أدوات مجانية لصنع تطبيقات اندرويد بدون خبرة في البرمجة



مَن منا لا تستهويه فكرة صناعة وبناء التطبيقات؟ إن كان بمجال التسويق لمنتجات معينة، أو لتطوير شركة ناشئة، أو حتى لتطبيق أفكار ومخططات تخطر على بالنا لتحقيق دخل معين. جميعنا نحلم بتعلّم البرمجة حتى نصل لهذا الهدف الممتع والشديد الفائدة في زمن الرقميات. لكننا أول ما نفهم صعوبة الدخول في عالم البرمجة المعقد نوعًا ما، نلغي الفكرة من بالنا مباشرةً. أليس كذلك؟ لكن تمهّل! ولا تستبق الحكم على الأمر، أنت بالتأكيد تستطيع تحقيق حلمك بصناعة التطبيقات بعيدًا عن الدخول في تعقيدات البرمجة.


في الماضي، بالطبع كان عليك أن تكون مبرمجًا لصناعة تطبيق، والذي قد يستغرق أسابيع أو شهورًا أو حتى سنوات. لكن الآن، أصبح هناك العديد من منصات وأدوات بناء التطبيقات التي يمكنك استخدامها لإنشاء تطبيق في بضع دقائق. ونحن بدورنا سنساعدك في الخطوة الأولى من أجل بناء تطبيقك الاندرويد؛ لقد جمعنا بعضًا من الأدوات الأكثر فعالية لبناء تطبيقاتك، لنبدأ بها:

 1- Andromo



Andromo هي أداة لإنشاء تطبيقات مصمم لأجهزة اندرويد. لا يحتاج إلى ترميز معقد لأنه تطبيق جاهز. إنه يقدم استراتيجيات وخيارات متنوعة لتحقيق الدخل، بما في ذلك من Admob Google، و Andromo Ads، وشبكة فيسبوك، وغير ذلك الكثير بدون ثمن باهظ. إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري صغيرًا أو متوسطًا وتريد إنشاء تطبيق خاص به ولكن ليس لديك الموارد اللازمة لنشر أحد التطبيقات، فيمكن لهذا التطبيق أن يلبي احتياجاتك. 

يقوم البرنامج تلقائيًا بإنشاء تطبيق الأحلام لك ولعملك ببضع نقرات. يأتي Andromo مع مجموعة قوية من الميزات التي تتيح لك إنشاء تطبيقك الخاص. لديك حق الوصول إلى القوالب الجاهزة والصور وعارض الكتب الإلكترونية واستطلاعات الرأي والاستطلاعات ومقاطع الفيديو ومواد الوسائط المتعددة الأخرى. فهو من أشهر الأدوات لتصميم تطبيقات اندرويد. لا يتطلب الأمر سوى ثلاث خطوات لإنشاء تطبيقك الخاص: أنشئ مشروع Andromo> املأ بعض النماذج البسيطة لإضافة ميزات ورسومات ومحتوى وأي شيء يجعل تطبيقك فريدًا> انقر فوق زر إنشاء تطبيقك.

على عكس العديد من أدوات إنشاء التطبيقات، لا يحتوي Andromo على شاشة معاينة لتتمكن من رؤية الشكل الذي سيبدو عليه تطبيقك أثناء إضافة العناصر أو تغيير التنسيق. بعد إنشاء تطبيقك، سيرسلونه إليك بالبريد الإلكتروني. لا يدعمون تحميل التطبيق إلى متجر Play. مجانًا، يمكنك إنشاء تطبيق واحد مع الإعلانات. إذا قمت بالترقية إلى أقل خطة تكلفة مقابل 8 دولارات شهريًا، فيمكنك الحصول على ما يصل إلى 50 تطبيقًا واستثمارها. 

 2- AppsGeyser



AppsGeyser هي أداة تتيح تحويل أي محتوى ويب إلى تطبيق اندرويد بخطوتين بسيطتين، صُممت لمساعدة الأشخاص على نقل أفكارهم إلى تطبيقات. وهي عبارة عن نظام أساسي لتطوير التطبيقات بدون تشفير يعمل بنظام اندرويد فقط، والذي يتيح للمستخدمين إنشاء تطبيقات محمولة نموذجية بناءً على المحتوى الذي يتم سحبه من صفحات الويب. أداة AppsGeyser سهلة الاستخدام وتجمع المشاركة الاجتماعية وعلامات التبويب والرسائل والدعم الكامل لتحسينات HTML5

إنه مجاني تمامًا. لا توجد رسوم أو خطط اشتراك أو حدود. هناك أكثر من 50 نموذجًا مختلفًا متاحًا لتبدأ بها وتجعل إنشاء تطبيقك أسهل. يستخدم الموقع شاشة معاينة لإظهار الشكل الذي يبدو عليه تطبيقك، لكنني واجهت صعوبة بسيطة في جعل ذلك يعمل باستمرار. نظرًا لأنه مجاني، فهم لا يدعمون نشر التطبيق في المتاجر. سيحصلون على 50 بالمائة من أي أرباح تحققها لتعويض التكلفة. 

 3- Appy Pie



Appy Pie هو نظام أساسي لتطوير التطبيقات، يمكّن المستخدمين بدون معرفة مسبقة بالبرمجة من إنشاء تطبيقات جوال متوافقة مع أنظمة التشغيل مثل اندرويد و iOS وويندوز موبايل. والتي يمكنك نشرها على Google Play أو iTunes. يتضمن استخدام مكونات السحب والإفلات، ولا حاجة إلى عمليات تنزيل أو تثبيت. تسمح قوالب التطبيق القابلة للتكوين للمؤسسات بإنشاء الألعاب والتطبيقات التنظيمية وعربات التسوق وتطبيقات إدارة علاقات العملاء والمزيد، بناءً على أطر عمل التطبيقات الحالية. يمكن مشاركة التطبيقات مع العملاء المحتملين على العديد من المنصات الاجتماعية التي تشمل فيسبوك وتويتر، بالإضافة إلى سوق Appy Pie

تتيح ميزة تحليلات التطبيقات في Appy Pie للمديرين تتبع أداء التطبيق من خلال قياس المعاملات، مثل معدلات التحويل ومستويات المشاركة والمستخدمين النشطين الحاليين. كما أن الإصدار الكامل من التطبيق الذي أُنشئ هو نسخة مختلطة تعتمد على HTML5 وتعمل على جميع الأنظمة الأساسية، بما في ذلك Blackberry. يمكنك إرسال إشعارات الدفع وعرض التحليلات في الوقت الفعلي وتحقيق الدخل من الإعلانات واستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتتبع المواقع. يمكنك أيضًا ربط تطبيقك بمواقع الويب والمدونات والصوت والراديو وموجز الوسائط وغير ذلك الكثير. 

كما يحتوي على برنامج جدولة مواعيد يحتوي على ميزات مثل One Touch Call ورموز QR حيث يمكنك تضمين رمز مخصص وإطارات iFrames؛ هذه الميزة مفيدة بشكلٍ خاص لمعظم الشركات. يمكن أن يتراوح استخدام هذه المنصة من الرسوم المجانية إلى الرسوم المتقدمة البالغة 33 دولارًا في الشهر. 

 4- GameSalad



إذا كانت غايتك إنشاء تطبيق لعبة! فإليك GameSalad هي أداة مجانية خاصة ببناء ونشر تطبيقات الألعاب لأنظمة Android و iOS و HTML5 و macOS. لا يتطلب العمل على هذا النظام الأساسي معرفة مسبقة بالبرمجة ويتضمن استخدام واجهة السحب والإفلات. 

يتضمن وضع التشغيل الخاص به تحرير الشخصيات في مشهد ما ، وتصميم ميزاتها وصوتها والتبديل بين الشخصيات. يتضمن هذا المنشئ مكونات السحب والإفلات والتسوق داخل التطبيق وواجهات برمجة تطبيقات GameCircle. يتضمن النظام الأساسي أيضًا منتدى يمكنك من خلاله طرح آراء المستخدمين الآخرين والتي يمكن أن تساعد في بناء تطبيقك. لإنشاء ألعاب من خلال السحب والإفلات لتطوير ألعاب iPhone و iPad و Android و HTML5. بالإضافة إلى أهداف العمل، فإن فريق GameSalad لديه هدف نبيل لتمكين أي شخص من التفاعل مع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، وتعلم علوم الكمبيوتر من خلال إنشاء ألعاب الفيديو. 

تتمثل إحدى ميزات GameSalad الرئيسية في أداة الاختبار، وهي أداة المعاينة داخل التطبيق، والتي يمكن استخدامها لاختبار منطق اللعبة ومجموعات السلوك. يسمح نظام النشر على الويب بالنشر السريع والسهل عبر الأنظمة الأساسية المدعومة بما في ذلك iPhone و iPad و Android و Kindle و Nook و Windows 8 و Mac Desktop. يمكن للمطورين أيضًا نشر الألعاب على الفور إلى GameSalad Arcade التي تعمل بنظام HTML5. ويحصل المبتدئين عليها مجانًا ولكن يدفعون لاحقًا 299 دولارًا سنويًا. 

 5- Swiftic



Swiftic هي أفضل أداة لتطوير التطبيقات في العالم لتطبيقات اندرويد وآيفون لإنشاء نسخة الهاتف المحمول من المحتوى عبر الإنترنت، وإنشاء تطبيقات فورية تتيح لك إنشاء تطبيقات بغض النظر عن تجربتك. تعد هذه الأداة بمثابة نعمة لإنشاء أعمال صغيرة الحجم، وقد ساعد في إنشاء أكثر من 100,000 تطبيق منذ عام 2010. ويساعد في جعل عملية تطوير التطبيق سلسة من خلال توفير تنقل سهل، ومتاح بـ 6 لغات مع القدرة على إنشاء تطبيقات في 27 لغة، وتكامل الوسائط الاجتماعية ودعم العملاء الجيد وغير ذلك الكثير.

يحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات لكسب المال وإشراك عملائك. تجعل هذه الأداة المبتدئ يبدو وكأنه محترف، لأنه يتضمن ثلاث خطوات بسيطة فقط مع عشرات من السمات المصنفة. كل ما عليك فعله هو اختيار فئة التطبيق> اختيار سمة> ونشرها. ويعتبر العديد من المطورين أن ميزات Swiftic ترقية عند مقارنتها بمثيلاتها من أدوات بناء التطبيقات الأخرى. تتضمن هذه الميزات تحليلات متقدمة تتعقب أداء التطبيق (لمعرفة ما يعمل وما لا ينجح). تشمل الميزات الأخرى في صانع التطبيق واجهة السحب والإفلات، والتجارة عبر الهاتف المحمول، ومراجعة المستخدم، وبرامج القسائم، والقدرة على إنشاء قائمة مخصصة، وموجزات RSS والتغذية الاجتماعية، وتخصيص مظهر ووظيفة التطبيقات، وميزات تحقيق الدخل.

لكن إذا كنت تفكر في الترقية من الإصدار المجاني، فقد يصبح Swiftic سريعًا باهظ الثمن (حسب خطة الدفع الخاصة بك). يتراوح من 29 دولارًا شهريًا (تُدفع مرة واحدة كل عامين)، و 33 دولارًا شهريًا (تُدفع مرة واحدة سنويًا) إلى 39 دولارًا (تُدفع شهريًا). 

تذكّر، ألا تتجاهل حلمك ببناء تطبيقك الخاص بنفسك بعد الآن!

تعليقات