استخراج الصور من ملف بوربوينت بجودة عالية وبدون برامج



إذا كان لديك ملف بوربوينت يحتوي على صور تريد استخراجها وحفظها على الكمبيوتر بصيغة JPG أو PNG من أجل استخدامها في برزنتيشن آخر، فإن الطريقة الشائعة لفعل ذلك استخدام أداة Snipping Tool في ويندوز وآخذ Screenshot لكل صورة وحفظها على حدى. في حين أنها تجدي نفعًا في معظم الحالات، لكن بالتأكيد هذه ليست الطريقة مناسبة إذا كانت الصور المضمنة في الملف كثيرة ومطلوب استخراجها كلها بجودة عالية. وبما انها مشكلة معروفة ويواجهها الكثير من الناس عند التعامل مع ملفات بوربوينت، فدعونا نستعرض حيلة بسيطة تمكنك من إستخراج الصور بجودتها الاصلية من ملف PowerPoint وأفضل ما في الأمر أنك لست بحاجة إلى أي برامج إضافية.


في حال لم تكن تعلم، جميع صيغ ملفات أوفيس سواء docx الخاصة ببرنامج وورد أو xlsx لملفات أكسيل أو حتى pptx لملفات بوربوينت هي عبارّة عن مجموعة ملفات مضغوطة في ملف واحد — تمامًا مثل أي ملف بصيغة rar أو zip. وبالتالي، للحصول على الصور المضمنة في ملف بوربوينت فإن كل ما نحتاجه في الواقع هو جعل ويندوز يقرأ ملف الـ pptx على أنه ملف zip ومن ثم استخراج هذه الملفات المضغوطة ومن ضمنها الصور. هذا بالضبط ما نحن على وشك توضيحه بالخطوات فيما يلي، فدعونا نبدأ...


أول خُطوة نحتاج أن نقوم بها هي جعل الويندوز يعرض الصيغة التابعة لكل ملف بعد اسمه، فبشكل افتراضي يتم عرض اسم الملف فقط سواء ملف نصي أو صورة أو فيديو. لفعل ذلك، اضغط على مفتاح Win + حرف R (قـ) معًا لفتح نافذة Run ثم اكتب الأمر "control.exe folders" واضغط Enter. ستظهر على الشاشة نافذة File Explorer Options فانتقل إلى قسم "View" وفي جزئية Advanced settings ثم بإزالة علامة [✅] بجوار "Hide extensions for known file types" واخيرًا اضغط OK لحفظ التغييرات.


الآن انتقل إلى ملف بوربوينت الذي تريد استخراج الصور منه، وحدد الملف ثم اضغط على مفتاح F2 في الكيبورد لإعادة تسمية الملف، وهنا ما ستفعله هو ترك الاسم كما هو عليه بينما تقوم باستبدال صيغة .pptx الموجودة بعد الأسم بصيغة .zip وبعدها اضغط على زر Enter. ستظهر لك رسالة تحذيرية بشأن تغيير صيغة الملف، فاضغط على "Yes".


ستلاحظ أن أيقونة ملف بوربوينت تغيرت وأصبح ويندوز يتعرف تلقائيًا على الملف كملف مضغوط، فإذا كنت تستخدم برنامج WinRAR لضغط/فك ضغط الملفات، ستكون الأيقونة مشابهة لما في الصورة أعلاه. ولاستخراج محتويات الملف، اضغط كليك يمين على الملف وحدد "Extract files" من القائمة المنسدلة ثم حدد المكان الذي تريد حفظ المجلد فيه على الكمبيوتر.


في النهاية، انتقل إلى المكان الذي تم فيه استخراج محتوى ملف zip وقم بفتح المجلد الذي يحمل اسم "ppt" ثم في مجلد "media" ستجد جميع الصور المضمنة في ملف بوربوينت، كل الصور بجودتها الأصلية المستخدمة في العرض التقديمي. لكن لاحظ، إذا تم إجراء تعديلات على هذه الصور من داخل برنامج PowerPoint نفسه، وليكن رفع مستوى السطوع أو التباين او تشبع الألوان، فإن الصور المستخرجة ستكون مجردة من هذه التعديلات. بأي حال، يمكنك الآن نقل الصور إلى مكان آخر وإعادة تسميتها أو استخدامها في أي شيء آخر طالما لديك الحق في استخدامها بشكل قانوني. أما بالنسبة لملف البوربوينت، فيمكنك إرجاعه لحالته الأصلية باستبدال صيغة zip بـ .pptx كما كان سابقًا.
اقرأ ايضاً

تعليقات