اعطِ لأعيُنك قليل من الراحة مع أقوى ثيم داكن لويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك لاستبدال ثيم الويندوز بثيم داكن مخصص مثل الذي لدينا اليوم:. يمكنك فعل ذلك من باب حب التغيير واستبدال النمط التقليدي الخاص بويندوز 10 الذي أعتدنا عليه لفترة زمنية طويلة، أو لأن الوضع الداكن دائماً ما يكون له مميزات عديدة في القدرة على العمل لفترات زمنية طويلة دون أن يتسبب في إرهاق وإجهاد العين نتيجة الضوء الساطع المنبعث من إضاءة اللون الأبيض، أو حتى نقوم بالتغيير لأننا قادرين فقط على ذلك. كنا من قبل قدمنا لكم كيف تجعل ويندوز 10 ينبض بالحياة مع واجهة سطح مكتب عصرية باستخدام ثيم Nebula، واليوم سنقوم سوياً بتثبيت ثيم Neat الداكن، فهيا بنا.


 

الخطوة الأولى: تثبيت الباتش المخصص




في هذه الخطوة كل ما سنفعله هو تثبيت الباتش المخصص UltraUXThemePatcher. لا تقم بتغيير أي شيء في إعدادات الباتش، فقط بعد التثبيت سيطلب منك عمل إعادة تشغيل للجهاز، وافق على الأمر ثم عد إلينا لاستكمال الخطوات.

الخطوة الثانية: تثبيت القائمة المخصصة



 
في هذه الخطوة سنعمل على فك الضغط عن قائمة التخصص وتثبيتها بالريجستري.

الخطوة الثالثة: تثبيت الثيم




قم بتنزيل ملف Neat Theme. بعد التنزيل وفك الضغط، من داخل المجلد انسخ الملفان الموجودين بداخل المجلد بعمل Copy لهما، ثم اذهب إلى مسار وجود الثيمات في الويندوز. أنظر مسار تواجد الثيمات في الصورة السابقة… غالباً للصولو إلى هذا المسار، قم بفتح قطاع C ثم مجلد الويندوز Windows ثم ابحث عن مجلد Resources ثم من داخله افتح مجلد الثيمات Themes ثم الصق الملفان Paste كما هو موضح في الصورة السابقة.

الخطوة الرابعة: تفعيل الثيم


 
من على سطح المكتب قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن "كليك يمين" ثم اختار من القائمة المنسدلة الخيار قبل الأخير Personalize Classic ثم Themes Settings ثم قم بتفعيل Neat Theme.



بعد تفعيل Neat Theme انتظر قليلاً حتى يتم التحويل له، ستلاحظ بعض التغييرات التي طرأت على ثيم الويندوز، ولكننا لم ننتهي بعد.

الخطوة الخامسة: تنزيل حزم الأيقونات



 
في هذه الخطوة قم بتنزيل ملف الأيقونات، 7tsp hemis grey، واتركها على حالها...
 

الخطوة السادسة: تثبيت 7TSP GUI لتفعيل الأيقونات



 
قم بتنزيل أداة 7tsp GUI وهي التي سنستخدمها في تثبيت حزم الأيقونات.



الآن، يمكنك تثبيت أداة 7tsp GUI، انقر عليها بزر الفأرة الأيسر مرتين متتاليتين، وافق على الشروط بالنقر على Yes، ثم انقر على Add a Custom Pack وابحث عن مسار حزمة الأيقونات على جهازك (7tsp hemis grey) التي قمنا بتنزيلها في الخطوة الخامسة.


 
بهذا الشكل، لقد تم إدخال حزمة الأيقونات في الأداة، ولم يعد يتبقى سوى تفعيلها، انقر على تبويب Start Patching وانتظر حتى تنتهي تماماً. ستتطلب هذه الخطوة بضع دقائق، لا تقلق، اتركها 3 إلى 4 دقائق كحد أقصى. بعد أن يتم تثبيت حزمة الأيقونات، سيطلب منك عمل إعادة تشغيل للجهاز، وافق على الأمر وعد إلينا مرة ثانية. لم يعد يتبقى إلا القليل.

الخطوة السابعة: تنزيل حزمة أيقونات سطح المكتب




في هذه الخطوة ستقوم بتنزيل حزمة أيقونات Dark Dock Backup & Icons ثم فك الضغط عن الملف، ثم قم بنقل المجلد الموجود بالداخل إلى قطاع C فقط كما هو موضح بالصورة السابقة. هذه هي حزمة أيقونات سطح المكتب.

الخطوة السابعة: تثبيت Nexus Dock




قم بتنزيل رصيف أيقونات Winstep Nexus Dock المجاني، إذا واجهت صعوبة في تنزيله من الموقع الرسمي أنقر هنا. وبعد تنزيله وفقك الضغط عنه ابدأ في تثبيته على جهازك. بعد ذلك ستكتشف أن الرصيف أصبح على سطح المكتب بالأعلى.
 
انقر على أيقونة Nexus من على يسار الرصيف لفتح الإعدادات، انقر على تبويب Advanced من الأعلى كما هو موضح بالصورة السابقة، ثم انقر على Restore من الأسفل وابحث عن مسار حزمة أيقونات سطح المكتب التي قمت بنقلها للتو إلى قطاع C في الخطوة السابعة. بمجرد أن تجدها وتدرجها داخل Nexus وافق على أمر الإدخال بالنقر على Apply.



انقر على سطح المكتب بزر الفأرة الأيمن، ثم من أمام View ازل علامة الصح من أمام Show Desktop Icons. هذا كل شيء، يمكنك النقر على تبويب Position في أداة Nexus من الأعلى لتغيير مكان رصيف الأيقونات حسب راحتك. والآن، ضع خلفية داكنة حسب راحتك ليظهر الثيم بشكل أفضل على سطح المكتب.

تعليقات