جمع أكثر من نافذة في تبويبة واحدة على جوجل كروم للاندرويد



إذا كنت ترغب بمعرفة شيء عن التاريخ اسأل جوجل، وإذا أردت أن تعرف شيئاً عن الكيمياء اسأل جوجل، وإذا أردت أن تعرف شيئاً عن أي شيء اسأل جوجل. بعد كل تلك الأسئلة التي قمت بفتح العشرات من علامات التبويب من أجلها، هل تعرف كيف تعود إلى إحدى علامات التبويب التي كنت قد فتحتها سابقاً.. إنها حقا مشكلة كبيرة أليس كذلك. إذا أردت أن تعرف كيف تقوم بتنظيم المواضيع التي تهمك وترتب علامات التبويب المبعثرة في متصفحك عليك يا سيدي العزيز مرَّة أخرى أن تسأل جوجل.

في الحقيقة لقد سألت جوجل نفسها هذا السؤال ولذلك قامت جوجل بتحديث المتصفح الرسمي العملاق "جوجل كروم" على هواتف الأندرويد ليكون قادراً على دمج علامات التبويب الكثيرة في متصفحك إلى مجموعات يسهل عليك حفظها وترتيبها. ما عليك الآن إلا أن تقوم بترتيب علامات التبويب في متصفحك بالشكل الذي ترغب به، ولكن لمعرفة طريقة تفعيل واستخدام تلك الميزة الرائعة في متصفحك عليك أولاً أن تسأل ... عالم الكمبيوتر.



تفعيل ميزة مجموعات علامات التبويب في كروم


إذا قمت بتحديث متصفح جوجل كروم على جوال أندرويد إلى الإصدار الأخير، فيجب أن تكون ميزة مجموعات علامات التبويب قد ظهرت تلقائياً فور قيامك بفتح عدد من علامات التبويب في متصفحك. إن لم تكن كذلك فهذا يعني بأن تلك الميزة الرائعة لم تصل إلى متصفحك بعد، لكن لايزال بإمكانك أن تحاول.

بعد تحديث جوجل كروم إلى آخر إصدار اضغط على الرابط التالي chrome://flags ليفتح في متصفح جوجل كروم. في مربع البحث من النافذة المنبثقة اكتب Tab وقم بتمكين كلاً من "Tab Grid Layout" و "Tab Groups UL Improvements" و "Tab Groups Continuation" ثم اضغط على زر إعادة تشغيل ليتم تفعيل ميزة مجموعات علامات التبويب على متصفحك.




طريقة إنشاء مجموعة من علامات التبويب


لإنشاء أول مجموعة لك من علامات التبويب على جوجل كروم للأندرويد، افتح المتصفح وانقر على رمز علامات التبويب في الشريط العلوي لتظهر علامات التبويب بشكلها الجديد. عبر تقنية السحب والإفلات انقر على أي علامة تبويب وضعها فوق علامة التبويب الأخرى لإنشاء أول مجموعة من علامات التبويب في متصفحك، ثم يمكنك إضافة أي علامات تبويب أخرى إلى نفس المجموعة أو إنشاء مجموعات أخرى بنفس الطريقة.




بعد أن تم تفعيل هذه الميزة الرائعة في متصفحك وقُمتَ بإنشاء أول مجموعة لك يمكنك الآن أن تنقر على أي مجموعة لفتحها وإعادة تسميتها بالشكل الذي يجعل من السهل عليك التمييز بين المجموعات والرجوع إليها في أي وقت.



عند فتح احدى علامات التبويب في المجموعة سيتم ترتيب العلامات الأخرى في صف واحد أسفل علامة التبويب المفتوحة حيث يمكنك التبديل بينها بسهولة بالنقر فوق السهم يمكنك استعراض علامات التبويب مرة أخرى. أما بالنقر على زر “+" فسوف يتم فتح علامة تبويب جديدة داخل المجموعة، كما يمكنك من خلال زر النقاط الثلاثية داخل المجموعة مشاركة المجموعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو إزالة علامات التبويب من المجموعة مع وإبقائها مفتوحة في علامات التبويب الرئيسية.




اما إذا كنت ترغب بإزالة علامة تبويب واحدة من المجموعة فما عليك إلا تحديد علامة التبويب تلك وفق تقنية السحب والإفلات فوق ايقونة "إزالة من المجموعة" التي سوف تظهر في أسفل علامات التبويب في المجموعة. وبهذه الطريقة الرائعة يمكنك تنظيم علامات التبويب بالشكل الذي تفضله ويضمن لك الوصول إلى علامة التبويب التي ترغب بها من بين عشرات العلامات الأخرى بكل سرعة وسهولة.
اقرأ ايضاً

تعليقات