طريقة إضافة مكان أو محل تجاري على خرائط جوجل



تعمل اليوم الملايين من الأعمال التجارية النامية في العالم وتنمو الكثير من المناطق السياحية في جميع أنحاء العالم بمساعدة أفضل خدمات جوجل. وخرائط جوجل هي واحدة من أكثر الخدمات استخدامًا وفائدةً في الوقت الحاضر، لمساعدتنا بعدم الضياع وقصد الأمكان غير المعروفة بأمان. بدءًا من قياس المسافة إلى توفير الاتجاهات وتسهيل الوصول إلى الأماكن، فإنه بالفعل يساعد المستخدمين بشتّى المجالات. لكن هل تسمح جوجل الآن للمستخدمين بإضافة الأماكن المفقودة إلى الخرائط ؟

لحسن الحظ، بآخر تحديثات خرائط جوجل أصبح بإمكانك بكل سهولة إضافة موقع أو مكان تجاري على خرائط جوجل مع إمكانية رؤية المكان المُضاف من قبل الجميع. لابد أنك تفكر كيف تضيف مكانًا على خرائط جوجل بنفسك دون مساعدة أي مختصين ؟ بالفعل يمكنك إضافة أماكن عامة، مثل نشاط تجاري أو مَعلم أو صيدلية أو مطعم وغيرها الكثير، إلى الخريطة. فقط لمساعدة الآخرين للاستدلال إلى موقعك ومشاركته بكل بساطة وسهولة. في بعض الأجهزة، يمكنك أيضًا إضافة عنوان منزل أو شقة. وفيما يلي دليل تفصيلي يمكنك اتباعه لإضافة مكانك المطلوب إلى خريطة جوجل.


إضافة مكان على خرائط جوجل من اندرويد وايفون



بعد تشغيل تطبيق Google Maps على هاتفك الاندرويد أو الآيفون سجّل الدخول إلى خرائط جوجل بإدخال بيانات حساب جوجل الخاص بك في حال لم تكن مسجل دخول بالفعل. بعد ذلك انتقل إلى خيار المساهمة أو "Contribute" الموجود في الشريط السفلي> ومن ثم اختر إضافة مكان أو "Add Place".


ستظهر أمامك الآن واجهة تحكم بسيطة لمساعدتك في وضع محدّدات ومواصفات المكان الذي تريد إضافته> أدخل اسم المكان في خانة الاسم أو "Name"> ومن ثم قم باختيار الفئة التي ينتمي إليها المكان بالضغط على الفئة أو "Category" لتنبثق أمامك قائمة منسدلة متضمنة الكثير من الخيارات التي ستختار منها الأنسب لمكانك (مطعم، مكتي، محل تجاري، صيدلية، معلم أو غيرها).



الآن جاء وقت تحديد الموقع الجغرافي للمكان الذي تود إضافته؛ هناك حالتين الأولى: إذا كنت متواجدًا ضمن هذا المكان، فقط قم بالضغط على المؤشر المتواجد بجانب خانة تحديد الموقع أو "Add address" لتحديد موقعك تلقائيًا، الحالة الثانية: إن لم تكن متواجدًا ضمن المكان> اضغط على تحديث الموقع على الخريطة أو "Update location on map" واختر المكان المُراد عن طريق البحث مع إمكانية إضافة اسم الشارع والتفاصيل الأخرى للمكان المطلوب> الآن انتقل إلى إضافة رقم الهاتف وساعات العمل والموقع الالكتروني وتاريخ الافتتاح والصور، لاستكمال تفاصيل ومحددات إضافة مكانك> ثم اضغط على السهم في الشريط العلوي لإرسال طلب إلى جوجل لإضافة المكان على الخريطة.

إضافة مكان على خرائط جوجل من الكمبيوتر



الخطوات لن تختلف كثيرًا إذا كنت ترغب في إضافة مكان على خرائط جوجل باستخدام الكمبيوتر، فقط انتقل إلى الخدمة على الرابط maps.google.com ثم سجل الدخول إلى خرائط جوجل بإدخال بيانات حساب جوجل الخاص بك، ثم اضغط على القائمة أو علامة  من الطرف العلوي ثم اختر إضافة مكان غير مدرج على الخريطة أو "Add a missing place".


الآن أدخل مواصفات المكان الذي تريد إضافته عن طريق ملئ خانات الاسم واختيار الفئة المناسبة "Category" التي ينتمي إليها المكان> ثم حدّد الموقع الجغرافي للمكان عن طريق إضافة العنوان (اسم الشارع، المنطقة، المدينة) أو البحث داخل الخريطة بالضغط على تحديث الموقع على الخريطة أو "Update location on map".



قم باستكمال المعلومات عن المكان عن طريق الضغط على "إضافة رقم الهاتف وساعات العمل والموقع الالكتروني وتاريخ الافتتاح والصور"> ثم القيام بملء الخانات بما يناسبها، بالإضافة إلى إمكانية إرفاق الصور التي تخدم الموقع (مثل: إضافة صور الواجهة، إن كان المكان عبارة عن محل تجاري، أو صور أطباق مميزة؛ إن كان المكان عبارة عن مطعم، أو إضافة صور طبيعية لمكان سياحي جميل ضمن منطقتك...) لكي تظهر للجميع> ومن ثم اضغط على إرسال أو "Send" لإرسال طلب إلى جوجل لإضافة المكان على الخريطة.


الآن هنيئًا لك، لقد نجحت وأصبح مكانك متواجدًا بالفعل ومثبَّتًا على خرائط جوجل! ولكنه لن يظهر إلا بعد موافقة رسمية من شركة جوجل. بعد إتمام الخُطوات السابقة بيوم أو يومان ينبغي أن تحصل على رسالة على البريد الإلكتروني من جوجل لتؤكد انه تمت مراجعة الطلب والموافقة على إضافة المكان بنجاح، ولكن قد يتطلب الأمر 24 ساعة قبل ظهور المكان فعليًا على الخريطة لعامة الناس.
اقرأ ايضاً

تعليقات