استعادة ملفاتك المحذوفة من iPhone باستخدام Dr.Fone


حسناً، هذه هي ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها معكم عن أداة Dr.Fone أو حتى عن منتجات Wondershare بوجه عام، وبنسبة كبيرة جداً هي لن تكون الأخيرة. إذ استطاعت الشركة منذ أن خرجت للنور قبل 15 عاماً أن تحقق صيت واسع المدى في مجال استعادة البيانات، ولديها خبرة تزيد عن 8 أعوام في مجال استعادة البيانات لهواتف iPhone على وجه التحديد. لذا، شيء طبيعي أن نحاول إحياء ذاكرتنا بما تستطيع أداة Dr.Fone فعله من أجل مستخدمي الآيفون.


 

لماذا قد تفضل اختيار Dr.Fone – Data Recovery (IOS)


هذا لأنه الأفضل من بين المنافسين حقاً، أعلى نسبة نجاح في استعادة البيانات، القدرة على استعادة البيانات من iTunes و iCloud و iPhone، متوافق مع هواتف iPhone XS/XR ويدعم نظام IOS 13، القدرة على استعادة (تقريباً) جميع البيانات المحذوفة والتي تشتمل على الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وجهات الاتصال والملاحظات وسجل المكالمات، والعديد من أنواع البيانات الأخرى.

الميزة في أداة Dr.Fone أنها قادرة على إجراء عملية مسح عميقة لجميع أنواع البيانات المفقودة وتوفير القدرة على تحديد أي منها التي يمكن استعادتها. سواء تم فقدان هذه الملفات عن طريق الخطأ أو فشل في النظام أو تلف بسبب الماء أو أعطال فنية في الهاتف أو سرقة الهاتف أو عدم القدرة على المزامنة السحابية والعديد من السيناريوهات المحتملة التي قد تؤدي لحذف البيانات بأشكال مختلفة. أداة Dr.Fone Data Recovery (IOS) متوافقة مع أغلب إصدارات أنظمة IOS وجميع الهواتف، بدءاً من iPhone 4 وحتى أحدث إصدارات IOS.

ما هي كيفية استعادة البيانات المحذوفة على الآيفون؟


بطبيعة الحال، فإن البيانات التي يتم حذفها متعمداً أو عن طريق الخطأ لا يتم حذفها فعلياً، وإنما تظل هذه البيانات متواجدة في قطاعات الذاكرة الخاصة بالهاتف، وهنا حيث يأتي الدور الأكثر أهمية لأدوات استعادة البيانات، ومع أداة احترافية مثل Dr.Fone ستكون فرصة استعادة البيانات كبيرة جداً، ولكن بشرط واحد وهو التصرف بسرعة في مثل هذه المواقف. لحسن الحظ، لا توجد طريقة واحدة لاستعادة الملفات، وإنما ثلاث طرق وأنماط مختلفة في كيفية استعادة البيانات وهما كالآتي:

1- استعادة البيانات من على جهاز IOS: قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر لاستعادة كافة البيانات المحذوفة أو المفقودة من على الجهاز بدون الحاجة إلى نسخة احتياطية.

2- استعادة البيانات من نسخة احتياطية على iTunes: تحدث عملية مسح شامل واستعادة المحتويات الموجودة في النسخة الإحتياطية المتواجدة على iTunes ثم العمل على استخراجها أو استعادتها بشكل انتقائي.

3- استعادة البيانات من نسخة احتياطية على iCloid: تحميل واستخراج البيانات من على النسخة الإحتياطية المتواجدة على iCloud والقيام باستعادة البيانات إلى الهاتف.

والآن دعونا ننتقل للدليل المفصل وشرح كيفية استعادة البيانات المحذوفة باستخدام Dr.Fone…

ملحوظة مهمة منقولة من فريق Dr.Fone: سيتعين عليك تنزيل أحدث إصدار من iTunes قبل تشغيل Dr.Fone. ولتجنب المزامنة التلقائية لا تقم بتشغيل iTunes عند تشغيل Dr.Fone. نوصي بإلغاء تفعيل المزامنة التلقائية مسبقاً عن طريق تشغيل iTunes والدخول إلى الإعدادات ثم الأجهزة ثم قم بتحديد اختيار منع أجهزة iPod و iPhone و iPads من المزامنة التلقائية



الخطوة الأولى: توصيل الهاتف بالكمبيوتر وتشغيل أداة Dr.Fone



قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB المرفق مع الهاتف ثم قم بتشغيل أداة Dr.Fone على الكمبيوتر واختار من قائمة الأدوات أداة "Data Recovery".



بمجرد أن يتم التعرف على هاتفك ستظهر لك نافذة مثل النافذة المتواجدة أمامك في الصورة السابقة

الخطوة الثانية:



بعد ذلك انقر على زر "Start Scan" للسماح للأداة للبدء في عملية البحث والاستكشاف عن الملفات المحذوفة أو المفقودة على هاتفك. اعتمادً على حجم وكمية البيانات الموجودة على الهاتف، فقد يستغرق الأمر بضع دقائق. ولكن في حالة أنك عثرت على البيانات التي كنت تبحث عنها بالفعل، فيمكنك حينها النقر فوق "Stop Scan" لإغلاق عملية البحث.

الخطوة 3: معاينة واستعادة البيانات التي تم العثور عليها



بعد الانتهاء من عملية البحث، ستظهر لك جميع النتائج والتي تشتمل على البيانات المحذوفة والبيانات الموجودة بالفعل الآن على هاتفك. في هذا الوقت، يمكنك تحديد خيار "عرض العناصر المحذوفة فقط" Show Deleted Content. لعرض الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ. أيضاً يمكنك اختيار تصنيف نوع الملفات التي تبحث عنها من القائمة الموجودة على يسار النافذة. مذلك ستجد صندوق البحث في الركن العلوي من يمين النافذة، حيث يمكنك كتابة العنصر الذي تبحث عنه تحديداً ثم تبدأ في البحث عنه، وبمجرد العثور عليه يمكنك حفظه على الكمبيوتر أو على الهاتف بالاستعانة بزر استعادة "Recovery".

ملحوظة من فريق Wondershare بخصوص استعادة البيانات

قم بوضع علامة أمام الملف الذي تبحث عنه. بعد ذلك انقر على "استعادة" في الزاوية السفلى من النافذة. سيتم حفظ البيانات التي تم استعادتها إلى الحاسب تلقائياً. بالنسبة لأنواع الملفات مثل "الرسائل النصية ورسائل iMessage وجهات الإتصال أو الملاحظات ستظهر لك نافذة منبثقة عند الضغط على زر "استعادة" لتخييرك بين "الإستعادة إلى الحاسب" أو "الإستعادة إلى الجهاز"، إذا أردت إعادة الرسائل مرةً أخرى إلى جهاز الـ iOS يمكنك النقر على زر "الإستعادة إلى الجهاز".

في النهاية، أداة Dr.Fone Data Recovery لديها تقريباً كل ما تبحث عنه عند محاولة استعادة ملفاتك المحذوفة من الهاتف وبصورة بديهية ودون أي تعقيد. حيث توفر لك القدرة على انتقاء العناصر والملفات التي تبحث عنها بالتحديد، معاينة البيانات المفقودة لتتأكد حول ما تود استعادته بالضبط، توفير القدرة على استعادة البيانات والرسائل النصية على هاتفك مباشرة، التصدير إلى الكمبيوتر وحفظها أو طباعتها للاطلاع عليها بصورة شاملة. لتحميل الأداة يرجى زيارة الرابط التالي.

تعليقات