افضل 10 تطبيقات لتصفية الوجه والحصول على صور شخصية رائعة



مع كثرة الحسابات الاجتماعية للشخص الواحد، كذلك مع تطور قدرات الكاميرا المصاحبة لهواتفنا الذكية، أصبح من اللازم الحصول على صورة شخصية مثالية، وصراحةً لا يكفي الاستعانة فقط بقدرات الكاميرا للحصول على هذه الصورة، لذا لابد من الحصول على بعض المساعدة، ويكون ذلك من خلال التطبيقات، وفيما يلي 10 من افضل تطبيقات اندرويد وايفون لتصفية ومعالجة الوجه والحصول على صور سيلفي في غاية الروعة، ومباشرة نبدأ بالتطبيق الأوّل.


10 تطبيقات يمكن لمستخدمي اندرويد وايفون الاستعانة بها للحصول على صور سيلفي مثالية


1. Facetune 2


التطبيق الأوّل في هذه المجموعة، وهو تقريبًا أقدم التطبيقات في هذا المجال، وبعد أن رأينا الإصدار الأوّل ونجاحه، تم إطلاق الإصدار الثاني Facetune 2، وما يُميزه أنه قادم بتقنيات ذكاء اصطناعي تعمل على تحسين صورك الشخصية بضغطة واحدة وبدون جهد التعديل والتنقل هنا وهنا، وإذا أردت التعديل اليدوي، فهناك العشرات من الأدوات التي يُوفّرها لنا هذا التطبيق القوي.

على سبيل المثال، أدوات توسيع العين أو تنحيف الوجه وحتى تلميع حاجبيك، فضلًا عن قدومه بمجموعة كثيرة من الفلاتر والألون الجميلة، ولا ننسى، هناك أدوات تعديل الإضاءة ومجموعة أخرى من أدوات تحسين ملامح الوجه بشكل عام، من ناحيته، تطبيق Facetune 2 متوفّر للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو ايفون.



2. Snapchat


بعيدًا على أنه شبكة اجتماعية معروفة بين أواسط جميع المستخدمين، يأتي تطبيق سناب شات بفلاتر نوعية ومتجددة تجعل معظم الأشخاص يستخدمونه للحصول على صورة شخصية جميلة للغاية، وطبعًا يمكن حفظ هذه الصور في مكتبة الخدمة دون نشرها، فضلًا عن إمكانية مشاركتها مع من تريد، والأهم من ذلك، يدعم التطبيق إنشاء فلاتر خاصة ومشاركتها مع الأصدقاء أو مع مجتمع التطبيق، ليكون بالنهاية بين يديك عدد غير محدود من مرشّحات الصور الشخصية.




3. Retrica


تطبيق غني عن التعريف ونحن إذ ننصح بالاستعانة به في هذا الشأن، وطبعًا يمكنك الاستعانة به على جميع صورك، على كلٍ، يُقدّم لنا التطبيق أكثر من 190 فلتر وتأثير يمكن تجربتهم في الوقت الحالي، بمعنى مشاهدة الفلتر على صورتك دون حفظها، كذلك هناك أداة الإصلاح السريعة وأداة الكولاج لتجميع عدّة صور في صورة واحدة، وقبل أن نختم ما في جعبة التطبيق، أشير على أنّه موجّه لمحبي التأثيرات القديمة والرجعية، فإذا كنت أحد هؤلاء فاستعن بهذا التطبيق دون غيره.



4. YouCam Perfect


صراحةً هذا التطبيق اسم على مسمى، ويُعد أفضل محرر لصور السيلفي، وسوف تحصل معه على العشرات من أدوات تحرير الصور وتحسينها، ناهيك عن مجموعة كبيرة من فلاتر وتأثيرات الفن التصويري والإطارات وحتى التأثيرات المتحركة وأكثر، ولإمكانية الوصول السريع لصورك، فهو يدعم مزامنتها، لذا سوف تتمكن من الوصول إليها في أي وقت ومن على أي جهاز.

وعلى الرغم من أن النسخة المجانية من التطبيق تكفيك، إلّا أن هناك نسخة مدفوعة تتمكن معها من حفظ صورك بدقة "HD"، وتجربة التطبيق بدون أي إعلانات أو علامات مائية، مع الاستفادة من خاصية إزالة الكائنات من الصورة، والحصول على أكثر من 100 فلتر، باختصار، صُمم التطبيق لجميل صورك السيلفي في لحظة.



5. AirBrush


التطبيق التالي، ويجب أن تعرف بأنه تم تطويره بعناية ليكون أفضل محرر صور مع أدوات تنقيح سهلة الاستخدام وخيارات تصفية رائعة ونتائج طبيعية ورائعة بنفس الوقت، ولعل أكثر ما يُميزه هو رؤية التأثير أو الفلتر على صورتك الشخصية قبل التقاطها، وبذلك تستطيع أخذ نظرة استباقية، إلى جانب هذا الدعم، هناك ميزات تعديل ملامح الوجه وخاصةً العينين والفك والأنف وحتى تبييض الأسنان وإزالة أي شوائب أو حبوب في الوجه، وأكثر من ذلك بكثير.




6. Perfect365


صراحةً، جميع التطبيقات في هذه المجموعة تجعلك حائرًا في اتخاذ قرار الاختيار، ومع ذلك، لا مشكلة في استخدام أكثر من تطبيق، بحيث يكون هذا التطبيق أحد التطبيقات الثلاثة على قائمتك، من ناحيته، يُوفّر لنا تطبيق Perfect365 أنماط جديدة بشكل أسبوعي، وهو قادر على تغيير جميع ملامحك في الصورة، ابتداءًا من الشعر وانتهاءًا بالوجه كله.

وعندما نتحدث عن أدواته، فهناك أكثر من 20 من أدوات الميكاج والتجميل، وخيارات غير محدودة لتعديل وتطابق الألوان، فضلًا عن دروس مرئية من يوتيوب الفنانين المفضلين، والاهم من ذلك، الاستعانة بخاصية "التعديلات المسبقة" والتي تم إنشاؤها من طرف خبراء، ومعها ستتمكّن من تطبيق التعديلات بنقرة واحدة دون عناء.



7. VSCO


شارفنا على النهاية، وهذه المرّة لدينا تطبيق VSCO ، ولعل الشبيه بينه وبين التطبيق السابق، أنه يدعم خاصية التعديلات المسبقة، إلى جانب ذلك تعديل هذه التعديلات حسب ما تراه مناسب، ومن مميزاته الأخرى، تقديمه لأدوات تحسين الصورة بما في ذلك حدّتها وتعرضها وسطوعها وألونها، وإلى جانب أنه محرر صور يدعم أيضًا تحرير مقاطع الفيديو بكل احترافية.

وصراحةً لا يسعنا الحديث عن التطبيق فهو مليء بالمميزات، ولعل أبرزها تحرير صور الخام "RAW" وهذا نجده في قّلة من التطبيقات، فضلًا عن دعمه لتأثيرات التلاشي ومحاكاة تأثيرات الأفلام السينمائية، ودعمه لأداة ضبط الانحراف والقص ومجموعة متنوعة من أدوات التحرير المتقدمة والتي أدعها لتكتشفها بنفسك.



8. Cymera


بعيدًا عن الأدوات القادمة مع هذا التطبيق القوي، فإن الواجهة القادمة معه وسهولة الاستخدام تجعله مُفضّل لدى غالبية المستخدمين، وإذا أردت التعديل في الوقت الحالي، فلك ذلك، ومعه تستطيع تنعيم بشرة وجهك وإزالة الشوائب وتصحيح الألوان وإضافة أي ملصقات أو نصوص، كذلك هناك أداة الكولاج لتجميع عدّة صور في صورة واحدة وبأشكال مختلفة.

إلى جانب ذلك، يأتي تطبيق Cymera بخيارات ضبط السطوع والتباين والتشبع واستيراد الصور مباشرة من خدمة صور جوجل، جبنًا إلى جنب مجموعة من الفلاتر أكثر من 150 فلتر والمزيد، على أن يكون متاح للتحميل مجّانًا.



9. A Color Story


إذا تحدثنا بلغة الأرقام، فإن تطبيق A Color Story يتضمن أكثر من 400 فلتر تم تصميمهم بعناية ومن قبل مصورين محترفين، كما ويتضمن نحو 20 أداة رئيسية لتحرير الصور ولمزيد من التحسينات، ولا ننسى أدوات تحسين الألوان والضوء والتشبع والحدة والتباين، ومع هذا التطبيق وكي توفّر عليك جهد التحرير لاحقًا، تستطيع حفظ جميع تعديلاتك على صورة ما وتطبيقه فورًا على أي صورة وبنقرة واحدة، وطبعًا أدع الباقي لتكتشفه بنفسك.



10. Selfie City


وصلنا إلى التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وقد تعمدنا وضعه في النهاية لما هو قادم معه من مميزات وإضافات أخرى، فعلى سبيل المثال، يدعم هذا التطبيق تأثيرات الواقع المعزز AR ويدعم تأثيرات العدسات مثل "عدسة السمكة، التشكيل، البولارويد وأكثر"، ناهيك عن دعمه لإضافة النصوص والملصقات والرموز التعبيرية.

وإذا تحدثنا عن أدوات التحرير، فهناك أدوات العناية بالبشرة ومجموعة فاخرة من الفلاتر الفريدة من نوعها، وحتى أنه يدعم تجميل الصور في الوقت الحالي، والكثير الكثير الذي ستجده مع هذا التطبيق والمتوفّر على اندرويد و ايفون مجّانًا.


تعليقات