5 تطبيقات هي الأفضل لتغيير أحجام الصور على الاندرويد



بغض النظر عن السبب الذي يدفعك للسعي وراء تغيير أحجام الصور، سواء كنت تفضل تغيير نسب العرض إلى الارتفاع، أو فقط من أجل قص بعض الأجزاء الغير مرغوب فيها من الصورة. في النهاية، هناك عدة خيارات قد تكون هي الأفضل لإنجاز تلك المهمة على الأندرويد على النحو الأمثل.

وكما تعلمون، أن هناك نوعان من تغيير حجم الصور: الأول وهو الذي يعتمد على ضغط الصورة، مما يعني أنك تسعى للحفاظ على نفس أبعاد الصور ولكن مع تقليل حجم الملف نفسه. بينما النوع الثاني وهو تغيير حجم الإطار والأبعاد. في تلك الحالتين لدينا 5 تطبيقات قد تكون هي الأفضل في هذا المجال، سنحاول أن نضع تركيزنا على التطبيقات البسيطة التي تقوم بالمهمة على أكمل وجه دون اي تعقيد، فهيا بنا لنتعرف عليها.


 

1- Image Size - Photo Resizer




كما هو موضح من عنوان اسم التطبيق، لغرض تغيير حجم الصور ببساطة وسهولة. كل ما ستحتاج فعله هو فتح الصورة وإدراج الحجم المرغوب فيه واقتصاص الإطار الغير مرغوب فيه من نسبة العرض إلى الارتفاع المطلوبة. يتم ضبط حجم الصور المحفوظة بالاعتماد على جودة تنسيق .JPEG. بطبيعة الحال المشكلة الوحيدة في الإصدار المجاني هي الإعلانات، والتي يمكنك التخلص منها إذا قررت الترقية إلى الإصدار المدفوع. [تحميل التطبيق].

2- Photo Compress & Resize




تطبيق آخر رائع ويقوم بالمهمة على أكمل وجه، وقادر على تغيير حجم الصور وضغطها في نفس الوقت. حيث يمكنك ضغط الصورة أكثر فأكثر لكي يصبح حجم الملف الخاص بها أصغر حجماً على ذاكرة الهاتف، كذلك ويمكنك تغيير حجم الإطار الخاص بالصور. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على محرر من أجل إجراء بعض التعديلات المختلفة على الصور قبل تصديرها على هيئتها النهائية.[تحميل التطبيق].

3- Resize Me! Pro - Photo & Picture resizer




هو تطبيق مدفوع ولكنه احترافي بشأن بتغيير حجم الصور وضغطها لكي تشغل مساحة أصغر على ذاكرة الهاتف. يوفر دعم لتنسيقات الصور الأكثر شهرة مثل JPEG و PNG. يمكنك تجربة الإصدار المجاني من التطبيق قبل اتخاذ قرارك بالشراء.

4- Photo Resizer




قد يكون هذا هو أبسط وأجمل تطبيق على متجر جوجل بلاي – أو على الأقل داخل مجموعتنا هذه – في تغيير حجم الصور. فهو رائع في المهام الأساسية التي وكل إليها. ستختار الصورة، ستختار حجماً لها من الإعدادات الافتراضية ثم تحصل على صورة نهائية. ربما لا يتمتع بالعديد من الأدوات، ولكن كما ذكرنا لكم، نحاول أن نبحث عن التطبيقات البسيطة المؤهلة على القيام بهذه المهمة دون أن تستهلك طاقة كبيرة من موارد الهاتف أو تشغل مساحة كبيرة على ذاكرته، وهذه هي أهم العناصر التي نبحث عنها في تطبيقات تعديل الصور. [تحميل التطبيق].

5- Photo Resizer: Crop, Resize, Share Images in Batch




في معظم الحالات، سيكون هذا هو التطبيق الأفضل لأنه يقوم بالمهمة بشكل جيد جداً. هناك دعم لتنسيق JPEG و PNG بالإضافة لعدة أنماط مختلفة في تغيير حجم الصور. يمكنك الاعتماد على التغيير في نسب العرض إلى الارتفاع، أو بالاعتماد على قيمة البسكل أو النسبة المؤية. يدعم التطبيقات مجموعة لا باس بها من أدوات التحرير والاقتصاص، بالإضافة إلى محرر مدمج والقدرة على مشاركة اللقطة النهائية.[تحميل التطبيق].

تعليقات