احصل على سيرة ذاتية احترافية من Styling CV لاقتناص وظيفة أحلامك



قد يكون الحصول على وظيفة أحلامك مهمة شاقة جدًا بسبب وجود منافسة كبيرة في سوق العمل، ومن الممكن أيضًا أن تكون لديك المهارات المناسبة التي تمكنك من الحصول على وظائف مرموقة ولكنك لم تقم بعرض هذه المهارات بشكل جيد وملفت للانتباه وهنا تظهر أهمية السيرة الذاتية حيث يكون لها دور كبير ومهم في حصولك على وظيفة معينة من خلال إظهار أفضل ما لديك وما يمكنك القيام به لأصحاب العمل. ولأن تصميم السيرة الذاتية والمظهر العام لها يمثل ضرورة أساسية عند البحث عن فرصة عمل يمكنك استخدام موقع Styling CV والذي يقدم عددًا كبيرًا من نماذج السيرة الذاتية الاحترافية جدًا كما يتميز الموقع بسهولة استخدامه حيث يمكنك التعديل على أحد القوالب بسهولة وتخصيصه حسب رغبتك وفيما يلي نقدم لكم مراجعة شاملة للموقع بالإضافة إلى أهمية السيرة الذاتية وبعض النصائح لكتابة سيرة احترافية تجعلك مميزًا بين المتقدمين للوظيفة.
 


لماذا تحتاج سيرة ذاتية؟



السيرة الذاتية هي الوسيلة للحصول على مقابلة مع صاحب العمل حيث أنها توضح أهم مهاراتك وخبراتك ونقاط القوة الخاصة بك بالإضافة إلى سبب كونك المتقدم الأنسب لهذه الوظيفة دون غيرك من المتقدمين، ولذلك أصبحت السيرة الذاتية ضرورة هامة جدًا عند التقدم لأي وظيفة وليس هذا وفقط بل يجب أن تكون سيرة ذاتية احترافية ومميزة وملفتة للنظر وبالرغم من ذلك يجهل الكثير من الشباب أهمية السيرة الذاتية ودورها في الحصول على وظيفة لذلك إليك فيما يلي بعضًا من الأسباب التي تدفعك للحصول على سيرة ذاتية مميزة.

أهمية السيرة الذاتية تكمن في إبراز مهاراتك وخبراتك ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم لها بالإضافة إلى التركيز على مستوى تعليمك وتخصصك الأكاديمي وخبراتك السابقة في العمل التطوعي وما إلى ذلك، وإذا نظرنا إلى السيرة الذاتية من ناحية أصحاب العمل نجد أنها وسيلة لتحديد أفضل المرشحين للوظيفة من بين الكثير من المتقدمين، تذكر دائمًا أن صاحب العمل تكون لديه عشرات السير الذاتية المتراكمة وبالتالي إن لم تكن الخاصة بك هي الأفضل فقد يكون مصيرها إلى سلة المهملات.

ومن المعروف أن السيرة الذاتية تتكون من أجزاء مختلفة ولكل جزء منها أهميته الخاصة فمثلًا هناك جزء خاص بخبرات العمل (Work experience) وهذا الجزء مهم جدًا لأولئك الذين يبحثون عن الوظائف المتقدمة ذات الراتب المرتفع، بينما يوجد جزء آخر وهو التعليم (Education) وهذا الجزء مهم جدًا للخريجين حديثًا (Fresh graduates) حيث أنهم في الغالب لا يمتلكون خبرة عمل، ولكن لو تحدثنا عن الجزء الأهم في السيرة الذاتية لجميع المتقدمين فبكل تأكيد سوف يكون هو المقدمة حيث أنه يلقى الضوء على أهم مهاراتك وما يمكنك تقديمه لصاحب العمل باختصار.

مميزات موقع Styling CV لإنشاء السيرة الذاتية



إذن أنت الآن على دراية بأهمية السيرة الذاتية وكيف يمكن لهذه الورقة أن تمكنك من الحصول على وظيفة أحلامك ولكن قد يكون من الصعب تصميم السيرة الذاتية بنفسك وخصوصًا إذا كان مجال تخصصك بعد عن التصميم وفي هذه الحالة يمكنك الاستعانة بالخدمة المميزة جدًا Styling CV حيث يمكنك من خلالها إنشاء سيرة ذاتية احترافية ومميزة جدًا كما يمكنك تخصيص السيرة الذاتية والتعديل عليها بكل سهولة دون الحاجة إلى خبرة في التصميم وإليك فيما يلي بعضًا من أهم مميزات الموقع وكيف يمكن أن يفيدك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية لاقتناص الوظيفة التي تحلم بها.

الميزة الأولى والأهم في موقع Styling CV هو أنه يوفر لك عددًا كبيرًا من أفضل نماذج السيرة الذاتية المميزة جدًا والتي تم تصميمها بدقة كبيرة من مختلف الجوانب وهذا سوف يجعلك مميز جدًا بين المتقدمين الآخرين للحصول على الوظيفة، القوالب جميعها أنيقة وبسيطة جدًا ومتعددة اللغات ويمكنك التعديل عليها بسهولة لإدخال بياناتك. ومن مميزات هذا الموقع أيضًا هو أنه يوفر لك قوالب متنوعة للسيرة الذاتية وكذلك السي في (CV) وهناك فرق بينهما، باختصار السي في تكون أكثر تفصيلًا وشمولًا من السيرة الذاتية. وبالإضافة لذلك يوفر لك Styling CV قوالب الرسالة التعريفية، وإذا لم تكن على دراية كبيرة بكيفية كتابة وتصميم السيرة الذاتية الخاصة بك فلا داعي للقلق أبدًا حيث يقدم لك الموقع الكثير من النصائح والمقالات حول إنشاء السيرة الذاتية في المدونة التابعة للخدمة.

وهناك ميزة أخرى لخدمة Styling CV لابد أن نسلط الضوء عليها حيث أنها تعتبر هامة جدًا ومفيدة للمستخدمين، وهي دعم اللغة العربية بالإضافة إلى سهولة استخدام الموقع حيث يمكنك إنشاء سيرة ذاتية من خلال الموقع في دقائق معدودة من خلال عدة خطوات تبدأ باختيار القالب ثم اختيار مجال العمل ثم اختيار لغة الكتابة وبعد ذلك معلومات التواصل، وفيما يلي إليك شرح هذه الخطوات بشكل سريع.

طريقة إنشاء سيرة ذاتية من خلال Styling CV



يساعدك موقع Styling CV على إنشاء سيرة ذاتية احترافية بكل سهولة من خلال بضعة خطوات بسيطة ومرتبة والخطوة الأولى تكون هي اختيار نموذج السيرة الذاتية من بين مجموعة قوالب أنيقة جدًا واحترافية مصممة بطريقة إبداعية وألوان مميزة.


بعد ذلك يمكنك اختيار مجال عملك من أجل تخصيص السيرة الذاتية بأفضل شكل وتشمل مجالات العمل المتوفرة في الموقع المحاسبة والتدقيق والإدارة والإعلام والرعاية الصحية والعلاقات العامة والمبيعات والتسويق والهندسة والتعليم وغير ذلك الكثير.


بعد ذلك سوف تحتاج إلى اختيار لغة الكتابة الخاصة بالسيرة الذاتية ومن الجيد أن جميع القوالب المتوفرة في الموقع تدعم اللغات العربية، والإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية والفرنسية، كما توجد هناك قوالب تدعم الألمانية.


الآن سوف تحتاج إلى إدخال البيانات الخاصة بك وهي البيانات الشخصية وبيانات التواصل التي سوف يتم كتابتها في السيرة الذاتية كما سيتم استخدامها لتسجيل حسابك في الموقع.


بعد ذلك قم باختيار مستوى خبرتك، مبتدئ أو متوسط أو خبرة عالية، والآن يمكنك التعديل على السيرة الذاتية حسب رغبتك وكتابة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بك كما يمكنك كتابة رقم الهاتف والعنوان وإضافة وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الصفحة الخاصة بإدارة السيرة الذاتية سوف تجد ثلاث تبويبات في الأعلى وهي المحتوى، والتصميم، والمعاينة والتحميل.

في قسم المحتوى يمكنك التعديل على التفاصيل المكتوبة السيرة الذاتية بما في ذلك المعلومات الشخصية والمقدمة والخبرات العلمية والتعليم الأكاديمي والمهارات الشخصية والمهارات التقنية وغير ذلك، أما في قسم التصميم فيمكنك تغيير القالب الذي اخترته سابقًا ومن الجيد أنك لن تحتاج إلى كتابة المحتوى مرة أخرى ومن المميزات الرائعة في Styling CV هو أنه يتيح لك تخصيص شكل السيرة الذاتية حيث يمكنك تغيير الألوان والخلفية والتنسيق العام وأخيرًا في قسم المعاينة يمكنك معاينة السيرة الذاتية وتحميلها مجانًا حيث يتيح لك الموقع تحميلها في صورة ملف PDF أو صفحات Letter.

وبالإضافة إلى السيرة الذاتية يوفر لك موقع Styling CV إمكانية إنشاء خطاب تقديم أو الرسالة التعريفية Cover Letter والتي تطلبها بعض الجهات عند التقدم للوظيفة كما يمكنك إنشاء موقع إلكتروني خاص بك لعرض سيرتك الذاتية وأعمالك بشكل أنيق ومميز.

تعليقات