حذف بياناتك من الآيفون نهائياً لحماية خصوصيتك باستخدام Dr.Fone



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


Dr.Fone من Wondershare عبارة عن حزمة كاملة من الأدوات التي تساعد على القدرة في التحكم الكامل بهاتفك الآيفون والأندرويد بمساعدة الكمبيوتر. من خلالها تستطيع نقل الملفات بين هواتف الأندرويد والآيفون من وإلى الكمبيوتر بسهولة شديدة، تستطيع فتح قفل الآيفون والأندرويد، تستطيع إصلاح أخطاء النظام على الأندرويد والأيفون بالطريقتين: بدون حذف بياناتك أو من خلال حذف البيانات، تستطيع إدارة الهاتف من على الكمبيوتر بمساعدة Dr.Fone، تستطيع استعادة بياناتك المحذوفة من IOS وأندرويد ببساطة شديدة، والعديد من المهام والوظائف الإضافية التي كنا قد تحدثنا عنها في موضوعات سابقة، والتي لا نزال نكتشف مزاياها العديدة في كل يوم. والآن، سنقدم لكم الدليل المفصل لشرح كيف يمكنكم حذف البيانات نهائياً من على هواتفكم الآيفون لحماية خصوصيتكم بمساعدة أداة Dr.Fone.


 

لماذا قد تفضل استخدام Dr.Fone Data Eraser ؟


في حين أن معدلات سرقة الهوية في ازدياد مستمر، ستكون عملية محو البيانات أمراً ضرورياً لحماية خصوصيتك من لصوص وسارقين الهوية، وستساعدك Dr.Fone في حذف كل بياناتك بسهولة لكي تكون مطمئن على خصوصيتك، تأكد أنك ستكون قادراً على حذف هذه البيانات من جذورها، ولن يتمكن أي لص من استعادتها مرة أخرى مهما كانت خبرته في التكنولوجيا.

1- دعم لإزالة الرسائل النصية وجهات الاتصال وسجل المكالمات والصور وملفات الفيديو وغيرها من الملفات بشكل تلقائي

2- إزالة الملفات الغير مرغوب فيها لزيادة سرعة أداء هاتفك الآيفون

3- إزالة تطبيقات الطرف الثالث من حذورها مثل الواتساب ولاين وكيك وفايبر وغيرها

4- القدرة على إدارة الملفات كبيرة الحجم لتوفير مساحة على ذاكرة هاتفك الآيفون

الفكرة من أداة Dr.Fone أنها على علم أكيد بأن عملية حذفك للبيانات بشكل يدوي لا تحذف البيانات فعلياً بشكل كامل. بل ما يتم حذفه هو المؤشر الخاص بمعلومات هذه البيانات، ولكنها تظل محفوظة في ذاكرة الهاتف بأكثر من شكل. لذلك، إذا كنت تريد أن تتأكد من حذف بياناتك بشكل كامل وعدم قدرة أي شخص آخر على استعادتها، فستكون أداة Dr.Fone هي سبيلك الأول والوحيد لفعل ذلك. حيث يمكنك إزالة الملفات المحذوفة نهائياً ولا يمكن لأي أحد استعادتها حتى في حالة استعانته بالأدوات الاحترافية الخاصة باسترجاع البيانات المحذوفة.

ما هي الملفات التي يمكنك حذفها نهائياً بمساعدة Dr.Fone ؟


يمكنك استخدام هذه الأداة لحذف جميع معلوماتك الشخصية من هاتفك الآيفون، والتي تشتمل على الرسائل والصور وجهات الاتصال وسجل المكالمات والملاحظات والتقويم وعلامات تبويبات متصفح سافاري، كما أنها قادرة على محو البيانات التي تم حذفها سابقاً والتأكد من تدميرها بشكل نهائي.

تعمل هذه الأداة بطريقة ما لتحسين أداء هاتف الآيفون بفضل قدرتها على حذف الملفات المؤقتة التي يتسبب فيها نظام IOS أثناء التعامل مع المهام والتطبيقات. بهذا الشكل ستكون قادراً على حذف الملفات المؤقتة واستعادة مساحة فارغة على ذاكرة هاتفك الآيفون ببساطة وسهولة، أيضاً ستكون قادراً على ضغط أحجام الصور لتوفير 75% من مساحتها على ذاكرة الهاتف وفي نفس الوقت دون أن تفقد الجودة العالية للصور.

كيفية استخدام Dr.Fone لحذف بيانات أجهزة iOS تماماً


تستطيع خاصية حذف البيانات الخاصة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS مساعدتك في إزالة كافة البيانات الخاصة والشخصية الخاصة بك مثل جهات الإتصال والرسائل وسجل المكالمات والصور والمذكرات والتقويم وعلامات متصفح Safari والتذكيرات وغيرها من البيانات. كما أنه يمكنك اختيار نوع من البيانات التي يتم حذفها تماماً. كل ما تم حذفه لن يمكن استعادته مرة أخرى.

قم بتشغيل Dr.Fone على الكمبيوتر واختر "أداة حذف اليبانات" من ضمن الأدوات الموجودة.



ثم قم بقراءة الخطوات التالية لتعرف كيفية استخدام Dr.Fone لحذف بياناتك الشخصية تماماً من على جهاز iOS الخاص بك

الخطوة 1: توصيل الجهاز إلى الكمبيوتر

قم بتوصيل جهاز الـ iOS الخاص بك إلى الكمبيوتر باستخدام الكابل الخاص به واختر أن يتم الثقة بالكمبيوتر من على الجهاز لكي تتم عملية التوصيل بنجاح.



عندما تقوم أداة Dr.Fone بالتعرف على جهازك سيظهر لك ثلاث اختيارات، قم باختيار "حذف البيانات الخاصة".



الخطوة 2: البحث عن البيانات الخاصة على الجهاز

للقيام بحذف البيانات سيتعين على الأداة أن تقوم بالبحث عن هذه البيانات الخاصة أولاً، قم بالنقر على زر "ابدأ" للبدء في عملية البحث.



ستأخذ هذه الخطوة بعض الوقت، انتظر حتى تظهر لك قائمة البيانات الخاصة التي تم العثور عليها أثناء البحث.



الخطوة 3: البدء في حذف البيانات الخاصة من على الجهاز نهائياً

يمكنك معاينة البيانات الخاصة في نتائج البحث مثل الصور والرسائل وجهات الإتصال وسجل المكالمات وبيانات تطبيقات التواصل الإجتماعي وغيرها. قم باختيار البيانات التي تود حذفها وانقر على زر "حذف" للبدء في العملية.



ما هي كيفية التخلص من البيانات التي تم حذفها من على جهاز iOS؟


تتيح لك هذه الأداة حذف البيانات التي تم حذفها قبل ذلك بالطرق الإعتيادية (سيتم تعليمها باللون البرتقالي) على جهاز الـ iOS الخاص بك. للقيام بذلك يمكنك النقر على النافذة المنسدلة من أعلى الشاشة واختر "إظهار العناصر المحذوفة فقط". قم باختيار العناصر التي تريد التخلص منها وانقر على "حذف".



ولضمان عدم حدوث أخطاء، سيتعين عليك إدخال الكود "000000" لتأكيد العملية بما أنها ستتسبب في إزالة البيانات بدون امكانية لاستعادتها مرةً أخرى.



يمكنك أخذ استراحة قصيرة عند البدء في عملية حذف البيانات والإنتظار حتى انتهائها لأنها ستأخذ بعض الوقت وسيتم إعادة تشغيل جهاز الـ iOS لعدة مرات في خلال العملية. برجاء عدم فصل الجهاز لضمان اكتمال عملية الحذف.



بمجرد اكتمال العملية ستظهر رسالة لك في نافذة البرنامج لإعلامك أن العملية تمت بنسبة 100%.

تعليقات