5 نصائح لزيادة سرعة الإنترنت على الهاتف الذكي



مشكلة بطء سرعة الإنترنت أثناء التصفح على الهاتف الذكي هي مشكلة شائعة تواجه معظم الناس ولها أسباب عديدة جداً قد تكون متعلقة بمزود الخدمة أو بمشكلة في شبكة الإنترنت المحلية أو حتى أن يكون السبب فيها بعض التطبيقات المثبتة على الهاتف أو مشكلة فنية بالهاتف نفسه. لذلك، في هذا الموضوع سوف نضع بين أيديكم جميع الحيل الممكنة وسنقدم لكم كل النصائح التي لدينا، ولكن يرجى للضرورة زيارة موضوع 5 خطوات تقوم بها عندما تكون سرعة الانترنت عبر بيانات الهاتف بطيئة لأن جميع الخطوات التي يحتوي عليها مهمة للغاية وتعتبر استكمالاً لما سنتناوله معكم في موضوع اليوم. جميعها نصائح ضرورية وإيجابية وسوف تؤتي ثمارها في النهاية، ولكن حاول تنفيذها بالترتيب لتعالج المشكلة أو حتى لكي تعرف ما هو السبب فيها.



1- اعتمد على تطبيقات التنظيف في مثل هذه الحالة




تماماً مثل الكمبيوتر، أحياناً الكثير من العمليات وملفات الكاش التي لم تعد مستخدمة تتسبب في عمل الهاتف بطريقة غير صحيحة. وقمنا من قبل باستعراض 5 تطبيقات أندرويد احترافية تعمل فعليًا على تنظيف وتسريع جهازك. حاول أن تعتمد على بعض منها، ولو كنت صبور قليلاً فلا مانع من قضاء وقت أطول واستخدامها كلها حتى تتأكد أنك كنت قادر على تنظيف الهاتف من الملفات المكررة وملفات الكاش وجميع البيانات التي لم تعد ضرورية.

2- تأكد من تحديث جميع تطبيقاتك




خطوة تكاد تكون ضرورية وفي غاية الأهمية إلا أن معظمنا يغفل عنها دائماً. أحياناً نظام أندرويد يكره وجود تطبيقات غير مُحدثة لأسباب أمنية ويتسبب في مشاكل عديدة أثناء تصفحك للإنترنت باستخدام تلك التطبيقات أو حتى غيرها. لذلك أفضل خيار أمامك هو تحديث جميع تطبيقاتك لأخر الإصدارات المتاحة. والأفضل أن تتأكد من تحديث التطبيقات من داخل متجر جوجل بلاي وأيضاً من داخل الإعدادات ثم البحث عن التطبيقات التي تتطلب أي تحديث. 
 

3- دمج الواي فاي والبيانات لتسريع الانترنت

 

 
توجد طريقة أخرى رائعة تناولناها معكم سابقاً وهي دمج الواي فاي والبيانات معاً في وقت واحد لتعزيز سرعة الإنترنت على الهاتف. تُعرف هذا الميزة بترابط القنوات أو Channel Bonding والتي تهتم بتقسيم حركة مرور الإنترنت وربطها على هيئة حزم مُجمعة من البيانات، ويمكن تفعيلها بسهولة شديدة من خلال تطبيق Speedify وهو تطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي ولكنه لا يسمح إلا بمساحة 2 جيجابايت مجاناً في الشهر، ولكن يمكنك الحصول على مساحة غير محدودة بالترقية للإصدار المدفوع. 
 
هي في الواقع حيلة رائعة لتعزيز سرعة الإنترنت وقد تؤتي بثمارها ولكن الجانب السلبي الوحيد فيها أنها تفرض تفعيل VPN نظراً لأن التطبيق في الأساس هو تطبيق شبكة خاصة افتراضية، وهو الأمر الذي قد يتسبب أحياناً في هبوط السرعة القصوى، ولذلك ينبغي أن تختبر الأمر بنفسك على برنامج Speedtest كما قمنا سابقاً في الموضوع الاساسي حتى تتأكد هل النتيجة إيجابية أم سلبية.

4- قم بتثبيت مانع الإعلانات




هذا الأمر لا مفر منه، الإعلانات لا تستهلك باقة الإنترنت وتسرق منك السرعة أثناء تصفحك فحسب، وإنما أيضاً تضع الكثير من الجهد والضغط على أساليب المعالجة في الهاتف. ولذلك يمكنك إيجاد أي Adblocker لمتصفحك المستخدم لكي تبقى صفحاتك خالية من جميع الإعلانات المزعجة وتوفير باقة الإنترنت لديك. لتحميل Free Adblocker 

5- جرب هاتف آخر أو شريحة خط مختلفة




إذا اتضح لك أن الهواتف الأخرى في نفسك منزلك قادرة على التقاط إشارة قوية وتصفح الإنترنت بشكل طبيعي، فهذا دليل مؤكد على وجود مشكلة في شريحة خط الاتصال الخاص بك أو حتى في الهاتف نفسه. لذلك، سيتعين عليك تجربة شريحة خط مختلفة حديثة قدر الإمكان أو صيانة الهاتف.

تعليقات

  1. مهما تعمل ومهما تحاول النت اصلا عندنا خربان ومافيش فايده ابدا خطوط لا تخدم اكتر من 10 مليون بيستخدمها 60 مليون

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك، للأسف كلامك منطقي وهذا هو حال دول العالم الثالث النامية جميعها، فهي تحتوي على بنية تحتية متهالكة وجرى عليها الزمن، ولكن لا يوجد سبيل إلا التفاؤل والأمل في الحصول على مستقبل أفضل :)

      حذف
  2. نعم هذا حالنا ولكن ماذا نفعل إلا أن نحاول إصلاح مايمكن اصلاحه

    ردحذف

إرسال تعليق