كيفية تشغيل وضبط المنبه على الكمبيوتر في ويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تُمضي الكثير من الوقت في استخدام هاتفك الجوال فيمكنك ببساطة أن تقوم بضبط المنبه ليُذكرك بموعد ما أو بأنه قد حان وقت النوم أو الراحة أو الانتقال إلى عمل آخر على سبيل المثال، لكن ماذا لو كنت تعاني من مشكلة قضاء وقت طويل على الكمبيوتر أو اللابتوب وترغب بضبط الوقت أو تحذيرك بعد مدة معينة من العمل ؟ لا تستغرب عزيزي القارئ فإن شركة مايكروسوفت قد فكرت بذلك أيضاً، يمكنك الآن ضبط المنبهات والمؤقتات بالشكل الذي ترغب به  باستخدام تطبيق "Alarm & Clocks" المدمج مع ويندوز 10 بسرعة وسهولة. وفي هذه المقالة سوف نشرح لكم طريقة استخدامه لضبط المنبِّه، بالشكل الذي يضمن لك عزيزي القارئ ألا تتأخر عن أي موعد بعد الآن.


ضبط المنبه باستخدام تطبيق "Alarm & Clocks"


مع قدر أكبر من المميزات وبسلاسة البرامج التي اعتدنا على ضبط إعداداتها واستخدامها يدوياً يمكنك عزيزي القارئ ضبط المنبه أو تشغيل المؤقت عبر تطبيق التنبيه من مايكروسوفت "Alarm & Clocks" من خلال خطوات بسيطة، حيث تقوم في البداية من قائمة "ابدأ" بفتح "Alarm & Clocks" في قائمة "All Apps"، ستظهر لك نافذة التطبيق التي تتسم بالبساطة، فانتقل إلى تبويب "Alarm" لضبط المنبه.

انقر فوق الخيار "+" لإضافة منبه جديد وقم بتحديد وقت التنبيه في شريط التمرير. يمكنك تسمية المنبه بالاسم الذي يعجبك وتحديد تكرار التنبيه ليقوم بتنبيهك في الأيام التي ترغب بها واختيار نغمة التنبيه من مكتبة الأصوات. اختر حفظ وكرر العملية لإضافة منبه جديد، أو يمكنك حذف التنبيه بالضغط على زر الحذف، و للرد على التنبيه، حدد "غفوة" أو "تجاهل" لإيقاف المنبه.



ضبط المؤقت باستخدام تطبيق "Alarm & Clocks"


إذا كنت ترغب بضبط المؤقت اذهب إلى تبويب Timer وانقر على "+" لضبط العد التنازلي ثم قم بتسمية المؤقت وانقر فوق "ابدأ" لينطلق العد التنازلي، كما يمكنك إضافة اختصار للإنذارات وأجهزة ضبط الوقت إلى قائمة ابدأ. عبر اختيار "Pin To Start" أو توسيع الشاشة المؤقت بالنقر على السهم بجوار المؤقت. قم بحذف المؤقت أو إضافة مؤقتات جديدة بالشكل الذي ترغب به.


ضبط ساعة الإيقاف ومعرفة الساعة العالمية


وكما في تطبيق المنبه على هاتفك الجوال، يتضمن برنامج "Alarm & Clocks" في ويندوز10 إمكانية معرفة الساعة العالمية لأي مدينة ترغب بها، يكفي أن تنتقل إلى تبويب World Clock، ومن زر "+" قم بإضافة المدن التي ترغب بها واحدة تلو الأخرى لتظهر أمامك على خريطة العالم كل مدينة مع التوقيت الخاص بها إضافة إلى منطقتك المحلية، يمكنك مقارنة الوقت بين مدينتين بالنقر على زر "Compare" و تثبيت المدينة التي ترغب بها على شريط المهام أو حذفها من خلال النقر عليها بزر الماوس الأيمن. أو يمكنك الانتقال إلى تبويب "Stopwatch" وتشغيل ساعة الإيقاف إذا كنت ترغب بقياس سرعتك في انجاز أمر ما 



هكذا باتت المؤقتات والمنبهات تعمل على كل من أجهزة الهاتف الجوال وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب على حد سواء، وبذلك لم يعد لنا أي مبرر للتأخر عليكم في تقديم كل ما هو جديد ومميز بإذن الله 😁

تعليقات

  1. تطبيق رائع ومميز ومهم جزاك الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق