أفضل العاب الايفون لعام 2020 (أكثر من 150 لعبة)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كان العام 2020 مميزًا بمعنى الكلمة، فلم يكن أحد يتوقع الأحداث التي وقعت فيه أبدًا، وبالطبع كان أهمها هو انتشار فيروس كورونا الذي غير الكثير من عالمنا، من المؤكد أن هذا العام سوف تؤلف فيه القصص والروايات وسوف نحكيه لأحفادنا في المستقبل. وأثناء انتشار الجائحة، كان أحد أهم الحلول للتغلب على كوفيد 19 هو المكوث في المنزل، وهذا ما نتج عنه زيادة كبيرة في استخدام وسائل الترفيه المنزلي، وبالطبع من أهم هذه الوسائل هي ألعاب الفيديو، ولهذا شهدنا تطورًا كبيرًا في صناعة الألعاب خلال العام الحالي حيث ظهرت الكثير من الألعاب الجديدة، كما قام المطورون بتحديث الألعاب القديمة بشكل كبير، ولذك إذا كنت من هواة الألعاب وتمتلك هاتف آيفون فقد جمعنا لكم فيما يلي قائمة بأفضل العاب الايفون 2020.


1. energy loops



energy loops هي واحدة من أفضل ألعاب الاسترخاء على الإطلاق حيث تتمتع اللعبة بهدوء كبيرة وأسلوب مميز في اللعب، ومهمتك في هذه اللعبة هو توصيل المصابيح بمصادر الطاقة حتى تصبح مضيئة، في البداية يكون هناك مصباح واحد وبعد ذلك وأثناء تقدمك في المستويات يزداد عدد المصابيح وتزداد صعوبة اللعبة إلى حد ما.

طريقة اللعب هو أنك تضغط على الخطوط أو الأسلاك من أجل تدويرها أو تحريكها ولابد أن يتصل طرف بمصدر الطاقة والطرف الآخر بالمصباح. ويمكن أن نقول أن هذه اللعبة لا نهائية حيث أنك لن تمل منها إطلاقًا، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مئات المستويات المسلية جدًا، ومن المميزات الأخرى في اللعبة والتي تجعلها مناسبة للإسترخاء هو الرسومات البسيطة والألوان الهادئة بالإضافة إلى الأصوات الرقيقة التي تصدرها اللعبة، والأهم من ذلك كله هو أنها مجانية! (تحميل اللعبة)

2. Stack Ball 3D



في الحقيقة لا يوجد هناك وصف وافي لهذه اللعبة الرائعة جدًا والتي تعتبر من أشهر ألعاب الهواتف الذكية على الإطلاق، وهي تصنف ضمن ألعاب الأكشن والحركة، وفكرة هذه اللعبة هو أنك تلعب بكرة صغيرة ويوجد أمامك برج من الألواح الملونة وتتخللها ألواح سوداء، ومهمتك هي تكسير الألواح الملونة وذلك من خلال النقر على الشاشة.

ولكن عليك الحذر من الألواح السوداء حيث أن الكرة لا تستطيع تكسيرها بسهولة وبالتالي فإنها تؤدي إلى تكسير الكرة الخاصة بك، وتحتوي اللعبة على الكثير من المستويات وتتميز اللعبة بالتنوع حيث تتنوع الألوان والأشكال وهو ما يساعدك على الإستمتاع باللعبة وعدم الملل منها بشكل سريع، وتعتبر لعبة Stack Ball 3D مجانية أيضًا ويمكنك تحميلها والإستمتاع بها الآن على هاتفك من خلال الرابط في الأعلى. (تحميل اللعبة)

3. Red Ball 4



من منكم يذكر لعبة bounce tales والتي كانت واحدة أفضل وأشهر ألعاب العقد الماضي؟ تتشابه لعبة Red Ball 4 مع bounce tales بشكل كبير حيث أنك تتحكم في كرة صغيرة حمراء في عالم مليء بالعقبات والأعداء، ومهمتك في هذه اللعبة هو التحرك والقفز من فوق العقبات والتغلب على الأعداء بالإضافة إلى تجميع النجوم والمفاتيح التي تظهر لك.

بعد الإنتهاء من كل مستوى تبدأ في مستوى جديد والذي يكون أصعب من الذي قبله، وعليك أن تنتبه إلى عدد القلوب الخاصة بك حيث يكون لديك عدد معين من القلوب وإذا خسرتها فسوف تضطر للبدء من جديد، وفي الحقيقة تعتبر هذه اللعبة مميزة جدًا سواء من ناحية الأداء أو الرسومات أو الفكرة المسلية جدًا، ولكن اللعبة ليست مجانية وهي متاحة على متجر آب ستور بسعر 1.99 دولار. (تحميل اللعبة)

4. Join Clash



العنصر الرئيسي الذي يميز هذه اللعبة هو البساطة والسهولة وبالتالي فإنها تعتبر مناسبة للأطفال بشكل كبير، ومع ذلك تعتبر مسلية جدًا للكبار أيضًا، وهي تصنف ضمن ألعاب الأكشن والحركة، حيث أنك تتحكم في شخص باللون الأصفر على طريق طويل وهدفك هو الوصول إلى القلعة في نهاية الطريق ثم قتال الحراس والتغلب عليهم من أجل الاستحواذ على القلعة، في هذا الطريق الطويل تقابلك الكثير من الأشياء.

مثلًا تجد أشخاص آخرين باللون الأبيض وهؤلاء يمكنك تجنيدهم في فريقك بمجرد لمسهم حيث يتحول لونهم للأصفر، كذلك تقابلك أشخاص باللون الأحمر ولكن هؤلاء يكونون أعدائك وعليك أن تقاتلهم، وبالإضافة إلى ذلك تظهر لك الكثير من العقبات التي عليك تجاوزها وإلا فإنها سوف تؤدي إلى قتل أعضاء فريقك، وقد تكون هذه العقبات تروس أو كرات أو مكعبات أو حواجز كبيرة وما إلى ذلك. (تحميل اللعبة)

5. 1010



إذا كنت تفضل ألعاب التفكير والعقل، فإليك هذه اللعبة 1010 والتي تعتبر من أفضل وأشهر ألعاب الألغاز للهواتف الذكية، حيث تكون مهمتك في هذه اللعبة هو ترتيب الأشكال الملونة التي تظهر لك داخل المربعات، ولكن لابد أن تتلاشى المربعات مع بعضها البعض وإلا فسوف تمتلئ شبكة المربعات بالأشكال ولن يكون بإمكانك إضافة أشكال جديدة وبالتالي تخسر اللعبة، وتعتبر هذه اللعبة مجانية، إلا أنها تحتوي على إعلانات، وتوجد بها عمليات شراء مختلفة، حيث يمكنك إلغاء الإعلانات مقابل 1.99 دولار، كما يمكنك شراء بعض العناصر الأخرى داخل اللعبة. (تحميل اللعبة)

6. Getting Over It With Bennett Foddy



قد تكون هذه اللعبة من أغرب الألعاب التي تلعبها على الإطلاق ومع ذلك فإنها لعبة مميزة جدًا حيث أنها حصلت على شعبية كبيرة جدًا خلال فترة قصيرة، وفي هذه اللعبة أنت تتحكم في شخصية رجل ولكنه لا يستطيع السير على قدميه حيث أنهما عالقتان في وعاء صغير، ولكن وسيلة الحركة التي تستخدمها هي المطرقة والتي يعتمد عليها في تسلق الجبل وتجاوز العقبات وعليك أن تساعده في ذلك، وتحتوي اللعبة على تعليق صوتي مميز وجذاب ولكنه باللغة الإنجليزية، وما قد يعيب اللعبة هو أن التقدم الذي تحرزه لا يتم حفظه بشكل دوري مما قد يؤدي إلى إعادتك إلى البداية في حال خسرت، كما أن اللعبة ليست مجانية حيث أنها تكلف 5 دولارات. (تحميل اللعبة)

7. Retro Bowl



توجد هناك الكثير من ألعاب كرة القدم المشهورة جدًا والتي تتميز بالجرافيك الممتاز والأداء الأكثر من رائع، ولكن ما يعيب هذه الألعاب بشكل أساسي هو حجمها الكبير جدًا بالإضافة إلى أنها تحتاج هاتف ذو إمكانيات عالية جدًا، أما إذا أردت الحصول على تجربة لعب ممتعة وبسيطة لألعاب كرة القدم فإليك هذه اللعبة Retro Bowl وهي عبارة عن محاكاة لكرة القدم الأمريكية بلمسة بسيطة جدًا وتبدو اللعبة بمظهر كلاسيكي وقديم جدًا ولكنها تظل لعبة مسلية ومع ذلك لا يمكن أن تكون أبدًا منافسة للألعاب القوية مثل eFootball PES و FIFA Football‏ وغيرها من ألعاب كرة القدم المعروفة. (تحميل اللعبة)

8. Rumble Stars



تمكنت هذه اللعبة من الحصول على شعبية كبيرة جدًا في وقت قصير حيث أنها تمتلك ملايين المعجبين من حول العالم وذلك لما توفره من إثارة وتشويق ومميزات هائلة جدًا، وهي من ألعاب التصويب والرياضة والإستراتيجية حيث يكون دورك في اللعبة هو التصويب على مرمى الخصم وإحراز الأهداف من أجل الفوز في اللعبة، وتتميز هذه اللعبة بالبساطة والألوان المتناسقة وغير ذلك من المميزات التي تجعل تجربة اللعب فريدة ومسلية جدًا. (تحميل اللعبة)

9. Night of the Full Moon



واحدة من أروع ألعاب البطاقات على الإطلاق، وتتشابه هذه اللعبة إلى حد كبير مع لعبة Slay the Spire، وتتميز اللعبة بالغموض والإثارة حيث أنك تلعب في جو جليدي مظلم مع موسيقى هادئة وغامضة، وفي البداية عليك اختيار وضع معين للعب فيه من بين الأوضاع المختلفة المتوفرة في اللعبة، ولكن ما يعيب هذه اللعبة هو أنها ليست مجانية حيث أنها تكلف 0.99 دولار على متجر App Store في حين أنها مجانية تمامًا لهواتف الأندرويد. (تحميل اللعبة)

10. Tvinnr



تندرج هذه اللعبة تحت ألعاب الألغاز والدمج، وفكرتها مشهورة جدًا ومعرفة لدى الجميع، وهي فكرة الدمج، حيث ينبغي عليك الدمج بين أكبر عدد من المربعات المتشابهة وذلك من أجل الحصول على النقاط، وتتميز هذه اللعبة بأنه مسلية وبسيطة جدًا وبالتالي فإنها تعتبر مثالية للترفيه عن نفسك قليلًا أثناء اليوم، وبالرغم من أن فكرة اللعبة بسيطة ومعروفة إلا أنها تحتاج إلى التفكير والتركيز وخاصةً عند التقدم في اللعبة. (تحميل اللعبة)

11. Super Fowlst 2



تأتي هذه اللعبة برسومات بسيطة جدًا ومبهجة، حيث تتحكم في دجاجة صغيرة وتقوم بتحريكها على جانبي الشاشة وللأعلى والأسفل من أجل تفادي العقبات التي تظهر أمامك، كما تظهر أمامك بعض النقاط الذهبية التي ينبغي عليك تجميعها، في المقابل تظهر لك بعض الوحوش والتي ينبغي عليك تجنبها. (تحميل اللعبة)

12. Dungeon Faster



تتمتع هذه اللعبة بشهرة كبيرة إلى حد ما، كما أنها تأتي بحجم خفيف جدًا، وهي من ألعاب المغامرات والأوراق وبالرغم من أنها ظهرت لأول مرة في عام 2019 إلا أنها حققت شعبية كبيرة جدًا، وتتميز اللعبة بالتنوع الكبير حيث توجد فيها الكثير من الشخصيات التي يمكن اللعب بها، كما توجد بها أنواع مختلفة من البطاقات والتي يمكنك استخدامها لهزيمة أعدائك، كما توفر اللعبة الكثير من المميزات الأخرى والتي يمكنك اكتشافها بنفسك أثناء اللعب. (تحميل اللعبة)

13. Democratic Socialism Simulator



هذه اللعبة فريدة من نوعها، حيث أنها مناسبة للأشخاص المهتمين بالسياسة والإقتصاد فإذا كان مجال دراستك أو عملك متعلق بهذه المجالات فسوف تتمتع بهذه اللعبة كثيرًا، وهي لعبة محاكاة للاشتراكية الديموقراطية في الولايات المتحدة، حيث أنك سوف تمثل رئيسًا للولايات المتحدة وسوف يكون عليك إدارة الضرائب وحل القضايا والمشاكل التي تواجهك، ويكون ذلك من خلال الأسئلة والعبارات التي تظهر لك على الشاشة. (تحميل اللعبة)

14. Rainmaker - The Beautiful Flood



واحدة من ألعاب الألغاز البسيطة والمسلية جدًا، وتدور قصة هذه اللعبة حول طفل صغير يذهب ليستمتع بالمطر، وتوجد فيها العديد من المستويات والتي يصل عددها إلى 120 مستوى حيث ينبغي عليك توجيه الطفل إلى المكان الصحيح وتجاوز العقبات وحل الألغاز التي تواجهك، وتحتاج هذه اللعبة إلى التفكير بشكل استراتيجية ومخطط من أجل الفوز بها. (تحميل اللعبة)

15. Dadish



إذا كنت تفضل ألعاب المنصات مثل لعبة سوبر ماريو فسوف تكون تجربة هذه اللعبة ممتعة جدًا بالنسبة لك، حيث تنطلق في مغامرة للبحث عن المفقود ويكون عليك توجيه اللاعب إلى الأماكن الصحيح من خلال الحركة والقفز كما ينبغي عليك تجاوز العقبات التي تقابلك في طريقك، وتتمتع هذه اللعبة بالبساطة والمتعة والفكاهة، ومن أهم مميزات هذه اللعبة هو التحكم الممتاز بالشخصية التي تلعب بها. (تحميل اللعبة)

16. Battle Legion



قد تبدو فكرة هذه اللعبة مألوفة إلى حد ما، حيث أنها من ألعاب المعارك والحروب، فيجب عليك إعداد الجيش الخاص بك وتنظيمه من خلال الأدوات والإمكانيات المتاحة لك وذلك حتى تقوم بمهاجمة الجيوش الأخرى، وبالرغم من وجود الكثير من ألعاب المعارك والحروب إلا أن هذه اللعبة لها أسلوبها الخاص والمشوق والذي يجعل منها لعبة مميزة جدًا حيث تجمع هذه اللعبة ما بين الإستراتيجية والمتعة بشكل مبدع ومميز، لذلك عليك التفكير جيدًا وتطوير إستراتيجية بشكل جيد حتى يمكنك التغلب على أعدائك. (تحميل اللعبة)

17. Atoms GO!



Atoms GO هي لعبة بسيطة ومسلية جدًا، وهي لعبة إستراتيجية جماعية حيث يمكن أن تلعبها مع 4 من أصدقائك على الإنترنت، وفي هذه اللعبة تظهر شبكة من المربعات ويتناوب اللاعبون الأدوار في وضع الكرات الصغيرة في المربعات وذلك من أجل التقاط الكرات الأخرى ولكن إذا قمت بوضع الكثير من الكرات معًا فسوف تنفجر، وآخر من يستمر في اللعبة يكون هو الفائز. (تحميل اللعبة)

18. Samsara Room



كما يشير اسم اللعبة تعتبر Samsara room من ألعاب الهروب من الغرفة وحل الألغاز، حيث تجد نفسك في مكان ما ولا تعلم من أتى بك إلى هنا وعليك أن تهرب بأسرع وقت ممكن، ويمكنك استخدام الأسهم للتنقل في اللعبة كما يوجد لديك مخزون من العناصر التي يمكنك استخدامها أثناء اللعب أيضًا، وتتضمن اللعبة الكثير من الألغاز المشوقة والمثيرة جدًا. (تحميل اللعبة)

19. Shadow Frog



واحدة من ألعاب المنصات المميزة جدًا، وتتشابه مع اللعبة الشهيرة Super Mario في طريقة اللعب، لذلك إذا كنت قد لعبت هذه الأخيرة من قبل فلن تواجه صعوبة في فهم هذه اللعبة، حيث تلعب بشخصية ضفدع صغير وعليك تجاوز العقبات وتجميع المفاتيح، وتحتاج هذه اللعبة إلى التركيز وسرعة رد الفعل، بالإضافة إلى ذاكرة جيدة حتى تتمكن من التنبؤ بالحركة التالية بدقة. (تحميل اللعبة)

20. Lure - Retro Arcade



في الواقع تعتبر هذه اللعبة مسلية ومرحة جدًا، حيث أنك تقوم بإغراء أعدائك من أجل التخلص منهم، وللتوضيح، فإنك تلعب بسهم ذو لون أزرق وتظهر لك بعض الأسهم الأخرى الحمراء والتي تطاردك وعليك أن تتخلص من هذه الأسهم من خلال جعلها تصطدم بالعقبات الدائرية ذات اللون الأصفر، وتبدو الرسومات في هذه اللعبة بسيطة بشكل كبير، ويمكنك الوصول إلى 10 مستويات الأولى من اللعبة بشكل مجاني تمامًا حتى بدون إعلانات وتوفر لك هذه المستويات تجربة جميلة وممتعة جدًا، ولكن إذا استمتعت باللعبة وأردت الحصول على المزيد من المستويات فسوف تضطر إلى دفع المال. (تحميل اللعبة)

21. Bastion



تعتبر ألعاب تقمص الأدوار من أشهر الألعاب وأكثرها إثارة ومتعة، حيث أنك تلعب بشخصية مقاتل وذلك من أجل تجميع شظايا الصخور لتكوين هيكل Bastion، وفي هذه اللعبة تواجه العقبات والأعداء وعليك تخطي ذلك من خلال أدوات القتال المتوفرة لديك، وتتميز اللعبة بالقصة المثيرة والتعليق الصوتي بالإضافة إلى الرسومات المذهلة، وهي لعبة ثلاثية الأبعاد وتتيح لك أزرار تحكم سهلة جدًا لتحريك اللاعب الخاص بك وقتال الأعداء. (تحميل اللعبة)

22. Blek



بالرغم من أن هذه اللعبة قديمة جدًا حيث كانت بدايتها في عام 2013 إلا أنها ما زالت واحدة من أفضل ألعاب الآيفون. للوهلة الأولى قد تبدو لعبة Blek سهلة ولكنها في الواقع ليست كذلك، فكرة هذه اللعبة ببساطة هو أنك تقوم برسم خط معين وبنمط معين بحيث يتحرك الخط بنفس النمط الذي قمت برسمه، ولكن بشرط أن يقطع الكرات الملونة أثناء الحركة، وتتميز هذه اللعبة بالبساطة والمرونة بشكل كبير، ويمكنك استخدامها للحصول على بعض الإسترخاء أو الهدوء أثناء يوم متعب مليء بالعمل. ولكن اللعبة ليست مجانية حيث أنها تكلف حوالي 4 دولارات ولكنها بالفعل لعبة مميزة جدًا! (تحميل اللعبة)

23. Crashlands



لعبة بسيطة جدًا ومسلية هي الأخرى، حيث أنك تلعب على كوكب غريب وتوجد عليه الكثير من الوحوش والأعداء وينبغي عليك قتالهم والتغلب عليهم من خلال الموارد المتوفرة لديك، وتتميز اللعبة بالرسومات البسيطة جدًا والألوان المتناسقة كما أنها تتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل وتدعم المزامنة بين مختلف الأجهزة، ويمكنك شراء هذه اللعبة مقابل 7 دولار. (تحميل اللعبة)

24. Dead Cells



كانت هذه اللعبة في البداية متاحة على أجهزة الكمبيوتر والبلايستيشن، ولكن بفضل شهرة اللعبة وتحطيمها أرقامًا قياسية قام المطور بتطوير نسخة لـ iOS، وهدفك في هذه اللعبة هو الهروب من السجن من خلال محاربة الأعداء والقفز والتسلق وتجاوز العقبات وغير ذلك، وينبغي عليك الصمود لأطول فترة ممكنة والحفاظ على حياتك حتى تهرب من السجن وتنتصر في اللعبة، وتكلف هذه اللعبة 9 دولار على متجر آب ستور. (تحميل اللعبة)

25. Desert Golfing



إذا كنت تحب ألعاب الجولف، فسوف تكون هذه اللعبة مناسبة جدًا لك، حيث أنها عبارة عن لعبة جولف بسيطة وصعبة في نفس الوقت، حيث تحتاج إلى التركيز والدقة في لعب الكرة حتى تهبط في مكانها الصحيح، وما يجعل هذه اللعبة أصعب قليلًا هو أنك تلعب في الصحراء على الرمال، وتتميز هذه اللعبة بالرسومات البسيطة جدًا والمريحة للعينين ولكنها تكلف 2 دولار. (تحميل اللعبة)

26. Playdead's INSIDE



واحدة من أفضل الألعاب التي تقدمها شركة بلاي ديد العملاقة المتخصصة في تطوير ألعاب الفيديو، وتدور أحداث هذه اللعبة في عالم غامض ومظلم يمتلئ بالمخلوقات الغريبة والزومبي وعليك الهروب منها، وتجمع هذه اللعبة ما بين الإثارة والتشويق والغموض، كما أنها يمكن أن تكون من ألعاب الرعب حيث أنها تحتوي على بعض الأصوات المخيفة، وتتميز هذه اللعبة بالرسومات البسيطة والألوان الهادئة، وتتشابه إلى حد كبير مع اللعبة الشهيرة Playdead's Inside من تطوير نفس الشركة، وهي لعبة مجانية. (تحميل اللعبة)

27. The Escapists



كما يوحي اسم اللعبة The Escapists، يكون عليك الهروب من السجن من خلال طريقة ذكية، حيث يمكنك التجول داخل السجن وتجميع العناصر أو صنعها من خلال المواد المتوفرة لديك، وعندما تتمكن من الهروب من السجن سوف تذهب إلى المستوى التالي حيث تزداد الصعوبة، ويجب ألا يتم القبض عليك من قبل الضباط حيث أنك سوف تخسر اللعبة، وهذه اللعبة ليست مجانية ويمكنك شراؤها من متجر أب ستور مقابل 5 دولار. (تحميل اللعبة)

28. Framed



هذه لعبة هروب أيضًا، ولكنها مميزة جدًا وفريدة من نوعها حيث أنها تعتمد على ترتيب البطاقات بالشكل الصحيح الذي يسمح بهروب اللاعب من السجن، ومن أهم ما يميز هذه اللعبة هو الرسومات القوية بالإضافة إلى الأصوات المثيرة أثناء اللعب، ويمكنك شراء اللعبة مقابل 4 دولار. (تحميل اللعبة)

29. Hitman Go



Hitman GO هي من ألعاب الألغاز المشهورة جدًا والمتوفرة على مختلف أنظمة التشغيل بما في ذلك iOS وأندرويد وويندوز، وهي لعبة ثلاثية الألعاب حيث أنك تتحكم في شخصية رجل ويمكنك تحريكه والتنقل به من خلال أزرار التحكم البسيطة جدًا، وتحتاج هذه اللعبة إلى التفكير والتركيز حيث تزداد صعوبتها كلما تقدمت في المستويات، وتكلف هذه اللعبة 5 دولارات على متجر آب ستور. (تحميل اللعبة)

30. Linn: Path of Orchards



لعبة جميلة جدًا وممتعة، وهي من ألعاب المنصات ثنائية الأبعاد، حيث تكون مهمتك هي التنقل عبر منصات دوارة وذلك بالإعتماد على قدرات القفز والطيران لدى الشخصية التي تلعب بها، وتأتي هذه اللعبة بألوان جذابة وبسيطة بالإضافة إلى طريقة لعب سهلة جدًا. (تحميل اللعبة)

31. Minit



Minit هي لعبة بسيطة وتظهر باللون الأبيض والأسود حيث يكون عليك التنقل في عالم غريب لكي تقوم بقتال الأعداء والتغلب عليهم، وتعتمد هذه اللعبة على الوقت حيث ينبغي عليك إتمام المهام المطلوبة منك في أقل من دقيقة. هذه اللعبة ليست مجانية وتكلف 2 دولار. (تحميل اللعبة)

32. Oddmar



Oddmar هي واحدة من ألعاب المنصات الكلاسيكية وفي الواقع تستحق هذه اللعبة أن تكون من بين أفضل ألعاب الآيفون في 2020 حيث أنها تجمع بين أهم المميزات المطلوبة في ألعاب الهاتف. في هذه اللعبة أن تتحكم في Viking أثناء سعيه لتأمين مكانه، ويمكنك التحرك والقفز واستخدام مهاراتك في القتال ضد الأعداء من أجل التغلب عليهم والوصول إلى هدفك ومن ثم الفوز في اللعبة، ولكن للأسف هذه اللعبة ليست مجانية ويمكنك شراؤها مقابل 5 دولار. (تحميل اللعبة)

33. Slay the Beat



مهمتك في هذه اللعبة هي الدفاع عن ارض Neon-Cyber من غزو الروبوتات الفضائية، على أن يكون هجومك ودفاعك معتمد على إيقاعات الموسيقى، وذلك من خلال استخدام أنماط إيقاعية لتحديد أولويات أهدافك وصعق أعدائك، وما يميزها عن الألعاب المشابهة، أنها متاحة مجّانًا وبالكامل ولا تتطلب أي اتصال بالإنترنت، على أن تكون متوفّرة على اندرويد وايفون. (تحميل اللعبة)

34. Bridge Constructor: The Walking Dead



تم إطلاق Bridge Constructor في وقت سابق من العام الحالي، وذلك بعد أن تم إتاحتها للتسجيل المسبق، على كلٍ، تدخل اللعبة من ضمن ألعاب الألغاز، وهي بمثابة السلسلة الثانية من ألعاب Bridge Constructor، حيث فيها ستقابل ضد الزومبي مع التعاون لبناء الجسور وإنشاء الممرات الآمنة للناجين، من ناحيته، اللعبة متوفّرة للتحميل بسعر 4.99$ دفعة واحدة، وهي تستحق التحميل كونها حققت نجاحات كبيرة على جميع أنظمة التشغيل المعروفة. (تحميل اللعبة)

35. DeLight: The Journey Home



كما هو الحال مع اللعبة السابقة، لدينا لعبة أخرى وجديدة تم إطلاقها في العام الحالي سواء على اندرويد أو ايفون، وهي قادمة بقصة مثيرة للاهتمام، حيث ستتجسد فتاة فُقد بصرها في الحرب وتكمل رحلتها للعثور على والديها المفقودين، وفي رحلة البحث هذه، ستواجهك العديد من المخاطر، وكل قرار ستتخذه سيؤثر على مصير الفتاة، ولا تنسى الكلب المصاحب لك، حيث سيكون عينيك أثناء الرحلة، من ناحيته، اللعبة متوفّرة للتحميل مجّانًا مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

36. Outsider: After Life‏



إحدى ألعاب الالغاز الفريدة من نوعها والمبنية عن المنطق، حيث مهمتك الدخول في متهة من الألغاز المتنوعة في عالم غامر تم جلبه إلى الحياة مع مرئيات جميلة ومفصلة وموسيقى تصويرية أكثر من رائعة، وبالمناسبة، حظيت اللعبة بالعديد من الجوائز العالمية والمحلية، ومع ذلك، أجدر بالإشارة، أنها غير مجانية، حيث لتجربتها عليك دفع 3.99$ ولمرة واحدة. (تحميل اللعبة)

37. Pocket Ants: Colony Simulator‏



إحدى ألعاب المغامرات والاستراتيجية، ومعها عليك جمع الموارد وإعادتها إلى العش، وكذلك القضاء على المخلوقات التي تواجهك وجعلها تنضم إلى جيشك، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث لديك اقتحاماتك لمستعمرات اللاعبين الآخرين للحصول على موارد وعناصر إضافية، وبنفس الوقت الدفاع عن موارد وأكثر من ذلك بكثير. (تحميل اللعبة)

38. Hellrider 3‏



لعبة ثلاثية الأبعاد، وهي قادمة بميكانيكا لعب غير عادية، ومن مميزاتها، تُقدّم لنا اوضاع لعب متعددة مع تحديات واهداف في كل وضع، ناهيك عن الرسومات والتأثيرات الصوتية المصاحبة بها، وبالإطلاع على آراء المستخدمين حول تجربتهم، فنقول وبكل قوة أن لعبة السباقات هذه تستحق التحميل، على أن تكون متوفّرة على كلا النظامين. (تحميل اللعبة)

39. Endurance: dead space‏



إذا كنت تبحث عن لعبة ذات قصة شيقة مليئة بالمعارك والمغامرات المذهلة، فهذه اللعبة تُقدّم ذلك وأكثر، ويمكن تعريفها بانها عبارة عن لعبة إطلاق نار خيال علمي من أعلى إلى أسفل، وهي قادمة بميكانيكا لعبة متغيرة مع رسوم متحركة يصاحبها مؤثرات صوتية مذهلة، وكل ذلك وأكثر مع ضوابط سهلة التحكم واللمس، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو iOS. (تحميل اللعبة)

40. StoneAge World



لعبة MMO تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والأمر كله يتعلق بترويض الديناصورات مع أكثر من 250 نوعًا، وهي مصممة لتكون صديقة للأطفال من الألف إلى الياء، وعلى الرغم من وجود الكثير من ألعاب MMO، إلا أنه من الجيد دائمًا رؤية المزيد من الألعاب الساطعة والملونة والصديقة للعائلة، في الختام، هذه اللعبة متوفرة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو ايفون. (تحميل اللعبة)

41. Jumping Shot



على الرغم من بساطة اللعبة، إلّا أنها تتطلب منك المهارة، بحيث ستكون مهمتك أن تقفز لإطلاق النار على أعدائك، وبنفس الوقت، يجب أن يكون توقيتك مناسبًا، لذا عليك أن تطلق النار على أعدائك بينما تقفز فوقهم، ولا يمكنك ضربهم إلا إذا كنت في صف بشكل مثالي، وهو ما يمثل تحديًا للوقت، ويجعل من اللعبة ممتعة للغاية، ولحسن الحظ اللعبة متوفّرة مجّانًا وبالكامل سواء على اندرويد أو آيفون. (تحميل اللعبة)

42. Terafyn



تم تصنيف هذه اللعبة من ضمن ألعاب المغامرات والمبنية على البطاقات، وتمتاز بمعارك فريدة تعتمد على الدوران، على أن تبدأ رحلتك في قرية الصيد الصغيرة Brittlemire، بهدف جمع الدواء للقرويين المرضى، وسرعان ما ستدرك أن الأمر سيستغرق أكثر من مجرد البحث عن الأعشاب السحرية، حيث في الغابة عليك مواجهة قوى الشر، لذا جهّز نفسك لمغامرة ممتعة مع هذا العنوان والمتاح مجّانًا على اندرويد وايفون. (تحميل اللعبة)

43. Golf Skies



هي لعبة غولف مبهجة ثنائية الأبعاد مع طريقة لعب سلسة والكثير من التحولات الممتعة، بحيث تلعب الجولف في السماء والملعب عبارة عن كواكب، وسيُواجهك أثناء اللعب عقبات الجاذبية، كما وهناك ميكانيكيا مبتكرة أخرى، حيث بعد أن تسدد الكرة مباشرة، يمكنك توجيهها على طول الطريق لتدخل في الثقب المخصص لها، ومن العوائق الأخرى التي ستواجهك، هناك الممرات الوعرة وطواحين الهواء والمنارات والأشجار والطيور وغير ذلك الكثير، بدوره، اللعبة مجانية للتحميل سواء على اندرويد أو ايفون. (تحميل اللعبة)

44. Battle Tank2



Battle Tank2 هي تكملة لـ Springcoming Battle Tank ، وهي تشبه إلى حد كبير النسخة الأصلية، حيث ستقضي وقتك في جمع الدبابات وترقيتها من أجل خلق أكبر قدر ممكن من الضرر، وهذا يعني أنك ستلعب معارك 3 ضد 3 عبر الإنترنت، على أن يكون هدفك هو تدمير قاعدة خصمك، وبالطبع، سيتعين عليك تحمل العديد من الإعلانات إذا كنت ترغب في اللعب، بالتالي اللعبة مجانية للتحميل سواء على اندرويد او آيفون، وكما أشرنا هناك الإعلانات. (تحميل اللعبة)

45. DragonFlight



بالرغم من أن هذه اللعبة ليست جديدة إلا أنها تستحق أن تكون من أفضل الألعاب لهذا العام، ويمكن تعريف هذه اللعبة بأنها عبارة عن لعبة تهاجم فيها الأعداء بسحر قوي، وتتيح لك بعد ذلك التحرك أبعد من تلك المساحة المفروضة عليك في بعض الألعاب الأخرى، وذلك لاكتساب مهارات سحرية واستخدم عناصر مختلفة للبقاء على قيد الحياة، كما وتأتي اللعبة بتحكم سهل وسلس للغاية وبواسطة يد واحد تمسك بها الجهاز، وإصبع للتحكم في شخصية اللعب، في الختام، اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا، مع مشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

46. Noa Noa



هذه اللعبة من تطوير استوديوهات Noodlecake، على أن تُقدّم مزيجًا غريبًا من تربية الحيوانات الأليفة التي تشبه تاماغوتشي وحيوانات البوكيمون، لذلك لن تحصل فقط على تربية كائنات فريدة، بل ستجمع بيضها لترى ما إذا كان بإمكانك تفقيس كائنات أكثر إثارة للاهتمام لتربيتها، لتكون هذه اللعبة جامعة افتراضية للحيوانات الأليفة، وبالمناسبة هي قادمة بطريقة لعب بسيطة بما يكفي ليحصل عليها أي مستخدم، وهي متاحة للتحميل مجّانًا مع دعمها لمشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

47. BE-A Walker



أشير بالذكر بأن هذه اللعبة ليست مجانية، على أن تكون متاحة للتحميل بسعر 4.99$ سواء على اندرويد او iOS، على كلٍ، تُعدّ هذه اللعبة أحدث ألعاب الحركة والقتال، حيث سيأخذ اللاعب دور BE-A Walker، وهو روبوت مهمته هزيمة الأعداء وحماية السكان، ومع ذلك، فإن اللاعب لديه خيار الاختيار بين حماية الناس أو الانضمام إلى الأعداء والاستيلاء على الكوكب، وبالتأكيد اللعبة توفّر الكثير من المرج، وهذا سبب وضعنا لها هنا. (تحميل اللعبة)

48. iMonster Classic - Hero Adventure



عنوان آخر متوفّر على اندرويد و iOS، وهو في الأساس عبارة عن لعبة roguelike RPG لذلك يتم إنشاء الأبراج المحصنة في اللعبة بشكل عشوائي، وسوف تبدأ كونك وحشًا تم استدعاؤه لإنقاذ ملك الشيطان الذي تم القبض عليه من قبل البشر الأشرار من برج الحاكم، على أن تدور القصة حول النمو والجمع والاستكشاف والمغامرة والاستراتيجية والقتال، ولسوء الحظ وعلى الرغم من أن اللعبة مجانية للتحميل، إلّا أن هناك مشتريات داخلية، ومع تقدمك في اللعبة ستزيد الصعوبة مما يستدعي الحاجة إلى الشراء. (تحميل اللعبة)

49. Dead Eye Deputy



Dead Eye Vice تُمثّل أحدث إصدار من Crescent Moon Games، وهي لعبة إطلاق نار بسيطة قائمة على المستوى، وكل ما عليك فعله هو سحب الشعيرات المتقاطعة فوق أعدائك لإطلاق النار عليهم، من ناحيته تتضمن اللعبة رسومات أساسية ومع تقدمك في اللعبة ستزداد الأمور صعوبة وستصبح اللعبة أكثر سرعة، بدوره اللعبة متاحة على كلٍ من اندرويد و iOS للتحميل مجّانًا، مع دعمها للإعلانات وللمشتريات الداخلية الاختيارية. (تحميل اللعبة)

50. Warhammer Quest: Silver Tower‏



هذه اللعبة عبارة عن إحدي ألعاب القتال والاستراتيجية، حيث ستقاتل في مئات المراحل والتحديات التكتيكية الفريدة، وذلك بالاستعانة بالأبطال Warhammer's Age of Sigmar، في السياق ذاته، تقدّم لنا اللعبة أكثر من 200 معركة في 25 بيئة فريدة، وكل يوم هناك مهمة منوط بك إكمالها، فضلًا عن تقديمها للمئات من الأسلحة والعناصر القادرة على ترقية فريقك، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّّانًا على اندرويد و iOS، وكما هو الحال مع معظم الألعاب السابقة فهي تتضمن مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

51. Tom and Jerry: Chase



صراحةً هذه اللعبة عمرها عامين، ولكنها كانت متوفّرة فقط في الصين، والآن أعلن القائمون عليها بأنها أصبحت متاحة للمزيد من البلدان، على أن يتم إطلاقها عالميًا بشكل تدريجي، بدوره اللعبة قادمة برسومات أكثر من رائعة، وهي بالمناسبة لعبة متعددة اللاعبين 4 مقابل واحد، بحيث سيلعب أحدهم دور توم القط، والباقي سيلعب دور جيري وأصدقائه، وكل ذلك في محاولة الأخير سرقة جبن توم، من ناحيته هذه اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

52. Tom Clancy's Elite Squad - Military RPG‏



مع هذه اللعبة ستقود معارك 5 ضد 5 في الوقت الفعلي وفي مناطق قتال مختلفة، وقصة اللعبة تتمحور في أن العالم يواجه تهديدًا جديدًا غير معروف واللعب وفقًا للقواعد لن يفوز بهذه الحرب، وبصفتك قائدًا لفرقة جنود النخبة غير المسبوقة، فقد تم منحك تفويضًا مطلقًا لتجنيد أفضل العملاء وأكثرهم شهرة من عالم ألعاب الفيديو Tom Clancy، بالتالي ستتمكن من جمع كل الأبطال والأشرار المفضلين لك والخوض في معارك طاحنة من أجل الفوز، وطبعًا أدع الباقي لتكتشفه بنفسك، وكما هو الحال مع اللعبة السابقة، هذا العنوان متاح للتحميل مجّانا سواء على اندرويد أو iOS، ولكنه يتضمن مشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

53. ATOM RPG



لعبة أخرى وهي ضخمة سواء بالفكرة القادمة معها أو بالرسومات، ومع ذلك، يجب أن تعلم بأن اللعبة ليست مجانية وهي متاحة للتحميل مرة واحدة سواء على اندرويد أو iOS، ومع اللعبة وبصفتك أحد الناجين من محرقة نووية في جدول زمني وهمي في الثمانينيات، ستستكشف أرضًا قاحلة سوفيتية أثناء التحقيق في مؤامرة غامضة تهدف إلى تدمير آخر عدد قليل من الأشخاص على قيد الحياة، بالتالي إذا كنت من محبي ألعاب CRPG، فإن ATOM RPG هو خيار جديد ورائع لك. (تحميل اللعبة)

54. Staff! - Job Game | Real Life Simulator



لدينا الآن لعبة مجانية، وهي متاحة على اندرويد و iOS، وهي عبارة عن لعبة محاكاة بسيطة معها ستكمل مهام بسيطة لكسب المال، والذي يستخدم بعد ذلك لتحسين منزلك أو حياتك الافتراضية، نوعًا ما هذه اللعبة شيء قريب من اللعبة الشهيرة الأخرى The Sims من EA، فإذا كنت تبحث عن نفس التجربة وتعيش أجواء جديدة، فعليك تحميل اللعبة، ومع ذلك، اجدر بالإشارة أنها تتضمن إعلانات، ويمكنك التخلص منها عبر الدفع لمرة واحدة لعنصر التخلص من الإعلانات. (تحميل اللعبة)

55. Soul of Eden



أحدث إصدار من Rayark International وهم أصحاب لعبتي Cytus و Deemo و Implosion، وهي عبارة عن لعبة تنافسية في وضع لاعب ضد لاعب، على أن تستغرق كل مباراة أربع دقائق فقط، وبالطبع، هناك آليات قائمة على البطاقات مدمجة في طريقة اللعب، بدوره اللعبة متوفّرة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو iOS، على أن تتضمن أيضًا مشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

56. Star Way: Deadly Atmosphere‏



إحدى الألعاب الجديدة على اندرويد و iOS، وهي لعبة غير متصلة بالإنترنت، حيث معها ستنطلق في رحلة استكشافية رائعة لعلوم هابل، وذلك للمساعدة في إنقاذ النظام الشمسي ومستقبل الغلاف الجوي للأرض واستعادة الجاذبية على الكوكب، ومعها ستحاول الوصول إلى نهاية كل مستوى من خلال القفز على سفينتك من مدار إلى مدار حتى تصل إلى وجهتك، حتى أن هناك وضعًا لا نهاية له لأولئك الذين يريدون أن يروا المدى الذي يمكنهم الوصول إليه دون أن يموتوا، بدوره اللعبة مجانية ولا تتضمن أي إعلانات، ومع ذلك هناك العديد من العناصر المتاحة للشراء اختياريًا. (تحميل اللعبة)

57. Monster Dash



كانت هذه اللعبة حاضرة وبقوة في عام 2017 ولكن تم إزالتها لأسباب مجهولة، والآن تأتي اللعبة مرة أخرى وهي متاحة على اندرويد و iOS، ومعها ستركض وبنفس الوقت تُطلق النار في طريقة على الزومبي ومصاصي الدماء، على أن تمتلك مجموعة من الأسحلة القوية التي يمكنك العثور عليها واستخدامها في معركتك، وبالمناسبة اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا، على أن تتضمن مشتريات داخلية اختيارية وكذلك اعلانات والأخيرة لحسن الحظ غير مزعجة. (تحميل اللعبة)

58. Civilization VI




Civilization VI أو Civ6 والتي تُعدّ أحدث إصدار في ملحمة ألعاب الإدارة والقائمة على الأدوار، وهي لعبة استراتيجية في الوقت الحالي، حيث مؤخرًا تم إطلاقها على اندرويد بعد أن كانت متاحة في السابق على iOS، فيما يخص فكرة اللعبة، فهي ستسمح لك باللعب كواحد من الرجال العظماء أو واحدة من أعظم النساء في التاريخ وأخذ زمام المبادرة في تطوير أمة وحضارة والتأثير الجيوسياسي من خلال الألعاب الدبلوماسية والتحالفات والحروب النووية أحيانًا، وهنا تسمح لك اللعبة الخوض في 60 جولة بشكل مجاني وكامل، بعد ذلك، عليك شراء الحزم وكل حزمة تختلف في المراحل وسعرها. (تحميل اللعبة)

59. Super Glitch Dash



في هذه اللعبة الرائعة، ستُسافر عبر سلسلة من العوائق الموضوعة مثل "المطارق والليزر ومفرمات اللحم والمسامير" في مسار خطي، وأنت بدورك يجب أن تتجنبها قدر الإمكان بالضربات الشديدة على شاشتك، وأكثر ما تمتاز به اللعبة ويُعبّر عن قوتها، هي الرسومات والتأثيرات البصرية والصوتية القادمة معها، فإذا كنت تبحث عن عدّاء سباق مليء بالتحديات والمغامرات، فهذه اللعبة هي المناسبة لك، مع الإشارة، أنها متاحة للتحميل، مع دعمها لعمليات شراء داخلية. (تحميل اللعبة)

60. Eve Echoes



لعبة أخرى ولا تقل أهمية وإثارة عن الألعاب السابقة، وهي إحدى ألعاب MMO وشبيهة جدًا لمبدأ اللعبة الغنية عن التعريف Eve Online، ومع ذلك، تأتي هذه اللعبة بوضع الحماية، حيث يجب عليك كلاعب تحالفات مع طيارين آخرين، والمشاركة في القتال بين النجوم، وحتى استكشاف المجرة الواسعة، وتصبح قرصانًا في الفضاء لجمع الموارد أو إنتاجها أو التجارة مع اللاعبية الآخرين، وفي هذه اللعبة، يعتمد النظام الاقتصادي والسياسي بأكمله لعالم الألعاب على الإجراءات الجماعية والفردية للاعبين، من ناحيته، اللعبة متوفّرة للتحميل مجّانًا، ومع ذلك فهي مليئة بعمليات الشراء الداخلية والتي تصل لأسعار عالية نوعًا ما. (تحميل اللعبة)

61. Brawlhalla



Brawlhalla هي لعبة قتال من Ubisoft حيث يتنافس 8 لاعبين في الساحة، وطبعًا الهدف هو طرد خصومك من الساحة المكونة من سلسلة من المنصات والموجودة في الفراغ، وبالمناسبة هذه اللعبة شبيهة باللعبة الأخرى والغنية عن التعريف Super Smash Bros من Nintendo، على كلٍ معها ستتمكّن من فتح شخصيات جديدة وأسلحة جديدة كلما تقدّمت في المستويات، اما من الناحية المرئية، فاللعبة رائعة جدًا مع طريقة لعب سلسة، على أن تدعم اللعبة أيضًا اللعب ضد لاعبي Xbox One أو PS4 أو Switch، فضلًا عن دعمها لواحدات التحكم، باختصار، اللعبة تستحق بان يكون لها مكان على جهازك الاندرويد أو الايفون والايباد. (تحميل اللعبة)

62. Motorball



هذه اللعبة تحمل نفس مبدأ لعبة Rocket League المملوكة لشركة Epic Games، وعبرها سوف تتحكم في سيارة عن طريق تمرير إصبعك على الشاشة والهدف هو ركل كرة قدم بسيارتك وإحراز الأهداف لتحقيق الفوز، وأثناء اللعب يمكنك التقاط العديد من المكافآت والتعزيزات لتذهب بشكل أسرع وتزيل خصومك، وعلى عكس Rocket League، فإن Motorball هي لعبة ذات عرض علوي، مع ضوابط سهلة التعلم، وهي بالمناسبة مجانية مع عمليات شراء داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

63. Super Clone



Super Clone هي عبارة عن لعبة إطلاق نار من أعلى لأسفل، وعبرها يجب عليك التقدم عبر مستويات متعددة لإطلاق النار على أي شيء يتحرك وبنفس الوقت عليك تفادي مقذوفات العدو، فيما يخص آلية اللعبة، فهي سهلة للغاية، وشخصيتك لديها تصويب وإطلاق نار آلي، وكل ما عليك فقط هو إدارة تحركاتك والدحرجة في الوقت المناسب لتفادي نيران العدو، وبنفس الوقت تأتي اللعبة برسومات جميلة جدًا، مع دعم الترقية وزيادة قوة ونوعية السلاح. (تحميل اللعبة)

64. Bullet Echo‏



عبر هذه اللعبة ستقود فريقك للانتصار في لعبة إطلاق نار مع فرق تنافسية، وفي البدء عليك اختيار بطلًا من بين عشرات الأبطال الذين يتميزون بأساليب لعب وقدرات مختلفة، بعد ذلك اتحد مع الأصدقاء واصنع خطة لتصبحوا الفريق الصامد في نهاية المعركة، على أن تكون قادمة بأنماط لعبة متعددة "فريق ضد فريق وفردي وباتل رويال مع 5 فرق صغيرة في خريطة واحدة"، ناهيك عن ربح المكافآت أثناء اللعب، وعبر هذه المكافآت يمكنك شراء الأسلحة وفتح شخصيات أبطال جديدة والمزيد. (تحميل اللعبة)

65. A Blind Legend‏



إحدى الألعاب الفريدة من نوعها، وهي قديمة بعض الشيء، وموجّهة خصيصًا للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر، وهي عبارة عن لعبة تقمص أدوار خيالية بطولية تعتمد مغامرتها وأسلوب لعبها على الصوت فقط، على أن يلعب المستخدم دور إدوارد بليك، فارس أعمى مشهور، مما يستدعي التحرك في هذا العالم غير المرئي باتباع صوت الابنة لويز، وبفضل الصوت الثلاثي الأبعاد، يمكنك تحديد الاتجاه الذي يتجه فيه صوت ابنتك من أجل توجيه نفسك. (تحميل اللعبة)

66. The Gardens Between‏



هذه اللعبة عبارة عن لعبة ألغاز مستقلة تم إصدارها لأول مرة على وحدة التحكم والحاسوب، والآن هي متوفّرة على نظامي اندرويد و iOS، على أن تقودك اللعبة فعليًا إلى حل سلسلة من الألغاز من خلال متابعة قصة أرينا وفريندت "الشخصيتين الرئيسيتين في اللعبة"، وذلك في عالم محيط من الذكريات، وكل هذا للوصول إلى الجزيرة المركزية والهروب من هذا الكون المجرد الموازي إلى العالم الحقيقي، بدوره وللأسف الشديد، اللعبة غير مجانية، فعليك شرائها دفعة واحدة، مع عدم وجود أي إعلانات أو حتى مشتريات داخلية، وهي بنظرنا تستحق الشراء. (تحميل اللعبة)

67. Forsaken World: Gods and Demons‏



تدخل هذه اللعبة ضمن ألعاب "MMORPG"، لتكون لعبة خيالية ذات أبعاد كبيرة، وفيها سينغمس اللاعب في عالم المغامرات اللانهائي، كاقتحام عرين التنين والبحث عن القطع الأثرية المفقودة، أو الاستماع بالصيد، على أن تؤثر أفعال اللاعب على العالم من حوله، بدوره، اللعبة متوفّرة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو آيفون، على أن تتضمن مشتريات داخلية اختيارية، وأول شيء ستُلاحظه في اللعبة، هي التأثيرات البصرية المذهلة. (تحميل اللعبة)

68. A3: Still Alive



حصدت هذه اللعبة عشرات الآلاف من عمليات التحميل في الأشهر الأولى من إطلاقها وهذا ما إذا دل يَدل على أفضليتها، وبالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بها، فهي عبارة عن لعبة تقمص أدوار "RPG" في عالم مفتوح للخيال المظلم مع وضع معركة رويال متكامل تمامًا على الهاتف المحمول، على أن تقدم معارك تنافسية يمكن لعبها بشكل مفرد أو مع مجموعة، كما وهناك وضع المعركة المفتوح 100 ضد 100، لتحارب من أجل البقاء، ولحسن الحظ اللعبة متوفّرة للتحميل على اندرويد و iOS مجّانًا مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

69. Gnomitaire‏



أحد الألعاب المطروحة مؤخرًا على اندرويد و آيفون، وهي عبارة عن لعبة سوليتير صغيرة لتماثيل ذكية، وعبر هذه اللعبة، يمكنك طلب 16 بطاقة تم إنشاؤها عشوائيًا في 4 أعمدة عن طريق مطابقة أنواع البطاقات الصحيحة، كذلك، تستطيع تجربة جلسة لعب قصيرة مدتها 5 دقائق، أو التطرق لوضع التحدين حيث ستواجه فيه 9 أعداء آخرين، وكل ما عليك هو تحقيق أعلى الدرجات للوصول إلى أفضل نقطة، من ناحيته، اللعبة متوفّرة للتحميل بشكل مجاني وكامل وبدون أي مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

70. MO: Astray



لعبة أخرى وهي تدخل من ضمن ألعاب الالغاز ذات التمرير الجانبي والحركة، وبعد أن تم إطلاقها اولًا على منصة Steam، فقد حصدت اللعبة على تقييمات إيجابية جدًا، ويعود السبب للتصميم مع الموسيقى التصويرية المذهلة، وعبرها، ستعلب دور مخلوق يستيقظ في المختبر حيث سيطرت النباتات الطفيلية عليه، مما أدى إلى مقتل جميع العلماء الذين كانوا يعملون داخله، أنت بدورك ستستكشف الأنقاض بعناية، وتكتشف أجزاء من القصة من خلال مشاهدة اللحظات الأخيرة للبشر الذين سقطوا، وأجدر بالإشارة، أن اللعبة ليست مجانية، وهي بنظرنا تستحق الشراء والتثبيت. (تحميل اللعبة)

71. Trippy Escape: Mindeater‏



لسوء الحظ، هذه اللعبة غير مجانية، حيث لتجربتها عليك دفع 1.99$ ولمرة واحدة، ومع ذلك، فهي تستحق الشراء، حيث في البداية هي تدخل من ضمن ألعاب الذكاء، وهدفك الأسمى هو الهروب من عقل الشخصية الرئيسية "كورديليا"، بالتالي، ستواجهك الألغاز وعليك حلها وجمع العناصر واستخدامها بشكل صحيح، وبالمناسبة، اللعبة متوفّرة على نظامي تشغيل اندرويد و iOS. (تحميل اللعبة)

72. Sheep Squad



ما زلنا مستمرين في عرض أهم واحدث الألعاب، واللعبة التالية هي Sheep Squad والقادم بعناصر تحكم بسيطة مع رسومات وواجهة مستخدم نظيفة للغاية، أما من حيث المتعة، فهي حاضرة وبقوة، حيث مع هذه اللعبة الإستراتيجية المتعددة اللاعبين، ستكون دقيق في كل ثانية تلعبها، وفكرتها تتبلور في تحويل الأغنام الجميلة المتحركة والرائعة إلى محاربين متمرسين في المعركة ومستعدين لسحق أعدائهم، وطبعًا هناك الاسلحة التي يمكنك ترقيتها من خلال تشييد انتصاراتك المتتالية، باختصار، اللعبة تستحق التجربة الآن وليس غدًا. (تحميل اللعبة)

73. Far: Lone Sails



هذه اللعبة للأسف الشديد غير مجانية، حيث لتحميلها عليك شرائها بسعر 3.99$، على كلٍ، مع هذه اللعبة ستقوم بترقية سيارتك وصيانتها والبحث عن الموارد والإمدادات من أجل الاستمرار في التقدم، ويبدو أن الفكرة بسيطة، لكن بمجرد التجربة والتقدّم باللعبة، سيصيبك الإحباط من صعوبتها، فكن صبورًا وصبورًا جدًا. (تحميل اللعبة)

74. The Bonfire 2: Uncharted Shores



هذه اللعبة بمثابة استمرار للعبة The Bonfire: Forsaken Lands، ويمكن تعريفها بأنها عبارة عن لعبة بقاء تعتمد على النصوص بشكل كبيرة، بالتالي فهي تتعتمد على أسلوب اللعب الاستراتيجي القائم على البقاء، لذلك إذا كنت ترغب في بناء مدينتك الخاصة أثناء إدارة مواردك بشكل دقيق ، فنحن نوصي بتجربة هذا الإصدار، والمتاح مجّانًا لفترة محدودة، بعد ذلك، عليك الدفع للاستمرار في اللعب. (تحميل اللعبة)

75. Football Manager 2021 Mobile



سنويًا، يكون هناك إصدار جديد لـ لعبة كرة القدم Football Manager Mobile، ويبدو أنه قد حان موعد إصدار Football Manager 2021 Mobile، حيث وبشكل رسمي أصبح هذا الإصدار متاح لحملة اندرويد وايفون، مع تركيزها على العديد من المجالات الجديدة، مع دعم المزيد من الدوريات الممتازة، كما وهناك أيضًا تغييرات في تجربة البناء والملاحظات والإعداد قبل انطلاق المباراة، وأكثر من ذلك بكثير، ومن المعروف أن سلسلة ألعاب Football Manager Mobile غير مجانية، وهي تلتزم بتسعيرة ثابتة تُقدّر بـ 8.99$ ولمرة واحدة. (تحميل اللعبة)

76. The First Tree



لعبة أخرى وجديدة، قد تم وصفها على أنها لعبة استكشاف من منظور شخص ثالث، ولكن في الحقيقة هي بمثابة عنوان مليء بالأحداث، وتروي قصة ثعلب يبحث عن عائلته المفقودة بينما يتعمق في نفس الوقت في قصة عن ابن أعاد الاتصال بوالده المنفصل، وكلتا القصتين تشكلان مغامرات صادقة، والأفضل من ذلك كله، أن هذه الحكايات تتشابك، مما يؤدي إلى نهاية تستحق السعر الذي دفعته لتجربة اللعبة، والمتمثل بمبلغ 4.99$ سواء على اندرويد أو ايفون وايباد. (تحميل اللعبة)

77. DeLight: The Journey Home



لعبة مستقلة عالية الجودة حيث ستلعب فيها كفتاة عمياء، ,أثناء تحركك، ستضيف الضوء إلى محيطك وتكشف ما هو موجود، تمامًا كما لو كنت تستخدم عصا مصممة للمكفوفين، لذلك إذا كنت تبحث عن لعبة مغامرة ممتعة تقدم إعدادًا فريدًا، فإن DeLight: The Journey Home هو خيار قوي جدًا، على أن تكون متوفّرة مجانا سواء على اندرويد أو iOS وطبعًا هناك قسم المشتريات الداخلية. (تحميل اللعبة)

78. hocus 2



بعد 5 سنوات من إطلاق الإصدار الأول، هاهو الإصدار الثاني من لعبة hocus 2 بصل مستخدمي اندرويد و iOS، وهي واحدة من افضل العاب الألغاز على الإطلاق، وفي هذا الإصدار الجديد، هناك المزيد من المستويات، ومع كل مستوى هناك المزيد من الخلفيات، لذلك، إن كنت أحد عشاق ألعاب الذكاء، فهذه اللعبة تستحق الغوص فيها، على أن تكون متاحة للتحميل بسعر 2.99$، وهي تستحق ذلك. (تحميل اللعبة)

79. Econia. Become an Idle Tycoon



لعبة أخرى، وتدخل في مجال الألعاب الخاملة المعروفة باسم "idle game"، وهي عبارة عن محاكاة أعمال تجمع بين بناء المدن لخلق تجربة فريدة من نوعها وممتعة حقًا، وعلى الرغم من تضمنها عناصر شراء داخلية، لكنها أفضل من أي عناوين أخرى، لذلك إذا كنت تبحث عن لعبة خاملة تقدم آليات ممتعة بالفعل وتشعر بأنها مجزية، فقد ترغب في التحقق من Econia، والمتوفرة على اندرويد و iOS مجانًا مع مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

80. Hellopet House



في هذه اللعبة تجمع الحيوانات الأليفة أثناء بناء قاعدة في منزل جدتك المتوفاة حديثًا، بالتالي سيتعين عليك إكمال مهام الطهي والبستنة والصياغة لتجديد منزل جدتك، وكل ذلك أثناء جمع الحيوانات الأليفة الرائعة، وكما هو متوقع مع أي لعبة جماعية مجانية، فإن Hellopet House مليئة بعناصر داخلية للشراء، فإذا كنت من المهتمين، فقم بتجربتها، أنت لن تخسر شيء. (تحميل اللعبة)

81. The Seven Deadly Sins



إن كنت متابعا للأنمي فستعرف أن هذه اللعبة تحمل نفس إسم الأنمي المشهور الخطايا السبع, وفعلا فهو يحتوي على نفس الشخصيات الموجودة في الأنمي. لعبة The Seven Deadly Sins من نوع ألعاب RPG, والتي تعتمد على جمع بطاقات شخصيات الأنمي التي تحتوي كل واحدة منهم على مهارة معينة وإستعمالها في قتالك ضد الخصوم, كما يمكنك اللعب مع أصدقائك والتنافس مع لاعبين آخرين من حول العالم. اللعبة لها 55 ألف تقييم على المتجر بمعدل 4.9 نجمة رغم أنها لا زالت حديثة, فحتما هذه اللعبة تستحق تجربتك. (تحميل اللعبة)

82. Bullet League



هذه اللعبة الجماعية من نوع PvP والتي تلعب فيها ضد لاعبين أخرين حيث تعتبر واحدة من ألعاب الباتل رويال, والتي تشارك فيها مع 32 لاعب أخر من كل أنحاء العالم في معركة, يمكنك فيها جمع أنواع مختلفة من الأسلحة وإستعمالها, كما يمكنك صنع بنايات وأفخاخ تساعدك أثناء المعركة. كما تحتوي اللعبة على جزيرة ضخمة يمكنك إستكشاف الأماكن و الأشياء المخفية النادرة عليها. اللعبة لها جرافيك جميل جدا ونظام تحكم بسيط و سيساعدك كثيرا أثناء اللعب. (تحميل اللعبة)

83. Battle Racing Stars



لعبة السباق Battle Racing Stars تسمح لك بعمل سباقات سريعة (أقل من دقيقتين) مع لاعبين آخرين حول العالم بإستعمال شخصيات مختلفة, كل شخصية لها قدرتها الخاصة والتي يمكنك إستعمالها أثناء السباقات حيث ستجد زر أسفل الشاشة يحتوي على قدرة الشخصية. اللعبة دائما تقوم بإضافات مسارات سباق وشخصيات جديدة, طبعا يمكنك التسابق لوحدك أو دعوة أصدقائك واللعب معهم. (تحميل اللعبة)

84. NARUTO X BORUTO NINJA TRIBES



لدينا لعبة أنمي أخرى في القائمة وهي تخص أنمي ناروتو الشهير (بالإضافة إلى بوروتو), فإذا كنت من محبي هذا الأنمي فأنصحك بتجربة اللعبة حالا, تمكنك هذه اللعبة الإستراتيجية من إختيار فريق يتكون من شخصياتك المفضلة من الأنمي وبعدها يمكنك إستعمال مهارات فريقك في القتال. كما يمكنك تعزيز مهارات فريقك عبر التدريبات المختلفة. المميز في اللعبة هو طريقة عرض الهجوم و القدرات القتالية, فستشعر وكأنك تشاهد الأنمي من جديد. (تحميل اللعبة)

85. Project RIP Mobile Horror FPS



كما هو واضح من الإسم فهي لعبة رعب وفي نفس الوقت لعبة قتال وإطلاق نار, ببساطة وبعد إنتهاء الحياة ظهرت وحوش على الأرض وأجبر البشر على العيش في ملاجئ تحت الأرض (قصة اللعبة), وسيكون عليك التحكم في أحد الشخصيات وجمع الأسلحة والقضاء على هذه المخلوقات المتوحشة, اللعبة تحتوي على 5 مستويات متفاوتة الصعوبة ولها جرافيك ومؤثرات مميزة ستدخلك في أجواء اللعبة. (تحميل اللعبة)

86. War Tortoise 2



اللعبة لديها حوالي 10 ألف تقيم بمعدل 4.9 نجمة على متجر أبل, فكرة اللعبة ببساطة هي إستعمال الدبابات التي هي على شكل سلحفاة للقتال في معارك طويلة, حيث تقوم بإستكشاف أراضي جديدة وتجميع الموارد وبناء الدفاعات وتطوير مركبتك, اللعبة لها جرافيك متعوب عليه بالإضافة إلى خرائط شاسعة وكبيرة وحتما تستحق تجربتك. (تحميل اللعبة)

87. Lumosity



إذا كنت تتطلع إلى ألعاب تمارين الدماغ، فقد تكون قد صادفت لعبة Lumosity. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن ما يجعل هذا التطبيق يمثل تحديًا كبيرًا هو أن لديك تدريبًا يوميًا يضع مهاراتك في حل المشكلات والذاكرة ومهارات التفكير بشكل عام ،ويستخدم لعبة Lumosity ما يزيد عن 70 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وهي تدمج ما يزيد عن 25 لعبة إدراكية في برنامج تدريب يومي يتحدى عقلك، ويتم تعديل الألعاب حسب مستويات أدائك الفريدة وهو ما يساعدك على أن تستمر في معايشة أجواء التحدي من خلال مجموعة متنوعة من المهام الإداركية. (تحميل اللعبة)

88. Brain Dots



أكثر من لعبة لتحدي عقلك، وهي عبارة عن لغز قائم على متعة الفيزياء، ويجب عليك رسم الخطوط ، الأشكال ، أو أي شيء ضروري للحصول على هذه النقاط معا، ما يجعل Brain Dots تحديًا مثيرًا هو أن الإجابة في بعض الأحيان أكثر وضوحا مما تتوقع، لذلك هذه اللعبة ممتعة حقا وتجعلك تفكر، كما وستستخدم مجموعة متنوعة من الأدوات مثل أقلام الرصاص وأقلام التلوين ذات الألوان والأحجام المختلفة، وهناك الكثير من المستويات والمراحل للتحرك من خلالها، وإذا كنت تشعر بالإلهام يمكنك أن تجعل المسرح الخاص بك مكانًا للاعبين آخرين، من ناحيته تقدم اللعبة عمليات شراء داخلها بهدف الاستفادة من أدوات إضافية ولإزالة الإعلانات. (تحميل اللعبة)

89. Space Marshals 3



أخيرًا، وبعد طول انتظار، تم إطلاق الإصدار الثالث من لعبة Space Marshals الغنية عن التعريف، وهي أحد ألعاب الخيال العلمي، بحيث يحتاج طاقمك إلى مساعدتك في مطاردة المحتالين في الفضاء، وفي هذا الإصدار التكميلي، هناك العديد من المعدات الجديدة القابلة للتخصيص والترقية، فضلًا عن أسلوب قتال تكتيكي مع القدرة على تخطيط وتنفيذ هجمات التخفي، من ناحيته، اللعبة توفّر لنا عدة مستويات مجانية، بعد ذلك، عليك شراء الفصول، وكل فصل يتم إطلاقه سيكون منفصل على الفصل الذي تم شرائه سابقًا. (تحميل اللعبة)

90. Goblin Raiders‏



 عبارة عن لعبة كوميدية قائمة على الفيزياء مع ميكانيكيا فريدة من نوعها، وهي تسبب الإدمان كونها تجمع بين الإستراتيجية والمهارة، بحيث سيحاول حشد العفاريت تسلق جدران القلعة، أنت بدورك ستفعل ما يلزم لمنعهم من الوصول إلى القمة وسحق رؤوسهم بالصخور، أو باطلاق السهام أو حتى اضرام النار فيهم، وبالمناسبة اللعبة متاحة للتحميل سواء على اندرويد أو iOS. (تحميل اللعبة)

91. Pixboy - Retro 2D Platformer



لعبة أخرى وقد تم إطلاقها مؤخرًا على اندرويد و آيفون، وهي تُقدّم بالضبط ما يوحي اسمها، بحيث هي عبارة عن منصة ثنائية الألعاب مصممة على غرار الألعاب الكلاسيكية أحادية اللون 8 بت، وهنا تتضمّن اللعبة نحو 40 مستوى لاستكشافها مع أربع معارك لإبقاء الأمور ممتعة، ومع ذلك، يجب أن تعلم بان هذه اللعبة ليست مجانية، فهي متاحة للتحميل بسعر 3.99$، على أن تكون حقًا لعبة فعلية تُقدّم متعة حقيقية، لذا فهي تستحق الشراء. (تحميل اللعبة)

92. Fruit Ninja 2



واحدة من أكثر الألعاب متعة في كل العصور، وكل ما عليك فعله هو تجهيز نصلك والقيام بتقطيع الفاكهة، وفي هذا الإصدار الجديد من هذه اللعبة الغنية عن التعريف، تم إضافة ألعاب مصغرة ممتعة تنافسية في الوقت الحالي، لذا سوف تستمتع بكل الإثارة وأنت تتحدى النينجا الآخرين من جميع أنحاء العالم، على أن تكون اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا، مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

93. The Longest Drift



هذه المرة مع لعبة The Longest Drift وهي لعبة مغامرات وألغاز وسباق فريدة من نوعها، حيث تساعد في حل لغز حالتين من حالات الاختفاء، وللقيام بذلك، سيتعين عليك إظهار مهارات القيادة الرائعة وحل الألغاز والتحقيق في الأحداث الغامضة، وللأسف الشديد اللعبة غير مجانية، ولكن لا تتضمن أي إعلانات أو أي عمليات شراء داخلية، على أن تُقدّم لك 6 فصول مختلفة، وهي بنظرنا تستحق الدفع مقابل تجربتها. (تحميل اللعبة)

94. House Flipper: Home Design, Renovation Games



بعيدًا عن الاسم الطويل لهذه اللعبة، ما يهمنا فيما تُقدّمه لنا من متعة، حيث معها سوف تكون مصممًا داخليًا ومنزليًا للبدء بمشروعك التجاري الخاص وتنفيذ الطلبات وتجديد وتزيين المنازل وبيعها لتحقيق الأرباح، وكل ذلك افتراضيًا، لتكون بذلك، أحد أكبر ألعاب المحاكاة في الوقت الحالي، وجميع ما تحتاجه لمشاريعك، سوف يكون تحت يديك، بدوره، اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو آيفون، ولكن ما يعيبها هي كثرة العناصر التي تحتاج إلى شراء. (تحميل اللعبة)

95. Soul Chase - Retro Action‏



هذه اللعبة متوفّرة على كلٍ من اندرويد و iOS، وفيها عليك ترقية فرسانك وتعلم قدرات جديدة لهزيمة الوحوش والزعماء، وإنقاذ القرية، وحتى فعل كل الأشياء التي من المفترض أن يقوم بها الفرسان، من ناحتيه، وإذا كنت قد مارست سابقًا، لعبة Shovel Knight فسوف تدرك متعة وصعبة اللعبة، وبغض النظر عن عالم 8 بت المُعتمد في هذه اللعبة المتاحة للتحميل مجّانًا. (تحميل اللعبة)

96. Ministry of Broadcast



هذه اللعبة متوفّرة حاليًا لمستخدمي iOS فقط، أما فيما يخص التعريف بها، فهي عبارة عن لعبة فيديو من فئة المغامرات تم تطويرها بواسطة مطور مستقل يحمل نفس اسم اللعبة، وهي مستوحاة من رواية جورج أورويل عام 1984، وفيها، يحتاج اللاعبون إلى ردود أفعال سريعة للركض والقفز في بيئة محفوفة بالمخاطر، وذلك للوصول إلى الحرية والأسرة، وأنت بدورك ستقود بطل الرواية عبر كل من الساحات بينما تكون تحت عين النظام الميكانيكية تراقبك باستمرار، صراحةً فكرة اللعبة ممتعة للغاية، وتقودك إلى الاستمرارية، على أن تكون متاحة للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

97. Oompy Falls



هي عبارة عن لعبة سقوط حر شديد، ومهمتك هي توجيه Oompy إلى بر الأمان من خلال تجنب المخاطر في السماء، وذلك باعتبارها نقطة مصنوعة من غبار الخيال، وهي مادة أقل كثافة من السحابة، حيث ستنفجر أومبي عند سقوطها في سحابة، والمكان الأكثر أمانًا بالنسبة لها هو مكان ثابت على الأرض، ومهمتك بالنهاية هي إيصالها إلى هناك، من ناحيته اللعبة متوفّرة على اندرويد وآيفون مجّانًا، وهي لعبة بسيطة ممتعة جدًا تستحق التحميل.  (تحميل اللعبة)

98. PAKO Caravan‏



لعبة أخرى وهي في غاية الروعة والمتعة، حيث مهمتك الأولى والأخيرة، هي بناء قافلتك لأطول فترة ممكنة، وعليك إكمال المهام في مستويات ملونة وممتعة لها تحولات صغيرة خاصة بها، ناهيك عن وجود العديد من العقبات التي تنتظرك، فكم منتبهًا وشديد الإدراك والتصرّف، بدوره، هذه اللعبة أيضًا، متاحة للتحميل على اندرويد و آيفون مجّانًا. (تحميل اللعبة)

99. Warhammer Quest: Silver Tower‏



حان الوقت للدخول في القتال، حيث عبر هذه اللعبة ستُقاتل أعدائك بالاستعانة بأبطالك المفضلين من Warhammer's Age of Sigmar، وذلك في عبر مئات المراحل الممزوجة بتحديات وتكتيكات فريدة، حيث تتضمن اللعبة أكثر من 200 معركة في 25 بيئة فريدة، وهي كافية لإسعادك وقت ما تشاء، وكما هو الحال مع اللعبة السابقة، فهي متاحة للتحميل على اندرويد و آيفون مجّانًا. (تحميل اللعبة)

100. RUNES



هي لعبة متاحة حصرًا لحملة آيفون وآيباد، وللأسف الشديد هي غير مجانية، حيث ستُكلفُكَ نحو 1$، على كلٍ، تُعد هذه اللعبة إحدى ألعاب الألغاز الجديدة، وهي صراحةً مزيج من عدة ألعاب وهي "Tetris و Rubik's cube و Edge"، وعبرها، سوف تتحكم بشخصية اسمها رون مليء بالطاقة الخاصة، مع الحصول على مجموعات مختلفة من هذه الشخصية، والاهم من كل ذلك، حساب الخطوات مسبقًا لإكمال المستويات التي ستجعل الألغاز من عقلك يتعرق. (تحميل اللعبة)

101. Ball Meets World‏



دعونا الآن نضع شيء أكثر بساطة، ومع ذلك، لا تدع الرسومات ذات المستوى المنخفض تخدعك، فهذه اللعبة ممتعة حقًا، بحيث يمكنك التحكم في الكرة باستخدام إصبعك بينما تتجنب العوائق ومنحدرات القفز وتحاول في كل مكان أن تمر عبر مسارات وعقبات مختلفة، باختصار فكر في نسخة مبسطة للغاية من Fall Guys، وبالمناسبة اللعبة متاحة مجّانًا على اندرويد وآيفون. (تحميل اللعبة)

102. Air Block‏



هذه اللعبة حقًا كفيلة بإمتاعك في وقت فراغك، حيث معها ستختبر ردود أفعالك، مع تجربة جديدة كلاسيكية، تقوم من خلاها بحماية هدفك طالما يمكنك ذلك أثناء التعامل مع عدد متزايد من كرات الصولجان في طريقك بالإضافة للعديد من العوائق الأخرى، وهنا، كل ما عليك فعله هو التمرير من اليسار إلى اليمين لمنع كرات الصولجان، ولا تنسى القبض على كرات الصولجان الصفراء والحمراء والزرقاء لزيادة قوتك، وكل ذلك وأكثر مع لعبة مجانية وبضوابط سهلة. (تحميل اللعبة)

103. The Room




ألعاب The Room والتي تم تطويرها بواسطة استوديوهات Fireproof Games، وقد حققت جميع الإصدارات مراجعات ونتائج إيجابية عالية جدًا، من ناحيته في حالة بدئك في السلسلة، ابدأ بعنوان The Room الذي يُعدّ نقطة دخول ممتازة للمبتدئين، حيث عند البدء، سيتم تقديم صندوق ألغاز غريب على طاولة، ولن تتمكن من ترك الطاولة ولا حتى تنفيذ الإجراءات بعيدًا عن هذا الصندوق، وبسبب هذا، لا تتطلب اللعبة من اللاعبين التراجع عن الأماكن أو البحث في الألغاز الأخرى للعثور على حل، فكل ما يتطلبه الأمر هو إلقاء نظرة فاحصة وبعض التفكير العميقة، ومن المحتمل أن يكون الحل أمام عينيك وأنت لا تدري.

وفي حالة عدم مقدرتك على التقدّم، فهناك نظام التلميح الذي يهدف إلى إرشادك، من جانبه، وكما أشرنا، تتضمن السلسلة نحو 4 ألعاب بالإضافة إلى وجود إصدار VR خاص بنظّارات Oculus و Steam و PlayStation VR، وبنفس الوقت، إذا لم يكن لديك نظارة VR ولكن لديك هاتف قوي، فإصدار الـ VR سيكون مميز حقًا لك، وبالمناسبة جميع ألعاب The Room غير مجانية، وهي بنظر جميع اللاعبين تستحق التحميل. (تحميل اللعبة)

104. The Birdcage‏



إذا كنت قد لعبت The Room ووجدتها شديدة الصعوبة، فقم بتجربة The Birdcage، التي تستخدم صيغة مماثلة لتلك التي تستخدمها لعبة الغرفة السابقة، بحيث لديك وسيلة واحدة عليك استكشافها، ومع ذلك، في هذه اللعبة، أنت لست الشخص الذي يهرب من الغرفة، بدلاً من ذلك، أنت تساعد الطائر على الهروب من قفصه، في نفس السياق، تختلف لعبة The Birdcage عن The Room كونها تُوفّر أقفاصًا متعددة كمستويات، وذلك بدلاً من تقديم لغز واحد، وهذا يعني أنه سيكون لديك فقط عدد قليل من وحدات الألغاز التي يجب التفكير فيها، مما يقلل من صعوبة كل لغز بشكل كبير، بدوره هذه اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو iOS، ولكنها تتضمن مجموعة من المشتريات الداخلية الاختيارية. (تحميل اللعبة)

105. Rime


مع هذه اللعبة ستدخل في تحديات أكثر صرامة، وسيحصل عشّاق ألعاب غرف الهروب علة تجربة ممتعة للعقل، حيث في Rime، ستجد نفسك داخل عالم الكتاب وعليك الهروب من المبنى، على الرغم من وجود مستوى واحد فقط، إلا أن الألغاز صعبة للغاية وستجعلك تضرب نفسك بعد اكتشاف كيفية حلها، ولحسن الحظ تأتي اللعبة بنظام تلميح، حيث ستشاهد إعلانًا مقابل نصيحة إرشادية، وفي حال فشل كل شيء، فإن اللعبة تحتوي على إرشادات خاصة بها تتيح لك إلقاء نظرة خاطفة على الحل، وكما هو الحال مع اللعبة السابقة، هذه اللعبة متاحة للتحميل على اندرويد و iOS مجانا مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

106. Monument Valley



قبل كل شيء لا يدع السعر القادم مع اللعبة يزعجك، حيث صراحةً ما هو إلّا سعر قليل تدفعه لمثل هذه اللعبة الرائعة والعبقرية، عمومًا، هذه اللعبة عكس ألعاب غرفة الهروب الأخرى، حيث بدلًا من العثور على عناصر في الغرفة، سيكون هدفك الانتقال من جانب إلى آخر، والعبرة هنا أن هذه المشاهد مقسّمة ولن يسمح لك بالمرور، إلّا في حالة تكوين أو تحريك الشكل الهندسي من خلال لمس كل جزء، بالتالي بناء مسار يُتيح لك العبور، في الختام، من الصعب أن أوصّل لك فكرة اللعبة حيث التجربة خير برهان، وبالنظر إلى التعليقات وآراء المستخدمين، نرى أن اللعبة تستحق دفع كل فلس عليها، على ان تكون متاحة للتحميل بسعر 3.99$. (تحميل اللعبة)

107. Rowdy City Wrestling



Rowdy City Wrestling من أفضل الألعاب في هذه القائمة، وهي مجرد لعبة مصارعة مثل جميع ألعاب المصارعة الجيدة، ومعها ستبدأ كلاعب، ثم تشق طريقك إلى القمة، على أن يتم تحقيق ذلك عن طريق المصارعة، ولحسن الحظ فإن طريقة اللعب هذه ممتعة للغاية بفضل أدوات التحكم البسيطة والرسوم المتحركة الرائعة، لذا، إذا لم تكن قد جربت لعبة من المطور براد إركيلا، فإن Rowdy City Wrestling هي مقدمة رائعة لتجربة ألعاب المطور البسيطة، وهي متاحة للتحميل مجّانًا دون مشتريات ولكن هناك إعلانات. (تحميل اللعبة)

108. TauCeti Technology Benchmark‏



إحدى الألعاب العملاقة على الهواتف المحمولة، وهي عبارة عن لعبة خيال علمي تعرض مرئيات عالية الجودة، على أن تُمثّل دورب البطل ورائد لسفينة فضائية سقطت في كوكب مجهول مليء بحياة مجهولة، وعلى الرغم من جمالية الكوكب إلّا أنه خطير، فهو مليء بالحيوانات والآثار الخطرة للحضارات القديمة، والتي لا تتعامل بلطف مع قطع سفينتك المكسورة والناجين منها، من ناحيته، هذه اللعبة تتطلّب منك جهاز بمواصفات عالية، وفي حالة وجود مشاكل فيمكنك تنزيل الإصدار الخفيف منها TauCeti Vulkan Technology Benchmark‏ المتوفّر حصرًا لمستخدمي اندرويد. (تحميل اللعبة)

109. OXENFREE‏



هذه اللعبة الأكثر من رائعة، تمزج ما بين ألعاب المغامرات والألغاز وكذلك الغموض، حيث جميع تفاصيل اللعبة ستدخلك في مرحلة تجعلك مُركّزًا فقط على شاشة هاتفك، وهي متاحة تقريبًا على جميع منصات التشغيل، كما وهي من تطوير استوديو Night School صاحب الألعاب الكبيرة، عمومًا تدور فكرة هذه اللعبة حول مجموعة من الأصدقاء الذين يفتحون بشكل غير متعمد شقًا بصورة طيفية يظهر ماضي الجزيرة الخفي، وسيكون القرار بيدك في التعامل مع هذه الأحداث ومع أقرانك ومع الكائنات المشؤومة التي أزحت الستار عنها، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

110. Foil Turning 3D



إحدى الألعاب الإبداعية التي تستحق بأن يكون لها مكان على هاتفك الذكي، وبالإطلاع على مراجعات وآراء المستخدمين حولها، يُفهم مباشرة أفضلية اللعبة على غيرها، ومعها ستقوم بإنشاء روائع فريدة من الرقائق باستخدام المطرقة، بعد ذك تذهب إلى مرحلة التلميع وصنفرة ما صنعته، في الختام يحين الوقت للتلوين، اللعبة حقًا رائعة والتجربة خير دليل، وهي متوفّرة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو ايفون. (تحميل اللعبة)

111. CYBER



لعبة أخرى، وهي لا تقل أهمية عن الألعاب المذكورة سابقًا، وهي بدورها لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين من الجيل التالي في بيئة مستقبلية ذات طابع علمي خيالي، وتركز على عالم من الحياة المنخفضة والتكنولوجيا العالية، بدوره اللعبة توفر العديد من الشخصيات، كذلك مجموعة واسعة من الأسلحة، والكثير الكثير الذي ستجده مع لعبة القتال هذه، ولحسن الحظ هي متوفّرة للتحميل سواء على اندرويد او ايفون، ولكن تتضمن مشتريات داخلية كثيرة. (تحميل اللعبة)

112. TMNT: Mutant Madness‏



لعبة سلاحف النينجا الأسطورية، وبالتأكيد تعرف الإخوة ليوناردو ورافائيل ومايكل أنجلو ودوناتيلو، حيث مع لعبة المغامرات هذه، ستجمع حلفائك وأعدائك في معركة لانقاذ العالم، وهنا يجب عليك بتجهيز السلاحف بهجمات خاصة ومهارات قوية لمواجهة جحافل النينجا فوت كلان من مختلف الأكوان، صراحةً اللعبة بسيطة التحكم وهي مناسبة جدًا لتقضي معها أثناء وقت فراغك، كما وهو متوفرة للتحميل مجانا على اندرويد وايفون، مع دعمها لعناصر شراء داخلية كثير. (تحميل اللعبة)

113. Swap-Swap Panda



هي لعبة لطيفة حيث يذهب اثنان من الباندا في مغامرة لاستعادة الكعك الذي سرقه بعض النينجا المزعجين، وسوف تعبر أرضًا رائعة مليئة بغابات الخيزران والمناظر رائعة، محاذاة بالمخاطر، وهنا، ستتحكم في اثنين من الباندا "باندا عملاقة ممتلئة وباندا حمراء مضحكة"، على أن يكون لكيٍ منهما قدرات مختلفة مطلوبة للتغلب على جميع العقبات في المستويات، بالتالي ومن خلال العمل الجماعي، والتبديل بين حيوانات الباندا والتحكم بهما، ستتمكن من تجاوز جميع المستويات وجميع المخاطر، من ناحيته، اللعبة متاحة مجّانًا للتحميل، وهي متوفّرة على كلا النظامين. (تحميل اللعبة)

114. Hex Stars



هذه اللعبة ما هي الا استنساخ صارخ وواضح لـ لعبة Fall Guys، ولكن نظرًا لأن هذه اللعبة غير متوفرة على الهواتف المحمولة بعد، فمن المنطقي أن يستفيد أحد المطورين المغامرين من هذا الوضع وتطوير لعبة شبيهة تمامًا لها، على كلٍ، لعبة Hex Stars متوفرة على اندرويد و iOS، وهي متاحة للتحميل مجّانًا مع دعمها للإعلانات، وبنفس الوقت لا تتضمن أي عناصر شراء داخلية. (تحميل اللعبة)

115. Rabbids Coding



هذه اللعبة من تطوير شركة Ubisoft الغنية عن التعريف، والتي تعودنا معها بأن تكون ألعابها مدفوعة، ولكن مع لعبتها الجديدة Rabbids Coding اختلفت الامور، والتي يمكن تعريفها بأنها عبارة عن لعبة تعليمية لمساعدة صغار السن في تعلّم أساسيات البرمجة بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، وتتضمن اللعبة نحو 32 مرحلة متباينة المستويات، وهي متوفرة للتحميل على اندرويد وايفون مجّانًا وبشكل كامل وبدون أي مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

116. Force Master



تأتي هذه اللعبة من استوديوهات VOODOO صاحب الالعاب الغنية عن التعريف، وفيما يخص لعبتهم الجديدة هذه، فالمتعة عنوانها، وستكون مهمتك هي دفع حشود كبيرة من الناس بقوة عقلك، على أن يكون لديك التحكم والحرية في التعامل مع العقبات كما يحلو لك، وذلك لهزيمة أعدائك، لتكون هذه اللعبة طريقة لتخفيف التوتر الذي لن يؤدي في النهاية إلى إلقاء القبض عليك، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو ايفون. (تحميل اللعبة)

117. Hyperforma‏



Hyperforma هي لعبة ألغاز رائعة عالية الجودة ظهرت في الأصل على نظام التشغيل iOS منذ عامين، وفي أغسطس الماضي، تم إطلاق اللعبة بإصدارها المدفوعة على أندرويد، والآن هناك إصدار مجاني متاح فقط على اندرويد أيضًا، وفي هذه اللعبة، ستكون مهمتك هي تدوير الأشياء الملونة والتفاعل معها من أجل حل كل لغز، وصراحةً التجربة خير رهان، فقم بتحميل هذه اللعبة ولن تندم. (تحميل اللعبة)

118. Masketeers : Idle Has Fallen



تجمع هذه اللعبة الجديدة آليات قليلة من ألعاب RPG، وهي عبارة عن لعبة تقمص أدوار قائمة على الفريق، بالتالي، ستنقر على الأزرار الموجودة في أسفل الشاشة لسحب الحركات، لتكون هذه هي الطريقة التي ستعتمدها لكسب قوى جديدة، من ناحيته، اللعبة قادمة بجرافيك من أعلى طراز، ومعها ستنطلق في معركة ضد الأشباح لاستكشاف مواهب واستراتيجيات جديدة، وهي بالمناسبة متاحة للتحميل مجّانًا، مع دعمها مشتريات داخلية كثيرة. (تحميل اللعبة)

119. Trial Xtreme 4



صممت هذه اللعبة خصيصًا لتجرية أكثر واقعية، ومعها ستُسابق لاعبين من جميع دول العالم، على أن تجد فيها أكثر من 200 مستوى، ولن يتحدى كل مستوى مهارات الدراجة الخاصة بك فحسب، بل وأيضًا تفكيرك الاستراتيجي، ولا تعتقد كثرة المستويات يدل على سهولة اللعبة، بل العكس تمامًا، حيث ستجد كل الإثارة في هذا العنوان المعاد صقله من جديد، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا مع مشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

120. IncrediMarble




هذه اللعبة متاحة لمستخدمي iOS فقط، وهي عبارة عن لعبة بناء تدريجية خاملة تقوم فيها ببناء عوالم ضخمة من الرخام، وهنا لديك حوالي 30 قطعة للاختيار من بينها وخيالك هو الحد الوحيد لمعرفة نوع العوالم الرخامية التي تعتقد أنه يمكنك بناءها، لتبدأ في بناء عالم كبير من الرخام، وتحقيق المزيد من النقاط، من ناحيته، هذه اللعبة متوفّر للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية اختيارية. (تحميل اللعبة)

121. Animals Pop-em



هذه اللعبة متاحة في الوقت الحالي لمستخدمي iOS وباختصار، هي عبارة عن لعبة ألغاز آركيد ممتعة للغاية، وبالنظر إلى التعليقات وآراء الللاعبين، نجدها لعبة تستحق بأن تكون هنا وأن تكون إحدى خياراتك الأولى للتثبيت، وبنفس الوقت، هي لعبة صعبة ولكن سهلة التعلّم، فضلًا عن دعمها اللعب مع الأصدقاء بالقرب منك، أو اللعب المتعدد عبر الإنترنت، والأهم من كل ذلك، أن اللعبة متاحة للتحميل بشكل مجاني وكامل، دون أي مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

122. Words for a bird‏



تعتبر لعبة Words for a bird من أفضل الألعاب في هذه المجموعة، وهي تدخل من ضمن ألعاب الألغاز الشيقة، وتحديدًا ألعاب ألغاز الكلمات، وهنا تتضمّن اللعبة نحو 15 مستوى عليك فيها كشف جميع الكلمات للطيور، وهناك أداة مساعدة "زر المصباح" للحصول على تلميحات في حالة نفذ صبرك ولم تستطيع حل اللغز، بدوره، اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو آيفون. (تحميل اللعبة)

123. Bouncy Flip



لعبة Bouncy Flip متوفّرة في الوقت الحالي لمستخدمي iOS فقط، ومؤخرًا تم إطلاق الإصدار الثاني بدعم iOS 14 وتصميم جديد والمزيد، أما فيما يخص التعريف باللعبة، فهي لعبة بسيطة ولكنها صعبة تسبب الإدمان بنفس الوقت، ومعها عليك مطابقة الألوان الكرة ذات اللونين مع لون الأرضية، ومع كل لمسة على الارض ستكسب نقطة، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا. (تحميل اللعبة)

124. Rooftop Run‏



بعد أن تم إتاحتها على iOS مؤخرًا، هاهي لعبة Rooftop Run‏ أصبحت متاحة على نظام اندرويد، وهي عبارة عن لعبة قفز، ولكن ليس كأي لعبة قفز، حيث عليك الجري فوق المنازل والشرفات والصخور لتصل من نقطة إلى أخرى، باختصار شديد، تُمثّل هذه اللعبة لعبة الباركور في عالمنا الحقيقي، وهي صراحةً ممتعة للغاية وتستحق التجربة اليوم وليس غدًا. (تحميل اللعبة)

125. Gogogo!



لعبة بسيطة للغاية ومصممة بشكل خيالي، على أن تكون لعبة جماعية، وفي كل جولة سيكون هناك تحدِ مختلف تمامًا، فعلى سبيل المثال، هناك تحديات الذاكرة وتحديات ردود الفعل، والتحديثات الإبداعية وحتى تحديات جسدية والمزيد، لتكون هذه اللعبة مثالية للأشخاص الذين يحبون الحصول على تجربة تنافسية مختلفة تمامًا، ويمكن معها الجميع لعبها سواء الصغار أم الكبار، على أن تكون متوفّرة على اندرويد و iOS. (تحميل اللعبة)

126. Let's Jump



أيضًا هذه اللعبة متوفّرة في الوقت الحالي لحملة آيفون وآيباد، وتتضمن عالم ملون من الجمال يكتنزه الخطر، وكل ما عليك فعله هو تجميع القافزين في طريقك ومحاولة إيصالهم جميعًا إلى خط النهاية، وفي الطريق، سيواجه اللاعبون عوائق متعددة مثل المسامير والمطارق الدوارة والكرات المتأرجحة، ولاعبي القفز الأشرار القادمين من الاتجاه المعاكس، بالتالي مهمتك أيضًا في النجاة من هذه الفوضى، على أن تكون اللعبة متاحة مجّانًا مع مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

127. Alternoidz



كما هو الحال مع اللعبة السابقة، هذه اللعبة الرائعة متاحة في الوقت الحالي لحملة آيفون وآيباد، ومعها سوف تشق طريقك عبر الفضاء في لعبة إطلاق نار مليئة بالحركة والإثارة، وطبعًا مقصدك هو البقاء على قيد الحياة من الهجوم الذي ينتظرك من قبل الغزاة، وخلال اللعبة، ستربح عملات معدنية لتقوية نفسك وترقية أسلحتك وزيادة أرواحك، ولحسن الحظ اللعبة متوفّرة للتحميل مجّانًا. (تحميل اللعبة)

128. Blade Runner Rogue‏



لعبة تكتيكية قائمة على الأدوار "RPG"، ومعها يجب أن تحاول البقاء على قيد الحياة حتى نهاية المستوى والحلول، ولا تقلق إذا لم تحلها في المحاولة الأولى، حيث ستحتفظ بتقدم شخصيتك وتصبح أقوى في كل محاولة، كما وعليك جمع مئات الشخصيات المفضلة لديك من عالم Blade Runner واستخدم مهاراتهم الفريدة للتغلب على أي تهديدات، ولا تنسى ترقية فريقك لحل التحديات التي ستواجهك، من ناحيته، اللعبة متوفّرة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو iOS. (تحميل اللعبة)

129. Battle Bombers Arena‏



مع هذه اللعبة الأكثر من رائعة، سوف تتنافس ضد 15 لاعب في الوقت الحالي "أونلاين"، وذلك في ساحة لا يبقى فيها إلّا واحد، وهو طبعًا سيكون الفائز، وأجدر بالإشارة، أن اللعبة ما زالت في مرحلة الوصول المبكر، ومع ذلك فهي مستقرة لحد كبير، على أن تكون متوفّرة على كلا النظامين، وبشكل مجاني. (تحميل اللعبة)

130. Garena Contra Returns‏



لعبة جميلة جدًا تمزج بين العاب الكلاسيكية وتطور الالعاب بالوقت الحاضر وتحديدًا في مجال المؤثرات البصرية "الجرافيكس"، ومعها سوف تتحدى نفسك في معارك حامية ضد لاعب ضد لاعب، وعليك اختيار مقاتليك بعناية لكي تتقدم في المستويات التي تُقدّمها لنا هذه اللعبة الرائعة، في الختام، لعبة Garena Contra Returns‏ متاحة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو iOS. (تحميل اللعبة)

131. Girabox



للأسف الشديد هذه اللعبة غير مجانية، حيث لتحميلها عليك شرائها بسعر 1.99$، ومع ذلك، فاللعبة تستحق الدفع لها، والتي هي عبارة عن أحدث إصدار من Crescent Moon Games، وتدخل من ضمن ألعاب الذكاء، حيث ستقوم بتدوير كل مستوى لتحريك صندوق إلى هدفه، على أن تزداد اللعبة تحديًا وصعوبة مع تقدمك بالمستويات، وبالمناسية هي متاحة على اندرويد وآيفون وبدون أي إعلانات أو مشتريات داخلية، حيث الدفع لمرة واحدة فقط. (تحميل اللعبة)

132. Ordesa



كما هو الحال مع اللعبة السابقة، هذه اللعبة وللأسف الشديد غير مجانية وهي متاحة للتحميل بسعر 2.99$ سواء على اندرويد أو آيفون، عمومًا، اللعبة من تطوير فريق العمل ARTE Experience صاحب اللعبة الغنية عن التعريف Homo Machina، وبخصوص إصدارهم الجديد هذا، فهو يدخل من ضمن ألعاب الألغاز، على أن تُلعب اللعبة كفيلم تفاعلي، والأمر متروك لك للكشف عن أسرار الماضي، وذلك عن طريق إمالة جهازك للتنقل في مكان الحادث، ولكن احذر قد يكون لأفعالك عواقب غير مقصودة، على أن تتضمن تأثيرات بصرية وصوتية من أعلى مستوى، مع عدم وجود أي مشتريات داخلية أو حتى إعلانات. (تحميل اللعبة)

133. Zombie Goes Up



لعبة أخرى وجديدة متاحة على نظامي اندرويد و iOS، على أن تكون مثالية للعب في هذه الأوقات، حيث ستلعب دور الزومبي الذي يحاول شق طريقه للخروج من قبر عميق جدًا، بالتالي، يمكننا القول بأنها لعبة بسيطة، لكنها ممتعة بنفس الوقت، على أن تكون متاحة للتحميل على اندرويد و آيفون مجّانًا، مع دعمها لمجموعة من المشتريات الداخلية الاختيارية. (تحميل اللعبة)

134. Revolution Chess



إذا كنت أحد عشّاق لعبة الشطرنج، وبنفس الوقت تبحث أيضًا عن شيء مختلف قليلاً، فإن Revolution Chess هو إصدار ممتع يستحق التثبيت، حيث معها ستدور لوحة اللعبة بزاوية 45 درجة، مما يغير تمامًا ديناميكيات اللعبة، وسيكون للبيادق أفضل هجوم، وبنفس الوقت، سيكون للملك الدفاع المطلق، وبالمناسبة اللعبة مجانية مع دعمها مشتريات داخلية اختيارية وإعلانات. (تحميل اللعبة)

135. Spooky Squashers



يُمكِن القول عن هذه اللعبة، بأنها أغرب لعبة من ألعاب المضرب، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الألعاب متعة، حيث يتطلب الأمر منهجًا جديدًا لمفهوم سرقة الأشباح، وهنا سيُكلّف اللاعبين بهزيمة حشد من الأشباح عن طريق إعادة كرات الاسكواش بداخلهم، ولجعل الأمور أكثر غرابة، يمكنك التحكم في الاسكواش، على أن تكون الللعبة سريعة الخطى ومصقولة بإتقان، وهي متوفّرة مجّانًا سواء على اندرويد أو آيفون. (تحميل اللعبة)

136. Beyond This Side



تُقدّم هذه اللعبة مغامرة مذهلة مع تصميم مرئي رائع، وستلعب دور "سام" الرجل العازم على البحث عن زوجته المفقودة والتي اختفت في أحد الأزقة في إحدى ليالي الشتاء، وبصورة مروعة، بالتالي، ينصب تركيز اللعبة على ألعاب الألغاز المصغرة بدلًا من الألغاز القائمة على المخزون، على أن يكون المرحلة الأولى مجانية، والباقي عليك الدفع من أجل الاستمرارية في اللعب، ولحسن الحظ هي متوفّرة على اندرويد و iOS على حد سواء. (تحميل اللعبة)

137. Flight Simulator 2d



تُقدّم هذه اللعبة تجربة محاكاة طيران مختصة على الرغم من أنها تقدّم رسومات 2D، ومعها يمكنك توقع نظام طقس حقيقي وديناميكا هوائية حقيقية وحتى نظام رياح وعاصفة، بالإضافة إلى دورة نهارية وليلية، أيضًا، هناك وضع طيران حر لأولئك الذين يرغبون ببساطة في الالتفاف وأكثر من ذلك بكثير، وهنا، اللعبة متاحة مجّانًا مع مشتريات داخلية كثيرة. (تحميل اللعبة)

138. The Pocket Arcade



في الحقيقة، هذا العنوان ما هو إلّا بمثابة باقة من ألعاب الآركيد التي تعود للحقبة الماضية، ومعه ستلعب أكبر قد ممكن من هذه الألعاب، بدءًا من ألعاب الرماية ذات 8 بت وألعاب الألغاز والحركة ذات 16 بت، وصولًا إلى الألعاب ثلاثية الأبعاد، كما وهناك مجموعة أخرى مثل ألعاب السهام وكرم القدم والبلياردو والمزيد، لذلك بغض النظر عن ذوقك، يوجد محتوى كافٍ هنا للجميع، على أن يكون العنوان متاح لمستخدمي اندرويد فقط، ويلزم شرائه بسعر 3.99$، وإذا أردت تجربة مماثلة على iOS، يمكنك تحميل لعبة Pocket Arcade Coins Claw Hoops المتاحة للتحميل مجّانًا. (تحميل اللعبة)

139. The Tree



من تطوير Plug in Digital الذي يُقدّم لنا بالفعل مجموعة قوية من ألعاب الهاتف المحمول، وعبر هذا العنوان الجديد، ستكون مهمة كل لاعب العمل على نمو الشجرة من خلال وضع فرع وورقة وبرعم وفاكهة وزهرة ذهبية، على أن يكون الفائز هو أوّل من وضع جميع الأقسام الخمسة المذكورة سابقًا، بنفس الوقت عليك إبطاء نمو شجرة منافسيك بدلًا من التسرع في بناء شجرتك، وهذا يجعل من اللعبة ممتعة للغاية، من ناحيته، اللعبة غير مجانية، فهي متاحة للتحميل بسعر 3.99$ دون أي مشتريات داخلية. (تحميل اللعبة)

140. Donut County



بعد أن كانت متاحة فقط على iOS، هاهي لعبة Donut County أصبحت متاحة وأخيرًا على اندرويد، وهي واحدة من افضل الألعاب الفيزيائية، وستلاحظ أن اللعبة زاهية وملونة، ومن خلال التقييمات الخاصة بها، فنجدها لعبة سهلة وممتعة تستحق مكانًا هنا، ومهمتك كراكون يتحكم في الحفرة وزيادة حجمها أكبر فأكبر، وهذا بدوره سيستهلك العناصر المتاحة لك في كل مستوى، لذا كن ذكي بنفس الوقت، وأجدر بالإشارة، أن اللعبة غير مجانية، ولكنها تستحق الدفع لها. (تحميل اللعبة)

141. Clusterduck



أحدث الألعاب الذي تم إتاحتها على متجري جوجل بلاي وآب ستور، على أن يكون هدفها بسيط للغاية، وهو أن عليك فقس أكبر عدد ممكن من البط، ومع ذلك، عندما تفقس المزيد والمزيد من البط، يبدأ الأمر في أن يصبح أكثر غرابة، وذلك بظهور طفرات غريبة وبسرعة كبيرة، وعندما تظهر أجزاء جديدة من الجسم، ستجد أنواع مختلفة من البط، وستجد حفرة كبيرة عليك الحذر منها. (تحميل اللعبة)

142. Garbage Pail Kids : The Game



هي لعبة بالأصل تم إنتاجها في الثمانينيات، وقد تم إعادة تطويرها حديثًا وإطلاقها على اندرويد وايفون، على أن تكون لعبة لجمع البطاقات لتكوين فريق للهجوم وقتال الأعداء بشتى أنواع الأسلحة، بدوره اللعبة قادمة برسومات نابضة بالحياة، على أن تكون مجانية التحميل مع بعض العناصر الداخلية القابلة للشراء. (تحميل اللعبة)

143. Legends of Runeterra



بالنسبة لمحبي ألعاب البطاقات قد تكون هذه هي الأفضل بالنسبة لهم حيث تتمتع هذه اللعبة بالإثارة والتشويق، وقد صُنفت اللعبة كواحدة من أفضل الألعاب في متجر App Store لعام 2020، وتعتمد هذه اللعبة على التخطيط الجيد والإستراتيجية، وتحتاج إلى الذكاء والإبداع من أجل الفوز، حيث تقوم باختيار البطاقات ودمجها مع بعضها البعض، وتوفر اللعبة العديد من المميزات مثل الرسومات الجذابة، وإمكانية التنافس مع الأصدقاء أو الخصوم من خلال الإنترنت، ويمكنك تحميل اللعبة مجانًا من App Store. (تحميل اللعبة)

144. Dandara Trials of Fear



واحدة من أفضل الألعاب على متجر App Store لهذا العام أيضًا، وهي من ألعاب الحركة والمنصات. بطلة هذه اللعبة هي شخصية Dandara والتي تدافع عن المظلومين، حيث تلعب في عالم ثنائي الأبعاد مليء بالمخلوقات الغامضة والاستكشاف اللامحدود، وعليك أن تقفز عبر الأرضيات والجدران والأسقف، من أجل تجاوز العقبات والأعداء في طريقك، وتوفر اللعبة مجموعة من الألغاز والأسرار المخفية والتي ينبغي عليك اكتشافها مما يجعلها لعبة غامضة ومثيرة جدًا، كما تحتوي اللعبة على شخصيات متنوعة، وتكلف اللعبة $2.99. (تحميل اللعبة)

145. Disco Elysium



لعبة أخرى من أفضل الألعاب على متجر App Store هذا العام، وهي لعبة مثيرة ومشوقة جدًا، حيث تدور أحداثها حول مدينة تتعافى من آثار الحروب، ويكون دورك في اللعبة هو تقمص شخصية مخبر من أجل كشف لغز جرائم القتل التي تحدث في المدينة، وقد حصلت اللعبة على الكثير من الجوائز العالمية لأفضل الألعاب، وتتوفر اللعبة على العديد من المنصات بالإضافة إلى نظام iOS، بما في ذلك بلاي ستيشن 4، نينتندو سويتش، إكس بوكس ون، ماكنتوش ومايكروسوفت ويندوز. (تحميل اللعبة)

146. Sneaky Sasquatch



اللعبة الأفضل لهذا العام على خدمة Apple Arcade وهي للأسف متاحة لمشتركي الخدمة فقط، وهي لعبة بسيطة ومسلية جدًا حيث تتحكم في شخصية في عالم ملئ بالأشياء ويمكنك القيام بالكثير من المهام، مثل الذهاب لصيد الأسماك من البحيرة وطهي النقانق وتناول الطعام، كما يمكنك المناورة مع حارس الحديقة والهروب منه، ويمكنك أيضًا الإنضمام إلى اختبار قيادة لتحصل على رخصتك الخاصة، والكثير من المهام الأخرى التي يمكنك القيام بها في اللعبة، وتتوفر اللعبة بالعديد من اللغات ومنها العربية، ويمكنك استخدام وحدات التحكم في اللعبة من أجل تحكم أفضل. (تحميل اللعبة)

147. Hearthstone



لعبة Hearthstone هي واحدة من أقوى الألعاب في متجر App Store كما أنها من أكثر ألعاب البطاقات شهرة، وتتميز هذه اللعبة بالرسومات الخارقة وطريقة اللعب الممتازة، ولهذا فإنها تأتي بحجم كبير جدًا (2 جيجابايت)، ويمكنك تحميل اللعبة مجانًا لكنها تأتي مع عمليات شراء داخلية، ويمكنك اللعب بدون اتصال بالإنترنت كما يمكنك اللعب بمفردك أو المنافسة مع الأصدقاء. (تحميل اللعبة)

148. Battlelands Royale



بالرغم من بساطة هذه اللعبة إلا أنها مشهورة جدًا في عالم ألعاب الآيفون، حيث قام بتحميلها ملايين المستخدمين من حول العالم، وهي من ألعاب الباتل رويال مثل ببجي وفورتنايت ولكنها ليست بصعوبة وتعقيد هذه الألعاب فأهم ما يميز هذه اللعبة هو البساطة، حيث تأتي برسومات بسيطة وحجم صغير نسبيًا. في البداية تهبط بالمظلة على جزيرة وتبدأ في تجميع الأسلحة والدروع حتى تقاتل الآخرين وتفوز عليهم، وهي لعبة مجانية مع عمليات شراء داخلية. (تحميل اللعبة)

149. Plague



قد يكون اسم هذه اللعبة بشع إلى حد ما، وكذلك تعتبر اللعبة بشعة جدًا، ومع ذلك فقد حصلت على شهرة كبيرة، وخصوصًا في عامنا الحالي. كلمة Plague تعني الطاعون أو الوباء، ودورك في هذه اللعبة هو نشر الوباء في جميع أنحاء العالم والقضاء على البشر قبل أن يتمكنوا من اكتشاف لقاح للفيروس، حيث يكون لديك القدرة على التحكم في أعراض الفيروس وطريقة انتشاره وما إلى ذلك وكلما تمكنت من قتل البشر كلما حصلت على مميزات وإمكانيات أكبر، وتأتي اللعبة بسعر 0.99 دولار. (تحميل اللعبة)

150. Pumped BMX 3



في هذه اللعبة تتحكم في شخص يقود دراجة في مسار صعب وعليك أن تقوم بالقيادة والقفز من فوق العقبات، وتحتوي اللعبة على العديد من المسارات التي يمكنك اللعب فيها، ويمكنك اللعب من خلال طرق متنوعة، فمثلًا اللعب من اللمس على الشاشة أو من خلال تحريك الهاتف (الجيروسكوب)، وتعتبر اللعبة بسيطة ومسلية جدًا ويمكنك الحصول عليها مقابل $2.99. (تحميل اللعبة)

151. Tiny Wings



تم تطوير هذه اللعبة من قبل مطور ألعاب ألماني شهير، وبالرغم من بساطة اللعبة الشديدة إلى أنها حققت أرقامًا قياسية حيث كانت من أكثر من الألعاب مبيعًا على متجر App Store خلال فترة ما بعد إطلاقها، وهي لعبة سهلة جدًا وممتعة في نفس الوقت، حيث أنك تلعب بشخصية طائر صغير وجميل، وعليك أن تتجاوز التلال والعقبات التي تواجهك وذلك للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة قبل حلول الظلام، ولكن اللعبة ليست مجانية حيث أنها تأتي بسعر 1.99 دولار. (تحميل اللعبة)

152. Out There



إذا كنت من محبي الإستراتيجية والتخطيط فإليك هذه اللعبة الرائعة جدًا، حيث تدور قصة اللعبة حول رائد فضاء كان استيقظ من النوم ليجد نفسه في مكان لا يعرف عنه أي شيء، وعليك أن تحاول إعادته للمنزل وذلك من خلال الإستعانة بالمعلومات والموارد المتوفرة لديك وذلك من أجل التنقل بين النجوم، ولكن عليك أن تكون حذرًا حتى لا يموت رائد الفضاء حيث أنك بذلك سوف تخسر اللعبة، وتكلف اللعبة 4.99 دولار. (تحميل اللعبة)

153. Blackbox



تعتبر هذه اللعبة مميزة جدًا، وتحتاج إلى تركيز وتفكير، حيث أنها من ألعاب الألغاز القوية جدًا، ومن المميز في اللعبة هو أنك لا تحتاج إلى لمس الشاشة إطلاقًا حيث أنها تعتمد على مستشعرات الهاتف بما في ذلك الجيروسكوب والكاميرا والميكروفون والتسارع، في اللعبة تظهر لك شبكة من المربعات، والتي تتخذ الكثير من الألوان الجميلة بما في ذلك الأحمر والأخضر والأزرق وغيرها من الألوان، وهي لعبة مجانية مع عمليات شراء داخلية. (تحميل اللعبة)

154. rymdkapsel



في هذه اللعبة تكون في الفضاء السحيق وعليك أن تقوم ببناء قاعدة باستخدام الألواح المربعة المتوفرة لديك، وذلك من خلال تحريكها ودمجها مع بعضها البعض، وفي هذه الأثناء عليك أن تستكشف المكان، وتقوم بتعدين الأحجار بالإضافة إلى حماية قاعدتك من هجمات الأعداء، وتعتبر هذه اللعبة بسيطة ولكنها تحتاج إلى بعض التفكير والاستراتيجية ، وتكلف اللعبة 3.99 دولار. (تحميل اللعبة)

155. Duet



لعبة ذكية ومسلية جدًا، وسوف تعجبك كثيرًا في حال قمت بتحميلها، وفكرة هذه اللعبة هو أنه تظهر أمامك دائرة عليها كرتان ذات ألوان مختلفة، وأثناء اللعب عليك أن تقوم بتحريك الكرتان في المسار الدائري من أجل تفادي العقبات التي تواجهك، ولكن إذا اصطدمت إحدى أو كلا الكرتان بالعقبات فسوف تخسر اللعبة، وتعتبر هذه اللعبة ممتعة جدًا كما أنها تحتاج إلى التفكير والتركيز، ويمكنك شراء اللعبة مقابل 2.99 دولار. (تحميل اللعبة)

تعليقات