7 مزايا يفتقدها الواتساب ستجدها في تيليجرام


مما لا شك فيك يعتبر واتساب هو أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم، حيث تجاوزت إحصائياته أكثر من 100 مليار رسالة يومياً. تحاول شركة فيسبوك Facebook أن توفر له جميع المزايا اللازمة والتحسينات والإضافات التي تواكب استخدامات القرن الحادي والعشرون. مكالمات الفيديو الجماعية وتحسين عناصر التحكم والمصادقة البيومترية وتكامل Any.do والعديد من المزايا التي رأيناها تأتي له خلال السنوات الماضية. 
 
ومع ذلك لا يزال هناك العديد من الإضافات التي تتمتع بها تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليجرام وسيجنال ومن الضروري على الشركة أن تهتم بإضافتها لتطبيق المراسلة الأكثر شهرة على مستوى العالم. وقد تكون هذه إحدى أهم المزايا التي نتمنى رؤيتها في تطبيق واتساب خلال الفترة القادمة. 


 

1- دعم حسابات متعددة




من النواحي السلبية في تطبيق واتساب أنه لا يعمل بشكل جيد مع الأرقام المختلفة، حيث تتيح لك التطبيقات المزدوجة التي تطلق مع بعض أجهزة سامسونج وهواوي وشاومي والعديد من العلامات التجارية الأخرى تشغيل حسابين على هاتف واحد، ومع ذلك فهي ليست الحلول الأنيقة التي يفضل الاعتماد عليها واستخدامها. 
 
 
بينما يحتوي تطبيق Telegram على دعم محلي متعدد للأرقام، وهذا ما يسمح بامتلاك ثلاثة حسابات مختلفة في تطبيق واحد، وبكل تأكيد جميعنا يود امتلاك هذه الميزة ورؤيتها في تطبيق واتساب قريباً.

2- تذكير بالملاحظات الشخصية




تطبيق Signal هو أحد تطبيقات المراسلة النادرة التي توفر إمكانية تتيح لك مساحة شخصية خاصة مثل إنشاء ملاحظات أو حفظ عناوين URL والمزيد من خلال ميزة Note to Self التي يحتوي عليها التطبيق. ستبدو ملاحظاتك على شكل مجرد جهة اتصال في قائمتك ولكنها من أجل الملاحظات الفردية، وما يزيد من قدر أهميتها هو سهولة مزامنة هذه الملاحظات بسهولة شديدة عبر الأجهزة المختلفة. من المزايا الرائعة التي تستحق أن تتواجد في تطبيق مراسلة متميز مثل الواتساب.

3- استطلاعات الرأي




من أفضل مزايا تطبيق Telegram هي القدرة على إجراء استطلاعات الرأي للمجموعات والقنوات. حيث تم تطوير تطبيق تيليجرام على هذا الأساس ومن خلال الإصدار الثاني من Polls 2.0 أصبح يتيح الاختبارات والإجابات المتعددة للاستطلاعات مع عدد قليل من الإضافات الأخرى. بكل تأكيد سيتم الترحيب بهذه الميزة حين وجودها في واتساب، فبهذا الشكل سيتمكن المستخدم من اتخاذ قرار سريع بشأن تفضيل مكان الغذاء الذي يود الذاهب إليه مع الأصدقاء أو أي قرار ضمن اي استطلاعات رأي أخرى. نأمل أن نراها في تطبيق واتساب عاجلاً وليس آجلاً لأنها من أهم المزايا الضرورية للمجموعات وفرق الأعمال والأصدقاء على وجه التحديد. 
 
اقرأ أيضاً: خدع و مميزات رائعة يجب إستخدامها بتطبيق تيليجرام

4- طمس الوجوه قبل إرسال الصور للحفاظ على الخصوصية




من أفضل ما يميز تطبيق Signal هو حفاظه على الخصوصية. ستجد ميزة التعتيم على الوجوه وطمس ملامحه من المزايا المدروسة والمختارة بحكمة شديدة. يمكنك تفعيل هذا الخيار ببساطة من خلال النقر فوق أيقونة رمز التمويه بجوار أيقونة القلم، وبعد ذلك سيتعين عليك الاختيار من بين طمس الوجوه أو الرسم لتعتيم الملامح. بالتأكيد نتمنى وجود ميزة كذهذه في تطبيق WhatsApp، مما يتيح لك القدرة على مشاركة الصور دون انتهاك خصوصية الآخرين المتواجدين في الصورة. ربما هذه الميزة الأساسية عندما يتم مشاركة صور المظاهرات والاحتجاجات الشعبية للثائرين، حيث تستخدم السلطات أنظمة التعرف على الوجه لمعرفة هوية المتواجدين بالصور.

5- ردود الفعل السريعة على الرسائل




في الوقت الحالي تتوافر إمكانية ردود الفعل على الرسائل في عدد قليل من تطبيقات ومنصات مشاركة الأعمال مثل Discord و Slack. كذلك ستجد نفس الميزة في تطبيقات Signal و Telegram. هذه الميزة تتيح لك إمكانية الردود الفورية على الرسائل باستخدام رموز تعبيرية دون أن تحتاج لإرسال رسالة بهذه الرموز التعبيرية كرد جديد في الدردشة. ولذلك من المتوقع أن تأتي هذه الميزة إلى تطبيق واتساب خلال فترة قريبة.

6- الإرسال بدون صوت




من أفضل المزايا التي يتمتع بها تطبيق تيلجرام هي قدرته على اختيار إرسال بدون صوت، وبهذا الشكل ستصل رسالتك دون أن تصدر أي صوت رنين على هاتف جهة الاتصال، وبالتأكيد من الضروري أن يحتوي تطبيق واتساب على مثل هذه الميزة، فبهذا الشكل ستسمح للمستخدمين القدرة على استلام الرسائل والاطلاع عليها عندما تسنح لهم الفرصة دون اللجوء إلى كتم صوت الهاتف أو جهات الاتصال.

7- الرسائل المجدولة بمواعيد محددة




ربما هذه هي أهم المزايا التي يتوجب على تطبيق واتساب أن يعمل على توفيرها في أقرب فرصة ممكنة. حيث يتيح لك تطبيق تيليجرام منذ أكثر من عام القدرة على اختيار التاريخ والوقت المناسب لإرسال رسالتك. في الوقت الحالي لكي تتمكن من فعل هذا مع تطبيق واتساب سيتعين عليك الاعتماد على بعض تطبيقات الجهات الخارجية. ولكن بالتأكيد يود العديد من المستخدمين أن يتمتعوا بها ضمن الممزيات الأصلية التي تندرج في قائمة خصائص الواتساب من أجل رغبات التذكير بأيعاد الميلاد والتذكيرات التي قد تود إرسالها إلى الأشخاص خلال وقت محدد.

تعليقات