كيفية تثبيت Google Camera الحصري لهواتف Pixel على أي أندرويد



جميعنا ميقنين أن تطبيق Google Camera الحصري لهواتف Google Pixel هو أفضل تطبيق كاميرا يمكن التعامل معه على نظام أندرويد، فعندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية، ستدرك على الفور أن الرائد في هذا المجال برمته هو Google Camera. لحسن الحظ، ساهم مجتمع مطوري أندرويد بشكل كبير جداً لكي يجعل فرصة الاستفادة من هذا التطبيق على أي هاتف أندرويد فرصة ممكنة وتجربة رائعة. هذا التطبيق على أتم الاستعداد لاستخراج قدرات كاميرات هواتف الأندرويد وبشكل غير مسبوق، إذ يمكنه أن يجلب العديد من الأساليب والوسائل البصرية وتقنيات معالجة الصور لكاميرا الهاتف لكي تكون تجربة التصوير تجربة احترافية. استمر بالمتابعة لتعرف المزيد عنه وكيفية تثبيته على هاتفك.



ما هو تطبيق جوجل كاميرا Google Camera؟




Google Camera App هو اسم بارز في عالم التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف الذكية، لا يمكن إنكاره بواسطة أي هاوِ أو متمرس في عالم التصوير. هذا التطبيق هو وليد قسم علوم الأبحاث والتطوير المتقدم لدى شركة جوجل. ظهر لأول مرة تطبيق Google Camera في عام 2014 مع إطلاق أول هاتف Pixel لدى الشركة. على الرغم أن سلسلة هواتف Pixels ليست الهواتف الرائدة التي يمكننا التوصية بها عندما يتعلق الأمر بمواصفات وهاردوير الكاميرا، إلا أنها تتمتع بسمعة طيبة وشهرة واسعة في قدرتها على إنتاج بعض من أفضل الصور التي يمكنك أن تتخيلها في عالم الهواتف الذكية.

لحسن الحظ، فإن ما يعرف عنه الآن تحت مسمى Google Camera Mod أو GCam سيكون بمثابة التطبيق الذي يحول هاتفك الأندرويد إلى أداة تصوير خيالية لم يسبق لها مثيل أو كنت تتخيلها بهذا القدر من الذكاء والقوة.

ما الذي يجعل تطبيق GCam تطبيق رائع حقاً ؟




إذا كنت تتساءل ما إذا كان تطبيق Google Camera سيكون كافياً لاستبدال تطبيق الكاميرا الافتراضي على هاتفك أم لا، فتأكد أنه أفضل من أي تطبيق كاميرا افتراضي على أي هاتف أندرويد حتى هذه اللحظة. ستكتشف أنه الوحيد الذي يجلب لك صورة مُحسنة وذات جودة راقية ورائعة، بالإضافة إلى ذلك، سيجلب لك مجموعة واسعة من الخيارات الجديدة لالتقاط الصور. ولنتحدث عن مجموعه من مزاياه الفريدة:

  • Slow Motion: بخصوص تصوير الحركة البطيئة، يمكنك تسجيل فيديو بمعدل 120 أو 240 إطار في الثانية، اعتماداً على قدرات ومواصفات هاتفك المصنعية. وهذا يعتبر حل مثالي لإنشاء مقاطع فيديو تعرض تفاصيل الحركة البطيئة بإمكانيات متقدمة.
  • Motion Photos: من خلال دمج حركة مقطع فيديو مدته ثلاث ثوانٍ مع تثبيت الصورة البصري OIS والجيروسكوب، ستتمكن من إنشاء مقاطع فيديو خالية من الضبابية تماماً.
  • Lens Blur: تم تصميم ميزة تركيز العدسة خصيصاً من أجل التقاط الصور الشخصية، مما يؤدي إلى تشويش الشاشة الخلفية والتركيز على الكائن الأمامي والوسطي وتحسين دقة التصوير له.
  • +HDR: عند التقاط سلسلة من الصور، تعمل تقنية +HDR على تقليل التعتيم Blur والتشويش Noise وتعزز من النطاق الديناميكي العالي. على نحو فعال، يحاول التطبيق أن يأخد الصورة الأكثر حدة ويعززها خوارزمياً عن طريق معالجة كل بكسل، ويختار اللون الذي يطابق متوسط المشهد عبر مجموعة من الصور. من بين العديد من فوائد التطبيق الرائعة، تعمل تقنية +HDR على تحسين مشاهد الصور أثناء التصوير في الإضاءات الخافتة والمنخفضة.
  • Smart Burst: التصوير بالاندفاع الذكي يعمل على التقاط 10 صور تقريباً بمجرد النقر على زر Shutter، فبجرد تحرير الزر وإزالة يدك من فوقه، سيختار التطبيق تلقائياً افضل صورة من بين صور هذه المجموعة. هي ميزة رائعة تجعلك تتلاشى صور الأشخاص الذين تم التقاط صورهم وأعينهم مغلقة أو كانوا لا يزالون في وضع الاستعداد للتصوير.
  • Video Stabilization: تثبيت الفيديو يعمل باستخدام OIS وتثبيت الفيديو الرقمي لمعالجة مقاطع الفيديو وإزالة الشوائب، حيث يصحح دقة التركيز للمساعدة على إنشاء مقاطع فيديو سلسة ومبهجة لن تتسبب في إزعاج الأشخاص عند مشاركتها على مواقع التواصل.
  • Panorama: تحتوي معظم الكاميرات على ميزة بانوراما، لكن تطبيق GCam أفضل من معظم الكاميرات. فهو ليس مقيد بالدرجات أو الزوايا. يمكنك التقاط صور أفقية ورأسية وبزاوية عريضة عبر امتداد 360 درجة كاملة. تحتوي بعض كاميرات الهواتف على هذه المزايا بالفعل، ولكن تطبيق GCam يقدم نتائج لا مثيل لها في كل منطقة تقريباً.

الفرق على أرض الواقع بين تطبيق الكاميرا الافتراضي و Google Cam ؟


إذا كنت تتساءل عن الفرق الذي يصنعه تطبيق Google Camera عن تطبيق الكاميرا الافتراضي على هواتف الأندرويد، سنترككم مع هذه الصور لتجيب على هذا السؤال، وبعد ذلك سننتقل إلى الهواتف المدعومة وكيف تتأكد من دعم هاتفك وكيفية تثبيت التطبيق.











كيف تتأكد من توافق هاتفك مع تطبيق Google Camera ؟




في البداية يجب أن تتأكد أولاً ما إذا كان هاتفك متوافق مع تطبيق Google Camera أم لا. كبداية، يُفضل أن يكون نظام أندرويد لديك إصدار Android 7.1 أو أعلى، كما يجب أن يكون داعماً لواجهة Camera2 API. لكي تتأكد بسهولة شديدة من دعم Camera2 API يجب تثبيت تطبيق Camera2 API Probe على هاتفك، التطبيق بسيط جداً، وبمجرد فتحه ستعلم ما إذا كان هاتفك متوافق أم لا.

بعد فتح التطبيق ستجد أن الجزء الخاص بمستويات دعم الهاردوير هو الجزء الأكثر أهمية، والذي يتضمن توافق الكاميرا الأمامية والخلفية. إليك ما تعنيه المستويات بالضبط: 
 
ملحوظة: إذا اتضح أن هاتفك غير مدعوم، فقد يكون الحل الوحيد هو عمل Root للهاتف.

  • LEGACY: هذا يعني دعم واجهة برمجة Camera1 API، وإذا كانت باللون الأخضر، فهذا يعني أن هاتفك غير متوافق مع تطبيق Google Camera.
  • LIMITED: إذا كانت باللون الأخضر تعني دعم مقتصر على بعض القدرات الخاصة بتطبيق Google Camera.
  • FULL: إذا كانت باللون الأخضر، فهذا يعني أن الدعم الكامل المتوافق مع جميع قدرات تطبيق Google Camera متوافق بالفعل.
  • LEVEL_3: دعم إضافي لإعداد معالجة YUV والتقاط صور RAW وخيارات تدفق إخراج إضافية.

كيفية تثبيت تطبيق Google Camera على أي هاتف أندرويد




بعد أن تأكدت من دعم هاتفك للتطبيق، توجه إلى صفحة Google Camera Port Hub ثم ابحث عن هاتفك وتأكد ما إذا كان هناك Port متاحاً لهاتفك أم لا. (إذا لم تجد ملف Download أمام هاتفك، لا تقلق استكمل معنا للنهاية) - إذا اتضح لك من وجود Port لنفس هاتفك، فيمكنك النقر على رابط Download ثم تحميل ملف APK وتثبيته على هاتفك. ستجد بجانب إصدار الرابط ملف Configurations والذي يمكنك تحميله وإضافته في مسار Internal Storage ثم تصنع مجلد باسم GCam ثم مجلد باسم Configs ثم تضيف ملف Configs الذي قمت بتحميله ( هذا الملف عبارة عن تنسيق XML) وستتمكن من تحميل هذه التكوينات بمجرد النقر مرتين متتاليتين بجانب زر Shutter داخل تطبيق الكاميرا.
 
لا تقلق إذا لم تجد رابط Download لهاتفك، إذا كنت تريد الانتظار لحين صدور Port فلك مطلق الحرية. أما إذا كنت تريد تجربة التطبيق على هاتفك فتوجه إلى الصفحة التالية: Google Camera Port.



هذه الصفحة تحتوي على محاور كثيرة جداً لتطبيق Google Camera، وطالما تأكدت مُسبقاً أن هاتفك متوافق، فالأمر أصبح بسيط. ستجد أكثر من 30 مطور قاموا بتطوير نسخة من ملف APK لتطبيق Google Camera، يمكنك البحث عن إصدار متوافق مع هاتفك أو تجربة أكثر من إصدار حتى يتبين لك أنه متوافق مع هاتفك بعد تثبيتك له. واستمتع بأقوى تطبيق كاميرا يمكنك التعامل معه على أي هاتف أندرويد. بالنسبة لنا لقد قمنا بتجربة أكثر من Hub لأكثر من مطور، وأغلبهم كانت تجارب ناجحة. تم الاعتماد على ملف APK الخاص بالمطور tigr وكانت تجربة ناجحة والتطبيق يعمل بأقصى قدراته. سنترك لكم مجموعة صور تؤكد تثبيت التطبيق على هاتف Xiaomi Redmi Note 9. إذا أردتم أي مساعدة، اترك لنا إشعار في الردود وسنجيب عليكم بأسرع وقت ممكن.





اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. اريد ملف لجهاز honor10 وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً، من الأفضل أن تجرب بنفسك، إذا لم يكن ملف APK مناسب فيمكنك تجربة ملف آخر. جرب أول ملف Download من هذه الصفحة وجرب تثبيته على الهاتف. https://www.celsoazevedo.com/files/android/google-camera/f/changelog1518/

      حذف
  2. أنا عايز ملف لma2

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً، من الأفضل أن تجرب بنفسك، إذا لم يكن ملف APK مناسب فيمكنك تجربة ملف آخر. جرب أول ملف Download من هذه الصفحة وجرب تثبيته على الهاتف. https://www.celsoazevedo.com/files/android/google-camera/f/changelog1518/

      إذا اتضح أن الملف غير مدعوم من الممكن تجربة هذا الإصدار أيضاً https://www.celsoazevedo.com/files/android/google-camera/f/changelog1509/

      فقط استمروا في التجربة، فربما تكتشفون أن أول APK داعم أو ربما تحتاجون تجربة أكثر من ملف حتى يتبين لكم ملف داعم لنوع الهاتف

      حذف
  3. من فضلك اريد نسخة منه للهاتف هواوي y6
    شكرا مسبقا

    ردحذف
  4. يعطيكوا العافية بدي نسخة ل samsung A50

    ردحذف

إرسال تعليق