كيف تعاود الاتصال على هاتف مشغول تلقائياً



أي أحد منا معرض لمثل هذا الموقف، الرغبة في معاودة الاتصال على هاتف مشغول مراراً وتكراراً عندما نكون مشغولين في فعل شيء آخر، على سبيل المثال أنك تطهو الطعام في المطبخ، أو تحاول صيانة شيء في المنزل أو الكمبيوتر، أو تكتب مقال لبحث دراسي أو أي شيء، وفي نفس الوقت تريد إجراء مكالمة على هاتف رغم أن صاحب هذا الهاتف مشغول دوماً. إذا أردت رأيي الشخصي، المشكلة الحقيقية تكون عندما يتعلق الأمر بحالات الطوارئ. على سبيل المثال، تحاول الوصول إلى إحدى هواتف خدمات الحماية المدنية للمواطنين: الشرطة، المطافئ، الإسعاف…إلى آخره. ولذلك، وحتى لا ندخل في عدد السيناريوهات والاحتمالات التي لا حصر لها، دعونا باختصار نوضح لكم كيف يمكنكم معاودة الاتصال على هاتف مشغول مراراً وتكرارً بشكل تلقائي.


 

الطريقة الأولى: النقر على زر الاتصال مرتين متتاليتين


لحسن الحظ، بعض هواتف سامسونج توفر هذه الميزة لمستخدميها، ولكن للأسف، يبدو أن الشركات الرائدة ممتنعة عن ذلك لسبب غير واضح. لذا، الطريقة الأولى والتي قد تكون مملة أحياناً، هي النقر على زر الاتصال مرتين متتاليتين. النقر على زر الاتصال المرة الأولى لفتح تطبيق الهاتف "Phone app"، ثم النقر مرة إضافية لتتم عملية الاتصال على آخر رقم كنت تتصل به بشكل تلقائي. ولكن هذه الحيلة لا تفلح دائماً، كما أنها غير عملية إذا كانت يداك مشغولتان بعمل شيء مهم مثل كتابة بحث دراسي أو صيانة كمبيوتر أو شيء آخر. لذا الطريقة التالية هي الأفضل.

الطريقة الثانية: من خلال تطبيق Auto Radial




Auto Radial هو تطبيق رائع وسهل الاستخدام وغني بالعديد من المميزات التي ستلاقي اهتمامك، للأسف هو لا يدعم اللغة العربية، ولكن التطبيق مفهوم وأهم الإعدادات التي نبحث عنها موضحة بشكل بسيط من خلال واجهته الرئيسية. والآن سنشرح لكم واجهته باختصار شديد. ولكن نوصيكم بالتعرف أكثر على إعداداته فيما بعد.

بادئ ذي بدء، بعد تثبيت التطبيق، ينبغي أن نعطي له صلاحية الوصول إلى تطبيق الهاتف لكي تتمكن من الاتصال على أي رقم من سجل المكالمات أو تطبيق الهاتف لديك دون الحاجة لكتابة الرقم يدوياً. بالنظر إلى الصورة في المثال السابق، ستجد في الدائرة رقم 1 أعلى يسار النافذة، ستجد رمز شريحة الخط التي تريد الاتصال منها، يمكنك النقر عليها لاختيار شريحة الخط رقم 1 أو شريحة الخط رقم 2.

بالتأكيد يمكنك كتابة الرقم الذي تود الاتصال به من أمام شريحة الخط. ولكن في الدائرة رقم 2 يمكنك النقر على رمز الوجه بعلامة الجمع (+) لاختيار جهة اتصال موجودة بالفعل على تطبيق الهاتف أو سجل المكالمات على هاتفك. بينما الدائرة رقم 3 تسمح لك بإمكانية إضافة رقم آخر، بحيث يتم التناوب في الاتصال على هاتفين بدلاً من هاتف واحد حتى يقوم أي منهم بالرد عليك أولاً.

أما بالدائرة رقم 4 يمكنك تحديد الفترة الزمنية، فقط يمكنك ضبطها على أقصى قيمة لكي يتم معاودة الاتصال بشكل دائم حتى تحصل على إجابة من المتلقي. أما بالدائرة رقم 5 يمكنك اختيار عدد مرات الاتصال، ويُفضل أيضاً اختيار الحدود القصوى. وبالدائرة رقم 6 يُفضل اختيار أقل فترة زمنية (1 ثانية) وهي الفترة التي سيتم فيها إغلاق الاتصال قبل معاودة الاتصال ثانية، فقط اختارها على أدنى قيمة. يمكنك كتابة رقم الهاتف الذي تو الاتصال به بجانب شريحة الخط، أو يمكنك النقر على رمز الوجه بعلامة الجمع + للذهاب إلى تطبيق الهاتف واختيار رقم مُسجل لديك للاتصال به. إذا أردت الاتصال بهاتفين في وقت واحد، ستحتاج النقر على الامتداد الموجود اسفل

ملحوظة مهمة: يُفضل تفعيل الخيار الأخير وهو Compact panel for dialing instead of full screen: الذي يسمح لك باختيار إمكانية الاتصال من خلال تطبيق الهاتف بشكل عادي.
اقرأ ايضاً

تعليقات