4 مواضيع لا تناقشها أبدًا مع سيري "Siri"


قبل نحو عشر سنوات من الآن، استحوذت آبل على تطبيق سيري "Siri" وقد كان أنذاك في بداياته الأولى، بعد ذلك، أتاحت آبل هذا المساعد الصوتي كتطبيق افتراضي مع هاتفها آيفون 4 أس "iphone 4S"، وبشكل خاص أصبح يدعم اللغة العربية مع إطلاق آبل لإصدارها iOS 9.2، ومنذ ذلك الوقت، اهتمت آبل بمساعدها الصوتي هذا، حتى أصبح المستخدم يعتمد عليه كثيرًا في حياته اليومية.

بالتالي، فهو دائمًا موجود لأجلك ومستعد دائمًا في تنفيذ الأوامر الصوتية الموجّهة له، ومع ذلك، هناك سلبيات له، حيث من الممكن أن تكون هذه السلبيات خطيرة على الشخص وتحديدًا في الاستخدامات، وهنا عبر مقالتنا الجديدة هذه، سوف نتحدث عن عدّة مواضيع من المُستحسن الابتعاد عنها عند التعامل مع المساعد الصوتي سيري، لذا، أدعك الآن لتتعرّف على هذه المواضيع أو الأشياء، فقراءة ممتعة لفائدة أكبر.



أربع أشياء لا تسأل عنها بواسطة المساعد الصوتي سيري


1. عدم السؤال حول المواضيع الطبية


قاعدة تضعها دائمًا أمامك "أنت تختلف عني، وأنا أختلف عنك"، وعندما يتم ربط هذه القاعدة بالأمور المتعلقة بالطب، فالنصيحة التي يُقدّمها لك الطبيب لن تفلح مع شخص آخر والعكس صحيح، وعندما يتعلق الأمر بالحالات الطبية مع المساعد سيري، فتجنّب أي أسئلة تتعلق بالأعراض أو تشخيص حالة أو أي علاجات، لأني أي شيء يمكن أن يُقدّمه لك سيري في هذا الشأن، قد يُسبب خطر عليك.

بدلًا من ذلك، خذ النصيحة من طبيبك، حيث بوجه عام، أخذ نصيحة طبية أو وصفة طبية من غير طبيبك، يمكن أن يُؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة ونتائج لا يُحمد عقباها، بنفس الوقت، يأخذ المساعد سيري جميع الأمور الموجّهة له على محمل الجد، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث عند التعامل مع الأرقام، يمكن أن يقوم المساعد بالاتصال فورًا على أرقام الطوارئ في بلدك، وهذا قد يضعك في موقف محرج بل قد تصل الأمور إلى مشكلة، لذا تعامل مع سيري بهذا الموضوع بكل حذر.

2. عدم الطلب من سيري بأداء مهام مصرفية


الصحة والمال، من أهم الأعمدة لحياة أي شخص، وعلى الرغم من أن التكنولوجيا قد نشأت وتطوّرت لتسهيل مهام الناس، إلّا أنها سلاح ذو حدين في الكثير من المواقف، وعندما يتعلق الأمر بالمساعد سيري، فلا أحد يُنكر قدراته المذهلة في توفير جهد ووقت مستخدمي iOS، وفي موضوع بحد ذاته، يدعم سيري حاليًا القيام بوظائف مالية عند ربطه بالتطبيقات البنكية أو ببطاقات الائتمان.

فتخيّل معي التعامل مع سيري بهذا الموضوع! حيث من الناحية الأمنية، يُشكّل ذلك خطرًا كبيرًا على أموالك وتعاملاتك المصرفية، وذلك من خلال على سبيل المثال تسجيل صوتك، على أن يكون الأخير هذه الأيام قابل وبكل سهولة ممكنة، كذلك، يُشكّل التعامل المصرفي بواسطة سيري، نقاط ضعف أمنية وهي قابلة وبشدة للخطأ، حيث كما أشرنا، يأخذ سيري جميع الأوامر على محمل الجدية.


3. سؤال سيري حول تناول عشبة أو نبتة ما


كما هو الحال مع الأدوية، لا تجعل نفسك رهينة لنصائح الآخرين في هذين الأمرين، وبالتأكيد، تم تطوير سيري لمساعدتك، ولكن ليس في هذا، حيث وللأسف الشديد، يتسائل البعض عمّا إذا كانت هذه العشبة صالحة أم سامة بمساعدة سيري، وعلى الرغم من دقة المساعد في النتائج، إلّا أنها ليست جميعها غير قابلة للنقد أو للتشكيك، وفي هذا الموضوع بالذات، يوجد أشخاص إخصائيين، ويعلمون جيدًا أن عشبة أو نبتة ما لها قابلية في أجسام معينة والعكس صحيح، لذلك، من الأفضل تجنب هذه التساؤلات.

4. سؤال سيري حول أمور مُريبة


الموضوع الرابع والأخير، وهو لا يقل خطورة عمّا ذكرناه سابقًا، حيث من المعروف أن السلطات تُركّز على الهاتف المحمول وأكثر تحديدًا على البيانات بداخله لتكون دليلًا قطعيًا حول قضية ما، بالتالي، إن طرح أسئلة مريبة لسيري قد يجعلك في مأزق وأنت لا تدري، على سبيل المثال، السؤال حول المواد المخدّرة، أو السؤال على أشياء ممنوعة كالسؤال على السلاح وما لفّ لفيفه.

من ناحيته، هذا الشيء وبدون أدنى شك، سيترك دعونا نقول "بصمة رقمية"، ليتم استخدامها بالنهاية بعكس مصلحتك، وأنهي حديثي بقصة حقيقية، حيث قام أحدهم بقتل صديقه وذهب يتسائل مع سيري عن مكان لإخفاء الجثة، ومن هنا، ساعدت السجلات الخاصة بالهاتف السلطات لحل القضية، بالنهاية، لا تتعامل مع سيري حول هذه الأنشطة المريبة وحتى لو كانت مزحة.

تعليقات