستنساخ العديدة المتواجدة على متجر جوجل بلاي، وربما وضحنا سابقاً كيف تستنسخ تطبيقات المراسلة في هواتف سامسونج بدون تطبيقات.


 

كيفية تشغيل نسختين من نفس التطبيق على هواتف شاومي




سوف نشرح على هاتف شاومي نظراً لكونه متاح لدينا الآن. قم بفتح تطبيق الإعدادات ثم الميزات الخاصة ثم الواجهة الثانية. ثم انقر على تشغيل الواجهة الثانية… حدد اختيار "باستخدام اختصار" بدلاً من "كلمة مرور"… إذا أردت كلمة مرور للواجهة الثانية يمكنك النقر على "تعيين الآن" أما إذا أردت الواجهة الثانية بدون كلمة مرور فقم بالنقر على "تخطي"



وهذا هو كل شيء، يمكنك الآن الدخول إلى متجر جوجل بلاي وتنزيل تطبيقاتك مرة ثانية واستخدامها على الواجهة الثانية كما لو كانت على هاتفك آخر. إذا أردت التبديل بين الواجهة الأولى والثانية يمكنك النقر فوق أيقونة التبديل.



قد تكون الميزة التي نتحدث عنها في هاتفك موجودة ولكن بدلاً من وجودها في ميزات خاصة، سوف تجدها في Utilities ثم Parallel Apps. فقط ابحث عنها بميزة المساحة الثانية أو التطبيقات المتوازية. أما إذا لم تكن الميزة متواجدة في هاتفك، فيمكنك الاعتماد على تطبيق Multi Parallel - Multiple Accounts & App Clone وهو تطبيق مجاني يسمح لك بتشغيل نفس التطبيق على أكثر من حساب في وقت واحد، كذلك يمكنك تجربة DO Multiple Accounts - Infinite Parallel Clone App.
اقرأ ايضاً

تعليقات