5 برامج جديدة تم طرحها حديثًا ويجب عليك تحميلها [11/3/2021]



سلسلة أفضل برامج الاسبوع تضم مجموعة ضخمة من برامج الكمبيوتر التي لا يعرفها غالبية المستخدمين باعتبارها البرامج الجديدة التي يتم طرحها على الساحة والتي تمت تجربتها من طرفنا قبل التوصية بتجربتها أيضًا. بالتالي، إن كنت عاشق لتجربة برامج جديدة على حاسوبك، ستجد مبتغاك في مواضيع هذه السلسلة والتي كانت تنتهي عند موضوع 10 برامج جديدة تمامًا للكمبيوتر تستحق التحميل، اما اليوم نضيف إليها موضوع جديد، فدعونا نستعرض دفعة جديدة من برامج الكمبيوتر المميزة تستحق التحميل او بشكل عام تستحق إلقاء الضوء عليها.


 ●  برنامج Neat Download Manager



هو برنامج مميز جدًا لتنزيل الملفات من الانترنت ويعد من أقوى بدائل Internet Download Manager التي قمنا بتجربتها حتى الآن، فبالإضافة إلى أنه يعمل على ويندوز وماك، البرنامج مجاني تمامًا وسهل الاستخدام للغاية.

يأتي Neat Download Manager بواجهة مستخدم مألوفة لأي شخص سبق له استخدام IDM من قبل، على سبيل المثال، لتنزيل ملف من الانترنت على جهازك، ما عليك سوى الضغط على "New URL" ولصق الرابط المباشر للملف، ثم اضغط على Download لبدء التنزيل فورًا، مع العلم أن نافذة التنزيل شبيهة إلى حد ما بما هو متواجد في IDM حيث تعرض مساحة الملف وسرعة التنزيل والوقت المتبقي والأجزاء التي تم الانتهاء من تنزيلها.

يقدم Neat Download Manager أيضًا إضافات لمتصفحي فايرفوكس وجوجل كروم لتنزيل الملفات والفيديوهات من المواقع بشكل أسرع، ويمكنك من الاعدادات التحكم في سرعة التنزيل والمجلد الذي يتم حفظ الملفات المحمّلة فيه وإنشاء مجلدات للفئات المختلفة من الملفات، وخيارات أخرى كثيرة يمكنك تعديلها عند اللزوم. بشكل عام البرنامج ممتاز وحجمه خفيف ولا يقل كفاءة عن IDM لذا ننصحكم بتجربته. [تحميل البرنامج]

 ●  برنامج Distant Desktop



هو برنامج مجاني تمامًا يوفر طريقة بسيطة وسريعة للتحكم في أجهزة الكمبيوتر الأخرى عن بعُد دون أي قيود على الاستخدام. Distant Desktop في رأينا هو أفضل بديل لبرنامج TeamViewer حيث أنه مصمم للعمل بأفضل أداء بغض النظر عن مواصفات الأجهزة التي يعمل عليها. في الواقع، بالإضافة إلى كونه متاح بشكل مجاني، Distant Desktop لا يحتاج تثبيت ويعمل كبرنامج Portable ولا يحتاج من المستخدم ضبط أي إعدادات قبل بدء الاستخدام.

بمجرد تشغيل Distant Desktop على حاسوبك سيتم تلقائيًا توليد معرّف ID وكلمة مرور؛ وهي المعلومات المطلوبة للوصول إلى هذا الكمبيوتر عن بعُد. لذلك، إذا كنت تريد التحكم في جهاز كمبيوتر شخص آخر، فاطلب منه تشغيل Distant Desktop وتزويدك بالمعرّف وكلمة المرور المعروضين، وما عليك بعد ذلك إلا تشغيل البرنامج على جهازك والضغط على "Connect" وإدخال البيانات الخاصة بالجهاز الأخر للاتصال به والتحكم كما لو كنت أمامه. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من إرسال واستقبال الملفات وكتابة الرسائل والتحدث إلى مستخدم الكمبيوتر الآخر بكل سهولة.

ما يميز Distant Desktop أنه يوفر كذلك وضع تجريبي، والذي عند تنشيطه، يسمح للمستخدم بمشاهدة الكمبيوتر الآخر عن بعُد ولكن دون القدرة على التحكم فيه او إجراء أي تغييرات. كما يدعم ميزة "التبويبات" التي تمكنك من التحكم في أكثر من جهاز كمبيوتر عن بعُد في نفس الوقت، فقط اضغط على علامة (+) لإنشاء اتصال جديد بجهاز كمبيوتر ثانِ.

باختصار، يوفر Distant Desktop طريقة عملية للتحكم في أجهزة الكمبيوتر البعيدة، فهو برنامج مجاني تمامًا ولا يحتاج تثبيت وحجمه خفيف مقارنةً بالبرامج الأخرى في نفس المجال. [تحميل البرنامج]

 ●  برنامج TomVPN



هو برنامج مجاني تمامًا يوفر شبكة VPN عالية الجودة وغير محدودة للحفاظ على الخصوصية أثناء استخدام الانترنت. يتميز TomVPN بتقديم تشفير عالي المستوى بالإضافة إلى إتاحة الاتصال بعدد كبير من خوادم الـ VPN المنتشرة في جميع أنحاء العالم تقريبًا، كما أنه يدعم منصات مختلفة مثل iOS وأندرويد بجانب ويندوز. لا يحتاج البرنامج إلى تسجيل حساب او اشتراك من أي نوع، يكفي تثبيته ومن ثم تحديد البلد التي تريد الاتصال بالخادم الموجود بها لتشفير الاتصال لحظيًا.

المميز أيضًا في TomVPN أنه يتيح للمُستخدم العثور على عدد من بروتوكولات التشفير التي يمكن استخدامها أثناء الاتصال بالشبكات الافتراضية. افتراضيًا يتم استخدام بروتوكول "Tom" الذي يوفر قوة تشفير تضمن تعاملات عالية المستوى على الشبكة دون ترقب من قبل الجهات الخارجية وهذا بالإضافة إلى عدم التأثير بشكل مباشر على سرعة الاتصال بالانترنت، وهذه من الأمور التي أعجبتنا خلال تجربتنا القصيرة للبرنامج.

صحيح أننا لا ننصح بشكل عام استخدام البرامج التي تقدم خدمة VPN مجانًا، ولكن TomVPN خيار جيد لمن لا يرغب في دفع مبالغ باهظة للاشتراك في خدمات VPN المدفوعة، فيمكن استخدامه للحصول على تشفير قوي وإخفاء عنوان IP الفعلي وفك حجب المواقع والوصول إلى خدمات كثيرة لم تكن متاحة للوصول من بلدك الحالي. [تحميل البرنامج]

 ●  برنامج Dupe Clear



هو برنامج يمكنه مساعدتك في تنظيف الكمبيوتر من الملفات غير الضرورية لتوفير مساحة. Dupe Clear مجاني تمامًا ويوفر لك طريقة سريعة للعثور على الملفات المكررة وحذفها بضغطة زر ولكن مع مميزات كثيرة مهمة جدًا.

يعتمد Dupe Clear على واجهة مستخدم سهلة، فبمجرد تشغيله يمكنك إضافة المجلدات حيث تريد البحث عن الملفات المكررة، ويمكنك إضافة عدة مجلدات والبحث فيها في آن واحد إن أردت مع العلم ان البرنامج يقوم بالبحث أيضًا في المجلدات الفرعية (المجلدات الموجودة داخل المجلدات التي تحددها) وكل ذلك دون استهلاك موارد الكمبيوتر بشكل كبير. وبعد تحديد المجلدات، يمكنك تحديد الشروط المستخدمة في التحقق، فهل تريد البحث عن الملفات التي يتطابق اسمها أو تاريخ انشائها أو نوعها أو محتوياتها..إلخ. في النهاية تضغط على "Start" لتبدأ عملية البحث عن الملفات المكررة على الفور.

اعتمادًا على عدد الملفات، قد يستغرق الفحص بعض الوقت، ولكن بمجرد اكتمال العملية سيعرض ملخصًا بإجمالي الملفات المكررة الموجودة والمساحة التي يمكن توفيرها عند التخلص من هذه الملفات، ولاحظ أن Dupe Clear سيقوم تلقائيًا بوضع علامة (✔) على الملفات المكررة المفترض حذفها، ولكن يمكنك استخدام خيار "File marker" لتحديدها بنفسك حسب التاريخ والاسم. بعد الانتهاء اضغط على "Delete marked files" وسيتم التخلص من هذه الملفات.

باختصار، يعد Dupe Clear خيارًا جيدًا للعثور على الملفات المكررة وحذفها، فهو مجاني تمامًا ويعمل بشكل جيد للغاية ويقدم العديد من خيارات التصفية. [تحميل البرنامج]

 ●  برنامج BlobBackup



هو برنامج مجاني بسيط لإجراء نسخ احتياطي لملفاتك المهمة سواء يدويًا أو تلقائيًا بشكل مجدول. BlobBackup يعمل على ويندوز وماك ولينكس ويعد من أسهل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها لتوفير نوع من الاطمئنان على الملفات بحفظ نسخة احتياطية منها.

بمجرد تشغيله، يمكنك البدء في إعداد نسخة احتياطية بالضغط على "Add New" وتحديد المكان حيث يتم حفظ الملفات (المنسوخة احتياطيًا) فيه، وهنا يوفر البرنامج خيارات كثيرة بحيث تستطيع حفظها محليًا على هارد خارجي او على وحدة تخزين متصلة بالانترنت أو عبر خدمات التخزين السحابي. بعد ذلك تقوم بتحديد اسمًا للنسخ الاحتياطي وكلمة مرور لتشفير هذه النسخة.

في النهاية تحصل على نافذة "Include" حيث تقوم بتحديد المجلدات التي تريد تضمينها في النسخة الاحتياطية، وفي نافذة "Exclude" تحددّ للبرنامج الملفات التي لا ينبغي نسخها احتياطيًا. اخيرًا، في نافذة "Schedule" يمكنك اختيار الموعد حيث يقوم البرنامج بعمل نسخ احتياطي تلقائيًا للملفات، فيمكنك جدولته على ساعة معينة يوميًا أو في أيام محددة فقط.

وفي حالة الرغبة في استعادة نسخة احتياطية، يتم الضغط على "Restore" من الواجهة الرئيسية ثم كتابة كلمة المرور وتحديد المجلدات والملفات التي تريد استعادتها، وأخيراً حدد المكان الذي تريد استعادة الملفات فيه. الأمر سهل جدًا، وبشكل عام، هو برنامج بسيط، لكنه يعمل بشكل جيد للغاية. [تحميل البرنامج]
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق