10 إعدادات في تطبيق Google Phone ستعرفها لأول مرة



إن الغرض الرئيسي من الهاتف الذكي هو إجراء المكالمات الهاتفية والاتصال بالناس واستقبال مكالماتهم. فإذا طلبت من مُصنعي الهواتف الاحتفاظ بتطبيق واحد على الهاتف، فسيكون اختيارهم الوحيد هو تطبيق الهاتف. تقدم شركات تصنيع الهواتف تطبيقات اتصال مختلفة عن بعضها البعض، ولكن في نفس الوقت، تأتي جميع هواتف الأندرويد بتطبيق الهاتف الخاص بجوجل Google Phone. وعلى الرغم من كونه يتمتع بالعديد من المزايا الرائعة، إلا أننا نادراً ما نستخدمها أو نستغلها بشكل صحيح. لذا، ومن خلال هذا الموضوع، سنستعرض لكم 10 من تلك المزايا والإعدادات التي قلما تستخدموها رغم أهميتها وربما ستعرفون بعضها لأول مرة.


 

1- نسخ الأرقام 




من الطبيعي أثناء النقر على أي نص مطولاً سيؤدي إلى نسخه، يمكن أن يكون هذا النص عبارة عن كلمات أو أرقام أو مُعرف بريد إلكتروني أو أي شيء آخر. نفس الشيء ينطبق على تطبيق Google Phone، أينما ترى رقما هاتفياً، يمكنك النقر عليه مطولاً لنسخه وحفظه بأي شكل من الأشكال. هذه الميزة تعمل عندما تكون لوحة المفاتيح مفتوحة. أيضاً يمكنك نسخ الأرقام مباشرة من شاشة "Recent الأخيرة " حيث ترى أسماء جهات الاتصال بالنقر مطولاً على رقم الهاتف واختيار نسخ من القائمة المنسدلة كما بالصورة السابقة.

2- تحرير والتعديل على الرقم قبل الاتصال




إذا حاولت النقر على أي رقم سيتم الاتصال به على الفور، ولكن إذا حاولت النقر عليه لفترة طويلة ستكون قادراً على تحرير الرقم والتعديل عليه قبل الاتصال، حيث يتم نقلك إلى لوحة المفاتيح لتعديل الرقم أولاً.

3- تصغير المكالمة




عندما تكون بداخل مكالمة هاتفية، إذا حاولت النقر على زر home فلن يتم قطع الاتصال أو أخفاؤه بالخلفية، ولكن سيتم استبداله بعلامة فقاعة عائمة. يمكنك تحريك تلك الفقاعة عن طريق سحبها، بعد ذلك يمكنك إنهاء المكالمة أو إخفاء الفقاعة عن طريق سحبها للاسفل إلى الخيارات المتاحة حينها.

4- البحث عن الأماكن المجاورة




يحتوي تطبيق Google Phone على بحث مُصغر، حيث يمكنك البحث عن تفاصيل الاتصال بالأماكن المجاورة لموقعك. كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الشركة أو المطعم أو المحل في شريط البحث لتظهر لك خيارات الاتصال المناسبة. ولكن كي تتمكن من الاستفادة من تلك الميزة، ستحتاج أولاً تفعيل ميزة الأماكن المجاورة nearby Places من الإعدادات. يمكن ذلك من خلال النقر على الثلاثة نقاط من أعلى تطبيق Google Phone ثم اختيار الإعدادات.

5- عرض سجل المكالمات لجهة اتصال محددة




يعمل تطبيق Google Phone على تسجيل سجل المكالمات من جهات الاتصال. لعرض سجل مكالماتك مع أي جهة اتصال، انقر على جهة الاتصال ثم التاريخ.

6- حذف سجل المكالمات بالكامل لإحدى جهات الاتصال




انقر على أي جهة اتصال في تطبيق Google Phone، ثم انقر على السجل History ، ثم انقر على الثلاثة نقاط من الأعلى واختار حذف سجل المكالمات من القائمة المنسدلة.

7- رؤية الحسابات المرتبطة بجهات الاتصال




عند النقر على اسم جهة الاتصال في تطبيق Google Phone ستحصل على ثلاثة خيارات: مكالمة فيديو ورسالة وسجل. إذا كنت تريد عرض تفاصيل الاتصال، انقر على صورة جهة الاتصال نفسها في شاشة "الأخيرة Recent" حيث يتم نقلك إلى بطاقة جهة الاتصال والتي تشتمل على رقم الهاتف والحسابات المرتبطة على مواقع التواصل وغير ذلك.

8- إضافة بعض جهات الاتصال إلى القائمة المفضلة




لا يدعم تطبيق الهاتف الخاص بجوجل ميزة الاتصال السريع، بدلاً من ذلك ستحتاج لإضافة جهات الاتصال إلى قائمة المفضلة لكي تتمكن من الاتصال بهم بسرعة. الطريقة الأولى لفعل ذلك، قم بزيارة علامة تبويب المفضلة ثم انقر على رمز الإضافة لإدخال جهات الاتصال التي ترغب بها. أو بسهولة يمكنك النقر على صورة جهة الاتصال في شاشة Recent ثم النقر على أيقونة النجمة من الأعلى، وهكذا أصبح هذا الشخص في قائمة المفضلة.

إذا أردت ترتيب الأسماء في قائمة المفضلة، ثم بالنقر على اسم الشخص مطولاً ثم اسحبه للأعلى أو للأسفل. أما إذا أردت حذف أي جهة اتصال من قائمة المفضلة، ثم بالنقر على اسم الشخص مطولاً ثم اختار Remove From Favorite أو حذف من المفضلة.

9- إرسال الرسائل بسرعة دون تطبيق الرسائل




بدلاً من البحث عن تطبيق الرسائل، يمكنك إرسال رسالة لأي جهة اتصال من داخل تطبيق Google Phone، انقر عل اسم جهة الاتصال من شاشة Recent ثم اختار رسالة Message.

10- تفعيل الوضع المظلم




إذا كنت من محبي الوضع النظلم، يمكنك تفعيل الوضع الداكن من إعدادات التطبيق من خلال النقر على الثلاث نقاط بالأعلى ثم النقر على خيارات العرض ثم تفعيل الوضع الداكن.
اقرأ ايضاً

تعليقات