إضافة العناصر والانتقالات والمؤثرات الصوتية ببرنامج FilmoraX



محرر فيديو فيلمورا هو عبارة عن برنامج مجاني للتعديل على الفيديو وإضافة التأثيرات والصور والتراكبات والمقاطع الصوتية وغير ذلك بكثير. تعتمد عليه العديد من قنوات اليوتيوب ومحرري الفيديو المحترفين والمبدعين وصناع المحتوى. ربما لن يكون بنفس المكانة التي تتحلى بها بعض برامج المنافسين الاحترافية، ولكنه موسوعة شاملة تضم مكتبات مختلفة من التاثيرات التي تساعدك على عمل فيديو احترافي على أكمل وجه، فقط إذا كنت تمتلك الخبرة الكافية لصناعة فيديو احترافي، حينها ستجده القادر على إنجاز المهمة كما تتمناها بالضبط وبسهولة شديدة ودون أي تعقيد. دعونا في المقال التالي نوضح العناصر والانتقالات والمؤثرات الصوتية في برنامج FilmoraX بتفصيل شديد. 



تحرير كاميرا العمل: العناصر Elements هي رسومات متحركة يمكنك استخدامها لتزيين مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء التعديل والتحرير. بالنسبة لإضافة انتقالات Transitions بين مقطع الفيديو لتحسين عملية تدفق الفيديو الخاص بك أو لإضافة مزيد من الإثارة. بينما تتمتع المؤثرات الصوتية Audio بالعديد من الاستخدامات الممتعة والعملية، ويتضمن برنامج FilmoraX أكثر من 20 مقطع صوتي بشكل مجاني. والآن، لنوضح الثلاثة عناصر بالتفصيل:

1- كيفية تطبيق العناصر أو إزالتها أو تضمينها في قائمة المفضلة


لإضافة عنصر جديد إلى مشروعك، انتقل إلى علامة تبويب العناصر "Elements" ثم حدد العنصر الذي تريد إضافته للمشروع. اسحب العنصر إلى الجدول الزمني مباشرة.

لإزالة عنصر من مشروعك، هناك طريقتان، إما أن تحدد العنصر الذي ترغب في إزالته ثم النقر على مفتاح Delete في لوحة المفاتيح للحذف. أو يمكنك النقر على العنصر ذاته في الجدول الزمني بالمشروع بزر الفأرة الأيمن ثم اختار من القائمة المنسدلة Delete.

لكي تجعل أي عنصر ضمن قائمة العناصر المفضلة، قم بالنقر على أي عنصر في قائمة العناصر بزر الفأرة الأيمن ثم اختار تبويب Add To Favorite.

2- كيفية تطبيق الانتقالات أو إزالتها أو تضمينها في قائمة المفضلة


لإضافة انتقال جديد بين مقاطع الفيديو أو الصور داخل مشروعك، توجه إلى الانتقالات Transitions، ثم ابدأ بالبحث عن الانتقال الذي ترغب به ثم اسحبه إلى إلى مخطط الجدول الزمني

ملحوظة: في إصدارات برنامج Filmora 8 لا يسمح لك باستخدام الانتقالات إلا في مقطع فيديو واحد، بينما تمتاز الإصدارات الحديثة من البرنامج بداية من Filmora 9 بإمكانية إضافة أي عدد من الانتقالات لجميع مسارات الفيديو. ولتطبيق الانتقال إلى مقطع فيديو أو صورة

قم بسحب ملف الفيديو وإفلاته في مخطط الجدول الزمني بالبرنامج، بعد ذلك انتقل إلى حزمة الانتقالات Transitions، حدد الانتقال الذي ترغب به ثم اسحبه واتركه في بداية مقطع الفيديو أو عند نهايته، أيضاً يمكنك وضع الانتقلات بين مقطعي فيديو.

لتغيير مدة الانتقال، انقر بزر الفأرة الأيسر مرتين متتاليتين فوق المخطط الزمني، ثم اختار المدة الزمنية الجديدة. يمكنك أيضاً النقر فوق نقطة البداية أو نقطة النهاية وسحبها للأمام أو للخلف داخل مقطع الفيديو أو الصورة. المدة الزمنية الافتراضية للانتقالات هي ثانيتين.

انتقال البادئة



انتقال الخاتمة



كما يمكنك أيضاً إضافة الانتقال بين مقطعي فيديو أو بين صورتين، فقط قم بسحب وإفلات مقطع الفيديو الخاص بك في المخطط الزمني، بعد ذلك توجه إلى مجموعة الانتقلات، وحدد انتقال ثم اسحبه بين مقطعين أو صورتين.

لتغيير مدة الانتقال، انقر بزر الفأرة الأيسر مرتين متتاليتين فوق المخطط الزمني، ثم اختار المدة الزمنية الجديدة. يمكنك أيضاً النقر فوق نقطة البداية أو نقطة النهاية وسحبها للأمام أو للخلف داخل مقطع الفيديو أو الصورة. المدة الزمنية الافتراضية للانتقالات هي ثانيتين.



ملحوظة: افتراضياً، إذا اتضح أن ملف الفيديو ليس طويل زمنياً لاستيعاب انتقال، فسيتم استخدام الإطارات المشذبة trimmed Frames لكي يعمل الانتقال بشكل افتراضي. ولكن إذا كنت لا ترغب في هذا الأمر، يمكنك النقر فوق المخطط الزمني مرتين متتاليتين، ثم إلغاء تحديد تضمين الإطارات المشذبة.



لتطبيق نفس الانتقال خلال مشروعك بأكمله، انقر بزر الفأرة الأيمن فوق الانتقال الذي ترغب في استخدامه ثم حدد تطبيق الكل APPLY TO ALL، وهكذا سيتم تطبيق الانتقال بين كل مقطعين بجوار بعضهما البعض.

لإزالة انتقال من مشروعك، حدد الانتقال الذي تريد إزالته من المخطط الزمني ثم بالنقر فوق مفتاح Del من لوحة المفاتيح، أو يمكنك النقر فوق الانتقال بزر الفأرة الأيمن على الانتقال ذاته ثم تختار Delete.

لكي تتمكن من إضافة انتقال إلى مفضلتك، انقر بزر الفأرة الأيمن فوق الانتقال من قائمة الانتقالات واختار من القائمة المنسدلة Add to favorite. 



3- كيفية إضافة المؤثرات الصوتية أو إزالتها أو تضمينها في المفضلة


ملحوظة: الموسيقى والمؤثرات الصوتية المتواجدة في محرر فيديو فيلمورا هي للاستخدامات الشخصية فقط وليست للأهداف التجارية، ولمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الرابط التالي.

ولإضافة مؤثرات صوتية إلى مشروعك، انتقل إلى تبويب Audio الخاص بالصوتيات ثم انقر فوق فئة المؤثرات الصوتية "Sound Effect". حدد اختيارك للمؤثر الصوتي الذي ترغب به ثم قم بسحبه إلى مسار الصوت في المخطط الزمني لتضمينه بمشروعك.

لضبط المؤثرات الصوتية، انقر فوق المؤثر الصوتي مرتين متتاليتين بالمخطط الزمني لكي تظهر لك قائمة الصوت. وكذلك يمكنك تمرير الأشرطة لإضافة تأثير الخفوت على الصوت وضبط مدته الزمنية.

بالنسبة لضبط حجم المؤثرات الصوتية، انقر بزر الفأرة الأيسر مرتين متتاليتين على المؤثر الصوتي بالمخطط الزمني لكي تظهر قائمة الصوت، اسحب شريط التمرير المتواجد أسفل عنوان مستوى الصوت "VOLUME" للأعلى أو للأسفل بغرض زيادة تأثير الصوت للأعلى أو لزيادة هدوئه.



لإزالة المؤثرات الصوتية من مشروعك، حدد المؤثر الصوتي الذي ترغب في حذفه من المخطط الزمني بالنقر عليه بزر الفأرة الأيسر مرة واحدة، ثم انقر فوق مفتاح Delete من لوحة المفاتيح. يمكنك أيضاً النقر فوقه بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Delete من القائمة.

لتضمين مؤثر صوتي في القائمة المفضلة لك، انقر بزر الفأرة الأيمن فوق المؤثر الصوتي الذي ترغب في تفضيله ثم اختار من القائمة Add To Favorite.
اقرأ ايضاً

تعليقات