Wondershare inCloudz لإدارة جميع خدماتك السحابية من مكان واحد



Wondershare أسم عريق في عالم البرامج وسوفتوير أنظمة التشغيل المختلفة: ويندوز، ماك، أندرويد، IOS. توفر الشركة أدوات مختلفة للتعامل مع الملفات والمستدات، بالإضافة إلى برامج لمنشئي المحتوى وتحرير الفيديو وتغيير تنسيقاته والعديد من المهام الأساسية للأعمال الإنتاجية والاحترافية على حد سواء. ضمن هذه المنتجات المميزة تجد dr.Fone وبرنامج Wondershare inCloudz.

Dr.Fone عبارة عن أداة رائعة للتعامل مع الهاتف الذكي باحترافية، وإدارة العديد من أعماله بعدة أشكال مختلفة. بالنسبة لي، فقد كنت استخدم dr.Fone كثيراً قبل أن تأتي فرصة الكتابة عنه، فهو أداة رائعة لترويت الهاتف الذكي بسهولة وذكاء. على عكس جميع التطبيقات والأدوات الأخرى على متجر جوجل بلاي المعقدة. Dr.Fone لا يتطلب سوى التثبيت على الكمبيوتر ثم شراء الإصدار المدفوع، بعد ذلك تقوم بتوصيل الهاتف ثم تتركه ليتعرف على هاتفك، وإذا اتضح لك أن الهاتف جاهز على الترويت، فلن تفعل أي شيء سوى النقر على دائرة Start العريضة. وفي غضون عدة دقائق، سيصبح هاتفك يعمل بكل صلاحيات الروت.



نظرة على أداة Wondershare inCloudz

 
Wondershare inCloudz هي أداة رائعة جديدة تجعل من السهل جداً على المستخدم الانتقال بين خدماته السحابية المختلفة والوصول إليها من مكان واحد. بهذا الشكل، لن تكون مُضطراً على فتح العديد من التطبيقات والخوض في الكثير من التسجيلات من أجل نقل بياناتك السحابية من خدمة إلى أخرى. حتى الآن، يبدو أن Wondershare inCloudz متاح لنظام الويندوز وماك، ستكون فكرة رائعة إذا كان متاحاً منه إصدار للهواتف الذكية أيضاً. دعونا نرى ما الذي يمكن فعله من خلال أداة Wondershare inCloudz على أنظمة التشغيل الأساسية ويندوز وماك.

الانتقال السلس بين الخدمات السحابية المختلفة

أصبح من السهل على المستخدم الآن أن يقوم بالعديد من مهام ترحيل بياناته وملفاته الخاصة من خدمة سحابية إلى غيرها، هذه الخدمات السحابية المدعومة حتى وقتنا الحالي هي الأكثر شهرة واعتمادية والتي تتضمن Google Drive و Dropbox و Amazon S3 و box و OneDrive ومن المتوقع أن تزداد قائمة الخدمات السحابية بمرور الوقت لتشتمل على الخدمات الشهيرة الأخرى. هذا يعني أنك أصبحت قادراً على نقل البيانات من One Drive إلى Google Drive بعدة نقرات بسيطة، وهي ميزة رائعة توفر الوقت والمجهود.

مزامنة شاملة لمختلف الخدمات السحابية


بما أن أغلب الخدمات السحابية الشهيرة مدعومة، فهذا يعني أن إمكانية مزامنة البيانات السحابية عبر الحسابات المختلفة متاحة. فقط يمكنك التحميل والتثبيت، الإصدار المجاني يدعم 5 حسابات سحابية مختلفة وتنزيل البيانات من السحابة وتحميلها للسحابة مرة أخرى أو عرض البيانات على السحابة. ولكن المزايا الأساسية لن تكون متاحة بالتأكيد إلا في الإصدارات المدفوعة والتي تبدأ بقيمة 9.95$ شهرياً أو 59.95$ للاشتراك السنوي. أي خطة مدفوعة ستختارها ستحصل على جميع المميزات.

يؤكد Wondershare inCloudz على أهمية الحفاظ على البيانات أثناء ترحيلها من خدمة سحابية إلى أخرى، لن يحدث أي تسرب للبيانات أو فقدانها، فهي خدمة آمنة بنسبة 100% وسيكون المستخدم هو الشخص الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى ملفاته. ستستطيع نقل ملفاتك من سحابة إلى أخرى مباشرة بطريقة سهلة. كل ما تحتاجه بعد التسجيل والدخول أن تختار أمر "Migrate"، ثم أن تحدد المسار الجديد للسحابة الأخرى التي تود الانتقال إليها، ثم النقر فوق Migrate لبدء عملية نقل الملفات.

الشرح التفصيلي لترحيل الملفات من سحابة إلى سحابة أخرى



تسجيل الدخول للحساب

ما ستحتاجه هو تسجيل الدخول إلى حساب Wondershare ID الخاص بك أو عمل حساب جديد إن لم يكن لديك واحد بالفعل. وبعد ذلك انقر على Add Cloud Drive لكي يتم اختيار السحابة الأولى التي تود نقل الملفات من داخلها، والسحابة الثانية التي تود نقل الملفات إليها. بعد ذلك سيتطلب منك تأكيد الوصول لحساباتك السحابية.



بعد ذلك انقر على السحابة التي تريد أن ترحل وتصدر منها الملفات، إذا قمت بتحديد المربع الموجود بجانب اسم السحابة، فهذا يعني أنك تختار جميع الملفات المتواجدة بداخل هذه الخدمة السحابية. أما إذا كنت تريد ترحيل ملفات بعينها، فستحتاج النقر على اسمها وستظهر لك في المقابل قائمة الملفات من الداخل.



بعد ذلك اختار المجلد الذي تود الترحيل إليه



بعد ذلك انقر على ترحيل لكي تتم عملية التحويل



في غضون لحظات سيتم تحويل البيانات وهكذا تكون قد انتهيت واكملت المهمة بنجاح.



الشرح التفصيلي لمزامنة الملفات بين أكثر من سحابة




في نفس الوقت، تسمح أداة Wondershare inCloudz لمزامنة الملفات بين السحب المختلفة، وإليك كيف يمكن ذلك…

بعد تسجيل دخولك إلى Wondershare inCloudz اختار Sync من أسفل يسار النافذة، إذا لم تقم باختيار السحاب بعد، ستحتاج النقر على أمر Add Cloud Drive لاختيار السحاب التي تود مزامنة الملفات بينها. ستظهر لك قائمتان تسمح باختيار الخدمات السحابية.

اتبع الإرشادات لتمكين الأداة من الوصول إلى حساباتك السحابية



بعد ذلك انقر مباشرة على تبويب Sync وفي غضون لحظات سيتم مزامنة الخدمات السحابية التي قمت باختيارها.



الشرح التفصيلي لإدارة السحب المختلفة من منصة واحدة


بعد تسجيل دخولك إلى حساب Wondershare ID انقر من على يسار النافذة على الأمر الثالث Management



بعد ذلك انقر على add Cloud لكي تضيف خدماتك السحابية وسوف تتمكن من رؤية المعلومات الخاصة بخدماتك السحابية.

اتبع التعليمات لكي تحصل على صلاحيات الوصول إلى الخدمات السحابية الخاصة بحساباتك.



بمجرد الوصول إلى السحابة الخاصة بك، ستكون قادر على تحميلها أو تنزيلها أو ترحيلها إلى سحابة مختلفة أو حذفها.



في الختام، بالإضافة لميزة ترحيل الملفات من خدمة سحابية إلى أخرى، لكنك ستكون قادراً على رفع الملفات وتنزيلها وقتما تشاء ومن أي خدمة سحابية كما تشاء. هذه الأداة بمثابة مركز أو محطة رئيسية تجعلك تتنقل بين جميع السحب بسهولة شديدة. في الواقع، لن تحتاج الوصول إلى ملفاتك على السحابة بعد الآن إلا من خلال أداة Wondershare inCloudz.

تعليقات