كيف تستخدم خريطة الحروف السرية بالويندوز في مستنداتك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هل تصدقني لو قلت لك أن لوحة المفاتيح الخاصة بالويندوز قادرة على صنع المعجزات؟ هي فقط تحتاج أن تعرف أين مكانها وكيف تستخدمها، وتأكد أنها سوف تساعدك في كتابة بعض اللغات الأجنبية بسهولة أو إضافة رموز لتخصيص كتاباتك أو استخدامها كعلامة مائية للحفاظ على خصوصية مستنداتك والعديد من الاستخدامات الأخرى التي قد تواجهك أثناء كتابة التقارير والمقالات المتعلقة بدراستك أو بوظيفتك أو حتى لو كنت تكتب فقط من أجل التسلية في وقت فراغك. في هذا الموضوع سوف نوضح لك كيف يمكنك استخدام خريطة الخطوط Character Map الخاصة بلوحة المفاتيح السرية بويندوز ببساطة شديدة.


 

الطريقة الأولى: باستخدام لوحة اللمس Touch Keyboard




في الخطوة الأولى يجب أن تتأكد من ظهور لوحة مفاتيح اللمس Touch Keyboard في شريط المهام لكي يكون من السهل استخدامها دائماً دون الحاجة للبحث عنها في كل مرة. فقط قم بالنقر فوق شريط المهام Taskbar بزر الفأرة الأيمن واختار من النافذة المنبثقة "Show touch keyboard button". والآن سوف تلاحظ أيقونة لوحة اللمس أصبحت موجودة بجانب الساعة في شريط المهام.



قم بالنقر على أيقونة لوحة اللمس من جانب الساعة وسوف تظهر لك على الفور لوحة مفاتيح الويندوز، الآن قم بالنقر مطولاً فوق أي مفتاح من أمامك على الشاشة بزر الفأرة الأيسر أو إذا كانت شاشتك تعمل باللمس قم بالنقر أيضاً مطولاً بإصبعك فوق أي مفتاح، وسوف تظهر لك مجموعة منبثقة من المفاتيح الخاصة التي يمكنك كتابتها. أما إذا أردت أن تدرج أية "رموز تعبيرية" إي موجي، فيمكنك النقر فوق رمز الوجه من الأسفل.

الطريقة الثانية: من خلال لوحة الرموز التعبيرية




بالتأكيد يمكنك استخدام لوحة الرموز التعبيرية في كتابة العديد من الرموز بداخل مستنداتك وتقاريرك بسهولة شديدة. فقط قم بالنقر على زر الويندوز مطولاً (الذي يحمل علامة لوجو الويندوز والمتواجد بجانب مفتاح Ctrl) ثم انقر في نفس الوقت على مفتاح المسافة (.) "النقطة" المتواجد بجانب مفتاح علامة الفاصلة، فوراً ستظهر لك نافذة لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية. يمكنك التبديل بين الرموز التعبيرية والرموز الأساسية كما هو موضح بالشكل السابق.

الطريقة الثالثة: من خلال خريطة مفاتيح Character Map




إذا لم تكن الرموز والأحرف السابقة كافية بالنسبة لك وكنت تستخدم نظام ويندوز 10 – أعتقد أنها متاحة أيضاً في ويندوز 7 – فيمكنك الاعتماد على خريطة المفاتيح الخاصة بالويندوز. فقط اكتب كلمة Character في شريط بحث الويندوز، وسوف تظهر لك لوحة خريطة المفاتيح.

بمجرد أن تظهر لك خريطة المفاتيح فسوف تلاحظ أن جميع المفاتيح متواجدة بأنواع الخطوط المختلفة المدمجة في النظام. انقر فوق أي رمز أو حرف من النافذة أمامك، وبمجرد أن يتم تحديده انقر فوق Select ثم Copy ثم اذهب إلى التقرير أو المقالة التي تكتبها وانقر Paste وسوف يتم إلصاق الرمز أو الحرف بكل سهولة.

تعليقات

إرسال تعليق