Dr.Fone IOS System Repair لإصلاح أخطاء وأعطال هواتف آيفون


من المتوقع أن يبدأ هاتفك الآيفون في التصرف بشكل غير طبيعي مع كثرة استخدامك للتطبيقات المختلفة وتخزين العديد من العمليات والسجلات التي تتلف بمرور الوقت. الغرض الأساسي من وجود مجموعة أدوات Dr.Fone هو توفير قسم خاص لإصلاح أعطال هواتف الآيفون والذي يأتي تحت مسمى IOS System Repair. وعلى عكس طريقة إعادة تهيئة النظام باستخدام iTunes الذي يفرض تخزين بياناتك سحابياً لكي تتمكن من استعادتها مرة ثانية فور عملية الإصلاح، سيتمكن Dr.Fone من إصلاح المشاكل دون المساس ببياناتك. والتي في الغالب لن تتطلب منك أي مجهود سوى 10 دقائق على الأكثر من وقتك الثمين. والآن، تعالوا بنا لنتعرف على كيفية إصلاح أخطاء وأعطال نظام IOS بالاستعانة بــ Dr.Fone.


 

لماذا قد تفضل IOS System Repair ربما تتساءل ؟ 


بطبيعة الحال عندما تبدأ هواتف الآيفون في التصرف بشكل غريب، ستكون فكرتك الأولى هي إعادة تعيين الهاتف من جديد باستخدام iTunes. سيكون هذا الحل هو الأنسب أمامك إذا كنت محتفظ بنسخة من بياناتك سحابياً التي لا تود أن تفقدها. ولكن للأسف، iTunes مُعرض لمواجهة العديد من الأخطاء. لذلك، IOS System Repair من داخل Dr.Fone موجودة لإصلاح مشاكل نظام التشغيل دون مواجهة أي أخطاء، وفي غضون دقائق معدودة، ومن داخل منزلك دون الاستعانة بأي فني أو متخصص في الأمر.

ما هي مشاكل نظام IOS التي يستطيع Dr.Fone التعامل معها ؟


أغلب المشاكل الحرجة والسناريوهات التي قد تواجهك أثناء استخدامك لهاتف آيفون، سيستطيع Dr.Fone التعامل معها وإصلاحها ببساطة شديدة. سواء مشكلة الشاشة السوداء، تعليق الهاتف على وضع الاسترداد أو في شاشة الموت البيضاء، كثرة معاودة إعادة التشغيل المتكرر دون سبب واضح، تجميد النظام والعديد من المشاكل الأخرى.

إصلاح مشاكل النظام بدون المساس ببياناتك الثمينة


على عكس iTunes أو العديد من أساليب الإصلاح الأخرى لنظام أندرويد التي تتسبب غالباً في محو جميع بياناتك، فإن استخدام IOS System Repair من داخل Dr.Fone لن تؤثر على بياناتك بأي شكل من الأشكال. فكل ما ستحتاج إليه هو أن يكون هاتفك متصل بالكمبيوتر، ومن خلال مجموعة بسيطة من الخطوات التي ترشدك خلال عملية الإصلاح، ستكون قادراً على حل معظم الأعطال في غضون دقائق قليلة. في بعض الحالات يتم حل المشاكل دون فقدان أي بيانات.

إلغاء تحديث IOS النظامي دون الحاجة لــ iTunes




من المعروف أن عملية إلغاء تحديث نظام IOS صعبة ونعقدة للغاية بدون iTunes. ولكن باستخدام Dr.Fone ستكون قادراً على إلغاء تحديث النظام بسهولة، وبالتأكيد هذا دون الحاجة إلى عمل جيلبريك أو التلاعب في أي أساليب خاصة بحماية الهاتف.

الشرح المفصل لكيفية إصلاح مشاكل IOS من داخل Dr.Fone


تحتوي أداة Dr.Fone على أسلوبين مختلفين في كيفية إصلاح مشاكل نظام IOS: الوضع القياسي "Standard Mode" وهو الوضع الذي يحاول فيه إصلاح المشاكل دون المساس ببيانات الهاتف أو أن يتسبب في فقدان البيانات. أما الوضع المتقدم "Advanced Mode" فهو المسؤول عن المشاكل المستعصية والصعبة ولكنه سيتسبب في فقدان جميع البيانات من على الهاتف. والآن، سنستعرض لكم خطوات إصلاح مشاكل نظام IOS بالشرح الآتي…

الجزء الأول: إصلاح مشاكل النظام باستخدام الوضع القياسي فقط

قم بتشغيل Dr.Fone واختار من مجموعة قائمة الأدوات أداة IOS System Repair 



قم بتوصيل هاتفك الآيفون إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB، وعندما يتم التعرف على الهاتف باستخدام الأداة، ستظهر لك رسالة تحتوي على خيارين نمط الإصلاح وهما: الوضع القياسي "Standard Mode" والوضع المتقدم "Advanced Mode". 



ستحاول الأداة التعرف على الهاتف بشكل تلقائي ومعرفة ما هو طراز الهاتف ورقم إصداره وعرض إصدارات IOS المتاحة لهاتفك. قم باختيار رقم الإصدار الذي تريده ثم انقر فوق زر البدء "Start" لتبدأ عملية التنزيل 



سوف يتم تنزيل برنامج Firmware المناسب لهاتفك حسب اختيارك، اعط الأمر بعض الوقت بناءاً على حجم الملف وسرعة الإنترنت الخاصة بك، فقط يتطلب وقتاً أطول في حالة كان الملف كبير جداً. إذا واجهت مشكلة في تنزيل الملف بشكل سلس، يمكنك الاعتماد على رز Download لتنزيل ملف الحزمة عبر المتصفح ثم بالنقر على تحديد "Select" لاختيار ملف الحزمة بعد تنزيلها. 



بعد ذلك ستبدأ الأداة في اختبار صلاحية ملف الحزمة التي قمت بتنزيلها وإدراجها 



الآن، لم يتبقى أمامك سوى النقر فوق أمر إصلاح الآن "Fix Now" للبدء في عملية إصلاح نظام IOS وإعادته إلى حالته المصنعية. 



انتظر بضعة دقائق حتى ينتهي الأمر تماماً وتتم عملية الإصلاح للنهاية. ستلاحظ أن الهاتف عاود تشغيل نفسه تلقائياً وستأتيك رسالة بأن المشاكل تم حلها ويمكنك استخدام الهاتف الآن. 



الجزء الثاني: إصلاح مشاكل النظام باستخدام الوضع المتقدم فقط

إذا كانت المشاكل التي تواجهها في هاتفك صعبة ومعقدة قليلاً على أن يكتشفها الوضع القياسي، فإن الخيار الوحيد المتبقي أمامك هو الاعتماد على الوضع المتقدم لإصلاحها. ولكن تذكر أن هذا الخيار سيتسبب في محو جميع بياناتك من الهاتف، لذا، من الضروري أن تحتفظ بنسخة من بياناتك احتياطياً.

انقر على زر الوضع المتقدم "Advanced Mode" وتأكد أن هاتفك متصل بالكمبيوتر



مرة ثانية ثم باختيار طراز الهاتف وإصدار النظام للبدء في تنزيل الحزمة المناسبة للهاتف. يمكنك النقر على Download لتنزيل الملف بشكل مرن، ثم النقر بالأسفل فوق زر Select لتحديد الملف ثم إدراجه بالأداة.

الآن يمكنك النقر فوق إصلاح الآن "Fix Now". للبدء في عملية صيانة الأخطاء والأعطال المستعصية.



ستتطلب هذه العملية عدة دقائق أطول نظراً لأن عملية الإصلاح تكون عميقة ومكثفة بشكل أكبر. وبعد أن تكتمل للنهاية ستأتيك رسالة أنه تم الانتهاء من عملية الإصلاح.

الجزء الثالث: إصلاح مشاكل النظام عند عدم القدرة على التعرف على الهاتف

إذا كانت تواجهك مشكلة في جهاز الـ iOS الخاص بك ولا يمكن للكمبيوتر التعرف عليه وتظهر لك رسالة "الجهاز موصل ولكن غير معترف به" في Dr.Fone. قم بالنقر على هذا الرابط وستوصي الأداة بأن تقوم بإدخال جهازك في وضع الاسترداد أو وضع DFU قبل البدء في عملية الإصلاح.

سيتم عرض كافة الخطوات اللازم اتباعها لإدخال جهاز الـ iOS في وضع الاسترداد أو وضع DFU في الأداة. قم فقط باتباع هذه الإرشادات.

على سبيل المثال إذا كان لديك جهاز iPhone 8 أو أي طراز أحدث فقم باتباع هذه الخطوات:

خطوات إدخال جهاز iPhone 8 أو أي جهاز أحدث في وضع الاسترداد:



1- قم بإغلاق جهاز الـ iPhone ثم قم بتوصيله إلى الكمبيوتر.

2- قم بالضغط على زر رفع مستوى الصوت ثم ارفع الضغط سريعاً ثم قم بالقيام بنفس العملية مع زر خفض مستوى الصوت.

3- أخيراً قم بالضغط على الزر الجانبي واستمر بالضغط حتى تظهر لك شاشة التوصيل إلى iTunes

خطوات إدخال هاتف iPhone 8 (أو أي طراز أحدث) في وضع الـ DFU:

1- قم بتوصيل الهاتف إلى الحاسب باستخدام الكابل الخاص به. قم بالضغط على زر رفع مستوى الصوت ثم ارفع الضغط سريعاً ثم قم بالقيام بنفس العملية مع زر خفض مستوى الصوت ثم ارفع الضغط سريعاً.

2- قم بالضغط على الزر الجانبي مطولاً حتى تتحول الشاشة إلى اللون الأسود. وبدون رفع الضغط من على الزر الجانبي انقر على زر خفض مستوى الصوت مطولأً لمدة خمس ثوانٍ.

3- قم برفع الضغط من على زر الطاقة الجانبي مع الحفاظ على الضغط على زر خفض مستوى الصوت وستظل الشاشة مظلمة إذا تم الدخول في وضع الـ DFU بنجاح.

الجزء الرابع: طريقة سهلة للخروج من وضع الاسترداد (خدمة مجانية)

إذا تعرض جهازك بأي شكل من الأشكال لحالة من التجميد والتعليق داخل وضع الاسترداد، فهذه طريقة آمنة وسهلة للخروج من وضع الاسترداد. بعد تشغيل أداة Dr.Fone قم باختيار "System Repair" من الواجهة الرئيسية ثم قم بتوصيل جهاز الـ iOS إلى الكمبيوتر واختار "إصلاح نظام الـ iOS ثم انقر على "Exit Recovery Mode" في أسفل الشاشة.

ستظهر لك شاشة جديدة وسيمكنك رؤية رسالة تظهر لك أن جهاز الـ iOS الخاص بك عالق في وضع الاسترداد. انقر على " Exit Recovery Mode" ".

تعليقات