كيفية إزالة شاشة قفل iPhone وقفل iCloud باستخدام Dr.Fone



Dr.Fone هو أحد أفضل الحلول السهلة والأكثر موثوقية في إزالة شاشة قفل iPhone و iCloud بسهولة شديدة. فإذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك على هاتفك الآيفون أو جهاز الآيباد، فلن تواجه أي مشكلة في تخطي هذه العقبة ببساطة شديدة، كما ويمكنك إزالة رمز مرور شاشة القفل، أو إزالة كلمة مرور تفعيل iCloud على الأجهزة التي تعمل بنظام IOS. دعونا نأخذكم في جولة سريعة لنشرح فيها كيف يمكنك استخدام أداة Dr.Fone الشهيرة لدى شركة Wondershare في كيفية إزالة كلمة مرور الآيفون وتخطي رمز iCloud السري ببساطة شديدة. 



إزالة جميع أنواع شاشة القفل 


إذا كنت تواجه مشكلة في فتح قفل iPhone / iPad الخاص بك نتيجة نسيان كلمة المرور، فباستخدام Dr.Fone ستتمكن من فتح قفل الشاشة في مواقف مختلفة. مُعرف الوجه أو بصمة الإصبع أو 6 أرقام المرور النمطية أو 4 رموز المرور، جميعها لن تكون مشكلة بالنسبة للأداة. متوافق مع جميع أنواع شاشات القفل، ولكن وجب التنويه على أن هذه العملية ستتسبب في حذف جميع بياناتك من على الهاتف. الأمر لا يتطلب أي مهارات أو خبرة عالية في التعامل مع تلك المشكلة. فقط قم بتوصيل هاتفك إلى الكمبيوتر وإجراء عدة نقرات بسيطة، ومن ثم، يتم إلغاء شاشة القفل على هاتفك الآيفون بسهولة. 

السرعة والاحترافية


يمكن لأداة Dr.Fone التعامل بسهولة مع قفل Apple ID الخاص بك، فإذا كان لديك هاتف آيفون مقفول بواسطة قفل التنشيط، فلن تواجه مشكلة في فتح هذا القفل في غضو ثوانٍ. ولكن ما يجب أن تعرفه عن Dr.Fone أنه غير قادر على التعامل إلا مع إصدار IOS 11.4 أو الإصدارات الأقدم منه، كما أنه سيحذف جميع البيانات من على هاتف الآيفون في هذه العملية. 

كيفية إزالة شاشة قفل هواتف iPhone


سيساعدك Dr.Fone في استعادة تحكمك بالكامل في هاتفك وفي غضون دقائق بسيطة، ولكن مثله مثل جميع الأدوات والحلول المتاحة الأخرى لكسر حماية شاشة القفل لهواتف الآيفون، سيكون مُضطراً على حذف جميع بياناتك من الهاتف. ولكن هذه المشكلة سهلة إذا كان لديك كل شيء على السحابة. ستستطيع استعادة هذه المحذوفات مرة ثانية بعد تسجيل دخولك مرة ثانية إلى حساباك. والآن لنوضح لكم الخطوات في كيفية كسر حماية شاشة الآيفون… 



الخطوة الأولى: وهي توصيل هاتفك الآيفون الذي يعمل بنظام IOS 11.4 أو قبله إلى الكمبيوتر، بعد ذلك قم بفتح أداة Dr.Fone واختار فتح شاشة القفل "Screen Unlock" من على اليسار. 



يرجى توصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB ثم انقر على فتح شاشة القفل "Unlock IOS Screen"

الخطوة الثانية: وهي فتح الهاتف في وضع الاستعادة أو الــ DFU



ستحتاج أولاً لأن يكون هاتفك في وضع الاستعادة أو الــ DFU قبل البدء في تخطي شاشة القفل عبر اتباع الإرشادات التي ستظهر لك على الشاشة. ويوصي البرنامج بأن تكون في وضع الاستعادة افتراضياً لإزالة شاشة القفل. ولكن إذا لم تسطتيع تفعيل وضع الاستعادة، فيمكنك النقر على الرابط الموجود بالأسفل في نفس النافذة لتعرف كيف يمكن تفعيل وضع الــ DFU. 

الخطوة الثالثة: وهي تأكيد معلومات هاتف IOS



بعد إدخال الهاتف في وضع الــ DFU ستظهر لك بيانات الهاتف في أداة Dr.Fone مثل طراز الهاتف وإصدار النظام وغيرها من المعلومات الأخرى. إذا اتضح لك أن المعلومات ليست متسقة مع مواصفات هاتفك، فيمكنك اختيار المعلومات الصحيحة من خانة الخيارات الموجودة. ثم انقر على زر التنزيل "Start" للقيام بتنزيل ملف حزمة التشغيل الخاصة بالهاتف.


الخطوة الرابعة: وهي فتح شاشة القفل الخاصة بهاتف IOS



الآن، وبعد أن تم تنزيل ملف حزمة تثبيت البرنامج الثابت "Firmware" لهاتفك، يمكنك النقر على زر فتح الآن "Unlock Now" للبدء في عملية فتح الهاتف.



سيتم فتح الهاتف، ولكن تذكر أن هذه العملية ستحتاج لحذف جميع البيانات من على الهاتف. حيث لا توجد أي طريقة لتخطي شاشة قفل الآيفون بدون عدم فقدان للبيانات.

والآن سنجيب على بعض التساؤلات والاستفسارات التي ربما قد تودون طرحها ، وستجدون إجابة على جميع التساؤلات على الصفحة الرسمية لــ Dr.Fone…

1- هل رمز المرور هو نفس كلمة المرور؟

كثير من مستخدمي نظام IOS لديهم نفس السؤال "هل رمز المرور هو نفس كلمة المرور"، الإجابة على هذا السؤال هي أنه رمز المرور يختلف عن كلمة المرور. عادة ما تكون كلمة المرور على الآيفون مخصصة لحساب Apple ID وحساب iCloud. والتي تستخدم لعمليات الشراء من داخل iTunes و App Store. في حين أن رمز المرور مخصص عادة لفتح قفل شاشة الهاتف لتأمين الهاتف من الوصول الغير مصرح به.

2- كم مرة يمكنك إدخال رمز مرور غير صحيح على الآيفون؟

هذه الإجابة من Dr.Fone مباشرة…

بعد الاستمرار في إدخال رمز المرور غير الصحيح ، سيعرض جهاز iPhone الرسائل أدناه:

  • 5 إدخالات غير صحيحة لرمز المرور على التوالي ، تظهر "iPhone معطل ، حاول مرة أخرى خلال دقيقة واحدة"
  • 7 إدخالات غير صحيحة لرمز المرور على التوالي ، تظهر "iPhone معطل ، حاول مرة أخرى خلال 5 دقائق"
  • 8 إدخالات غير صحيحة لرمز المرور على التوالي ، تظهر "iPhone معطل ، حاول مرة أخرى خلال 15 دقيقة"
  • 9 إدخالات غير صحيحة لرمز المرور على التوالي ، تظهر "iPhone معطل ، حاول مرة أخرى في 60 دقيقة"
  • 10 إدخالات غير صحيحة لرمز المرور على التوالي ، تظهر "iPhone معطل ، اتصل بـ iTunes"
  • بعد 10 إدخالات غير صحيحة لرمز المرور ، سيتم قفل جهازك تمامًا وسيتعين عليك استعادة جهاز iPhone الخاص بك لإلغاء قفله.

في النهاية، Dr.Fone عبارة عن وسيلة رائعة ولابد من وجودها على أي كمبيوتر ولا غنى عنها لتخطي العديد من المشاكل التي تواجهنا أثناء استخدامنا للهاتف الذكي. يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي.

تعليقات