استمتع بتجربة فريدة في لعبة Cyberpunk 2077 مع تقنيات انفيديا RTX



أنتهي الانتظار لأحد أكثر الألعاب ترقبًا، فأصبحت لعُبة الخيال العلمي Cyberpunk 2077 من استوديو CD Projekt Red متوفرة للحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول بعد أن تم الإعلان عنها قبل 8 سنوات تقريبًا. يمكنك الآن الاستمتاع بمغامرة درامية في عالم مستقبلي خيالي غامض مع جودة رسوميات هائلة ومليئة بالتفاصيل البصرية بفضل تقنية تتبع الأشعة (Ray-tracing) التي تزيد من الانغماس والتفاصيل الدقيقة الواقعية وأيضًا تقنيات الذكاء الإصطناعي من انفيديا (NVIDIA DLSS) التي تعمل على تسريع معدلات عرض الإطارات بشكل مذهل. لذلك، وبدون أي مبالغة، إن كنت تنوي الاستمتاع باللعبة حاليًا، لن تجد أفضل من بطاقات GeForce RTX للحصول على التجربة الاستثنائية لـ Cyberpunk 2077.

جمعنا لكم في هذا المقال كل التفاصيل التي نشأت نتيجة عمل العملاق الأخضر إنفيديا جنبًا إلى جنب الاستوديو البولندي CD Projekt Red وكيف أن دعم مثل هذه التقنيات الجبارة في Cyberpunk 2077 سيحسن تجربة اللعب بشكل ملحوظ.


تعلم شركة انفيديا جيدًا أن Cyberpunk 2077 ليس مجرد لعبة عادية وأن هناك من ينتظرها من ملايين محبي ألعاب الفيديو حول العالم، لذا تعاونت مع فريق التطوير في أستوديو CD Projekt Red لجلب تأثيرات تتبع الأشعة مدعومًا بمنصة DirectX 12 Ultimate API والذي من شأنه تعزيز مشاهد اللعبة بتفاصيل واقعية مثل الظلال والإضاءة والانعكاسات الحقيقية مع كل حركة. وبالإضافة لذلك، تم أيضًا تضمين تقنية NVIDIA DLSS التي تعمل على استغلال أنوية الذكاء الصناعي في البطاقات الرسومية GeForce RTX من إنفيديا –Tensor Cores و RT Cores – لتشغيل تقنية تتبع الأشعة دون التأثير على الأداء، بل وتقوم بتسريع معدل الفريمات.


لكن على أرض الواقع، هل هذه التقنيات فعلًا تساهم في تحسين تجربة اللعب ؟ قبل أن نخوض أكثر في تفاصيل وكيف أن هذه التقنيات تعزز كل جانب في اللعبة، فيما يلي جزء مقتبس من تعليق السيد Jakub Knapik وهو المدير الفني لتقنيات الإضاءة والمؤثرات البصرية في أستوديو CD Projekt Red:

إن Cyberpunk 2077 هي لعبة متقدمة تقنيًا وقادرة على إنتاج مؤثرات بصرية رائعة. كما أنها تقود بجرأة مستقبل الرسومات في الوقت الفعلي من خلال الاستفادة من الجيل الثاني من تتبع الشعاع من سلسلة GeForce RTX 30 والذكاء الاصطناعي المتقدم لـ NVIDIA DLSS. الانعكاسات المحاكية والظلال النابضة بالحياة والإضاءة المنتشرة بالشكل الحقيقي - جميعها تجعل قلبي يخفق بسرعة

تأثير تتبع الأشعة على الانعكاسات في اللعبة



تعد الانعكاسات الضوئية الدقيقة في الوقت الفعلي جزء مهم من تجربة اللعب لجعل كل مشهد يبدو واقعي، خاصة في ألعاب العالم المفتوح الكبيرة مثل Cyberpunk 2077 التي تضم ناطحات سحاب وأسطح لامعة لا حصر لها. هذا بالضبط ما يحققه تأثير تتبع الأشعة في بطاقات RTX من انفيديا، حيث يضيف كل سطح وجسم مناسب هذه الانعكاسات الواقعية عالية الجودة، مما يؤدي إلى الدقة والواقعية في التجربة الحاسمة. 

في المشاهد الليلية لمدينة Night City سيلاحظ اللاعب دقة التفاصيل عند انعكاس أضواء النيون والإنارة على أسطح السيارات وأيضًا الأنهار والمسطحات المائية. كما يعكس الزجاج انعكاسات شفافة لما يختبئ خلفه، وتعكس واجهات المباني التفاصيل المحيطة حولها...وهكذا. فالتقنية هنا تبحث عن كل ما يجب أن يكون انعكاسًا ثم تعكسه بالشكل المناسب كما لو كان اللاعب يشاهد فيلمًا أو حدث مصور بكاميرات حقيقية. كل هذا في النهاية "ينعكس" على مستخدمي بطاقات GeForce RTX بتجربة رسومية فريدة من نوعها. 

تأثير تتبع الأشعة على الإضاءة في اللعبة



تمتلئ المدينة الصاخبة Night City في لعبة Cyberpunk 2077 بلافتات من لمبات النيون وإعلانات ومصادر إضاءة اصطناعية أخرى كثيرة. هذه بمثابة البيئة المثالية لإظهار قدرات تقنية تتبع الأشعة، حيث معها تكون الأضواء من تلك المصادر ذات مظهر واقعي وغامر بالتفاصيل، كما تعزز جودة الصورة بشكل أكبر، لتكون Night City مكانًا أكثر حيوية وتبدو كما لو كانت جزء من كوكب اليابان! 

بالإضافة إلى ذلك، تدعم لعبة Cyberpunk 2077 تقنية الإضاءة المنتشرة لتحسين توزيع الإضاءة في كل مشهد، خصوصًا عندما يكون اللاعب على أسطح المباني العالية، بحيث تتيح للضوء الانتشار بشكل واقعي على الأرض، ولكن الأجسام والمباني التي تعترض الضوء تبدو كحواجز طبيعية، مما يخلق مظهرًا حقيقيًا يحسن الانغماس وجودة الصورة. 

تأثير تتبع الأشعة على الإضاءة الشاملة (Global Illumination)



في حياتنا الواقعية، نرى أن ضوء الشمس يزيد من إضاءة الأسطح والأشياء القريبة عندما يرتد عليه. علاوة على ذلك، يتم امتصاص خصائص الألوان للأسطح، بمعنى مثلًا أن الضوء الساطع المرتد عن الجدار المطلي بالأحمر إلى الأرضية المكسوة بالبلاط الأبيض سوف تعطيها مسحه من اللون الأحمر الخفيف. 

لمحاكاة مثل هذا التأثير الواقعي في الألعاب، يظهر دور تقنية تتبع الأشعة، فعندما تقوم بضبط خيار Ray Traced Lighting على "Psycho" يمكنك الحصول على هذا التأثير وغيره من التأثيرات البصرية المعقدة في لعبة Cyberpunk 2077. لكن لاحظ أن هذا التأثير يُطبق حصريًا على الضوء الصادر عن الشمس. هذا هو الشرط الوحيد، فإذا كان الكمبيوتر لديك يتمتع بالقدرة على تفعيل هذا الخيار، ستكون بصدد تجربة المستوى التالي من الواقعية في الالعاب. 

تأثير تتبع الأشعة على الظلال في اللعبة



عززت انفيديا، وتقنيتها تتبع الأشعة، لعبة Cyberpunk 2077 بإضافة طبقة من الصقل إلى الظلال الناتجة عن ضوء الشمس وضوء القمر، بحيث يتم دمجها بذكاء مع الظلال الأساسية لتلائم بيئة اللعبة، وبشكل ملحوظ على عناصر اللعبة ذات التفاصيل الدقيقة، وللتخفيف من حواف الظل وغيرها من المشكلات الشائعة. وقد ساعدت هذه التحسينات بالفعل في إضافة ظلال واقعية على العناصر الأرضية وإضافة مظهر الصلابة أو التنعيم حسب هيكل الجسم، وبشكل عام كل هذا يؤدي إلى زيادة الدقة والانغماس والواقعية. 

خاصية الـ Ambient Occlusion في تتبع الأشعة



الاغلاق المحيطي أو Ambient Occlusion هي احدى خصائص تتبع الأشعة لإنشاء الظلال وضبطها عندما تمنع بعض الأجسام وعناصر اللعبة مرور الضوء. يظهر هذا غالبًا في أدق التفاصيل مثل حول التجاعيد في الملابس، وبين صفحات الورق، وبين الازرار على لوحة المفاتيح. 

بدون خاصية الـ Ambient Occlusion تبدو العناصر في الألعاب مسطحة، و الكائنات تبدو عائمة، وتتضاءل الواقعية إلى حد كبير. لذلك تقوم تقنية تتبع الأشعة، بزيادة دقة وجودة الظلال والإضاءة، مما يضمن تظليل كل زاوية وركن بشكل صحيح، مما يؤدي يعطي التجربة لمسة من العمق والواقعية بجانب زيادة تحسين جودة الصورة. 

إجمالاً، يكون لتتبع الأشعة تأثير فعال على المظهر والديناميكية والانغماس في مدينة Night City والمناطق المحيطة بها. قم بمشاهدة المقطع الدعائي الجديد لـ RTX ON في بداية المقالة لترى بنفسك، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. 

تسريع الأداء مع تقنيات الذكاء الاصطناعي NVIDIA DLSS



كما لاحظنا، فإن تقنية تتبع الأشعة منغمسة بشكل كبير في لعُبة Cyberpunk 2077 وهذا بدوره يحسن تجربة اللعب من جهة، لكن من جهة أخرى يستهلك قدر هائل من البطاقة الرسومية لتوفير هذه التأثيرات بدقة عالية. ولكن حتى لا يؤثر ذلك على تجربة اللعب والشعور بتهنيج بعد تفعيل الـ RTX تقوم تقنيات الذكاء الاصطناعي بأمور معقدة في الخلفية للحصول على أداء سلس في ظل عرض تأثيرات تتبع الأشعة، حيث ترفع من أداء اللعبة بنحو 60% أو أكثر، اعتمادًا على الدقة والإعدادات وخصائص المنصة التي تلعب من خلالها. 

وإليك فيما يلي فيديو يوضح الفرق في جودة الصورة واداء اللعبة قبل وبعد تفعيل تقنية Nvidia DLSS في دقة عرض 2560×1440 مع تفعيل وضعية Quality Mode في بطاقات RTX:


على كلٍ، يستمتع محبي الألعاب الذين يستخدمون بطاقات GeForce RTX الرسومية، وبفضل تقنية DLSS، بمجال واسع لرفع إعدادات اللعبة لأقصى درجة مع تفعيل تتبع الأشعة، وبالتالي تزيد دقة التفاصيل وفي نفس الوقت لا تضحي بالأداء. 

بطاقة RTX 3070 هي الأفضل للعب Cyberpunk 2077



تعُد GeForce RTX 3070 هي البطاقة الرسومية الموصى بها للاستفادة من جميع الإمكانيات والمزايا الحصرية مثل تتبع الأشعة و NVIDIA DLSS في لعبة Cyberpunk 2077 حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة مستوى رائع من التفاصيل على دقة عرض 2560×1440 والحصول على أداء قوي مع رفع اعدادات الجرافيكس لأقصى حد. 

وكما ترون، فإن أدنى مستوى لتشغيل لعبة Cyberpunk 2077 مع تقنية تتبع الأشعة هي بدقة Full HD أو 1920×1080 وذلك بإستخدام بطاقة GeForce RTX 2060 فيمكنك مع هذه البطاقة استكشاف مدينة Night City بتأثيرات الـ Ray Tracing المميزة التي تحدثنا عنها سلفًا. وإذا كنت ترغب في تعزيز تجربتك بدقة 1080 بكسل، فإن GeForce RTX 3060 Ti الجديدة توفر تجربة سلسة مع إعدادات RT Ultra. 

أما في حال أردت اللعب على دقة 2560×1440 بكسل، فهنا يوصى باستخدام بطاقة GeForce RTX 3070 أو بطاقة GeForce RTX 2080 Ti لتتمكن من رفع مستوى تتبع الشعاع إلى Ultra والذي يزيد بشكل كبير من دقة التأثيرات المذكورة أعلاه، والمسافة التي يمكن رؤيتها بها، بينما يوفر DLSS معدلات إطار أعلى بدون التأثير سلبًا على جودة الصورة. ومع الإعدادات النقطية التي يتم تحويلها أيضًا إلى Ultra، يحصل مستخدمي بطاقة GeForce RTX 3070 و 2080 Ti على تجربة مذهلة بأعلى مستويات التفاصيل التي لا مثيل لها من قبل أي منصة أخرى.


وأخيرًا، إذا كنت تنوي اللعب على دقة 4K أو أعلى، فإن GeForce RTX 3080 و GeForce RTX 3090 يقدمان الأداء الأسطوري للعب Cyberpunk 2077 مع تتبع الأشعة في مستوى Ultra بهذه الدقة التي تتطلب عمليات معالجة معقدة بشكل لا يصدق. يتم تشغيل كل من وحدات معالجة الرسومات بواسطة معمارية Ampere – الجيل الثاني RTX - مع نوى RTX مخصصة لتتبع الأشعة، و Tensor Cores لتسريع قدرات الذكاء الاصطناعي DLSS AI، مما يوفر تجربة بجودة سينمائية لا مثيل لها. 

تحديث لعبة Cyberpunk 2077 من انفيديا متوفر الآن!



عندما تدخل عالم Cyberpunk 2077 الخيالي، تأكد من تثبيت تعريف انفيديا Game Ready الجديد والمخصص للحصول على الأداء الأمثل في اللعبة. ويمكنك الحصول عليه من خلال برنامج GeForce Experience أو الموقع الرسمي GeForce.com

لاحظ أن البرنامج GeForce Experience يوفر أيضًا الإعدادات المثلى بنقرة واحدة لـ Cyberpunk 2077 مما يسمح لك على الفور بتهيئة العديد من خيارات اللعبة وفقًا لقدرات حاسوبك، مما يمنحك أيضًا طريقة لعب محسنة. وباستخدام خاصية ShadowPlay والخيارات الأخرى في البرنامج، يمكنك تسجيل اللعب وبثه عبر المنصات المختلفة

الاستمتاع باللعبة الآن عبر منصة GeForce NOW



إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر مزود بإحدى بطاقات GeForce RTX، فلا يزال بإمكانك تجربة جمال Cyberpunk 2077 مع DLSS وتتبع الأشعة عبر منصة GeForce NOW — خدمة بث الألعاب السحابية من انفيديا.

بالتزامن مع إطلاق لعبة Cyberpunk 2077 كانت انفيديا قد قدمت عبر GeForce NOW دعمًا لموقع GOG.com والذي يتيح للاعبين الاستمتاع باللعبة اونلاين باستخدام إصدارات GOG.com من اللعبة، بالإضافة إلى إصدارات Steam و Epic Game Store.

باستخدام تطبيق GeForce NOW على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و SHIELD TV و Chromebooks وأجهزة Android و iOS يمكن للاعبين أيضًا تشغيل العديد من ألعاب الكمبيوتر المفضلة لديهم بالفعل من المتاجر الرقمية الشهيرة مثل GOG.com و Steam و Epic Games Store و Uplay.

لعبة Cyberpunk 2077 أكثر جمالًا على بطاقات GeForce RTX


لقد انتظر اللاعبون وقتًا طويلاً حتى يتم إصدار Cyberpunk 2077 من أستوديو CD PROJEKT RED لذا تأكد من تجربة هذه التحفة الفنية في أفضل حالاتها مع الرسومات الأكثر غامرة والمرئيات الواقعية، من خلال اللعب على إحدى بطاقات GeForce RTX من انفيديا.

وبينما تتجول وتشاهد سحر مدينة Night City انتقل إلى وضع الصور في لعبة Cyberpunk 2077 وشارك أفضل لقطات الشاشة عبر شبكات التواصل مع هاشتاج #RTXOn حتى يتمكن العالم من رؤية التجربة الرائعة والمدهشة التي تعيشها الآن.
اقرأ ايضاً

تعليقات