5 حيل في اليوتيوب لابد أن تعرفها



إذا كنت تمضي أغلب أوقاتك في مشاهدة اليوتيوب Youtube فلابد وأن تكون مُلِم بجميع الحيل والمزايا التي يوفرها لك من أجل التسهيل عليك بالاستمتاع بالمحتوى وتجربة مشاهدة ممتعة. على الرغم أن هذه المزايا ليست متضمنة بواجهة الموقع الخاصة أو على هيئة مجموعة من الرموز في خصائص الفيديو ولكن من السهل جداً الاستفادة منها وتشغيلها. في الواقع، هي بمثابة حيل خفية ، ولدينا منها اليوم 5 فقط، نظراً لأننا وضحنا الكثير منها سابقاً. والآن، لا داعي من تطويل المقدمة أطول من ذلك، فدعونا نستعرض معكم هذه الحيل الرائعة.


 

1- تشغيل الفيديو عند مقطع محدد والاحتفاظ بهذا المقطع بشكل فردي




قد يهمك: برنامج YouTube HD Downloader لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب
 
يمكننا تسمية هذه الميزة بعدة مسميات، مثل إعادة تشغيل الفيديو عند مقطع محدد، أو استكمال الفيديو عند الجزء الذي توقفنا عنده تحديداً، أو كيفما شئت. الفكرة أننا غالباً نشاهد مقاطع فيديو ذات فترات زمنية طويلة ونريد الاحتفاظ بجزء محدد فقط لمشاركته مع الأصدقاء ومشاهدته في وقت لاحق. في هذه الحالة أنت لن تحتاج لنسخ عنوان رابط الفيديو بالكامل. بل تحتاج النقر على زر الفأرة الأيمن ثم اختيار Copy Video URL at current Time. هذه الطريقة ستسمح لك بنسخ الفيديو عند النقطة التي توقفت عندها تحديداً.

بعد ذلك الصق الرابط في علامة تبويب المتصفح، ستلاحظ أن رقم الدقيقة ظهر لك بجانب عنوان الفيديو، يمكنك كتابة اي رقم آخر، إذا كنت تريد بدأ الفيديو عند الدقيقة 30 ستكتب فقط 30، وبهذا الشكل ستتخلص من بقية مقطع الفيديو.

2- إعادة تدوير وتشغيل مقطع فيديو محدد بصورة مستمرة


العديد منا يرغب بمشاهدة بعض المقاطع أكثر من مرة واحدة، أو أحياناً نفضل سماع الموسيقى المُدرجة في مقطع الفيديو لكونها تساعدنا على الاسترخاء أو التأمل أو أثناء لعب التمارين الرياضية أو أثناء المذاكرة، أيً كان السبب، يمكنك إعادة تدوير تشغيل نفس الفيديو بصورة مستمرة. ولديك طريقتان لفعل ذلك: الطريقة الأولى وهي النقر كليك يمين على مقطع الفيديو ثم اختيار تبويب Loop من القائمة المنسدلة، والخيار الآخر هو أن تكتب كلمة repeater بعد كلمة يوتيوب في العنوان.

على سبيل المثال ستنسخ الرابط ثم إعادة كتابته في المتصفح وتكتب كلمة Repeater بعد YouTube مباشرة، وهكذا ستحصل على إعادة تدوير الفيديو في حلقة مغلقه دون توقف. على سبيل المثال سيكون عنوان مقطع الفيديو الآتي : https://www.youtube.com/watch?v=bA9FrPVrOzA

ثم تكتبه بهذا الشكل بالضبط...

https://www.youtubeRepeater.com/watch?v=bA9FrPVrOzA


الأفضل من هذا أنك من الممكن أن تستفيد بالميزة الأولى التي شرحناها بالخطوة الأولى مع الميزة الثانية في وقت واحد، بحيث تعيد تدوير الفيديو عند مقطع محدد حسب الزمن فقط.

3- تجاوز قيود العمر




البعض منا يفضل أن يتواجد على الإنترنت بصورة مجهولة Anonymous، في الواقع العديد منا كذلك، وهذا يعني أنه سيواجه العديد من مقاطع الفيديو التي يتم تصنيفها حسب الفئة العمرية، هذا يفرض التسجيل والدخول إلى الموقع، ولكن سنفترض أنك لا تريد التسجيل وتريد مشاهدة محتوى الفيديو على وجه السرعة. الأمر بسيط جداً، كل ما ستحتاجه هو كتابة كلمة Gen قبل كلمة Youtube في عنوان رابط الفيديو وهكذا انتهيت. https://www.Genyoutube.com/watch?v=bA9FrPVrOzA ، ستتمكن من تشغيل الفيديو دون الاستفسار عن عمرك أو بيانات حسابك.

4- الدخول مباشرة إلى القنوات المشترك بها 




غالباً يقدم يوتيوب اقتراحات وتوصيات غير مفيدة للبعض منا، ولذلك قد يكون من الأفضل الانتقال إلى قنواتك المفضلة مباشرة دون أن تمتلئ صفحتك الخاصة بمقاطع الفيديو الغير مفيدة والتي لا تلاقي اهتمامك. اكتب في عنوان المتصفح الآتي: youtube.com/feed/subscriptions ، هذا يسمح لك بالانتقال مباشرة إلى اشتراكاتك ومشاهدة أجدد المقاطع المتاحة لجميع القنوات. إذا كنت تريد الاستفادة حقاً من هذه الحيلة، ينبغي عليك أن تحتفظ بالعنوان الجديد الخاص في Bookmark أو Top Sites المتصفح لكي يكون من السهل عليك الانتقال لها فوراً دون الحاجة لنسخ أو كتابة العنوان مرة ثانية. بالتأكيد تستطيع حالياً الوصول إلى الاشتراكات من داخل اليوتيوب بسهولة عن ذي قبل.

5- الحصول على الصورة المصغرة الخاصة بأي فيديو 

 
غالباً قد تواجهك بعض الصور المصغرة الرائعة لمقاطع فيديو يوتيوب التي تحتاج لحفظها على جهازك، لتتمكن من تنزيل أي صورة ستكتب السطر التالي في شريط المتصفح:

img.youtube.com/vi/[VideoID]/maxresdefault.jpg


ولكن ستستبدل VideoID بالرمز المتواجد بعد حرفي v= لأي مقطع فيديو، ليكون على سبيل المثال بهذا الشكل:

https://www.youtube.com/watch?v=79ENtuTsvnk

https://img.youtube.com/vi/79ENtuTsvnk/maxresdefault.jpg

تعليقات