أفضل 5 برامج مجانية لتشغيل الصوتيات على ويندوز



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالرغم من وجود العديد من برامج تشغيل الصوتيات المجانية لنظام الويندوز، إلا أنه هُناك العديد منهم لا يُلبي التطور الذي يحدث في الأنظمة والملفات الصوتية، ولذلك ذهب المُطورون إلى تصميم وبرمجة العديد من البرامج المُختلفة لتلبية كافة التطورات التي يحتاجها المُستخدمين للاستمتاع بسماع كافة الصوتيات بأفضل تجربة مُمكنة لنظام الويندوز، وفيما يلي سنسرد لكم أفضل 5 مُشغلات صوتية مجانية للويندوز.


برنامج AIMP



يُعتبر هذا البرنامج من أفضل برنامج تشغيل الصوتيات لنظام الويندوز، حيث تم اطلاقه للمرة الأولى في عام 2006 بشكل مجاني تمامًا بواسطة المُطور الروسي Artem Izmaylov. كما يتميز هذا البرنامج بشكل أساسي بنظام مُتطور يستطيع من خلاله مُعالجة الصوت بشكل قوي للحصول على أعلى جودة مُمكنة، كما يتميز أيضًا بواجهة سهلة للغاية يستطيع من خلالها المُستخدم تشغيل العديد من صيغ الصوتيات الأكثر شهرة مثل FLAC و APE و S3M و WavPack و Speex، كما يُمكنك أيضًا استخدام العديد من المؤثرات الصوتية مثل Reverb و Pitch و Tempo و Echo. يُتيح لك البرنامج أيضًا إنشاء قوائم تستطيع من خلالها تشغيل قائمة طويلة من الصوتيات بشكل تلقائي. 


برنامج foobar2000



لقد تم تطوير هذا البرنامج في عام 2002 للمرة الاولى بواسطة المُطور Peter Pawłowski، وللوهلة الأولى حين تقوم بمُشاهدة واجهة البرنامج تشعر وكأنه برنامج قديم لا يواكب تطويرات هذا العصر، ولكن على العكس تمامًا فإن البرنامج يعمل بسلالة وسهولة مواكبًا كافة التطويرات التي تحدث في أنظمة التشغيل، وإن كُنت مُنزعج من الشكل يُمكنك التعديل على شكل البرنامج من خلال الإعدادات ولكن قد يستغرق ذلك وقتًا طويلًا. يُمكنك من خلال هذا البرنامج إنشاء العديد من القوائم وفتحها في وقت واحد لتستطيع التنقل بكُل سهولة بينهم، كما يُمكنك أيضًا إضافة بعض المجلدات إلى تلك القوائم وإذا أضفت أي جديد إلى تلك المجلدات سيتم تحديث ذلك أيضًا على البرنامج. 


برنامج GOM Audio



يُعتبر هذا البرنامج أحد أكثر برامج مشغلات الصوتيات تميزًا وقوة من حيث الأداء، فهو برنامج مجاني يُتيح لك تشغيل العديد من الصيغ المُختلفة والنادرة، حيث يقوم على سبيل المثال بتشغيل صيغة M4As، كما تستطيع من خلال البرنامج أيضًا تشغيل الصوتيات الموجودة على الـ CD والـ DVD، وكذلك تستطيع تشغيل البث الإذاعي المُباشر المُتصل بالإنترنت. يُتيح لك البرنامج أيضًا إمكانية تنظيم الملفات الصوتية بشكل رائع، حيث يُمكنك فرز قائمة التشغيل على حسب اسم الفنان أو الألبوم على سبيل المثال. كما يُمكنك أيضًا التحكم في إيقاع الصوت والنغمة والمزيد من الأمور الأخرى. 


برنامج Mixxx



يُعتبر هذا البرنامج هو الخيار الأفضل لكُل من هُم يعملون بمهنة مُنسقي الحفلات، حيث صُمم هذا البرنامج خصيصًا لمن يعملون بمجال الحفلات سواء المُحترفين او الهواة، وما يُميز هذا البرنامج أنه مجاني تمامًا بالرغم من إمكانياته الرائعة. يُمكنك من خلال هذا البرنامج إنشاء مزيج مُميز من الموسيقى والأغاني مهما كانت خبرتك، حيث أن هذا المُشغل سيساعدك على ذلك بشكل تلقائي، حيث يدعم البرنامج تحكم MIDI وكذلك تحكم Vinyl والعديد من المُميزات الأخرى والتي تُمكنك من صنع مزيج مُميز حقًا من الصوتيات!. 


برنامج Qmmp



يُعتبر برنامج Qmmp هو أحد مشغلات الصوتيات الأكثر تطورًا، حيث يتميز هذا البرنامج بدعم العديد من الصيغ المُختلفة مثل FLAC و MP3 و WAV و OPUS و SND و AIFF و OGG، وذلك بالإضافة للعديد من الصيغ الأخرى النادرة. يُتيح لك هذا البرنامج أيضًا إنشاء قوائم تشغيل وإضافة ملفات إليها أو مجلدات كاملة من الملفات، حيث تستطيع التحكم الكامل في تلك الملفات والمجلدات، كما يدعم هذا البرنامج ميزة MIDI، وهي ميزة تُتيح للألأت الموسيقية المُتطورة والأجهزة الإلكترونية التواصل مع بعضهم البعض، ومن ثم تستطيع التوصيل ما بين هذا المُشغل وبعض الآلات الموسيقية المُتطورة. 


سردنا لكم خلال هذا المقال مجموعة مُميزة من أفضل البرامج التي يتم استخدامها في  تشغيل الصوتيات على نظام الويندوز بشكل مجاني تمامًا، فإن كانت لك تجربة مُميزة مع أحد  تلك المُشغلات فلا تتردد في مُشاركتنا بهذه التجربة من خلال التعليقات.

تعليقات

  1. يوجد برنامج غير معروف لكنه الافضل بالنسبة لي يدعى dopamine
    يستحق التجربة

    ردحذف
  2. ما تقوممون به من عمل حول توعية الناس بالتطبيقات المفيدة عمل جبار

    ردحذف

إرسال تعليق