باقة من أفضل تطبيقات الأندرويد التي تستحق التثبيت


كما تعودنا وعودناكم معنا، نأخذكم أسبوعياً في جولة للبحث عن أفضل تطبيقات الأندرويد والآيفون التي تستحق التثبيت على هواتفكم. اليوم سنبدأ مع مجموعة من التطبيقات الجديدة لهواتف الأندرويد. باقة شيقة من التطبيقات الجيدة التي تستحق التثبيت، وبالتأكيد ستنال إعجابكم، بدءاً من تطبيقات التحكم الكامل في تطبيقات التواصل الاجتماعي، مروراً بتركيب الوجوه على أبطال ومشاهير الأفلام الأجنبية، وحتى تطبيقات لقطع اتصال الواي فاي واتصال البيانات عن التطبيقات التي تعمل في الخلفية. لذلك، هيا بنا لنتعرف عليها فوراً.


 

1- Search by image




من عنوانه، تطبيق Search by image سيكون الرفيق المفضل لديكم على الهاتف. يمكنه البحث على أي صورة، سواء متواجدة بالفعل على ذاكرة هاتفك أو ستقوم بالتقاطها بالكاميرا أو تنزيلها من على الإنترنت. مع أكثر من 5 مليون تنزيل من متجر جوجل بلاي و 39 ألف مراجعة. التطبيق بسيط للغاية، فقط افتح التطبيق بعد التثبيت، بعد ذلك انقر على الأيقونة المتواجدة في أسفل اليمين. الآن أمامك خيار التقاط صورة جديدة أو إدراج صورة من استوديو الصور على ذاكرة الهاتف.

اختار مثلاً أي صورة من معرض الصور على هاتفك ثم انقر على علامة "الصح" وبعد ذلك انقر على أيقونة البحث أسفل يسار الشاشة. ستأتيك رسالة أنه يتم الاستعداد لبدء عملية البحث، وفي غضون لحظات ستظهر لك النتائج على الإنترنت مباشرة. فكما تلاحظ بنفسك في النتيجة، يتضح أن الصورة عبارة عن خلفية من تطبيق خلفيات على متجر جوجل بلاي مع جميع مواصفات الخلفية أسفل العنوان. تطبيق رائع وبسيط وسيساعدك بشكل كبير جداً في معرفة تفاصيل عن أي صورة لا تعرفها. لتحميل التطبيق.

2- Reface: Face swap videos




تطبيق REFACE ربما تحدثنا عنه سابقاً على أنه من أفضل تطبيقات العام الماضي بسبب قدرته على إضافة صورتك أو صورة أحد أفراد أسرتك أو أصدقائك أو أي شخص داخل مقاطع فيديو لمشاهير ونجوم عالمية. فقط التقط صورة لنفسك، ثم اترك التطبيق يقوم بعملية مسح للصورة. التطبيق مدفوع ولكنه يمنحك 3 أيام للتجربة المجانية. فقط اختار أي مقطع فيديو ثم انقر عليه واتركه عدة لحظات لتركيب وجهك على وجه البطل بمقطع الفيديو. فوراً ستظهر لك النتائج ويمكنك مشاركتها مع غيرك. تطبيق ترفيهي ولكنه احترافي. لتحميل التطبيق.

3- No Root Firewall




من اسم التطبيق انه عبارة عن أداة أو جدار حماية لا تحتاج لترويت الهاتف. لكن في الحقيقة هو ليس جدار حماية بالمعنى الحرفي، وإنما هو وسيلة لقطع الإنترنت عن التطبيقات سواء من خلال الواي فاي أو عن طريق اتصال البيانات. التطبيع رائع وسهل الاستخدام. إذا أردت قطع الاتصال عن أي تطبيق، انتقل إلى الخيار الثالث من أسفل الواجهة الرئيسية "Apps" ثم انقر مرتين أمام التطبيق لقطع الواي فاي، ثم انقر مرتين في المربع الثاني لقطع اتصال البيانات. سيتم تفعيل VPN تلقائي وقطع اتصالك عن التطبيقات. 
 
وسيلة رائعة لتوفير باقة الإنترنت والمحافظة على سعة شحن البطارية، وإجبار التطبيقات الثقيلة التي تعمل في الخلفية على التوقف عن استهلاك الانترنت. فحتى لو كنت متواجد على هذه التطبيقات الآن، إلا أنك اصبحت متخفي ولن تستطيع استخدامها إلا بعد عمل STOP من واجهة البرنامج الرئيسية. لتحميل التطبيق.

4- NumberBook Caller ID & Blook




التطبيق الرابع هو شبيه بتطبيق Truecaller. ولكنه قد يكون أكثر ذكاءاً. فبمجرد أن تأتيك أي مكالمة هاتفية، يمكنك البحث عن مالك هذا الرقم وما هي حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة للتعرف عليه أكثر. فقط امنحه الوصول إلى تطبيق الهاتف والمكالمات، ثم ادخل رقمك الهاتفي واختار الوسيلة المناسبة سواء واتساب أو تيليجرام ليتم تفعيل حسابك. ثم اصنع لنفسك حساب أو بادر بالدخول بحساب الفيسبوك الخاص بك. بعد ذلك، يمكنك النقر على أي رقم قام بالاتصال بك، وستظهر أمامك شاشته الخاصة التي تحتوي على اسمه إذا كان متاحاً، مع حسابه على واتساب والفيسبوك وسكايب وهكذا. إذا كان له سجل على هذه الحسابات فستعرف ماهيتها بالتفصيل ويمكنك إضافته في حساباتك الشخصية. لتحميل التطبيق.

5- Smart Kit 360




سمي بهذا الأسم لأنه يحتوي على كل شيء "فعلياً" كل شيء. بالتأكيد من الصعب شرح التطبيق لأنه منقسم لمكتبات مختلفة مصنفة حسب الفئات والاستخدامات. ستجد الأدوات الإنتاجية التي تساعدك في أعمالك، مثل القاموس أو المترجم المتعدد اللغات أو الساعة الرقمية أو لصناعة قائمة مهام ومصباح الفلاش لايت والعديد من الأشياء الأخرى. ستجد من أعلى اليمين أيقونة اختصار لجميع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي أو الألعاب أو مواقع التسوق الإلكترونية أو مواقع الأخبار العالمية. التطبيق يحاول أن يختصر عليك التنقل بين تطبيقات هاتفك والبحث عنها والاعتماد عليه فحسب للوصول إلى كل شيء. ستحتاج استخدامه فترة قصيرة حتى تلم بجميع مزاياه. لتحميل التطبيق.

6- Transport Keyboard Translate




هذا هو تطبيق ترجمة للغة الحوار. باختصار شديد إذا كنت تتحدث مع صديق لك على واتساب أو ماسنجر أو أي تطبيق مراسلة آخر. يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تكتب الحوار باللغة العربية ثم ترجمته على الفور إلى لغة صديقك ثم إرسال الرساله له. كذلك يمكنك نسخ الرسائل التي يرسلها لك وترجمتها لتفهم لغة حواره بسهولة. بالطبع كل هذا دون أن تخرج من تطبيق لوحة المفاتيح. 
 
فقط بعد التثبيت مباشرة، ستحتاج تفعيل Enable Keyboard Translate من الخيار الأول. ثم الخيار الثاني ستختار لوحة مفاتيح Keyboard TransBoard، ومن الخيار الثالث ستختار لغتك ولغة صديقك – على سبيل المثال العربية والإنجليزية، وفي الخيار الرابع ستختار من وإلى Translate From وليكن العربية، Translate to وليكن الإنجليزية وهي لغة صديقك. اختار من الإعدادات Keyboard Theme لتغيير ثيم لوحة المفاتيح حسب رغبتك.



الآن، افتح تطبيق الواتساب مثلاً، وابدأ في الحوار مع أي صديق لك يتحدث اللغة الإنجليزية، اكتب له "مرحباً بك، أين أنت"، ثم انقر مطولاً على زر Enter من أسفل يمين لوحة المفاتيح كما هو موضح بالصورة السابقة. على الفور ستتحول عبارتك إلى اللغة الإنجليزية، والآن، يمكنك إرسالها إلى صديقك مباشرة. تطبيق رائع يحاول تبسيط طرق التعارف بين الأصدقاء من حول دول العالم. بالتأكيد يمكنك تحويل الترجمة وعكسها من الإنجليزية إلى العربية أو أي لغة أخرى، وستتعرف على بقية الإعدادات بنفسك فيما بعد. لتحميل التطبيق. ملحوظة هامة: هذا التطبيق يتطلب اشتراكات مدفوعة شهرية من داخل التطبيق. ولذا، إذا لم تكن عملية الشراء متاحة بالنسبة لكم، يمكنك تجربة بديل مجاني له وهو كيبورد المزخرف الاحترافي-مجاني.

7- Repair System




على الرغم أننا لا نحب أن نوصيكم بمثل هذه التطبيقات، ولكن ربما بعضكم يمتلك هواتف قديمة ويريد تحسين أداؤها بشكل أفضل قدر الإمكان. هذا التطبيق لديه العديد من الوظائف الجيدة مثل تنظيف الهاتف من الملفات المؤقتة، إدارة التطبيقات وإمكانية حذفها سريعاً، تحسين أداء الهاتف وتعزيز الأداء وتحرير مساحة من ذاكرة الوصول العشوائي. كما أن لديه مجموعة واسعة من الاختبارات ليفحص لك هاردوير الهاتف ويتأكد من عمله بشكل صحيح مثل التاتش والاهتزاز والبلوتوث وسماعة الرأس والعديد من الاختبارات الأخرى. التطبيق مجاني وخالي من الإعلانات المزعجة وستحب التعامل معه. لتحميل التطبيق.

8- Audify Notification App




تطبيق Audify ربما فكرته مشابهة تماماً لما نراه في الأفلام الأجنبية عندما يدخل الممثل إلى منزله ويقوم بالنقر على زر البريد الوارد للاستماع إلى الرسائل الصوتية المسجلة. ولكن هذا التطبيق يقرأ لك الإشعارات والرسائل التي تأتيك من تطبيقات التواصل الاجتماعي والمراسلة. فحتى لو كان الهاتف مُغلق أمامك، بمجرد أن يأتيك إشعار جديد ستسمع مباشرة إلى الرسالة الصوتية الجديدة. قد يكون مزعجاً في بعض الحالات، ولكنه مناسب أثناء العمل والمذاكرة إذا كنت تنتظر رسالة هامة ولا تريد أن تشوش ذهنك بحمل الهاتف وفتحه. 
 
ستجد الخيار الأول الذي يمكن تفعيله لسماع الإشعارات في سماعة البلوتوث، والخيار الثاني لكي يبدأ التطبيق في العمل على الفور وقراءة أي إشعارات جديدة. ولكن يجب أن تقوم بضبط بعض الإعدادات من داخل التطبيق، مثل تحويل اللغة إلى العربية والقراءة دون الحاجة لفتح الشاشة وبعض الإعدادات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها. لتحميل التطبيق.

تعليقات

  1. بالنسبة لتطبيق Transport Keyboard Translate
    كان الاحسن لو اضفت ان عدد الترجمات محدود ثم يطلب اشتراك شهري مزعج

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك أخي، في الحقيقة لم استخدم التطبيق فترة زمنية طويلة حتى نتأكد بأنفسنا من تلك المشكلة، جاري التنبيه لها في المحتوى. يرجى تجربة تطبيق بديل مثل الآتي :

      https://play.google.com/store/apps/details?id=sami.pro.keyboard.free&hl=ar&gl=US

      شكراً جزيلاً لك

      حذف
  2. سلام عليكم منفظلك تطبيقات Wi-Fi Pirate code وشكرا.....

    ردحذف

إرسال تعليق